الأربعاء26/7/2017
م15:39:14
آخر الأخبار
إصابة مسؤول عمليات النصرة في جرود عرسال بنيران المقاومة انقسام في بيت آل سعود.. ديفيد هيرست: سعود القحطاني وراء تسريب “قصة” إدمان “بن نايف” للمخدرات خطاب الأمين العام لحزب الله اليوم ...تحرير الجرود: نهاية «النصرة»... و«داعش» يفاوض للرحيلالنائب التونسية مباركة البراهمي: «النهضة» تخشى إعادة علاقاتنا بسورياالغوطة تستقبل أولى المساعدات الروسية...و تركيا تعيد فتح «باب الهوى» نحو الداخل السوري فقطالجعفري: حق سورية السيادي على الجولان السوري المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل من أي طرف كانالمقداد لوفد لائحة القومي العربي الأردني: سورية منتصرة في الحرب على الإرهابلماذا تتهاوى النصرة في عرسال وتتمدد في إدلب؟ ...بقلم قاسم عزالدينإيران وروسيا: لن نترك العقوبات الأميركية بلا رد!أردوغان يخاطب الغرب: لم تعُد هناك تركيا التي تريدونها "العقاري والتجاري" يوقفان إصدار بطاقات الدفع الإلكترونيمؤسسات «الصناعة» تشكو تراكم ديون العام وارتفاع الرسوم الجمركية على مدخلات الإنتاج "ورطة" بن سلمان الحقيقية لم تأت بعدبعد سيطرتها على ادلب... "جبهة النصرة" تسرّع نهايتهاارتفاع في دعاوى السلب والعنف و انخفاض دعاوى تهريب الآثار والدعارةقصة السورية "ليديا" المأسوية في المانيا.. خنقها زوجها بيديه بسبب الغيرة!الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركي ابنة الـ 14 ربيعاً اغتصبت 180 مرة على يد الدواعش...ميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياءجامعة القلمون الخاصة تفتتح مكتبها الجديد في مدينة دمشق"عملية تبادلية" بين الدولة السورية والفصائل في الغوطة؟قافلة مساعدات دخلت.. وموسكو: الغارات ستستمر في مناطق «النصرة» … انطلاق عمل أول نقطة تفتيش روسية سورية في الغوطة الشرقيةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًأيهما أفضل الزبدة (السمن الحيواني) ام السمن النباتي (مارجرين)؟؟6 نصائح لعلاج عسر الهضم.. وهذه أهم الأسباب والأعراض"هاني شاكر" وقع في "جرش" ونقل إلى المستشفى على عجل في القاهرةبالفيديو.. المذيعة العراقية “لوليتا” تقطع الجدل حول وفاتهاقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا” إيفانكا ترامب تتعرض لحملة سخرية واسعة بسبب ألبرت أينشتاينالعلماء ارتكبوا خطأ "عجيبا" بشأن الاحتباس الحراري تعرف على زر الرعب الذي أضافته "آبل" في "آيفون"مصالح اللاعبين وسيناريوهات إدلب بعد سيطرة "النصرة"....بقلم علي شهابإلى الأهل في الجولان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بعد الغارة على التنف..أمريكا خائفة من إيران و"حزب الله"؟!

 لم يمرّ ساعات على الضربة الأمريكية الأخيرة على القوّات التابعة للجيش السوري بالقرب من الحدود السورية مع الأردن والعراق، حتى برزت انتقادات من الداخل الأمريكي، 

إذ اعتبر البعض أن هذا الهجوم، بالإضافات إلى الضربات الأمريكية السابقة ضد الجيش في سوريا لا يصب في مصلحة أمريكا، وهو إذا دلّ على شيئ فيدُل على ضعف الإستراتيجية الأمريكية التي تتبعها في المنطقة.

 
في السياق، عبّرت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية عن تخوّفها من مفاعيل الضربات التي شنتها المقاتلات الأمريكية على معبر التنف السوري بالقرب من الحدود مع الأردن والعراق يوم أمس، مشيرةً إلى ما أوردته وكالة الانباء الايرانية التابعة للحرس الثوري الاسلامي أمس الخميس ان ثلاثة الاف مقاتل من "حزب الله "تم إرسالهم الى التنف لدعم الجيش السوري في معركته ضد الولايات المتحدة "واقامة الامن على طريق تدمر - بغداد ".
 
وقالت المجلة أنه "من المحتمل ان تشكل الضربات الامريكية ضد القوات السورية يوم تحولا كبيرا فى نهج ادارة ترامب تجاه سوريا." مشيرةً إلى أنه إذا تأكد وجود هؤلاء المقاتلين في المنطقة، فإن الغارات الجوية، والتصعيد العسكري المحتمل سيأخذ بالأمور إلى منحى آخر، وقد يُنهي فترة طويلة تجنبت فيها الولايات المتحدة اشتباكات عسكرية مباشرة مع إيران وحلفائها.
 
وتحدثت المجلة عن رهانات إيران حول الإنتصار الكامل في سوريا رغم شروع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات عسكرية ضد الأسد، وسعيه لإيجاد سبل لصد إيران، فيما قد تشير الضربات ضد التنف إلى أن أمريكا تنتقل من مرحلة التخطيط وإلى فترة من العمل العسكري تهدف إلى الحد من الزخم الإيراني.
 
وتابعت المجلة أنه على الولايات المتحدة "توخي الحذر" وقالت أن واشنطن قادرة على استعادة توازن القوى الإقليمية لكن فقط إذا تم نشر القوة العسكرية كجزء من استراتيجية دقيقة تحافظ على مسافة أمريكا عن حلفاء إيران.
ورأى كاتب المقال أن أذكى ما قد بفعله ترامب، هو أن يتفادى الاشتباكات العسكرية المباشرة، وأن يقوم، بدلا من ذلك، باستخدام الضغط السياسي ل"تهميش" حلفاء إيران. متابعاً أن من غير الواقعي محاولة محو النفوذ الإيراني في المنطقة، حيث خدع الملوك العرب أنفسهم في الاعتقاد بأن بإمكانهم القيام بذلك في اليمن.
 
وتساءلت المجلة "ماذا يحدث عندما تتراجع إيران وحلفاؤها؟" مشيرةً إلى أن الإيرانيين كانوا في هذه اللعبة  منذ عقود، وهم سادة في إفشال أهداف الولايات المتحدة وضرب المصالح الأمريكية، وعلاوة على ذلك، الجانب الإيراني، في كثير من الأحيان، يحتاج فقط للتسبب ب"خضّة"لواشنطن، وليس بالضرورة للفوز.
 
ونتيجة لذلك، قد يكون التصعيد في نهاية المطاف أكثر تكلفة بالنسبة للولايات المتحدة، بحسب المجلة، ويمكن أن تؤدي الإضرابات في سوريا إلى قلب التوازن وتقدم النظام دون حاجته للولايات المتحدة.
 
 وقالت المجلة أن أي من الإجراءات والتحركات الأمريكية لن يؤدي إلى طرد إيران من سوريا أو تقليص مكانتها كقوة إقليمية مهيمنة، وهو وضع اكتسبته على مدى عقود طويلة من العمل الشاق. وبينما تراجعت الولايات المتحدة داخل وخارج المنطقة، بقيت إيران محافظة على موقعها في اللعبة.
 
ونصح الكاتب واشنطن بأن تتعلم من إيران، فإذا خططت الولايات المتحدة لاستراتيجيّتها بشكل محكم، لن تضطر إلى محاربة إيران وحلفائها.
 
وخلص المقال ختاماً، إلى أنّ التدخل العسكري الأميركي في ظل غياب استراتيجية سليمة قادر على التسبب بمشاكل جديدة بدلاً من حل تلك التي يعاني منها الشرق الأوسط حالياً.
 
(آسيا نيوز_ذا أتلانتيك)



عدد المشاهدات:494( السبت 04:57:18 2017/05/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/07/2017 - 2:53 م

فيديو

من سيطرة الجيش السوري وحلفائه على البغلية والتلال المشرفة على رسم حمادة بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي خطيبة العريس السابقة تفاجئ الجميع في زفافه بهذا العمل شاهد اجمل طرائف البث المباشر عناية السماء تتدخل ...شاهد مالايصدق بالفيديو...زبون يقوم بعمل بطولي في "ستاربكس" مواطن خليجي يسرق محل جوالات بطريقة مبتكرة (فيديو) شاهد طقوس إثبات الرجولة في السنغال (فيديو) المزيد ...