الاثنين29/5/2017
ص1:21:48
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثربرزة .. تُغلق ملف التسوية اليوم الاثنينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السورية الجيش السوري على أبواب أهم وآخر معاقل داعش في حلب!بالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> لافروف: لدى روسيا والولايات فهما مشتركا حول مبادئ حل الأزمة في سورية.. الأولوية في علاقتنا مع واشنطن هي محاربة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن لدى روسيا والولايات فهما مشتركا حول مبادئ حل الأزمة في سورية.

وقال لافروف خلال مقابلة مع القناة الأولى الروسية “نحن توافقنا مع تركيا وإيران والحكومة السورية والمعارضة المسلحة خلال اجتماع أستانا قبل أيام على مذكرة لتطوير مبادرة مناطق تخفيف التوتر التي أسست مثل هذه المناطق الأربع في سورية بداية مع الأخذ في الاعتبار أن هذه التجربة ستعمم على جميع الأراضي السورية”.

وأكد لافروف أن لدى روسيا والولايات فهما مشتركا حول مبادئ حل الأزمة في سورية مشيرا إلى أن الوضع في سورية كان “المحور الرئيسي للاجتماعات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون الأربعاء الماضي في واشنطن”.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن “الحديث يدور عن أن لكل بلد من بلدينا جنبا إلى جنب مع اللاعبين الرئيسيين الآخرين في الشرق الأوسط مثل تركيا وإيران ودول الخليج التأثير في مختلف الأطراف السورية لحثها على التعامل بإخلاص في تنفيذ قرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى التفاوض وصياغة دستور جديد والتحضير للانتخابات وفي هذه المسألة لدينا تفاهم مع الأمريكيين”.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وهي روسيا وإيران وتركيا وقعت في ختام اجتماع أستانا 4 في الرابع من أيار الجاري المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية.

وحول علاقة بلاده مع الولايات المتحدة قال لافروف إن “ترامب يصرح دائما أنه يريد علاقات مع روسيا قائمة على الاحترام المتبادل ومستندة إلى المصالح المشتركة بين البلدين”.

وأضاف لافروف “لم يقل الرئيس ترامب قط خلال حملته الانتخابية أنه يريد علاقة سيئة مع روسيا ولا عندما أضحى رئيسا فعليا على العكس فقد قال إنه يريد علاقات عادية مبنية على الاحترام المتبادل انطلاقا من المصالح المشتركة مع جميع بلدان العالم بما فيها روسيا الاتحادية”.

وتابع لافروف “عند الحديث عن المصالح المشتركة تكون الأولوية بالطبع لمكافحة الإرهاب وإذا تتبعنا تصريحات الرئيس ترامب بمنظوري هو ملتزم بها ولم ينقضها”.

وكان لافروف صرح في واشنطن أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي تيلرسون الأربعاء الماضي أن الجانبين بحثا التعامل بين روسيا والولايات المتحدة على الساحة الدولية واتفقا على أنه “بمقدور البلدين بل ومن واجبهما” أن يعملا معا على حل المشكلات الرئيسية على الساحة العالمية.

بوبوف: العمل المشترك للقوات الفضائية الجوية الروسية والقوات السورية ضد الإرهابيين خلق ظروفا ملائمة لتفعيل الحوار السوري

وقال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ميخائيل بوبوف إن “العمل المشترك للقوات الفضائية الجوية الروسية والقوات السورية ضد الإرهابيين في سورية خلق ظروفا ملائمة لتفعيل الحوار السوري”.

وأشار بوبوف في مقابلة مع صحيفة كراسنايا زفيزدا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين على تأسيس المجلس إلى أن “قرار روسيا بإرسال قواتها الفضائية الجوية إلى سورية جاء استجابة لطلب قيادة البلاد وحدد مسارا واضحا وهو منع انتشار التهديدات الإرهابية”.

وأضاف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي “موظفونا استطاعوا التنسيق بشكل عال بين القوات الحكومية السورية والروسية في سبيل مكافحة الإرهاب وهو ما ساهم وبشكل فاعل على تحويل الوضع جذريا الأمر الذي أدى إلى خلق ظروف ملائمة لعقد حوار سوري سوري لحل الأزمة على المستوى السياسي كما ساهم في تكبيد الجماعات الإرهابية خسائر كبيرة”.

يذكر أن روسيا قامت منذ 30 ايلول عام 2015 بتوجيه ضربات جوية ضد مواقع تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين في سورية.



عدد المشاهدات:429( الاثنين 09:21:09 2017/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/05/2017 - 12:52 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة المزيد ...