الأربعاء22/2/2017
ص3:37:45
آخر الأخبار
داعش يوسّع سيطرته جنوب سوريا..والأردن يستنفر!الإدارة الأميركية هي أم الإرهاب.. نصر الله: سورية تجاوزت المرحلة الخطرة وأبواب الحل السياسي فتحتهل روسيا جزء من محور المقاومة؟ السيد حسن نصر الله يجيبمجزرة للتحالف الدولي بحق مدنيين في الموصلقدري جميل : وفد منصة موسكو سيشارك في جنيف المقبلأسماء وفد المعارضة إلى مؤتمر جنيف :مجلس الوزراء يعدل نسبة تخفيض استهلاك الوقود في الجهات العامة إلى 25 بالمئة ويوافق على تقديم سلفة مالية بقيمة 500 مليون ليرة للسورية للتجارةعباس: سورية كانت ولا تزال داعماً أساسياً لنضال الشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعةالبيت الأبيض: ترامب يحاول عقد "صفقة" مع روسيا في محاربة الإرهابروسيا تستبدل الصواريخ التي تستخدمها في سوريا بأخرى مجنحةمعرض سيريا مودا- رجعت أيام زمانالمركزي يحذر المخالفين ...قائمة بـ377 مخالف لأنظمة القطع الأجنبيالابتسامة أصبح سعرها نصف مليون.. الذهاب إلى طبيب الأسنان حالياً فوق قدرة المواطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...السعودية : شفط دهون من بطن فتاة وحقنها في أردافها ينتهيان ببتر يديها وقدمهااكتشاف مرتكبي جريمة قتل وضبط عصابة سلب بقوة السلاح في حمصعراقية تروي فظائع داعش: اغتصبوني يومياً أمام أطفاليبالفيديو .. داخل معمل حيان للغاز بريف حمص الشرقي بعد استعادة قوات الجيش السوري السيطرة عليه التربية تقيم أول سباق للذكاء في سوريةانخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًآخر خط دفاع داعشي بريف حلب الشرقي بقبضة الجيش السوريروسيا اليوم | اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والفصائل المسلحة على مختلف الجبهاتالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتةثمرة نبات «الزنجبيل» تكافح فيروس الإنفلونزا وإلتهاب الشعب الهوائية إنفلونزا طيور جديد ...ولكن يقتل البشر فقط!مرح جبر: الغيرة هي سبب انسحابي من "باب الحارة" وزوجي أنقذني من الضياعتكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة" مذيعة عربية تتصدّر شاشات الكيان الإسرائيلي.. من هي؟!مصر.. سرقة حذاء وزير الأوقاف عقب إلقائه خطبة جمعة بعنوان "الخوف من الله"لأول مرة أحدث صاروخ مضاد للدبابات يشاهد في سوريايل غيتس يقول الإرهاب الجديد سيقتل 30 مليون شخص في أقل من عام؟( هل يريد الأمريكان ، دَفْعَ الأمور ، إلى الهاوية ؟! )وداعا صديقي الغالي فيتالي تشوركن .... بقلم: د. بشار الجعفري

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حـديث الـنـاس >> هل بدأ حلف العدوان على سورية بالاندحار؟ ....بقلم طالب زيفا

  لم يترك أعداء سورية مجالا إلا واستثمروه للوصول إلى غاياتهم الدنيئة إلا واستخدموه،دفعوا الأموال للعصابات الإرهابية بميزانيات ضخمة وشبه مفتوحة،

جيّشوا و حرّضوا جميع المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة , والإقليمية كجامعة الأعراب التابعة لدول الخليج النفطية بعد أن جمّدوا عضوية سورية همّشوا بقية الدول , إما بشراء الذمم أو بالضغوط الاقتصادية. لكن لم تجري الأمور كما يشتهي أعداء سورية بعد حوالي ست سنوات من الحرب القذرة على سورية ، حدثت تغييرات وتحولات جديرة بالاهتمام منها:

1-صمود إصرار على هزيمة المشروع التدميري بأبعاده السياسية والعسكرية , وحرمان أطراف العدوان من تحقيق أغراضهم البعيدة , في اسقاط الدولة السورية كواسطة العقد في محور المقاومة والممانعة .

. 2-انتشار الإ رهاب المدعوم من أطراف العدوان(السعوديةوقطر وتركيا وبعض العواصم الغربية) التي شكلت رأس حربة في دعم كل المتمردين المسلحين المحليين والذين قدموا من شتى بقاع العالم تحت عناوين جهادية تكفيرية ،تجيز قتل الآخر ولا تقبل التنوع والاختلاف في الرأي وباتت تهدد العالم برمته , بما فيه الدول التي ترعى الإرهاب وتموله , لأن الإرهاب لا يتوقف عند حدود ولا يعترف بقوانين وضعية ومواثيق دولية , وبالتالي فخطره داهم على الجميع.

3-حصول تغيرات إقليمية ودوليه من شأنها أن تعيد الدول الداعمة للإرهاب حساباتهابعد التورط في الحرب على سورية وفشل حلف العدوان رغم المال والتحريض والدعم اللامحدود في أكثر من مكان , وخاصة التورط غير المحسوب للسعودية في اليمن وسورية وملاحقة قانون (جاستا)وهبوط أسعار النفط وبداية انهيار خليجي على المدى المنظور , لأن النفط هو أساس بقاءهم ونسغ حياتهم ، وتكديس السلاح وتهافت الدول ذات الماضي الاستعماري لاسترضاء تلك الممالك والمشيخات،وعند انتهاء المصلحة تنتهي الصداقات ،ولا أدل على ذلك خفوت الصوت السعودي بعد فوز ترامب واحتمال فوز فرانسوا فيون واليمين الفرنسي .

4-الدخول الروسي القوي في سورية والتراجع الجزئي الأمريكي وبروز الصين وقوى صاعدة , وارهاصات تشكل نظام عالمي جديد بعد فشل(النظام العالمي الحالي)بقيادة أمريكا والغرب في الأمن والسلام الدوليين خلال حقبة ما بعد الحرب الباردة. . من هنا يمكننا الاستنتاج بالإستناد إلى الوقائع بأن لسورية (وبدون مبالغة)وبعد حرب كبرى دورا فعالا في إحداث مثل هذه التغييرات الدولية مع حلفاء أقوياء من خلال محاربة الإرهاب وفضح داعميه والذين لا يزالون بعناد على غيهم لا يعترفون بخطاياهم وأخطائهم بحق دول المنطقة مع علمهم بأن طبختهم(طبخة بحص)ولا نتيجة لأفعالهم الغير أخلاقية واللا قانونية وغير مبررة بكل المقاييس تدخلهم الغبي ودعمهم لإرهابيي العالم هم لم يحترموا لا ناموس ولا قانون بل جنو على أنفسهم كما جنت براقش على نفسها وأصحابها. ويبدو بأن حلف داعمي الإرهاب بدأ يتشظى وبدأ البعض يبحث عن مصالحه في عالم تسوده الفوصى المدمرة التي ستطال الجميع خاصة الذين (ربوه)وتعبوا عليه وسيندمون حيث لا يفيدهم الندم.

طالب زيفا - باحث في الشأن السياسي.



عدد المشاهدات:535( الأحد 22:22:59 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2017 - 1:53 ص

فيديو

بالفيديو .. داخل معمل حيان للغاز بريف حمص الشرقي بعد استعادة قوات الجيش السوري السيطرة عليه   

كاريكاتير

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! رئيس أذربيجان يعيّن زوجته نائباً له! بالفيديو- لحظة رفض لوبن الدخول الى دار الفتوى للقاء المفتي اللبناني فيديو لشبح سحب شاباً من قدمه أثناء نومه! بالفيديو: جلسة يوغا مع مدربّها الشخصي تأخذ "منحى حميمًا"... وحبيبها يراقبها سرا! الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ المزيد ...