الاثنين24/4/2017
م16:9:10
آخر الأخبار
نجاة 127 راكبا من موت محقق على متن طائرة للخطوط السعوديةحمد بن جاسم: سوريا مرآة وردات الفعل الخليجية غير فعالة!!؟ ترامب يعيد الوصل بين القاهرة والرياضضابط «سي آي اي» سابق: السعودية وإسرائيل موّلتا عملية خان شيخون!الرئيس الأسد يتلقى برقيتي تهنئة من رئيسي فنزويلا وأرمينيا بمناسبة عيد الجلاءمرسوم بإعفاء المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد والأجور الأخرى المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهمبدء خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةمحافظ ريف دمشق من الزبداني: عودة الأهالي إلى منازلهم في المدينة والورشات تعمل لإعادة الخدمات وإصلاح البنى التحتيةموسكو توضح اقتراحاتها حول التحقيق في كيميائي خان شيخونأطباء نفسيون أمريكيون: ترامب خطر على المجتمع!«الذهب» يعود إلى أحياء حلب الشرقيةمسؤول جمركي: تجار يتهربون من الرسوم والضرائب ويستفيدون من فارق السعر ...و«التموين» تفرض شروطها في سوق الهالالارهاب بترخيص دولي.....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتحادثة الشانزليزيه .. بين محاربة الإرهاب و تفتيت الاتحاد الأوروبي...بقلم : نبيهة ابراهيمسوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةسوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةشاهدوا بالفيديو و الصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" يتبرأ من الاسلام!مشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشمالي MTN تُطلق النسخة الجديدة من التطبيق المجاني الخاص بالأجهزة الذكيةالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًبالصور..الأنفاق التي سيطر عليها الجيش السوري اليوم خلال عملياته العسكرية بالقابون ، وبذلك تم فصل القابون عن بساتين برزة بالكاملالجيش يتقدّم في ريف حماه: إلى ما بعد حلفايا؟تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه!بالفيديو - إليسا تحرج مقدمة على الهواء مباشرة أمام الملايين وتذكّرها بقضية قديمة! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل! فضيحة جديدة لأميركان إيرلاينزبالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟طبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسكابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةالخطوة الأولى في مسافة الألف ميل...د. بثينة شعبانبعد خسارة معارك ريف حماة .. الطيور على أشكالها تقع

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حـديث الـنـاس >> هل بدأ حلف العدوان على سورية بالاندحار؟ ....بقلم طالب زيفا

  لم يترك أعداء سورية مجالا إلا واستثمروه للوصول إلى غاياتهم الدنيئة إلا واستخدموه،دفعوا الأموال للعصابات الإرهابية بميزانيات ضخمة وشبه مفتوحة،

جيّشوا و حرّضوا جميع المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة , والإقليمية كجامعة الأعراب التابعة لدول الخليج النفطية بعد أن جمّدوا عضوية سورية همّشوا بقية الدول , إما بشراء الذمم أو بالضغوط الاقتصادية. لكن لم تجري الأمور كما يشتهي أعداء سورية بعد حوالي ست سنوات من الحرب القذرة على سورية ، حدثت تغييرات وتحولات جديرة بالاهتمام منها:

1-صمود إصرار على هزيمة المشروع التدميري بأبعاده السياسية والعسكرية , وحرمان أطراف العدوان من تحقيق أغراضهم البعيدة , في اسقاط الدولة السورية كواسطة العقد في محور المقاومة والممانعة .

. 2-انتشار الإ رهاب المدعوم من أطراف العدوان(السعوديةوقطر وتركيا وبعض العواصم الغربية) التي شكلت رأس حربة في دعم كل المتمردين المسلحين المحليين والذين قدموا من شتى بقاع العالم تحت عناوين جهادية تكفيرية ،تجيز قتل الآخر ولا تقبل التنوع والاختلاف في الرأي وباتت تهدد العالم برمته , بما فيه الدول التي ترعى الإرهاب وتموله , لأن الإرهاب لا يتوقف عند حدود ولا يعترف بقوانين وضعية ومواثيق دولية , وبالتالي فخطره داهم على الجميع.

3-حصول تغيرات إقليمية ودوليه من شأنها أن تعيد الدول الداعمة للإرهاب حساباتهابعد التورط في الحرب على سورية وفشل حلف العدوان رغم المال والتحريض والدعم اللامحدود في أكثر من مكان , وخاصة التورط غير المحسوب للسعودية في اليمن وسورية وملاحقة قانون (جاستا)وهبوط أسعار النفط وبداية انهيار خليجي على المدى المنظور , لأن النفط هو أساس بقاءهم ونسغ حياتهم ، وتكديس السلاح وتهافت الدول ذات الماضي الاستعماري لاسترضاء تلك الممالك والمشيخات،وعند انتهاء المصلحة تنتهي الصداقات ،ولا أدل على ذلك خفوت الصوت السعودي بعد فوز ترامب واحتمال فوز فرانسوا فيون واليمين الفرنسي .

4-الدخول الروسي القوي في سورية والتراجع الجزئي الأمريكي وبروز الصين وقوى صاعدة , وارهاصات تشكل نظام عالمي جديد بعد فشل(النظام العالمي الحالي)بقيادة أمريكا والغرب في الأمن والسلام الدوليين خلال حقبة ما بعد الحرب الباردة. . من هنا يمكننا الاستنتاج بالإستناد إلى الوقائع بأن لسورية (وبدون مبالغة)وبعد حرب كبرى دورا فعالا في إحداث مثل هذه التغييرات الدولية مع حلفاء أقوياء من خلال محاربة الإرهاب وفضح داعميه والذين لا يزالون بعناد على غيهم لا يعترفون بخطاياهم وأخطائهم بحق دول المنطقة مع علمهم بأن طبختهم(طبخة بحص)ولا نتيجة لأفعالهم الغير أخلاقية واللا قانونية وغير مبررة بكل المقاييس تدخلهم الغبي ودعمهم لإرهابيي العالم هم لم يحترموا لا ناموس ولا قانون بل جنو على أنفسهم كما جنت براقش على نفسها وأصحابها. ويبدو بأن حلف داعمي الإرهاب بدأ يتشظى وبدأ البعض يبحث عن مصالحه في عالم تسوده الفوصى المدمرة التي ستطال الجميع خاصة الذين (ربوه)وتعبوا عليه وسيندمون حيث لا يفيدهم الندم.

طالب زيفا - باحث في الشأن السياسي.



عدد المشاهدات:581( الأحد 22:22:59 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2017 - 4:02 م

فيديو

شاهد التمهيد الناري الكثيف على المسلحين في حلفايا خلال معارك السيطرة عليها

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية المزيد ...