السبت 29/11/2014 6:49:42 ص
   السعودية تعلن “الحرب النفطية” لتركيع ايران وروسيا وهزيمتهما في سورية واوكرانيا.. هل تنجح ؟     "داعش" تعدم 10 اطباء وتخلي المستشفيات في الموصل والسبب ؟     ترجيح إعلان براءة مبارك السبت وإطلاق سراحه نهائيا     المرزوقي يطعن في نتيجة الانتخابات الرئاسية التونسية     البطريرك يازجي: لا نود أن نرى في ديارنا مرتعا لإرهاب متنقل لا يعرف حدود الدول     عضو مجلس شعب سابق يعود إلى سورية     المعلم: لم نعد نجد مشكلة في القبول باجتماع تمهيدي يقودنا الى حوار بدمشق     بهدوء | بوتين ــ المعلّم ....ماذا وراء الأبواب المغلقة؟...بقلم ناهض حتر     “الخنزير البري” قريباً لمواجهة “داعش”     رئيس الحكومة التشيكية: تنظيم داعش الإرهابي الخطر الأمني الأكثر جدية للعالم     تحديد الرسوم السنوية للسيارات العاملة على المازوت     بانتظار يوم الحسم ، حلب تشهد السبت حراكا انتخابيا محموما لغرفة تجارة حلب     مقتل أبو خطاب الأوزبكي يزيد إحباط محاصري نبّل والزهراء     خارجون من دوما... سئمنا الموت جوعاً     شبكة مغربية تبدأ بـ"زوجتك نفسي" وتنتهي بممارسات "غريبة"     اغتصب زميلته في المدرسة بعد درس عن الثقافة الجنسية     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو | لحظة مقتل امير جبهة النصرة في ادلب بقذيفة ار بي جي من قبل مجهولين يعتقد انهم انصار جمال معروف     "داعش" تخطف سوري وتقطع رأسه بساطور بسبب!؟..     سورية تحقق المرتبة "الرابعة " عالميا والاولى عربيا" بأولمبياد الروبوتيك بروسيا      المارديني:الامتحان الطبي الموحد ضرورة لضمان جودة المناهج     مقتل قائد الكتيبة الأوزبكية التابعة لجبهة النصرة في معارك نبل والزهراء     وحدات من الجيش تقضي على عشرات الإرهابيين في الرقة وتدمر أوكاراً وتجمعات لهم بدير الزور     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     عقد شراكة بين الشركة السورية للسياحة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتفعيل استثمارات الشركة      الحلقي يرسم أولويات إعادة الإعمار.. البدء بالمناطق التي أعيد إليها الأمن والاستقرار     السجائر الالكترونية أخطر من التقليدية بعشرة أضعاف     تحذير.. لا تجففوا ملابسكم داخل المنزل     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     الموت يغيب الشاعر والأديب اللبناني الكبير سعيد عقل     شيرين...زواج سري وغموض فني     بالصور.. أفضل تسريحات "فورمال" تصلح لأجواء العمل     صور/مليونير صيني يهدم أكواخ قريته ويبني منازل فاخرة لهم     صحون قابلة للأكل تحقق نجاحاً كبيراً في اليابان     بالصور: شاهد كيف أهانت هذه الفقمة قرشاً ضخماً     المعلم للميادين: موسكو ملتزمة تنفيذ عقود السلاح مع دمشق وعملية جنيف-مونترو فشلت...فيديو      " ماذا سيكتب التاريخ عن الأعراب ؟...بقلم : طالب زيفا   آخر الأخبار
اّخر تحديث  29/11/2014 - 6:43 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

إسرائيل تمرّر للمسلحين «حرامات وحليباً للاطفال وإمدادات مختلفة!» (الأناضول)

 

مشايخ اكبر 4 عشائر بريف حلب ينفون مبايعة "داعش"

نفي مشايخ اكبر اربع عشائر في ريف حلب البيان الذي اصدرته ما يسمى الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) التابعة لتنظيم القاعدة التكفيري السلفي، والتي زعمت فيه ان مشايخ من عشائر حلب الكبيرة بايعت اميرهم ابو بكر البغدادي.

وحسب وكالة انباء اسيا اكد مشايخ اكبر اربع عشائر من ريف حلب ومدينتها ممن لا يزالون يتواجدون بين اهاليهم في تلك المناطق التي ينشط فيها مسلحو داعش مثل قرى واحياء بني جميل واللهيب وشلاش والبوبنا والنعيم وغيرهم ان هناك مقاتلين في داعش من عشائر حلب وهم قلة ولكن اغلب ابنائنا يقاتلون مع الجيش العربي السوري ضد الارهابيين.
واضاف هؤلاء ان البيان الذي اصدرته منظمة داعش والتي زعمت فيه ان مشايخ من عشائر حلب الكبيرة بايعت اميرهم ابو بكر البغدادي هو امر كاذب وبعيد عن الصحة.
واكد المشايخ الذين اتصلت بهم وكالة أنباء "آسيا" ان معظم مشايخ العشائر في منطقة ريف ادلب خارج قدرة داعش على السيطرة او التأثير وهم في الاغلبية منهم يحمون مناطق عشائرهم من مقاتلي الدفاع الوطني او ساكنون ينتظرون فرصة وصول الجيش لمساندته ولن يكونوا ابدا رعاعا في يد اي دولة او تنظيم الا دولتهم السورية .
وحول البيان الذي اصدرته داعش قال المشايخ: لو كان الامر صحيحا فلماذا لم يذكروا من هي تلك العشائر؟ ومن هم مشايخها الذين بايعوا البغدادي.
واكد شيوخ العشائر المذكورة ان البغدادي شخصية وهمية وهذا التنظيم العميل مشبوه وينفذ اجندات لا تخدم العشائر ولا المسلمين ولا السوريين ولا اي طرف سوى اعداء الامتين العربية والاسلامية وقولهم ان لديهم دولة وامير ينفيها اي واقع فهم مجموعات ارهابية تمارس العنف والارهاب ضد الجميع وعلى رأسهم ابناء العشائر الذين يقاتلون داعش في صفوف الجيش وقوات الدفاع والذين سيقاتلونها حتى يهزمونها وتحل قوات الشرعية مكان الارهابيين وقطاع الطرق.
وكانت المواقع التابعة للمسلحين التكفيريين قد نشرت خبرا جاء فيه ان مصادر مقربة من ما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام " التابع لتنظيم القاعدة السلفي، قالت ان ثلاث عشائر في حلب قد بايعت هذا التنظيم المتطرف.
وأشارت المصادر إلى أنّ ٣ عشائر من أبرز العشائر المتواجدة في حلب والتي لها امتداد على مستوى محافظات الرقة والحسكة ومناطق أخرى، هي من بايعت الدولة وأميرها "أبو بكر القريشي" على السمع والطاعة في المنشط والمكره.
وتحفظت المصادر على ذكر أسماء العشائر المبايعة لها، لأسباب لم تفصح عنها أو تسمها.
وكانت الصفحات المعنية بمتابعة أخبار المسلحين في سوريا نشرت صورا وفيديو تظهر ما سمته "مبايعة عشائر من حلب لـ "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) .
وأقرت الدولة أنها حصلت على البيعة "للدولة الإسلامية وأميرها أبي بكر القريشي على السمع والطاعة في المنشط والمكره".
وفي نفس السياق نشر فيديو على موقع اليوتيوب يظهر اشخاصا يصافحون مسلحا ويكررون كلمات يقولها فيما يبدو انهم يمدّون يد البيعة إلى الدولة الإسلامية (وأميرها أبي بكر القريشيّ) على السمع والطاعة.



   ( الاثنين 2013/10/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


إليسا تعترف بحبّها لوائل كفوري

امرأة تايوانية تصعد بسيارتها فوق سيارتين

فيديو... الرئيس بوتين يشارك بمباراة لهوكي الجليد في سوتشي

لا يصدق؟ هذه ليست صورة بل رسمة بقلم تلوين!؟...صور

بالفيديو | سجناء يستعينون بمروحية للهروب من داخل سجن

بالفيديو.. رجل يحلق شعر زوجته الخائنة أمام أصدقائه

هندية تتزوج 5 أشقاء في غرفة واحدة وتجهل مِن بينهم هويّة والد طفلها
...اقرأ المزيد