الخميس30/3/2017
ص3:49:56
آخر الأخبار
الرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارمناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتلافروف:استئناف التعاون مع الولايات المتحدة حول سورية مازال ممكناًتل ابيب: عشرات آلاف “الأويغور“ عبروا بمساعدة تركيا للقتال بسوريارسوم على تسجيل السيارات اللبنانية بمركز السومرية مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعفشل الهجمات أعاد تركيا ومسلحيها إلى خيار المفاوضات...تقرير ديما ناصيفارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمصالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بوغدانوف : سنبحث مع دي ميستورا الملفات الأربع التي ستناقش بجنيف

كشف ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسيللميادين أنّ الطرف الروسي سيبحث مع المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا التحضيرات لمباحثات جنيف والملفات الأربع التي ستناقش فيها. 

و قال لقناة الميادين  "إنّ دي ميستورا هو الذي طلب مشاورات معنا قبل مباحثات جنيف".

وكانت وكالة الإعلام الروسية نقلت الإثنين عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله إنّ دي ميستورا سيزور موسكو قبل محادثات جنيف، وإنّ ممثلين عن الحكومة السورية سيحضرون محادثات السلام المقبلة في جنيف.
 

وقال بوغدانوف إن موسكو تأمل أن تتمكن المعارضة السورية المسلحة من حضور محادثات السلام.

 

وأمس الأحد أكّدت مراسلة الميادين في دمشق إلغاء زيارة مقررة للمبعوث الدولي إلى سوريا لدمشق، وقد قالت مصادر سورية لوكالة "سبوتنيك" إن دي ميستورا طلب الزيارة لكن الأخيرة رفضت استقباله.

ويحاول دي ميستورا التوسط لإبرام اتفاق سياسي بين الأطراف السورية ويعتزم إعادة المفاوضين للمشاركة في مناقشات عميقة في 23 آذار/ مارس بعد أن انتهت جولة "محادثات إجرائية" في جنيف في الثالث من الشهر الحالي.

المعارضة المسلحة والهيئة العليا للمفاوضات سيشاركون في جنيف

من جهته أكد مستشار الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة يحيى العريضي أن ممثلي المعارضة المسلحة سيكونون جزءاً أساسياً من وفد الهيئة في جنيف. وقال العريضي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إنّ "وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التنسيق والفصائل والمستقلين وشخصيات ..".
 وأضاف:"وجهت الدعوات وسيحضر الوفد في 22 من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات في 23". وفي رده على سؤال حول تمثيل المعارضة المسلحة في المفاوضات القادمة "ستكون موجودة في الوفد كما كانت سابقا، لأن الفصائل هي جزء من بنية مؤتمر الرياض الذي تمخضت عنه الهيئة العليا للمفاوضات، والتي حددت وفدها للمفاوضات". كما أعلن العريضي أن الهيئة تناقش "اللاورقة"، التي قدمها دي ميستورا من 12 بنداً ووضعت عليها ملاحظات تطرح على المبعوث الدولي لسوريا، ستافان دي ميستورا. وقال العريضي "هناك جدية في المشاركة وتمت مناقشة الورقة الإجرائية التي قدمها السيد دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها، إضافة إلى مناقشة ما سمي باللاورقة، والتي قدمت من قبل السيد دي ميستورا، والتي فيها 12 بنداً، نوقشت هذه البنود ووضعت الملاحظات حول بعضها".

المصدر: الميادين



عدد المشاهدات:351( الاثنين 14:58:39 2017/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 11:33 ص

فيديو
كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...