الثلاثاء28/3/2017
ص3:20:51
آخر الأخبار
السعودية تفرض ضريبة الدخل على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونيةهنا يختبئ أبو بكر البغداديالضرب في الميت ....حرام.... باريس وتل ابيب .. تشارك في مؤتمر القمة العربية في الاردن ... ودمشق ممنوعة حلف خماسي لمحاربة سورية,,, بقلم: عمر معربونيمدير مؤسسة سد الفرات: الضربات الجوية للتحالف الأميركي أدت لتوقف سد الفرات وخروجه عن الخدمةوفد الجمهورية العربية السورية يقدم لنائب دي ميستورا ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستوريةما تداعيات فشل الإرهاب في الجولة الأخيرة من دمشق إلى حماة..؟ بقلم: العميد د. أمين محمد حطيط لافروف: يجب تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب والتنسيق مع الحكومة السورية بشأن ذلكغاتيلوف: روسيا تقوم بواجبها في سورية دون دعوة دي ميستورا لدعم اتفاق وقف الأعمال القتاليةمصفاتا حمص وبانياس تبرمان عقداً مع شركة أجنبية لتكرير النفطانتقادات تطول مشروع قانون الجمارك … أفكار قيد المناقشةازدواجية التعامل مع الإرهاب.. هكذا حصل في لندن...بقلم فخري هاشم السيد رجبلا عودة للوراء ...بقلم د.خلف علي المفتاحالقبض على مروجي مخدرات بدمشق بحوزتهما 40 كيلو غراما من مادة الحشيش المخدر و10 آلاف حبة كبتاغونالنرويج:المحكمة تدين ثلاثة اشقاء سوريين بأغتصاب قاصرتين عمرها أقل من أربعة عشر عاماًجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقتها لتعيين مستشارين وقضاة بداية باختصاص قضايا تموينية وتجارية ومصرفيةالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على عدد من الجبال في منطقة تدمر بريف حمص ويعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة معرزاف شمال غرب حماةالاخبار التي نشرتها حسابات العدو عن اسقاطها لطائرة هلكوبتر روسية في ريف اللاذقية منفية تماماً ..25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةهل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطرعلاج جديد يعيد القدرة الجنسية بعد جراحة البروستاتروعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 علي كريم في أول مشروع كتابي متكامل لهغضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانتعرف على أطول شعوب الدول العربية وأقصرها قامة.. ؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتسوري ينال المرتبة الأولى بالجراحة الروبوتية في ألمانياستة أعوام على تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربيةإميل لحّود وريما خلف....بقلم د. بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> "داعش" في القدس... خرافة اسرائيلية جديدة؟!

هند الملاح | خرج رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس ليقول إن منفذ عملية الدهس في القدس من أنصار تنظيم "داعش"،

 

 مقاربا في تصريحه بين ما حصل وبين عمليات الدهس التي نفذها التنظيم  في كان وبرلين. هذه ليست المرة الاولى التي يحاول فيها نتانياهو المقاربة بين العمليات الفدائية التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية وبين ممارسات تنظيم "داعش"، فما الهدف من هذا التلفيق؟!
"من المعروف ان هناك محاولة لقلب المفهوم الذي تقف خلفه عملية الدهس للقول ان اسرائيل ليست قاتلا أو مجرماً بل هي ضحية منظمات تهدد العالم"، يقول مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، فيحاول الكيان الصهيوني بذلك ادراج نفسه ضحية وتصوير المقاومة الفلسطينية على انها عدو يهدد العالم كما تنظيم "داعش".
اسرائيل تحاول تدمير مفهوم البطولة فالشهيد أحمد قنبر وغيره من الشبان الذين ينفذون مبادرات وعمليات من هذا النوع يقومون بذلك بهدف وطني ويقدمون تضحية، يضيف عبد العال في اتصال مع موقع "الجديد"، و"بالتالي يسعى الكيان الصهيوني الى تدمير مفهوم البطولة والقول إنها جريمة وجزء من الارهاب ومقارنته بقتال لا معنى له كالذي تقوم به داعش". كما ان من اولويات العدو الصهيوني تحويل ما يدور في فلسطين وتصويره على انه صراع ديني "يهم العدو ان يأخذ الصراع بعدا دينيا لانه دولة قائمة على فكرة "الشرعية الدينية" وتثبيت فكرة الدولة اليهودية وبالتالي سيتحول هذا الصراع من قومي وطني ذي بعد انساني ومحق الى مسأله لها علاقة بالوحشية، وهذه هي استراتيجيته الدائمة فهو لا يترك فرصة إلا ويستغل من خلالها ما حصل في اوروبا مع اليهود".
الاحتلال يسعى دائما الى جعل الاستيطان أمرا طبيعياً وكأنه جزء مما يسميه النمو الديموغرافي الطبيعي، وبالتالي بعد القرار الذي صدر عن مجلس الأمن الذي طالب اسرائيل بوقف الاستيطان اراد نتانياهو ان يرد بأن اسرائيل هي دولة ضحية ودولة معتدى عليها وانها تعاني من مسألة الارهاب كما يعاني العالم منه بشكل عام، "هو يريد ان يضع الاستثنائية التي تعيشها اسرائيل امام الامور الطبيعية التي تعيشها الدول الاخرى".
جوهر القضية الفلسطينية، بحسب عبد العال، يرتكز على انها صراع على وطن وليست صراعا دينيا كما تحاول اسرائيل تصويرها، "وعليه يهاجم مؤخرا العدو مؤتمر باريس القادم لاسباب عديدة اهمها انه يريد من الفلسطينيين الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية واعطاءها الطابع الديني وهذا مناف للحق التاريخي الفلسطيني". 



عدد المشاهدات:569( الاثنين 23:08:54 2017/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/03/2017 - 10:48 ص

فيديو

من تصدي قوات الجيش السوري لهجوم شنته جبهة النصرة في حي المنشية في درعا المدينة

كاريكاتير

.....وهيك تحصنو.

تابعنا على فيسبوك

شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! بالفيديو... الحرس الملكي البريطاني يقطع مناوبته للصراخ على سائح بالفيديو: حدث نادر..قرش يستنجد بإنسان! بالفيديو... ترامب سائق مشاغب فيديو| معركتان داميتان نشبتا في اللحظة نفسها بين 4 نساء وهذا ما حصل لهن شاهد...هل كانت مارلين مونرو وإليزابيث تايلور يحلقون دقنهم المزيد ...