الأربعاء24/5/2017
م18:41:4
آخر الأخبار
الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميالإمارات تحجب قناة الجزيرة القطرية وموقعها الالكترونيالأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الانفتاح على الإعلام وتقديم التسهيلات له ليكون شريكا فاعلاً للحكومةالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرنيويورك تايمز تنشر خريطة لـ(الشرق الاوسط الجديد): تقسيم السعودية آت لا محالة!واشنطن بوست: معركة الجنوب السوري قادمة بينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش يستعيد السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى بريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب بصفوف ”داعش” بينهم وزير الحرب في التنظيمارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! محمد عبده ونجله يغنيان لترامبماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهتعرف إلى أحدث ميزات "انستغرام" "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"الهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله«يوم الغفران»....بقلم | وضاح عبد ربه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> هل بدأ حلف العدوان على سورية بالاندحار؟ ....بقلم طالب زيفا

  لم يترك أعداء سورية مجالا إلا واستثمروه للوصول إلى غاياتهم الدنيئة إلا واستخدموه،دفعوا الأموال للعصابات الإرهابية بميزانيات ضخمة وشبه مفتوحة،

جيّشوا و حرّضوا جميع المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة , والإقليمية كجامعة الأعراب التابعة لدول الخليج النفطية بعد أن جمّدوا عضوية سورية همّشوا بقية الدول , إما بشراء الذمم أو بالضغوط الاقتصادية. لكن لم تجري الأمور كما يشتهي أعداء سورية بعد حوالي ست سنوات من الحرب القذرة على سورية ، حدثت تغييرات وتحولات جديرة بالاهتمام منها:

1-صمود إصرار على هزيمة المشروع التدميري بأبعاده السياسية والعسكرية , وحرمان أطراف العدوان من تحقيق أغراضهم البعيدة , في اسقاط الدولة السورية كواسطة العقد في محور المقاومة والممانعة .

. 2-انتشار الإ رهاب المدعوم من أطراف العدوان(السعوديةوقطر وتركيا وبعض العواصم الغربية) التي شكلت رأس حربة في دعم كل المتمردين المسلحين المحليين والذين قدموا من شتى بقاع العالم تحت عناوين جهادية تكفيرية ،تجيز قتل الآخر ولا تقبل التنوع والاختلاف في الرأي وباتت تهدد العالم برمته , بما فيه الدول التي ترعى الإرهاب وتموله , لأن الإرهاب لا يتوقف عند حدود ولا يعترف بقوانين وضعية ومواثيق دولية , وبالتالي فخطره داهم على الجميع.

3-حصول تغيرات إقليمية ودوليه من شأنها أن تعيد الدول الداعمة للإرهاب حساباتهابعد التورط في الحرب على سورية وفشل حلف العدوان رغم المال والتحريض والدعم اللامحدود في أكثر من مكان , وخاصة التورط غير المحسوب للسعودية في اليمن وسورية وملاحقة قانون (جاستا)وهبوط أسعار النفط وبداية انهيار خليجي على المدى المنظور , لأن النفط هو أساس بقاءهم ونسغ حياتهم ، وتكديس السلاح وتهافت الدول ذات الماضي الاستعماري لاسترضاء تلك الممالك والمشيخات،وعند انتهاء المصلحة تنتهي الصداقات ،ولا أدل على ذلك خفوت الصوت السعودي بعد فوز ترامب واحتمال فوز فرانسوا فيون واليمين الفرنسي .

4-الدخول الروسي القوي في سورية والتراجع الجزئي الأمريكي وبروز الصين وقوى صاعدة , وارهاصات تشكل نظام عالمي جديد بعد فشل(النظام العالمي الحالي)بقيادة أمريكا والغرب في الأمن والسلام الدوليين خلال حقبة ما بعد الحرب الباردة. . من هنا يمكننا الاستنتاج بالإستناد إلى الوقائع بأن لسورية (وبدون مبالغة)وبعد حرب كبرى دورا فعالا في إحداث مثل هذه التغييرات الدولية مع حلفاء أقوياء من خلال محاربة الإرهاب وفضح داعميه والذين لا يزالون بعناد على غيهم لا يعترفون بخطاياهم وأخطائهم بحق دول المنطقة مع علمهم بأن طبختهم(طبخة بحص)ولا نتيجة لأفعالهم الغير أخلاقية واللا قانونية وغير مبررة بكل المقاييس تدخلهم الغبي ودعمهم لإرهابيي العالم هم لم يحترموا لا ناموس ولا قانون بل جنو على أنفسهم كما جنت براقش على نفسها وأصحابها. ويبدو بأن حلف داعمي الإرهاب بدأ يتشظى وبدأ البعض يبحث عن مصالحه في عالم تسوده الفوصى المدمرة التي ستطال الجميع خاصة الذين (ربوه)وتعبوا عليه وسيندمون حيث لا يفيدهم الندم.

طالب زيفا - باحث في الشأن السياسي.



عدد المشاهدات:598( الأحد 22:22:59 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 4:18 م

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

+18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو المزيد ...