الجمعة20/1/2017
م15:54:40
آخر الأخبار
فتح معبر القاع باتجاه سوريا قريباً...اين يذهب مال السعوديين ..الأمم المتحدة مصدومة من مستوى الفقر في السعودية رغم انها أول مصدر للنفط في العالم وأكبر اقتصاد في العالم العربيوسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟محافظ ريف دمشق: العمل مستمر للتوصل إلى مصالحة في وادي بردى عبر محادثات سورية سورية دون أي طرف خارجينقيب المهندسين المصريين بعد وصوله دمشق: الشعبان المصري والسوري يملكان العزيمة لمواجهة كل التحديات من حلب الشهباء...اطول رسالة شعبية وفاء للوطن وقائده وادي بردى: تعثّر الوساطة الأممية ...وهذا مارفضه الجيش العربي السوري ؟واشنطن تستعد لتنصيب ترامب"الدوما" يعرض على الأوروبيين صور المأساة السوريةالحكومة ترفع أسعار شراء التبغ من المزراعينمعايير جديدة للتكليف الضريبي على المنشآت السياحية هل كانت دمشق فعلا على بعد أسبوعين من السقوط في يد “الإرهابيين” قبل التدخل العسكري الروسي؟ ولماذا فجر لافروف مفاجأته قبل الآستانة؟ المجموعات المسلحة المعارضة ستطرح تشكيل كتائب مشتركة مع الجيش السوري بقيادة روسية تركية لمحاربة داعش؟دبي.. استأجره ليحفظ أبناءه القرآن فكانت الصدمةالأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدراتمعارضان سوريان يمارسان طقوساً يهودية قرب "حائط المبكى"من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمرمرسوم تشريعي بزيادة غرامة مخالفات المؤسسات التعليمية الخاصة إلى 500 ألف ليرةوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبمن معارك سيطرة الجيش السوري على بلدة شامر في ريف حلب الشرقيالجيش السوري يشن هجوما لاستعادة بعض المواقع في دير الزورإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةما هي الفوائد التي يقدمها الماء مع الليمون في الصباح؟جراح قلب ألماني: دهون الدم بريئة من تصلب الشرايين فنان لبناني يُفاجئ زوجته الفنانة المصرية بالطلاق عبر فيسبوك!بالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"دبي تبدأ محاكمة سعودي لأنه أهدى فنانا لبنانيا هذه الهدية؟بالفيديو - مذيعة الـ MBC شهد بلان تروي قصتها للمرة الاولى بعدما وصلت الى حافة الموت وعادت!ايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية المهندس خميس لمجلة مرايا الدولية: وضع استراتيجيات لتجاوز آثار الحرب والسير نحو إعادة إعمار وبناء سورية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيف

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بعد أن دعمته واستخدمته لتحقيق أطماعها.. استخبارات واشنطن تحذر من هيمنة التطرف والإرهاب على الشرق الأوسط

بعد استخدامها للتنظيمات الإرهابية أداة لتحقيق أطماعها الجيوسياسية وانفرادها بالهيمنة على العالم توقعت الولايات المتحدة في تقرير استخباراتها أن تهيمن “التنظيمات المتطرفة” على دول بالشرق الأوسط.

واعتمدت الإدارات الأمريكية المتعاقبة ووكالة استخباراتها منذ ثمانينات القرن الماضي على التنظيمات المتطرفة كالقاعدة في استهدافها الاتحاد السوفييتي السابق في أفغانستان وتعاونت مع نظام بني سعود بدعمه لتحقيق هذا الهدف قبل أن ينقلب عليها ويستهدفها في هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2001.

ورأى تقرير الاستخبارات الأمريكية أن استمرار الأوضاع الحالية بالمنطقة مع “تزايد تأثير تنظيمات متطرفة” تستخدم الدين كغطاء لها كجماعة الإخوان المسلمين “يهدد بتفتيت المنطقة في ظل تراجع التسامح مع مكونات دينية أخرى بالمجتمعات” معتبرا أن هذا الوضع يفتح المجال أمام موجات هجرات جديدة لهذه المكونات.

ورغم إلحاحها بطرح مشروع الشرق الأوسط الجديد الرامي لتقسيم المنطقة رأت الاستخبارات الأمريكية في تقريرها الجديد حول توقعاتها للسياسات الدولية ومستقبل العالم خلال الأعوام المقبلة أن منطقة الشرق الأوسط “ستتجه نحو المزيد من التشظي والتفجير بسبب الصراعات الدولية وتراجع الاقتصاد وتردي بنى الدول ومؤسساتها”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة دعمت منذ بداية الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح وانشأت لهم معسكرات تدريب فى دول مجاورة بما فيها تركيا والأردن والسعودية متجاهلة كل التحذيرات من مغبة انتشار الإرهاب الذى تدعمه مع حلفائها في أوروبا كما ورد في اعتراف وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومرشحة الحزب الديمقراطي السابقة إلى البيت الابيض هيلاري كلينتون في كتاب مذكراتها الذي حمل اسم “خيارات صعبة” بأن “داعش” صنيعة أمريكية لتقسيم المنطقة فضلا عن تغطية واشنطن لعدوان النظام السعودي على اليمن الأمر الذي أدى إلى زيادة انتشار الفوضى وتعزيز قوة التنظيمات الإرهابية كالقاعدة في اليمن.

ويرى التقرير الاستخباري الأمريكي أن وسائل التواصل الاجتماعي باتت منصة رئيسية وجديدة لسيطرة التنظيمات المتطرفة معترفاً بـ “تراجع التأثير الأمريكي وعدم اعتماد دول بالشرق الأوسط على واشنطن في ظل فقدان ثقة الدول بقوة التأثير الأمريكي واعتبارها واشنطن شريكاً لا يمكن الاعتماد عليه”.

كما توقع التقرير تراجع الرخاء الاقتصادي مايؤدي إلى المزيد من التوترات بسبب ضغط المؤسسات مرجحاً عدم عودة أسعار النفط إلى مستويات الطفرة النفطية السابقة ما يدفع الحكومات أكثر فأكثر إلى الحد من الإنفاق ومن سياسات الدعم.

وبدأت العديد من الدول والأنظمة التي تعتمد في ميزانيتها على النفط كنظام بني سعود تشهد صعوبات اقتصادية وعجزا في موازنتها بسبب تراجع أسعار النفط بالأسواق العالمية.



عدد المشاهدات:250( الأربعاء 12:11:01 2017/01/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2017 - 3:48 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، وفقا" لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمر

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ملكة الليونة تبهر المسافرين في فلادلفيا مذيعة تطلب من لاعب كمال أجسام مصري طلبا غريبا...شاهد رد فعله بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك المزيد ...