الأحد28/5/2017
م15:19:12
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثرالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السوريةسورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابترامب: جلبنا مليارات الدولارات إلى أميركانيويورك تايمز: اميركا قتلت 3100 مدني على الأقل في غاراتها الجوية على العراق وسورياالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءفي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقالجيش العربي السوري يحبط محاولات اعتداء مجموعات من إرهابيي “داعش” على عدد من النقاط العسكرية ويقضي على عدد منهم في دير الزور وريفهامدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمانغزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجون

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> ما بعد العدوان على الشعيرات ....بقلم حميدي العبدالله

إذا كانت إدارة ترامب قد راهنت من خلال عدوانها على مطار الشعيرات على وقف تقدّم الجيش السوري وحلفائه لتحرير ما تبقى من مناطق خاضعة لسيطرة الإرهاب، وحماية هؤلاء الإرهابيين، وتجميد عملية الحسم، فإنّ التطورات الميدانية ما بعد هذا العدوان تؤكد فشل الولايات المتحدة في تحقيق ما سعت إلى تحقيقه عبر هذا العدوان.

صحيح أنّ الاعتداء على مطار الشعيرات دفع الجيش السوري وحلفاءه إلى إبطاء التقدّم على بعض المحاور من أجل اتخاذ إجراءات وقائية تحسّباً لأيّ عدوان جديد مثل العدوان على مطار الشعيرات، إلا أنّ الصحيح أيضاً أنّ الجيش السوري قد استكمل إجراءاته الوقائية، وتدابيره الاحترازية، واستأنف هجومه ضدّ مواقع الإرهابيين على كافة المحاور، ولا سيما على جبهة ريف حماه الشمالي التي استأثرت بالاهتمام بعد الهجوم الذي شنّه تنظيم القاعدة وشركاؤه على مواقع الجيش السوري في محاولة للردّ على تحرير مدينتي حلب وتدمر، وتقدّم الجيش في جبهات القابون وجوبر بعد صدّه للاعتداء الذي شنّته الجماعات الإرهابية قبل أيام.


اليوم الجيش السوري حرّر جميع البلدات والمواقع التي سيطر عليها الإرهابيون في ريف حماة الشمالي أثناء هجومهم الأخير، بل أكثر من ذلك أنّ الجيش لا يزال مستمراً في هجومه على مواقع الإرهابيين في طيبة الإمام وحلفايا، حيث انقلب السحر على الساحر، وبعد أن كان الجيش السوري ملتزماً بوقف القتال على هذه الجبهة استناداً إلى اتفاق أستانة، كان الاعتداء الإرهابي على هذه الجبهة فرصة للجيش السوري لتوسيع مناطق الأمان لمدن وبلدات واقعة في ريف حماة الشمالي.

اليوم الولايات المتحدة، وتحديداً إدراة ترامب، أمام خيارين لا ثالث لهما: إما شنّ اعتداءات جديدة على القواعد الجوية أو مواقع للجيش السوري مع ما يحمله ذلك من مخاطر ردّ سورية وحلفائها على تكرار العدوان مرة أخرى مع ما سيترتب على ذلك من مخاطر، وإما تفعيل خيار البحث عن حلّ سياسي للأوضاع على قاعدة توازن القوى الميداني الذي كان قائماً قبل العدوان على الشعيرات، والذي تعزز بعد ذلك في ضوء التقدّم الذي حققه الجيش السوري على جبهات الريف الشمالي لمحافظة حماة.



عدد المشاهدات:602( الأربعاء 23:42:28 2017/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2017 - 2:52 م
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية المزيد ...