الخميس27/4/2017
ص10:4:13
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشاممصادر العدو : صواريخ اسرائيلية تستهدف مستودعات اسلحة ووقود وذخائر قرب مطار دمشق الدوليالعماد شوا أمام مؤتمر موسكو السادس للأمن: مكافحة الإرهاب تتطلب تطبيق القوانين الدولية والابتعاد عن المعايير المزدوجةسوريا تدين العدوان التركي على أراضيها وتحذر من المساس بسيادتهاالكرملين: بوتين واثق بأن مستقبل سورية والرئيس الأسد يقرره الشعب السوريما سبب انسحاب نصف المقاتلات الروسية من سورياسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةالجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازالجيش يتقدم نحو بيت جن وأنباء عن توغل إسرائيلي في القنيطرةتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقخبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!من اخترع "واي فاي"؟ وكيف يعمل؟«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> حاملة الطائرات "Carl Vinson" تسير أثناء نومها!

ذكرت صحيفة " Wall Street Journal" أن النبأ الذي يفيد بأن البنتاغون لم يرسل حاملة الطائرات "Carl Vinson " نحو شواطئ شبه الجزيرة الكورية قد أثار سخرية دول آسيوية وشكوك دول أخرى.

الصحيفة الأمريكية، رأت أن واقعة  وجود حاملة الطائرات الأمريكية على بعد آلاف الكيلومترات من شبه الجزيرة الكورية سمحت لوكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية بإعلان أن واشنطن مارست " الخداع حين تحدثت عن عمل تحذيري" ضد بيونغ يانغ.

أما في كوريا الجنوبية، فرأى مرشح  الحزب الحاكم  للرئاسة، يونغ بيو كونغ، أن من غير المناسب الحكم على واقعة مكان وجود حاملة الطائرات الأمريكية قبل الحصول على معلومات دقيقة، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن التصريح الذي أدلى به السيد ترامب مهم للغاية لأمن كوريا الجنوبية القومي. مضيفا: "ولو كان هذا كان كذبا، فإن كوريا الجنوبية لن تثق فيما سيقوله ترامب لاحقا".

وأثار النبأ الكاذب عن موقع حاملة الطائرات الأمريكية "Carl Vinson" سخرية الصينيين في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام التي تديرها الدولة.

وعلّق أحد المدونين الصينيين، في موقع "Weibo"، على هذه المسألة، قائلا :"إذا كان إعلان الولايات المتحدة عن نشر Carl Vinson  قرب شبه الجزيرة الكورية مجرد ثرثرة ولعب بالكلمات، فنهج ترامب حيال كوريا الشمالية سيكون أكثر شبها بسياسة أوباما".

ومن شنغهاي، لفت نيك ليكسيون، المختص في الشؤون العسكرية، إلى أن ترامب على ما يبدو استخدم تأكيد "تغيير مسار" حاملة الطائرات "Carl Vinson"  بمثابة "خدعة" حاول من خلالها أن يثني كوريا الشمالية عن إجراء  تجربة نووية جديدة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بدوره، رفض التعليق على الوضع المحيط بحاملة الطائرات الأمريكية، مشددا على أن بكين على اتصال وثيق بواشنطن، وأن جميع الأطراف يجب أن تعمل على وقف التصعيد، مضيفا: "نحن لا نريد أي صراعات في المنطقة".

أما البروفيسور الياباني ناروشيتي ميشيسيتا، من المعهد الوطني للدراسات السياسية، فأكد أن الولايات المتحدة، بغض النظر عما إذا كانت قد مارست الخداع أم لا، فهذا الأمر ستكون له عواقب سيئة على البيت الأبيض.

وعقّب الاكاديمي الياباني، قائلا: "التضليل الإعلامي، أثناء حالة الطوارئ، يمكن أن يستخدم بمثابة تكتيك، لكن إذا كان لرئيس الأمريكي ينوي نشر التضليل الإعلامي في أوقات السلم، كما هو الحال الآن، فهذا سيضر بمصداقية الولايات المتحدة".

يذكر أن مسؤولين أمريكيين كانوا أكدوا أن حاملة الطائرات الأمريكية "Carl Vinson" بمرافقة قوة بحرية ضاربة  قد أُمرت بتغيير مسار إبحارها والتوجه إلى شبه الجزيرة الكورية، إلا أنه تبين لاحقا أنها واصلت إبحارها نحو أستراليا كما كان مقررا لها، وأن انتظار  مشهد استعراض القوة البحرية الأمريكية أمام سواحل كوريا الشمالية لا جدوى منه الآن.

هذا التطور في الأحداث، دفع مستخدم صيني في أحد مواقع التواصل الاجتماعي إلى  القول بسخرية إن حاملة الطائرات الامريكية "مصابة بمرض السير أثناء النوم"، فيما رأى آخر أن "الإمبريالية الأمريكية نمر من ورق".

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:332( الخميس 13:01:25 2017/04/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 7:58 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...