الجمعة 25/4/2014 4:5:26 ص
   مخابرات الجيش اللبناني تلقي القبض على سوري يحمل حزاما ناسفا في عرسال     الأردن.. والرقص على حبال التكفيريين... د.نسيب حطيط     مصر.. عشرات الجرحى بهجوم على قطار للركاب بمواد حارقة     توقيف 10 سوريين في عرسال دخلوا لبنان خلسة      اللواء الشعار: المشاركة بالاستحقاقات الانتخابية معيار حقيقي للمواطنة والانتماء لسورية والتشبث بسيادتها     التعليمات التنفيذية لقانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014      الناطق الرسمي باسم المحكمة الدستورية العليا: المحكمة ليست معنية بتصحيح أوراق المتقدم إليها بطلب ترشيحه لأعلى منصب في سورية     "جبهة التغيير والتحرير" السورية تعلن رفضها المشاركة في الانتخابات الرئاسية!     كاميرون: الحكومة البريطانية قلقة من التهديد الارهابي الاتي من سوريا     "الجزيرة أميركا" فشلت في الوصول إلى الأمريكيين     الجمارك تُنهي مشروع ضغط التعرفة إلى 5 شرائح     المركزي يمول المستوردات بـ158ليرة للدولار وهو مرجح للانخفاض     اعتقال احد اهم قيادات المسلحين بقرية الضمير     قاصرات الزعتري عرائس لسعوديين إلى حين     طفل إسرائيلي يغتصب أم صديقته     شرطي أمريكي يقتل متهماً بوابل من الرصاص داخل المحكمة      عالميا" ..الذهب يتعافى من أقلّ مستوى في أسبوعين ونصف      تقرير لغرفة صناعة دمشق: 150 صناعياً وثقوا أضرارهم فقط.. وشركات التأمين لم تعوض أي شركة صناعية بعد!!      بالصورة/ أين "يجاهد" ابن العرعور لاسقاط الحكومة السورية؟     طهران: لا ينبغي حرمان الشعب السوري من حقه بفرض معايير مزدوجة     جامعة دمشق: نسب الدوام في معظم الكليات تتجاوز 70% و85% في التطبيقية     العدل تصدر أسماء الناجحين في مسابقة انتقاء عدد من المحامين لتعيينهم قضاة ومستشارين لدى إدارة التشريع     ملخص| سلسلة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في الغوطة الشرقية.. قواتنا الباسلة تواصل دك أوكار بحمص القديمة وتحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية ف     شهداء في تفجيرين إرهابيين بالحسكة وإصابات جراء اعتداءات بدمشق وحماة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تفاهم على «إعادة الإعمار»...غلاونجي: استخدام أفضل الآليات العلمية والأدوات التقنية      تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      الملح يسبب شيخوخة سريعة      ريجيم قشر الليمون     أمير سعودي يقضي على ألفي طير مهدد بالإنقراض بجولة صيد واحدة في باكستان     حُكم عليه بالجلد فإختار زوجته الجلاد      الفنان السوري جهاد عبدو إلى هوليوود من جديد     أسعد فضة : وأد الفتنة والحب فوق المسؤوليات     للمرة الثانية ..إعتداء على عائلة إماراتية في لندن | فيديو      سجن معلم بريطاني خمسة سنوات ونصف لعلاقة غرامية مع طالبة     بالفيديو | احدث تقنية موجودة في عالم الطرق السريعة موجودة في هولندا     "سامسونغ" تنوي الكشف عن "غالكسي اس 5" بشاشة "كيو اتش دي "     سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  25/04/2014 - 12:42 ص
مقالات مختارة
صورة وتعليق

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

مشايخ اكبر 4 عشائر بريف حلب ينفون مبايعة "داعش"

نفي مشايخ اكبر اربع عشائر في ريف حلب البيان الذي اصدرته ما يسمى الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) التابعة لتنظيم القاعدة التكفيري السلفي، والتي زعمت فيه ان مشايخ من عشائر حلب الكبيرة بايعت اميرهم ابو بكر البغدادي.

وحسب وكالة انباء اسيا اكد مشايخ اكبر اربع عشائر من ريف حلب ومدينتها ممن لا يزالون يتواجدون بين اهاليهم في تلك المناطق التي ينشط فيها مسلحو داعش مثل قرى واحياء بني جميل واللهيب وشلاش والبوبنا والنعيم وغيرهم ان هناك مقاتلين في داعش من عشائر حلب وهم قلة ولكن اغلب ابنائنا يقاتلون مع الجيش العربي السوري ضد الارهابيين.
واضاف هؤلاء ان البيان الذي اصدرته منظمة داعش والتي زعمت فيه ان مشايخ من عشائر حلب الكبيرة بايعت اميرهم ابو بكر البغدادي هو امر كاذب وبعيد عن الصحة.
واكد المشايخ الذين اتصلت بهم وكالة أنباء "آسيا" ان معظم مشايخ العشائر في منطقة ريف ادلب خارج قدرة داعش على السيطرة او التأثير وهم في الاغلبية منهم يحمون مناطق عشائرهم من مقاتلي الدفاع الوطني او ساكنون ينتظرون فرصة وصول الجيش لمساندته ولن يكونوا ابدا رعاعا في يد اي دولة او تنظيم الا دولتهم السورية .
وحول البيان الذي اصدرته داعش قال المشايخ: لو كان الامر صحيحا فلماذا لم يذكروا من هي تلك العشائر؟ ومن هم مشايخها الذين بايعوا البغدادي.
واكد شيوخ العشائر المذكورة ان البغدادي شخصية وهمية وهذا التنظيم العميل مشبوه وينفذ اجندات لا تخدم العشائر ولا المسلمين ولا السوريين ولا اي طرف سوى اعداء الامتين العربية والاسلامية وقولهم ان لديهم دولة وامير ينفيها اي واقع فهم مجموعات ارهابية تمارس العنف والارهاب ضد الجميع وعلى رأسهم ابناء العشائر الذين يقاتلون داعش في صفوف الجيش وقوات الدفاع والذين سيقاتلونها حتى يهزمونها وتحل قوات الشرعية مكان الارهابيين وقطاع الطرق.
وكانت المواقع التابعة للمسلحين التكفيريين قد نشرت خبرا جاء فيه ان مصادر مقربة من ما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام " التابع لتنظيم القاعدة السلفي، قالت ان ثلاث عشائر في حلب قد بايعت هذا التنظيم المتطرف.
وأشارت المصادر إلى أنّ ٣ عشائر من أبرز العشائر المتواجدة في حلب والتي لها امتداد على مستوى محافظات الرقة والحسكة ومناطق أخرى، هي من بايعت الدولة وأميرها "أبو بكر القريشي" على السمع والطاعة في المنشط والمكره.
وتحفظت المصادر على ذكر أسماء العشائر المبايعة لها، لأسباب لم تفصح عنها أو تسمها.
وكانت الصفحات المعنية بمتابعة أخبار المسلحين في سوريا نشرت صورا وفيديو تظهر ما سمته "مبايعة عشائر من حلب لـ "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) .
وأقرت الدولة أنها حصلت على البيعة "للدولة الإسلامية وأميرها أبي بكر القريشي على السمع والطاعة في المنشط والمكره".
وفي نفس السياق نشر فيديو على موقع اليوتيوب يظهر اشخاصا يصافحون مسلحا ويكررون كلمات يقولها فيما يبدو انهم يمدّون يد البيعة إلى الدولة الإسلامية (وأميرها أبي بكر القريشيّ) على السمع والطاعة.



   ( الاثنين 2013/10/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

قانون الانتخابات العامة 

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو .. أوباما يلعب الكرة مع الروبوت "اسيمو"

صور | دبابير سامة تدفع لاعب غولف إسباني للقفز في بحيرة ماليزية

شاهد: لقطة محرجة خلال نشرة أخبار أمريكية

مجلة بيبول تمنح الممثلة السمراء لوبيتا نيونجو لقب أجمل إمراة في العالم

مجندات يجبرن الزعيم الكوري العابس على الضحك !

بالفيديو .. شاب يستفز كلبا شرسا مقيدا نجح بالإفلات

بالفيديو .. أسرة في سيارة تحترق على بعد خطوات من أسود
...اقرأ المزيد