الثلاثاء23/5/2017
ص4:2:53
آخر الأخبار
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانيةبالفيديو ..الملك السعودي يصحح لملك الأردن “صيغة” الصلاة !هآرتس: عرض خليجي غير مسبوق صاغته السعودية و الامارات لتطبيع العلاقات بالكامل مع “إسرائيل”مقتل متظاهر وإصابة 150 آخرين وحرق مراكز أمنية في تطاوين جنوبي تونسفتح طريق التل ومنين وسط احتفال جماهيري كبير تخلله إطلاق سباق للدراجات رئيس الأنتربول السوري يكشف عن اتصالات مع السعودية وقطر“الإعلان.. صناعة تشاركية” ضمن ملتقى إعلاني في فندق الشيراتون الأربعاء المقبلد.بثينة شعبان : تفكيك المشهد الإقليميتركيا تستدعي السفير الاميركي للاحتجاج على “ثغرات امنية” خلال زيارة اردوغانتمويل "داعش والنصرة "في سوريا عبر مصارف تركيةالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويالسورية للنفط: مشاريع استراتيجية للتنقيب عن النفط في البر والبحرترامب يحاضر على المسلمين بالتسامح ويقرع طبول الحرب الطائفية وتجريم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ووصفها بالارهاب و”الناتو” الاسلامي تأسس..قمم الرياض: استقواء الضعيف بالضعيفموظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!عملية سطو مسلح تطال سوبر ماركت في المالكي بالفيديو: الجيش الأميركي يدرب مسلحين في قاعدة التنف جنوب سورياتركيا: "جيش سوري حرّ" جديد قريبا في سوريامبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو تدمر أوكاراً وتحصينات لإرهابيي “داعش” وتقضي على عدد منهم في دير الزور ومحيطهاالجيش السوري على مشارف مسكنة بريف حلبتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءالحمية النباتية تحد من السمنة المفرطة بمعدل النصفبالفيديو.. "بالون" للتخلص من السمنة من دون عملية جراحيةباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"قبل العرض .. تعرفوا على أهم المشكلات التي واجهت مسلسلات رمضان 2017ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهبالصور...العثور "جسم معدني غريب في بحر البلطيق" يعتقد انه مركبة فضائية؟أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beatsترامب يسابق إجراءات العزل بالصفقات والعدوان لإنقاذ المشروع الاستعماري....بقلم: العميد د. أمين محمد حطيطقمة النذالة! .....بقلم ابراهيم الأمين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> حاملة الطائرات "Carl Vinson" تسير أثناء نومها!

ذكرت صحيفة " Wall Street Journal" أن النبأ الذي يفيد بأن البنتاغون لم يرسل حاملة الطائرات "Carl Vinson " نحو شواطئ شبه الجزيرة الكورية قد أثار سخرية دول آسيوية وشكوك دول أخرى.

الصحيفة الأمريكية، رأت أن واقعة  وجود حاملة الطائرات الأمريكية على بعد آلاف الكيلومترات من شبه الجزيرة الكورية سمحت لوكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية بإعلان أن واشنطن مارست " الخداع حين تحدثت عن عمل تحذيري" ضد بيونغ يانغ.

أما في كوريا الجنوبية، فرأى مرشح  الحزب الحاكم  للرئاسة، يونغ بيو كونغ، أن من غير المناسب الحكم على واقعة مكان وجود حاملة الطائرات الأمريكية قبل الحصول على معلومات دقيقة، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن التصريح الذي أدلى به السيد ترامب مهم للغاية لأمن كوريا الجنوبية القومي. مضيفا: "ولو كان هذا كان كذبا، فإن كوريا الجنوبية لن تثق فيما سيقوله ترامب لاحقا".

وأثار النبأ الكاذب عن موقع حاملة الطائرات الأمريكية "Carl Vinson" سخرية الصينيين في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام التي تديرها الدولة.

وعلّق أحد المدونين الصينيين، في موقع "Weibo"، على هذه المسألة، قائلا :"إذا كان إعلان الولايات المتحدة عن نشر Carl Vinson  قرب شبه الجزيرة الكورية مجرد ثرثرة ولعب بالكلمات، فنهج ترامب حيال كوريا الشمالية سيكون أكثر شبها بسياسة أوباما".

ومن شنغهاي، لفت نيك ليكسيون، المختص في الشؤون العسكرية، إلى أن ترامب على ما يبدو استخدم تأكيد "تغيير مسار" حاملة الطائرات "Carl Vinson"  بمثابة "خدعة" حاول من خلالها أن يثني كوريا الشمالية عن إجراء  تجربة نووية جديدة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بدوره، رفض التعليق على الوضع المحيط بحاملة الطائرات الأمريكية، مشددا على أن بكين على اتصال وثيق بواشنطن، وأن جميع الأطراف يجب أن تعمل على وقف التصعيد، مضيفا: "نحن لا نريد أي صراعات في المنطقة".

أما البروفيسور الياباني ناروشيتي ميشيسيتا، من المعهد الوطني للدراسات السياسية، فأكد أن الولايات المتحدة، بغض النظر عما إذا كانت قد مارست الخداع أم لا، فهذا الأمر ستكون له عواقب سيئة على البيت الأبيض.

وعقّب الاكاديمي الياباني، قائلا: "التضليل الإعلامي، أثناء حالة الطوارئ، يمكن أن يستخدم بمثابة تكتيك، لكن إذا كان لرئيس الأمريكي ينوي نشر التضليل الإعلامي في أوقات السلم، كما هو الحال الآن، فهذا سيضر بمصداقية الولايات المتحدة".

يذكر أن مسؤولين أمريكيين كانوا أكدوا أن حاملة الطائرات الأمريكية "Carl Vinson" بمرافقة قوة بحرية ضاربة  قد أُمرت بتغيير مسار إبحارها والتوجه إلى شبه الجزيرة الكورية، إلا أنه تبين لاحقا أنها واصلت إبحارها نحو أستراليا كما كان مقررا لها، وأن انتظار  مشهد استعراض القوة البحرية الأمريكية أمام سواحل كوريا الشمالية لا جدوى منه الآن.

هذا التطور في الأحداث، دفع مستخدم صيني في أحد مواقع التواصل الاجتماعي إلى  القول بسخرية إن حاملة الطائرات الامريكية "مصابة بمرض السير أثناء النوم"، فيما رأى آخر أن "الإمبريالية الأمريكية نمر من ورق".

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:346( الخميس 13:01:25 2017/04/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2017 - 12:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ «شاهد» مراسل BBC في ورطة .. لامَسَ ثدي امرأة على الهواء مباشرة! بالفيديو ...أسد البحر يهاجم سائحة و يسحبها الى البحر إيفانكا #بنت_ترامب هاشتاج يهز السعودية...شاهد بالفيديو ماذا فعل بعد ان توقفت سيارته! ....فيديو جديد للحظة دهس المارة في تايمز سكوير بالفيديو.. ضيفة ترمي مذيعة بكأس ماء على الهواء بعد أن احرجتها بهذا السؤال ! فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يؤدي رقصة "العرضة" في العاصمة السعودية الرياض المزيد ...