الأحد28/5/2017
ص0:13:37
آخر الأخبار
الإعلام السعودي الإماراتي يصعد هجومه ضد قطر... الجزيرة.. ساعي بريد الإرهابقصف مصري لمواقع المسلحين في ليبياالسيسي يدعو الى معاقبة الدول التي تدعم الارهاب وتمده بالسلاح والتمويل والتدريبايران” “كلمة السر” في الخلاف الخليجي المتفاقم ؟ ثلاثة خيارات صعبة امام قطر فأيهما ستختار؟ وهل ستتحقق نبوءة “الساحر” الأمريكي?سورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابالخارجية والمغتربين: اعتداء “التحالف الدولي” على مدينة الميادين حلقة في سلسلة اعتداءاته غير المشروعة على سيادة سوريةالرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من القاضي الشرعي الأول بدمشق ووزيري الأوقاف والعدل والمفتي العام للجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المباركبالفيديو ..القوات الجوية الروسية تدمر رتلا لداعش كان متوجها من الرقة إلى تدمر .. (قسد) اتفقت مع تنظيم(داعش) لفتح ممر آمن لمسلحيه!مجموعة السبع: التعاون مع روسيا لحل الأزمة في سوريةبوتين يبحث مع روحاني وأردوغان الوضع في سورية وتنفيذ مذكرة إنشاء مناطق تخفيف التوترالمهندس خميس خلال اجتماع عمل في مؤسسة الإسكان العسكرية: تطوير آلية عملها لتشكل رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني..دريد درغام: التدخل بسوق القطع الأجنبي غير مبرر ويساهم في استنزاف الاحتياطترامب رجل الاعمال وليس برئيس دولة .... فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتترامب يؤكد الثوابت الاستراتيجية الأميركية ويتّجه لتجرّع كأس السمّ الأكبر...!...محمد صادق الحسينياغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليها "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!عبيد الشرطة الحرة يفشلون في تنفيذ تعليمات أسيادهم الأتراك .. هذا ما يحدث في ريف حلبجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاء رسالة من الجيش السوري إلى المعارضة المسلحة الجيش السوري يضع يده على "العليانية" : مفتاح التنفتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءنصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورالفراولة..فاكهة حساسة غنية بفوائد جمة"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضانيالموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"غزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجونروح التحرير تُحيِي «حلب» ...بقلم روزانا رمّال

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> هكذا وضع (ولي العهد) كوشنر لمسته على صفقة الأسلحة قبل زيارة ترامب الرياض

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" تفاصيل عن المحادثات الأميركية السعودية التي أوصلت إلى الصفقة العسكرية الضخمة بين واشنطن والرياض والتي يتوقع أن يعلن عنها ترامب خلال الزيارة. 

وقالت الصحيفة الأميركية في الأول من أيار/ مايو استقبل صهر الرئيس الأميركي جاريد كوشنر وفداً سعودياً رفيعاً في غرفة استقبال بالقرب من البيت الأبيض قائلاً "فلننهِ الأمر اليوم".


كان كوشنر وفق الصحيفة يشير إلى صفقة الأسلحة بقيمة 100 مليار دولار التي أرادت الإدارة الأميركية التوصل إليها مع السعوديين بحيث يتم الإعلان عنها خلال زيارة ترامب إلى المملكة نهاية هذا الأسبوع.

وتابعت "نيويورك تايمز" أن الجانبين ناقشا لائحة المشتريات ومن بينها طائرات وسفن وقنابل موجهة بدقة، قبل أن يطرح مسؤول أميركي فكرة شراء السعودية منظومة رادار لإسقاط الصواريخ البالستية. 

استشعر مسؤولون في الإدارة الأميركية أن التكلفة قد تتسبب بمشكلة في إتمام الصفقة فما كان من كوشنر إلا أن أمسك سماعة الهاتف واتصل بماريلين هيوسن المديرة التنفيذية لشركة لوكهيد مارتن التي تصنع منظومة الرادار وسألها عن إمكانية تخفيض السعر. فأجابته إنها ستنظر في ذلك، وفق ما نقلت الصحيفة عن مسؤولين. 

تدخل كوشنر بنفسه في صفقة الأسلحة دليل إضافي على استعداد البيت الأبيض التخلي عن العرف لمصلحة إنجاز صفقات كما أنه يؤشر إلى آمال الإدارة في تغيير موقف أميركا في الشرق الأوسط نحو القوة الصلبة لا الدبلوماسية التقليدية. 

وقالت الصحيفة "إن البيت الابيض وشركة لوكهيد رفضا التعليق على الاتصال بين كوشنر وهيوسن". ونقلت عن مسؤولين حاليين وسابقين أن اتصال كوشنر لم يبد أنه ينمّ عن خرق قانوني. 

مسؤولون في البيت الأبيض قالوا إن كوشنر بدأ بإقامة علاقات مع أفراد في الأسرة السعودية الحاكمة خلال المرحلة الانتقالية، ومن ثم كان من الذين حضروا على تلك المائدة التي جمعت حماه بولي ولي العهد محمد بن سلمان. 

وخلال الاجتماع في مطلع هذا الشهر عرض كوشنر رؤية استراتيجية للعلاقة السعودية الأميركية. لكن مسؤولين أكدوا أن عمل كوشنر على عقد الصفقة كان جزءاً من جهود أكبر تشمل وزارتي الخارجية والدفاع والأمن القومي. وقال هؤلاء إن صفقة الأسلحة ستكون عنصراً واحداً في محطة ترامب السعودية المزدحمة والتي ستتضمن لقاءاً مع الملك سلمان ومؤتمراً مع الحلفاء الخليجيين وقمة أوسع مع زعماء الدول الاسلامية وزيارة لأحد المراكز المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف.   
وتوقعت الصحيفة أن يضع إطاراً للصفقة التي تصل قيمتها الى قرابة 110 مليارات دولار خلال 10 سنوات بكونها ترمز إلى تجديد أميركا التزامها بأمن الخليج. لكن مسؤولين سابقين لفتوا إلى أن الرئيس السابق باراك أوباما سبق أن صادق على عدد من الاسلحة في الصفقة المبرمة حديثاً.     

سوريالية غريبة

من جهتها وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الزيارة بــ"السوريالية الغريبة" منذ البداية حين قرر ترامب أن تكون المحطة الأولى في زيارته الخارجية السعودية وليس كندا أو بريطانيا أو حتى المكسيك. السعودية التي قال عنها يوماً ترامب إنها "تكرهنا" والبلد الذي أكد يوماً أنه ما كان ليكون موجوداً لولا حماية العباءة الأميركية.  

وتابعت الصحيفة أنه بخلاف ترامب وفريقه اللذين يمكن أن يبديا تحفظات، السعودية ليست كذلك. فقيادة المملكة حريصة على إعادة العلاقات مع الولايات المتحدة والتي شهدت توترات في ظل إدارة أوباما. وفي هذا السياق أشارت الصحيفة الأميركية إلى لائحة من الصفقات العملاقة التي سيتم توقيعها، والشراكة الاستراتيجية التي سيعلن عنها. 

وقالت "واشنطن بوست" إن العدّ العكسي بدأ على أحد المواقع الرسمية لانطلاق القمة العربية الاسلامية الاميركية وهو الحدث الذي يأمل السعوديون من خلاله أن يؤكدوا أنهم اللاعب الرئيسي في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنهم بحاجة ماسّة لإعادة واشنطن إلى جانبهم في تنافسهم الإقليمي مع إيران. 

المشهد السوريالي وفق الصحيفة يبدأ من السجادة الحمراء إلى عرض السيارات القديمة إلى الأحداث الرياضية والاحتفالات بما في ذلك حفل موسيقي يحييه توبي كيث الذي أحيا تنصيب ترامب.  

واضافت ان هذا المشهد يمتد ليطال الرئيس نفسه من خلال الخطاب الذي سيلقيه ترامب حول الإسلام، مشيرة إلى أن هذا الخطاب الذي كتبه مستشار البيت الابيض ستيفن ميللر لا يزال غير واضح، ولفتت الصحيفة الأميركية إلى أن ترامب قد يستغل الفرصة للتراجع عن تصريحاته الشديدة اللهجة تجاه التطرف الاسلامي والدعوة بدلاً من ذلك الى الوحدة بين الديانات. لكن الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب قلقون من خطاب ترامب خصوصاً وأن آخر الاستطلاعات تشير إلى أن 84% من الشباب السعوديين يرون ترامب معادياً للمسلمين، من هنا يستبعد هؤلاء أن يغير الخطاب آراءهم. 

من جهة ثانية توقعت الصحيفة أن يواجه ترامب محادثات صعبة. وقالت إن على ترامب أن يتعامل بحذر مع الملوك السعوديين ويتجنب أن يكون طرفاً في معركة الخلافة بين ولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان. 

"واشنطن بوست" قالت إن ترامب سيواصل دعم الحرب الدموية في اليمن وسيتجنب محاضرة المملكة حول سجلها في مجال حقوق الإنسان، مستبعدة أيضاً أن يتناول دور الدعاة المتطرفين وبعض المؤسسات الخيرية السعودية في تغذية التيارات المتطرفة والجهادية. بكلمات أخرى تقول "واشنطن بوست" الزيارة قد تكون مجرد زيارة عمل كالزيارات التي اعتادها الرئيس الأميركي وهو الأمر الذي قد يناسب كل المعنيين بها.   

المصدر: صحف أجنبية



عدد المشاهدات:1815( السبت 06:38:55 2017/05/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2017 - 11:38 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! المزيد ...