الثلاثاء27/6/2017
م13:35:54
آخر الأخبار
“فايننشال تايمز” عن التغييرات في السعودية: الملك “المريض” يكسر التوازن لترقية ابنه الشاب “المغرور”وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديو بعد فضيحة تقرير مزوّر عن روسيا.. استقالات في CNNسيناتور روسي: واشنطن تحضر لهجوم جديد على الجيش السوري الاستعدادات مستمرة لإعادة افتتاح منفذ بري بين سورية والعراقازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟استقالة جهاد المقدسي من المعارضة السورية حدث “غير مفاجيء”.. لماذا اختار هذا التوقيت؟ وما طبيعة “السيناريو القذر” الذي يحضر لسورية؟ ماذا وراء الاتهام الأمريكي لدمشق بالتحضير الهجوم كيميائي؟بدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش السوري يتوسع في عمق البادية من عدة محاور ويصل مشارف دير الزوردمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟هذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيا"اكتشاف غريب" يثير الجدل ويحير الخبراءمعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> فيون: فرنسا فقدت دورها في الشرق الأوسط وروسيا عززت نفوذها

اعتبر فرانسوا فيون، المرشح اليميني في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في فرنسا، أن الوضع في الشرق الأوسط بدأ يخرج من تحت سيطرة الغرب، في مقابل تنامي نفوذ روسيا.

 ودعا فيون في تصريحات صحفية، الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجديد الدور الفرنسي النشط في شؤون الشرق الأوسط، قائلا: "لم يعد صوت فرنسا مسموعا في الساحة الدولية، وعليها اتخاذ إجراءات لتعزيز سمعتها".

واستطرد قائلا: "يخرج الوضع في الشرق الأوسط من تحت سيطرة فرنسا والغرب، فيما تكتسب روسيا وتركيا وإيران إمكانية التأثير على الوضع بقدر كبير. ويحصل ذلك كله تحت النظر الخجول للدبلوماسية الفرنسية التي قد ارتكبت عددا هائلا من الأخطاء".

واعتبر فيون أن فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية والهجوم الإرهابي في برلين، يغيران الوضع بقدر كبيرة بالنسبة لأوروبا، وكشف أنه ينوي عقد لقاء مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال الأيام القليلة القادمة لبحث التداعيات.

وأوضح قائلا: "لم تعد القارة الأوروبية منطقة ذات الأولوية بالنسبة للولايات المتحدة، أما بالنسبة لألمانيا، فتعني الأحداث المأساوية الأخيرة أن حقبة التصوير السلمي للواقع قد انتهت".

وبشأن الوضع في الشرق الأوسط قال فيون: "الوضع في سوريا حاليا يتغير، مهما كان كنا مسرورين أو ممتعضين لذلك. ويمنح ذلك فرنسا إمكانية المشاركة في العمليات بنشاط".

وأبدى استعدادا للتعامل مع هذا الواقع الجديد قائلا: "أريد أن تستعيد فرنسا موقعها كدولة تعمل في الساحة الدولية بشكل مستقل، وتأخذ موقعها بين الأمريكيين والروس، بين السنة والشيعة".

 ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في فرنسا في أبريل/نيسان المقبل. ويعد فيون الذي رشحه حزب "الجمهوريون" (يمين الوسط) من المرشحين الأكثر حظا للفوز.

المصدر: تاس



عدد المشاهدات:1080( الثلاثاء 20:07:20 2017/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2017 - 1:28 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...