السبت24/6/2017
ص8:17:52
آخر الأخبار
من هو أقوى المرشحين لخلافة البغدادي؟قوات الأمن السعودية تقول انها احبطت عملية إرهابية قرب الحرم المكي؟...فيديو مهور عرائس "داعش" السودانيات!السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..وزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةالغارديان: مخاطر نشوب حرب بين روسيا والولايات المتحدة تتزايدواشنطن تدعو لإقناع القيادة السورية بالهدنة؟ يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية من الرقة إلى "الجنة"..؟إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين إصابة 20 مواطناً جراء اعتداء إرهابيين بعبوة ناسفة محلية الصنع في حي الفرقان بحلببالفيديو ..من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقيةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةمشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانبعد هذه الفوائد، ستتحملون رائحة الثوم نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكيمخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطنالمقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: روسيا ترفض التدخل الخارجي في سورية وتواصل العمل من أجل التوصل الى حل سياسي للازمة فيها

جددت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو التأكيد على موقف روسيا الرافض للتدخل الخارجي في شؤءون الدول ذات السيادة بما فيها سورية وسعيها المستمر من اجل التوصل الى حل سياسي للازمة فيها.

وقالت ماتفيينكو في مقابلة مع سبوتنيك “إن روسيا اتخذت منذ بدء الأزمة في سورية موقفا واضحا ومفهوما حيث رأينا ونظل نرى أن التدخل الخارجي في شؤءون الدولة ذات السيادة لا يجوز وأنه لا يحق إلا لشعب سورية أن يقرر مستقبل سورية ويحدد من يقودها”.

وأشارت ماتفيينكو الى العلاقات الودية والطيبة التي تربط روسيا وسورية والتي دفعت موسكو الى دعم الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب الدولي الذي يهدد الحضارة البشرية.

وانتقدت ماتفيينكو سياسات بعض الدول الغربية القائمة على التدخل في شؤون الدول الأخرى ومحاولات تغيير الانظمة فيها لافتة الى ان هذه المحاولات “أبرزت اثرها السلبي واظهرت عواقبها الوخيمة” مشددة على ان روسيا تدافع في سورية عن القانون الدولي “ولن تسمح بتكرار سيناريو ليبيا والعراق”.

وأوضحت ماتفيينكو ان بعض الدول تستخدم التنظيمات الارهابية المتطرفة لزعزعة الاوضاع في عدد من بلدان العالم ويجري تزويد هذه التنظيمات بالاموال والاسلحة ما ادى الى ظهور تنظيم /داعش/ الارهابي وغيره.

ودعمت الولايات المتحدة منذ بداية الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح وانشأت لها معسكرات تدريب فى دول مجاورة بما فيها تركيا والاردن والسعودية وقدمت لها اطنانا من الأسلحة متجاهلة كل التحذيرات من مغبة انتشار الارهاب الذى تدعمه مع حلفائها في أوروبا والمنطقة وارتداده على هذه الدول نفسها.

ولفتت ماتفيينكو إلى أن روسيا تبذل جهدها على الصعيد السياسي لحل الأزمة في سورية من خلال دعمها اجتماعات استانا ومحادثات جنيف.

وأوضحت انه كان من الممكن ان تحقق محادثات جنيف نتائج “لو تلقت المجموعات المسلحة المتطرفة وتنظيمات الإرهاب الدولي وما يسمى “المعارضة المعتدلة” إشارات من داعميها والدول الغربية والولايات المتحدة تدعوهم لإلقاء السلاح وخوض المحادثات”.

وشددت ماتفيينكو على ان العدوان الامريكي على مطار الشعيرات يمثل “انتهاكا فظا للقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة وعدوانا على دولة ذات سيادة” محذرة من ان مثل هذه الاعتداءات يمكن ان “تتسبب في انهيار النظام العالمي وانتشار الفوضى في حال لم يتصد المجتمع الدولي لها”.

واعتبرت ماتفيينكو ان العدوان الامريكي جاء من جهة “نتيجة لصراع سياسي داخلي في الولايات المتحدة حيث يحاول من يحمل مشاعر عدائية تجاه روسيا اختلاق مزيد من القضايا لمنع الادارة الامريكية الجديدة من الاقدام على خطوات ايجابية مع موسكو ومن جهة اخرى فان الولايات المتحدة ما زالت تطمح لفرض سيطرتها على العالم رغم ان هذا لم يعد ممكنا”.

وشنت الولايات المتحدة فجر السابع من نيسان الجارى عدوانا سافرا استهدف مطار الشعيرات بريف حمص اسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى بينهم مدنيون واطفال.



عدد المشاهدات:361( الثلاثاء 18:48:13 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2017 - 3:57 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

صورة وتعليق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...