الاثنين26/6/2017
م20:21:54
آخر الأخبار
وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماههيرش يفجّر مفاجأته: ترامب تجاهل نصيحة الاستخبارات ووجّه بضرب سوريا بلا أدلّة!ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطرازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟«الطيران السورية» تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة الى الباسل في اللاذقيةخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين دمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.الجيش يستعيد منطقة الضليعيات على مشارف الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش”تحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!أصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الرئيس الأسد وعائلته في منزل الجريح محمد أحمد خليل، في ريف حماة قرية تل أعفر.. اليوم.. ثاني أيام عيد الفطر.وزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> موسكو تعتبر المشاورات حول الدستور السوري طريقا للحوار المباشر

اعتبر غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن مناقشة المسائل المتعلقة بصياغة مشروع الدستور السوري الجديد، قد تفتح الطريق أمام التفاوض المباشر.

وقال غايتلوف، في معرض تعليقه على سير الجولة السادسة من مفاوضات جنيف حول سوريا: "إحراز أي تقدم في مناقشة أي جانب من جوانب الأزمة السورية، يمثل خطوة نحو المفاوضات المبشرة".

وذكر بأن موسكو تدعو الأطراف السورية دائما إلى الحوار المباشر، لكن هناك حزمة من العوائق تعرقل بدء التفاوض وجها لوجه، بما في ذلك عدم وجود وفد موحد للمعارضة السورية وشعور الطرفين بنفور شديد من بعضهما البعض.

وأضاف: "إذا تمكنا عبر مناقشة بعض المسائل، مثل صياغة الدستور، من تخفيف حدة المواجهة، فسيكون من الأفضل، طبعا، إطلاق مفاوضات مباشرة".

وأكد الدبلوماسي الروسي أن روسيا لا تحاول فرض مسودتها لمشروع الدستور السوري على الأطراف. وأوضح أن تقديم المسودة الروسية جاء بهدف طرح موضوع للتفكير، فالحديث لا يجري عن فرض شيء، لأن على الأطراف السورية أن تتفق بنفسها بشأن مبادئ نظام الحكم المستقبلي في سوريا.

كما عبّر غاتيلوف عن أمله في أن يحذو وفد الهيئة العليا للمفاوضات (منصة الرياض للمعارضة السورية) حذو وفد الحكومة السورية فيما يخص دعم مقترحات المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميتسورا، بشأن بدء مناقشة المسائل الدستورية في إطار "عملية فنية حول النظام الدستوري والمسائل القانونية". وذكّر بأن دمشق قد أعلنت موافقتها على إرسال خبراء للعمل في إطار مثل هذه العملية.

وأكد أن وفد الهيئة العليا يبدي اهتماما بمواصلة الاتصالات مع الجانب الروسي، مشددا على أن موسكو ستعمل بمثابرة من أجل دفع المعارضين نحو التحلي بالواقعية السياسية والمشاركة في المناقشات التي يقترحها دي ميستورا.

وقال غاتيلوف إن الجولة السادسة من المفاوضات قصيرة جدا، لكنها جاءت ببعض الثمار. واعتبر أنه سيكون من المجدي مواصلة المشاورات على مستوى الخبراء خلال الانقطاعات بين جولات مفاوضات جنيف.

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:104( الجمعة 17:22:32 2017/05/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 5:06 م
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...