الجمعة28/7/2017
م15:43:36
آخر الأخبار
على رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمة هذا هو مصير أبو مالك التليالقوات اليمنية تطلق صواريخ باليستية على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائفروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديربصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟حكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهلا ضحايا إثر الحريق الكبير الذي اندلع من أطراف المدينة القديمة بمنطقة باب الجابيةبالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركي101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهاحيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركمعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يشكل فريق عمل لمتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً بطرطوس ويطلب دراسة واقع إنتاج الزراعة المحمية

استأثرت زيارة الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة طرطوس في الأيام الماضية والنتائج التي أسفرت عنها في المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية والاجتماعية وشؤون ذوي الشهداء على جل اهتمام ومناقشات مجلس الوزراء اليوم.

وقرر المجلس في جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس خميس تشكيل فريق عمل مركزي برئاسة وزير النقل وعضوية وزير النفط والثروة المعدنية ومعاوني وزراء الإدارة المحلية والبيئة والموارد المائية ومحافظ طرطوس ومكتب المتابعات في مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تم إطلاق العمل فيها خلال زيارة الوفد الحكومي ووضع آلية تنفيذية وفق برنامج زمني محدد لإنجازها وتقديم تقرير حول خطوات إنجاز العمل كل 15 يوما إلى مجلس الوزراء ليتم الاطلاع عليه ومناقشته.

كما قرر المجلس تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم إطلاقها خلال الزيارة على مستوى الإدارة المحلية برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة إضافة إلى تشكيل فرق عمل على مستوى المناطق لمتابعة تنفيذ المشاريع في كل منطقة.

وبهدف تخفيف معاناة ذوي الشهداء وتسهيل إجراءات معاملاتهم لتكون في مناطقهم كلف المجلس محافظ طرطوس بإحداث مكتب الشهداء في كل منطقة بالمحافظة لمتابعة الإجراءات التي يحتاجها ذوو الشهداء بشكل كامل وعلى كل الصعد الخدمية وتفعيل المكاتب الموجودة وكلف المجلس وزراء التربية والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة النظر بتأمين مقرات ومبان لجامعة طرطوس وعدم إحداث أي كلية جديدة إلا بعد تأمين المباني والبنى التحتية اللازمة.

وبهدف تحسين واقع الزراعات المحمية في الساحل السوري والتوسع بها وتأمين متطلبات نجاحها طلب المجلس من وزراء الزراعة والإصلاح الزراعي والصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية دراسة واقع مستلزمات إنتاج الزراعة المحمية في الساحل السوري وظروف تمويلها وكذلك دراسة واقع معامل إنتاج الفلين والبلاستيك اللازم لهذه الزراعة إضافة إلى مراجعة التشريعات والقرارات المتعلقة بها.

وطلب المجلس من الوزراء تكثيف الزيارات الميدانية إلى مواقع العمل والاطلاع على نسب الإنجاز فيها والتواصل مع المواطنين على أرض الواقع لمعالجة مشاكلهم وتذليل العقبات فيما يتعلق بعلاقتهم مع الجهات الحكومية.

وبغية معالجة أوضاع المكلفين المتخلفين عن السداد والمساهمة بتنشيط عمل الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والتشجيع على متابعة النشاط الاقتصادي بشكل طبيعي وتسهيل الحصول على براءة ذمة مالية ناقش المجلس مشروع قانون بإعفاء المكلفين ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات على اختلاف أنواعها إذا سددوا الضريبة العائدة لأي من الأعوام المذكورة حتى غاية 31-12-2017 ووافق المجلس على رفعه للجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره.

وبهدف إيجاد البيئة التشريعية والقانونية والتنظيمية والمعيارية لتنظيم وإدارة قطاع نقل البضائع على الطرق مع دول الجوار وإعطاء المزيد من التسهيلات والمرونة وإزالة المعوقات والقيود على حركة نقل البضائع على الطرق بين هذه الدول وبين الجمهورية العربية السورية وتوحيد القواعد والمعايير والأسس الناظمة فيما يتعلق بالثبوتيات والوثائق المطلوبة وتحديد مسؤوليات أطراف عملية النقل ناقش المجلس مشروع القانون الخاص بنقل البضائع على الطرق ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره.

وضمن خطة الحكومة لإحداث مؤسسات خاصة أو مشتركة تسهم في تقديم التعليم النوعي والمتميز تماشيا مع أحكام المرسوم التشريعي رقم 36 لعام 2001 ناقش المجلس مشروع مرسوم يقضي بترخيص إحداث معهد في الجمهورية العربية السورية باسم المعهد التقاني للتمريض مقره مدينة حلب ويتمتع بالشخصية الاعتبارية ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره.

ووافق المجلس على مقترح وزارة الأشغال العامة والإسكان بإعادة هيكلة الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية والشركة العامة للدراسات المائية وإعداد الصك التشريعي اللازم لذلك ورفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره حيث عرض المجلس مذكرة وزارة الأشغال العامة والإسكان المتعلقة بالشركات التابعة لها والمقترحات اللازمة للنهوض بواقعها وزيادة إنتاجيتها وتحقيق الفعالية والجدوى الاقتصادية منها.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير النقل المهندس علي حمود إلى أهمية زيارة الوفد الحكومي إلى محافظة طرطوس نظرا لما عانته المحافظة خلال الفترة الماضية مؤكدا أن موضوع أسر الشهداء كان الموضوع الأهم لجهة إيصال كل الخدمات والحقوق لهم إلى جانب الاهتمام بملف الجرحى وإيصال الحقوق والمساعدات لهم.

وأضاف إنه تم في الوقت نفسه زيارة كل مناطق المحافظة والاستماع إلى هموم المواطنين بشكل مباشر إضافة إلى التركيز على استكمال العديد من المشاريع الخدمية المتوقفة في المحافظة.

وبين حمود أن “من أهم هذه المشاريع مشاريع العقد الطرقية الجنوبية والشمالية في طرطوس ومشروع شارع الثورة ومشروع طريق طرطوس دريكيش المهم والحيوي الذي سيؤدي إلى تنمية اقتصادية واجتماعية على هذا المحور المهم بطول 27 كم حيث سيعيد رأس المال الذي سيضخ فيه خلال سنة وأربعة أشهر”.

وأشار إلى أنه تم التركيز ايضا على مشاريع المناطق الصناعية وطريقة التخطيط العمراني لهذه المشاريع وآلية التوسع الشاقولي بدلا من التوسع الأفقي وبالتالي الحفاظ على المناطق الخضراء وقال “تم من خلال هذه الجولة حصاد عدد كبير جدا من القضايا التي ستعالج في مجلس الوزراء” وبالتالي تم تشكيل لجنة مركزية لمتابعة هذه القضايا وهناك لجان فرعية ستشكل بالمحافظة وبالوقت نفسه هناك لجان فرعية في الوزارات المعنية لمتابعة تنفيذ هذه الأعمال وسيتم تتبع التنفيذ بشكل دوري وكل 15 يوما في رئاسة مجلس الوزراء وهناك تتبع أسبوعي من قبل اللجنة المركزية وتتبع يومي من قبل اللجان الفرعية.

من جهته بين وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أن اللجنة التي شكلها المجلس لمتابعة المشاريع التنموية والخدمية التي أقرت خلال زيارة الوفد الحكومي إلى محافظة طرطوس ستجتمع بشكل دوري لمتابعة الأعمال التي ستنفذ وسيتم وضع جدول زمني لمتابعة هذه المشاريع وآلية التنفيذ مع الجهات التنفيذية في المحافظة لافتا إلى أن اللجنة ستقوم بشكل دوري بعرض نتائج أعمالها على مجلس الوزراء ومتابعة الأعمال.

وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أشار إلى أن مشروع قانون إعفاء المكلفين في ضريبة الأرباح الحقيقية وضريبة الدخل المقطوع والضرائب الأخرى من كل الفوائد والغرامات الذي ناقشه المجلس يعتبر من مشاريع القوانين المهمة جدا بالنسبة للمكلفين ضرائب الدخل وهو مطلب للصناعيين والتجار منذ فترة طويلة وخاصة في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية وبعد أن تضررت منشآت العديد منهم.

وقال حمدان “يأتي هذا المشروع لتسهيل عملية سداد هذه الضرائب المتحققة عليهم.. فإذا قام هذا المكلف بالسداد لغاية 31-12-2017 فسيكون معفى من كل الفوائد والغرامات وغرامات التأخير”.



عدد المشاهدات:788( الثلاثاء 19:44:19 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 3:39 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي المزيد ...