الأربعاء26/4/2017
ص9:9:52
آخر الأخبار
خنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلالحشد الشعبي يطلق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر جنوب الموصل مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينمجلس الوزراء يناقش مشروع مرسوم تشريعي بإحداث مؤسسة عامة باسم السورية للحبوب وواقع تنفيذ المشروعات في طرطوسالبيان الختامي للمؤتمر الوطني الأول للإعلام: العمل على صياغة مشروع إعلامي وطني بأطر واضحة وأهداف محددة أنقرة تعود إلى شرق الفرات من الجوّ: حجز دور جديد في «المعركة على الإرهاب»!الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربيةمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبإعادة تشغيل جزء من معمل حيان للغازترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيران"داعش" يلجأ إلى النساء "المنتحرات" بعدما نفد رصيده من الرجالمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةمن العام القادم درجات الصفين السابع والثامن ليست حبراً على ورقالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةأبرز التطورات على الساحة السورية ليوم الثلاثاء 25-04-2017تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبالهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأوباما يكشف عن وظيفته الجديدةمنظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءطبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> ما بعد العدوان على الشعيرات ....بقلم حميدي العبدالله

إذا كانت إدارة ترامب قد راهنت من خلال عدوانها على مطار الشعيرات على وقف تقدّم الجيش السوري وحلفائه لتحرير ما تبقى من مناطق خاضعة لسيطرة الإرهاب، وحماية هؤلاء الإرهابيين، وتجميد عملية الحسم، فإنّ التطورات الميدانية ما بعد هذا العدوان تؤكد فشل الولايات المتحدة في تحقيق ما سعت إلى تحقيقه عبر هذا العدوان.

صحيح أنّ الاعتداء على مطار الشعيرات دفع الجيش السوري وحلفاءه إلى إبطاء التقدّم على بعض المحاور من أجل اتخاذ إجراءات وقائية تحسّباً لأيّ عدوان جديد مثل العدوان على مطار الشعيرات، إلا أنّ الصحيح أيضاً أنّ الجيش السوري قد استكمل إجراءاته الوقائية، وتدابيره الاحترازية، واستأنف هجومه ضدّ مواقع الإرهابيين على كافة المحاور، ولا سيما على جبهة ريف حماه الشمالي التي استأثرت بالاهتمام بعد الهجوم الذي شنّه تنظيم القاعدة وشركاؤه على مواقع الجيش السوري في محاولة للردّ على تحرير مدينتي حلب وتدمر، وتقدّم الجيش في جبهات القابون وجوبر بعد صدّه للاعتداء الذي شنّته الجماعات الإرهابية قبل أيام.


اليوم الجيش السوري حرّر جميع البلدات والمواقع التي سيطر عليها الإرهابيون في ريف حماة الشمالي أثناء هجومهم الأخير، بل أكثر من ذلك أنّ الجيش لا يزال مستمراً في هجومه على مواقع الإرهابيين في طيبة الإمام وحلفايا، حيث انقلب السحر على الساحر، وبعد أن كان الجيش السوري ملتزماً بوقف القتال على هذه الجبهة استناداً إلى اتفاق أستانة، كان الاعتداء الإرهابي على هذه الجبهة فرصة للجيش السوري لتوسيع مناطق الأمان لمدن وبلدات واقعة في ريف حماة الشمالي.

اليوم الولايات المتحدة، وتحديداً إدراة ترامب، أمام خيارين لا ثالث لهما: إما شنّ اعتداءات جديدة على القواعد الجوية أو مواقع للجيش السوري مع ما يحمله ذلك من مخاطر ردّ سورية وحلفائها على تكرار العدوان مرة أخرى مع ما سيترتب على ذلك من مخاطر، وإما تفعيل خيار البحث عن حلّ سياسي للأوضاع على قاعدة توازن القوى الميداني الذي كان قائماً قبل العدوان على الشعيرات، والذي تعزز بعد ذلك في ضوء التقدّم الذي حققه الجيش السوري على جبهات الريف الشمالي لمحافظة حماة.



عدد المشاهدات:544( الأربعاء 23:42:28 2017/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 7:58 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى المزيد ...