الأحد28/5/2017
ص0:15:58
آخر الأخبار
الإعلام السعودي الإماراتي يصعد هجومه ضد قطر... الجزيرة.. ساعي بريد الإرهابقصف مصري لمواقع المسلحين في ليبياالسيسي يدعو الى معاقبة الدول التي تدعم الارهاب وتمده بالسلاح والتمويل والتدريبايران” “كلمة السر” في الخلاف الخليجي المتفاقم ؟ ثلاثة خيارات صعبة امام قطر فأيهما ستختار؟ وهل ستتحقق نبوءة “الساحر” الأمريكي?سورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابالخارجية والمغتربين: اعتداء “التحالف الدولي” على مدينة الميادين حلقة في سلسلة اعتداءاته غير المشروعة على سيادة سوريةالرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من القاضي الشرعي الأول بدمشق ووزيري الأوقاف والعدل والمفتي العام للجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المباركبالفيديو ..القوات الجوية الروسية تدمر رتلا لداعش كان متوجها من الرقة إلى تدمر .. (قسد) اتفقت مع تنظيم(داعش) لفتح ممر آمن لمسلحيه!مجموعة السبع: التعاون مع روسيا لحل الأزمة في سوريةبوتين يبحث مع روحاني وأردوغان الوضع في سورية وتنفيذ مذكرة إنشاء مناطق تخفيف التوترالمهندس خميس خلال اجتماع عمل في مؤسسة الإسكان العسكرية: تطوير آلية عملها لتشكل رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني..دريد درغام: التدخل بسوق القطع الأجنبي غير مبرر ويساهم في استنزاف الاحتياطترامب رجل الاعمال وليس برئيس دولة .... فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتترامب يؤكد الثوابت الاستراتيجية الأميركية ويتّجه لتجرّع كأس السمّ الأكبر...!...محمد صادق الحسينياغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليها "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!عبيد الشرطة الحرة يفشلون في تنفيذ تعليمات أسيادهم الأتراك .. هذا ما يحدث في ريف حلبجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاء رسالة من الجيش السوري إلى المعارضة المسلحة الجيش السوري يضع يده على "العليانية" : مفتاح التنفتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءنصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورالفراولة..فاكهة حساسة غنية بفوائد جمة"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضانيالموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"غزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجونروح التحرير تُحيِي «حلب» ...بقلم روزانا رمّال

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بعد الغارة على التنف..أمريكا خائفة من إيران و"حزب الله"؟!

 لم يمرّ ساعات على الضربة الأمريكية الأخيرة على القوّات التابعة للجيش السوري بالقرب من الحدود السورية مع الأردن والعراق، حتى برزت انتقادات من الداخل الأمريكي، 

إذ اعتبر البعض أن هذا الهجوم، بالإضافات إلى الضربات الأمريكية السابقة ضد الجيش في سوريا لا يصب في مصلحة أمريكا، وهو إذا دلّ على شيئ فيدُل على ضعف الإستراتيجية الأمريكية التي تتبعها في المنطقة.

 
في السياق، عبّرت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية عن تخوّفها من مفاعيل الضربات التي شنتها المقاتلات الأمريكية على معبر التنف السوري بالقرب من الحدود مع الأردن والعراق يوم أمس، مشيرةً إلى ما أوردته وكالة الانباء الايرانية التابعة للحرس الثوري الاسلامي أمس الخميس ان ثلاثة الاف مقاتل من "حزب الله "تم إرسالهم الى التنف لدعم الجيش السوري في معركته ضد الولايات المتحدة "واقامة الامن على طريق تدمر - بغداد ".
 
وقالت المجلة أنه "من المحتمل ان تشكل الضربات الامريكية ضد القوات السورية يوم تحولا كبيرا فى نهج ادارة ترامب تجاه سوريا." مشيرةً إلى أنه إذا تأكد وجود هؤلاء المقاتلين في المنطقة، فإن الغارات الجوية، والتصعيد العسكري المحتمل سيأخذ بالأمور إلى منحى آخر، وقد يُنهي فترة طويلة تجنبت فيها الولايات المتحدة اشتباكات عسكرية مباشرة مع إيران وحلفائها.
 
وتحدثت المجلة عن رهانات إيران حول الإنتصار الكامل في سوريا رغم شروع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات عسكرية ضد الأسد، وسعيه لإيجاد سبل لصد إيران، فيما قد تشير الضربات ضد التنف إلى أن أمريكا تنتقل من مرحلة التخطيط وإلى فترة من العمل العسكري تهدف إلى الحد من الزخم الإيراني.
 
وتابعت المجلة أنه على الولايات المتحدة "توخي الحذر" وقالت أن واشنطن قادرة على استعادة توازن القوى الإقليمية لكن فقط إذا تم نشر القوة العسكرية كجزء من استراتيجية دقيقة تحافظ على مسافة أمريكا عن حلفاء إيران.
ورأى كاتب المقال أن أذكى ما قد بفعله ترامب، هو أن يتفادى الاشتباكات العسكرية المباشرة، وأن يقوم، بدلا من ذلك، باستخدام الضغط السياسي ل"تهميش" حلفاء إيران. متابعاً أن من غير الواقعي محاولة محو النفوذ الإيراني في المنطقة، حيث خدع الملوك العرب أنفسهم في الاعتقاد بأن بإمكانهم القيام بذلك في اليمن.
 
وتساءلت المجلة "ماذا يحدث عندما تتراجع إيران وحلفاؤها؟" مشيرةً إلى أن الإيرانيين كانوا في هذه اللعبة  منذ عقود، وهم سادة في إفشال أهداف الولايات المتحدة وضرب المصالح الأمريكية، وعلاوة على ذلك، الجانب الإيراني، في كثير من الأحيان، يحتاج فقط للتسبب ب"خضّة"لواشنطن، وليس بالضرورة للفوز.
 
ونتيجة لذلك، قد يكون التصعيد في نهاية المطاف أكثر تكلفة بالنسبة للولايات المتحدة، بحسب المجلة، ويمكن أن تؤدي الإضرابات في سوريا إلى قلب التوازن وتقدم النظام دون حاجته للولايات المتحدة.
 
 وقالت المجلة أن أي من الإجراءات والتحركات الأمريكية لن يؤدي إلى طرد إيران من سوريا أو تقليص مكانتها كقوة إقليمية مهيمنة، وهو وضع اكتسبته على مدى عقود طويلة من العمل الشاق. وبينما تراجعت الولايات المتحدة داخل وخارج المنطقة، بقيت إيران محافظة على موقعها في اللعبة.
 
ونصح الكاتب واشنطن بأن تتعلم من إيران، فإذا خططت الولايات المتحدة لاستراتيجيّتها بشكل محكم، لن تضطر إلى محاربة إيران وحلفائها.
 
وخلص المقال ختاماً، إلى أنّ التدخل العسكري الأميركي في ظل غياب استراتيجية سليمة قادر على التسبب بمشاكل جديدة بدلاً من حل تلك التي يعاني منها الشرق الأوسط حالياً.
 
(آسيا نيوز_ذا أتلانتيك)



عدد المشاهدات:428( السبت 04:57:18 2017/05/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2017 - 11:38 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! المزيد ...