السبت 19/4/2014 10:4:7 ص
   الخطوة التالية.."إستراحة" للأمير سعود الفيصل      انعدام الثقة أم هبوط مستوى التنسيق.. ما الذي عكر صفو حكومة الأردن والميليشيات المسلحة!!؟     الجزائر: انتخاب عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة وبن فليس يعلن "عدم اعترافه" بالنتائج      قطر تتراجع.... و”الجزيرة” تتغير وتعود للملف السوري بعد اتفاق الرياض..     واشنطن تنبش «الكيماوي» لرفع معنويات الميليشيات المنهارة     وزير الكهرباء من معلولا: تأهيل البنى التحتية قريباً وإعادة الكهرباء بأسرع وقت     مصادر الجيش السوري للراي: نحضر لعملية عسكرية بجرود عرسال لتأمين الحدود      شريط فيديو في الامم المتحدة يظهر استعداد المسلحين للهجوم على مستودع للاسلحة الكيميائية      كليتشدار أوغلو: خسارة حزب العدالة والتنمية مليوني ناخب في الانتخابات المحلية وحقائق فساد أردوغان ستنكشف قريباً      صحيفة راديكال التركية: قصور العدل التركية تعمل لصالح أردوغان مع وجود 503 ملفات تحقيق وقضايا مرفوعة ضده      دراسة حكومية لرفع سعر المازوت والغاز      الاقتصاد: بضائع الخط الائتماني الإيراني ستخفض الأسعار      الفساد و الإرهاب وجهان لعملة واحدة و لولا خونة الداخل لما تجرأ أعداء الخارج على سورية...بقلم : دنيز نجم      سيغلب الجمع ويولون الدبر…! ..بقلم محمد صادق الحسيني      "مؤلم " ..شاهد بالفيديو | ايرانية تعفو عن قاتل إبنها قبل إعدامه بلحظات      160 فتاة يحاكمن بأعمال إرهابية و200 حدث بتهم القتل      تأرجح سعر الذهب يقلّص المبيعات اليومية في دمشق      المركزي يعتزم إشراك المصارف في جلسات التدخل      القنيطرة - جبهة التل الأحمر الغربي : لحظة قنص أحد المرتزقة في رأسه     الائتلاف يوزع كتاب مدرسي ...و ينسى كلمات القائد الخالد !؟     المركز الأول للجناح السوري في مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور      صدور ملحق تعيين40 من خريجي اختصاص معلم صف بتدمر      بالفيديو / وحدات من الجيش والقوات المسلحة تدمر نفقا في حي جوبر بدمشق     مقتل مايسمى "قائد لواء رجال الشام "جمال القسوم التابع" لجبهة ثوار سوريا" في ريف ادلب      صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     رسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"     تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون الناظم لمهنة نقابة مقاولي الإنشاءات      دراسة امريكية تقول : احمي قلبك بالتفائل     الجوز واللوز.. للوقاية من أمراض القلب      العثور على 12 قطعة ذهبية في امعاء رجل هندي      استيقظت أثناء عملية لإزالة زائدتها      دريد لحّام : كلّنا أخطأنا بحق بلدنا، معارضةً، وموالاة، وأتمنى أن تسامحنا سوريا، ونتمسك بسوريتنا أكثر وأكثر،     سلاف فواخرجي: “لم أظلم أصالة وما يحصل في سوريا ليس ثورة”!      سعوديون يعرضون تأجير أنفسهم كمحرم لتمكين الفتيات من شرب الشيشة      لهذه الأسباب كانت تجرّ رجلاً بسلسلة في لندن      ادخال ميزة تعقب الأصدقاء في الفيسبوك !     صواريخ روسية قادرة على إغراق الولايات المتحدة في ساعة واحدة      سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  19/04/2014 - 9:09 ص
مقالات مختارة
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

ابتسامه

خلافات بين أكراد سوريا حول "ائتلاف المعارضة" بوصفه يعمل لحساب قطر وتركيا

لم يصمد اتفاق الأحزاب الكردية السورية طويلاً، فسرعان ما عادت الانقسامات لتشرذم صفوف أكراد سوريا بين داعم للنظام القائم وبين معارض له.

واليوم، تعيد هذه الفصائل تجميع صفوفها، لا سيّما بعد تلويح راعي الاتفاق الأول رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني بأنه لن يساند أكراد سوريا حتى يعيدوا توحيد صفوفهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وعليه، اتفقت الأحزاب الكردية السورية المتنافسة على إعادة توحيد الصفوف والعمل من أجل اتحاد فيدرالي في سوريا، في وقت يستبعد مراقبون أن ينجح الاتفاق في الصمود هذه المرة كذلك، لا سيما أن الأكراد منقسمون بشأن دورهم في الصراع السوري، وأين يقفون من المعارضة التي يرى البعض انها معادية لهم.
كما تبرز خلافات بين الأكراد بخصوص «ائتلاف» المعارضة السورية الجديد الذي يرفضه «حزب الاتحاد الديموقراطي» بصفته يعمل لحساب قطر وتركيا، فيما لم يقرّر «المجلس الوطني الكردي»، وهو نفسه ائتلاف لأكثر من 12 حزباً كردياً صغيراً، ما إذا كان سينضم إلى المجلس الجديد أم لا.
يُذكر أن «المجلس الوطني الكردي» يلقى قبولا بوصفه معبرا عن التيار السياسي الرئيسي، على خلاف «حزب الاتحاد الديموقراطي» المتهم بالانحياز إلى «حزب العمل الكردستاني».
رغم ذلك، وتحت ضغط كبير من البرزاني، اجتمع ممثلون عن «حزب الاتحاد الديموقراطي» و«المجلس الوطني الكردي» وجددوا التزامهم بمجلس أعلى مشترك. وهو ما أكد عليه عضو مجلس آخر يشرف على «حزب الاتحاد الديموقراطي» الدار خليل قائلاً: «اتفقنا على تبني الفيدرالية كمشروع عمل».
وأكد المجتمعون على إنشاء جهاز أمني مشترك والتنسيق في إدارة حواجز تفتيش حدودية وتوحيد أجنحتهم العسكرية، غير أن وحدة مسلحة تُعرف باسم «لجان الحماية الشعبية» تنتمي إلى «حزب الاتحاد الديموقراطي»، أصدرت بيانا يقول إنها لن تتحد مع أي قوة عسكرية أخرى، وذلك وفق ما ذكرته وسائل الإعلام المقربة منها.
وكان البرزاني جمع المعسكرين في تموز الماضي، لكن «المجلس الوطني الكردي» اتهم «حزب الاتحاد الديموقراطي» مرارا بمخالفة ذلك الاتفاق، ملقيا اللوم على الجماعة في خطف أحد أعضائه والتضييق على الناشطين المنافسين.
ومن ناحيته، لفت مصدر مقرب من المحادثات إلى عدم اعتقاده بأنه سيكون للاتفاق الأخير أثر كبير، مشيرا إلى الشكوك بوجود تواطؤ بين سوريا و«حزب الاتحاد الديموقراطي».
وقال المصدر: «ستظل العلاقات ودية لمدة أسبوع أو أسبوعين، ثم تعود المشكلات ذاتها لتطفو على السطح... والمشكلة هي أنه يوجد معسكران أحدهما مع النظام والآخر مناهض له».
الوكالات



   ( الخميس 2012/11/29 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   الايوبي  -   التاريخ  :   29/11/2012
كلهم يدورون في فلك الاميركان و هذه مصيبتهم ما عدا جماعة اوجلان الذي سلمناه الى الاتراك ليعدموه و نحلل بغباء موقف الاكراد من معرض و مؤيد فهم كالفلسطينيون يبيعون و يشترون و هم لا بفقهون ابجديات التجارة...

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك

 


قنديل بحر يلدغ رئيس الوزراء البريطاني

أنجلينا جولي تلغي زواجها من براد بيت بسبب شذوذه

كريست بيرير يقطع عضوه الذكري وينتحر

شاهد..لص يدخل موسوعة غينيس في "الغباء"

بالفيديو .. 4 دقائق ترصد تحول طفلة إلى مراهقة

بالفيديو..استعراض عسكري "صاروخي" لمجندات روسيا

هذا مصير من يصور نفسه؟
...اقرأ المزيد