الثلاثاء28/2/2017
ص11:58:19
آخر الأخبار
العراق :سنحارب داعش في سورية ...فوضى تعم «داعش» وسط الموصل"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائرثلاثة تحديات تواجه الأردن..الاحتجاجات ضد الغلاء.. والهجوم الانتحاري على معبر طريبيل .. واسقاط طائرة فوق نجران.. كيف ستؤثر على مستقبل الأردن ؟مزودة باسطوانة كبيرة سعة 1000 لتر..تفكيك "مفخخة كيميائية" لداعش قرب مطار الموصل ..فيديواللواء الشعار: نحن أصحاب حق ونمتلك الإرادة والقوة الكفيلة بالدفاع عنهالجعفري رفض مصافحة ديبلوماسي تركي في جنيفالجيش السوري يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل (درع الفرات)...بالصور .. وصول سفينة على متنها 17 طن من القمح إلى مرفأ طرطوس كجزء من 100 ألف طن أعلنت روسيا تقديمها للشعب السوريالبنتاغون يسلّم البيت الأبيض خطة محاربة داعشأنقرة تشكر روسيا لدعم عمليتها في الباب السورية و تؤكد أن تعاونها مع موسكو سمح بإضعاف الإرهابيين داخل تركيا؟المكتب المركزي للإحصاء: الأسعار ارتفعت 51% بين آب 2015 و2016معرض "غلف فود 2017" ينطلق في دبي بمشاركة 21 شركة سوريةالحل السياسي الروسي في سورية “علماني” ...بقلم عبد الباري عطوانفتح «الباب» على مزيد من الصراعات الإقليميّة.....د. عصام نعمانتسجيل صوتي لامراه تناشد ملك السعودية بسبب تحرش والدها بها جنسيافيديو ...طفل شجاع يشهد ضد أمه التي قتلت أختهلحظة تدمير دبابة الجيش السوري لعربة مفخخة ارسلها تنظيم داعش بغية استهداف الجيش السوري في احدى النقاط بريف حلب الشرقيداعش يفقأ عيني شاب مصري ويحرقه حيا بسيناءوزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السوريةالسماح لحملة الماجستير التدريس في الجامعات الخاصةالباب السري لمعركة الباب...بقلم .. ريزان حدومصدر سوري :«العبرة في الخواتيم»....الجيش السوري يقطع الطريق على الغزو التركي: الشرق بوصلة «سباق الأمم»«الإسكان»: 44.6 ألف مسكن للعام الجاري معظمها في حلب ودمشق وريفهاثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيدماغك قد يقتلك بسبب السكردراسة أميركية جديدة متعلّقة بالسمنة ومرض السكريإياد نحاس حول مُسلسل «الرابوص»: يكسر القوالب الجاهزة للدراما السوريّةعبد المنعم عمايري : غداً نلتقي أفضل ماقدمته في مسيرتي بدل مكافحته... يبيعون القمل بأغلى الأسعار!العثور على بوابة إلى "عالم آخر" في القطب الجنوبي4 تطبيقات عليك حذفها فورا من هاتفكشاهد الـ "يوتيوب" بدون إعلانات طويلة.. ويفتح طريق دمشق ــ الحسكة ....الطريق من العراق بات سالكاً باتجاه حلب ودمشقأسئلة الوقت الراهن....بقلم د. بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> الدفاع الروسية: محاربة الإرهاب في سورية مستمرة.. وأداء “التحالف الدولي” كان سلبياً

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” لعب دورا سلبيا في الحرب على الإرهاب الدولي في سورية وتسبب باستشهاد العديد من المدنيين.

وأشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في تصريحات نشرها موقع “روسيا اليوم” إلى أن “عملية محاربة الإرهاب في سورية مستمرة” معربا عن أمله في “انضمام طيران وقوات تابعة لدول أخرى للجهود السورية والروسية في هذه العملية”.

وتشارك روسيا الاتحادية منذ ايلول عام 2015 في الحرب على الإرهاب في سورية تنفيذا لاتفاق مع الحكومة السورية في حين تترأس واشنطن “تحالفا دوليا” من خارج مجلس الأمن ودون موافقة الحكومة السورية وتزعم أنها تحارب تنظيم “داعش” بينما تؤكد التقارير الميدانية أن تنظيم “داعش” تمكن من توسيع مناطق انتشاره بفضل غارات “التحالف الأمريكي” الذي يركز غاراته على البنى التحتية السورية.

وسخر شويغو من تصريحات لنظيره الأمريكي أشتون كارتر اعتبر فيها أن مساهمة روسيا في محاربة “داعش” تساوي الصفر بالقول.. إن “أداء التحالف الدولي في الحرب على الإرهاب في سورية لم يكن بدرجة الصفر فقط.. بل كان سلبيا وان القوات الروسية لم تر منه دعما في الحرب على الإرهاب”.

وأوضح شويغو أن القوات الروسية “نفذت المهمة الرئيسية المحددة لها في الحرب على الإرهاب وأن تنفيذ هذه المهمة تطلب منها بذل جميع الجهود والاستفادة من كل الإمكانيات وتركيز مجموعة كبيرة من القوات في سورية إضافة إلى مجموعة سفن من ضمنها حاملة طائرات وإرسال قوات جوية إضافية ووحدات من الشرطة العسكرية”.

واعتبر الوزير الروسي أن القوات الروسية “تمكنت من تنفيذ مهمتها رغم أن الأمور كانت صعبة للغاية فيما كان الجانب الروسي بحاجة ماسة إلى دعم من جانب التحالف الدولي بقيادة واشنطن ولم يتلق هذا الدعم”.

ولفت شويغو إلى أن القوات الروسية علقت في أواخر العام الماضي جميع العمليات القتالية في سورية باستثناء توجيه الضربات إلى إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” مبينا أن جهود روسيا وشركائها سمحت بالتوصل إلى اتفاق حول عقد لقاء في أستانا بشأن تسوية الأزمة في سورية وإطلاق عملية سياسية للتفاوض حول وقف الأعمال القتالية.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف أن عمليات القوات الجوية الفضائية الروسية “سمحت بتحقيق نقلة نوعية في محاربة الإرهاب بسورية وأنها لا توجه أي ضربات إلا بعد التأكد من صحة إحداثيات الأهداف من مصادر عدة بما في ذلك بيانات وسائل الاستطلاع الفضائية ونتائج الاستطلاع بوساطة الطائرات بلا طيار”.

وأوضح غيراسيموف أن القوات الروسية ساهمت في القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين في ريفي حماة وحمص واللاذقية وأن “عملية تحرير ريف دمشق توشك على الانتهاء” في حين لم يحقق “التحالف الدولي” أي “نتائج ملموسة” خلال عملياته المستمرة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي منذ عامين ونصف العام.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن “التحالف الدولي” وجه خلال الفترة الماضية قرابة 6.5 آلاف ضربة إلى مواقع الإرهابيين فيما تجاوز عدد الضربات الروسية منذ 30 أيلول عام 2015 الـ71 ألف ضربة حيث قامت الطائرات الروسية بأكثر من 19 ألف طلعة قتالية تمكنت خلالها من “تدمير 200 موقع من البنى التحتية لتنظيم “داعش” و174 ورشة لتكرير النفط و111 قافلة لناقلات النفط ما أدى إلى الإخلال بمنظومة التزود بالوقود للإرهابيين وقطع مصدر العائدات الرئيسي عنهم”.

وفي سياق الدور السلبي الذي لعبه “التحالف الدولي” ذكر غيراسيموف أن الطيران الأمريكي قصف في أيلول الماضي موقعا للجيش السوري في دير الزور ما ساعد تنظيم “داعش” في تنفيذ هجوم إرهابي على الموقع والسيطرة عليه.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن قاذفة أمريكية من طراز “بي 52” استهدفت في 3 كانون الثاني الجاري بلدة سرمدا المشمولة بنظام وقف العمليات القتالية في محافظة إدلب من دون ابلاغ الجانب الروسي ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 مدنيا.

وارتكب “التحالف الأمريكي” خلال الفترة الماضية عشرات المجازر بحق السوريين راح ضحيتها مئات المدنيين من خلال استهدافه القرى والبلدات والمدن في الحسكة ودير الزور والرقة وحلب إضافة إلى تدميره عشرات البنى التحتية من جسور ومحطات توليد وتحويل كهرباء ومضخات للمياه.



عدد المشاهدات:524( الثلاثاء 15:25:38 2017/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2017 - 10:31 ص

فيديو

من سيطرة قوات الجيش السوري وحلفائه على المقالع والمنطقة المشرفة على حقل المهر  بريف  حمص الشرقي

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. لص يسحل امرأة بالشارع! بالصور..العثور على جثة ملكة جمال آسيا مُتحللة في بئر مجاري أغلى 10 أشياء يمتلكها دونالد ترامب..!! بتشجيع والدتها ... تخلّت عن المحاماة.. من أجل الدعارة! فيديو صادم لسيارة تدهس فتاة بشكل متعمد وتلوذ بالفرار بالفيديو...مواقف محرجة لمطربات اوروبيات و عربيات على المسرح؟ بالفيديو ..غضب في تركيا بسبب فضيحة "الرقص بغرفة الإنعاش" المزيد ...