الجمعة20/1/2017
م14:10:59
آخر الأخبار
اين يذهب مال السعوديين ..الأمم المتحدة مصدومة من مستوى الفقر في السعودية رغم انها أول مصدر للنفط في العالم وأكبر اقتصاد في العالم العربيوسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في ساحل الموصل الأيسر محافظ ريف دمشق: العمل مستمر للتوصل إلى مصالحة في وادي بردى عبر محادثات سورية سورية دون أي طرف خارجينقيب المهندسين المصريين بعد وصوله دمشق: الشعبان المصري والسوري يملكان العزيمة لمواجهة كل التحديات من حلب الشهباء...اطول رسالة شعبية وفاء للوطن وقائده وادي بردى: تعثّر الوساطة الأممية ...وهذا مارفضه الجيش العربي السوري ؟نائب رئيس وزراء النظام التركي: رحيل الأسد غير واقعي في الوقت الراهنعبد اللهيان.. الجهات الأجنبية التي تلعب بورقة الإرهاب ما زالت سبب عرقلة الحل السياسي للأزمة في سوريةالحكومة ترفع أسعار شراء التبغ من المزراعينمعايير جديدة للتكليف الضريبي على المنشآت السياحية هل كانت دمشق فعلا على بعد أسبوعين من السقوط في يد “الإرهابيين” قبل التدخل العسكري الروسي؟ ولماذا فجر لافروف مفاجأته قبل الآستانة؟ المجموعات المسلحة المعارضة ستطرح تشكيل كتائب مشتركة مع الجيش السوري بقيادة روسية تركية لمحاربة داعش؟دبي.. استأجره ليحفظ أبناءه القرآن فكانت الصدمةالأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدراتمعارضان سوريان يمارسان طقوساً يهودية قرب "حائط المبكى"من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمرمرسوم تشريعي بزيادة غرامة مخالفات المؤسسات التعليمية الخاصة إلى 500 ألف ليرةوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبمقتل ١٠٠ عنصر بقصف بريف حلب واعتقال عناصر لها بإدلبالاعلام الحربي |الجيش السوري والقوات الحليفة يحرزون تقدماً عند المحور الجنوبي لمدينة دير الزور حيث تدور اشتباكات..إسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةما هي الفوائد التي يقدمها الماء مع الليمون في الصباح؟جراح قلب ألماني: دهون الدم بريئة من تصلب الشرايينبالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"ما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!دبي تبدأ محاكمة سعودي لأنه أهدى فنانا لبنانيا هذه الهدية؟بالفيديو - مذيعة الـ MBC شهد بلان تروي قصتها للمرة الاولى بعدما وصلت الى حافة الموت وعادت!ايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية المهندس خميس لمجلة مرايا الدولية: وضع استراتيجيات لتجاوز آثار الحرب والسير نحو إعادة إعمار وبناء سورية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيف

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حـديث الـنـاس >> هل توفي تركيا أردوغان بالتزاماتها؟ ....بقلم حميدي العبدالله

تعهّدت تركيا، سواء في اللقاء الثلاثي الذي جمع تركيا وروسيا وإيران، أو في اتفاق وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه بينها وبين روسيا، بإلزام المسلحين الذين وقعوا على الاتفاق بالوفاء بالتزاماتهم مع روسيا وإيران.

السؤال هل لدى تركيا الإرادة السياسية للوفاء بالتزاماتها، أم أنّ ما تمّ لا يتعدّى المناورة السياسية لكسب الوقت، ولإعادة رصّ صفوف الإرهابيين من جديد لاستئناف هجومهم على مواقع الجيش السوري وحلفائه.


المناورة، أو الخديعة، لن تنطلي هذه المرة لا على روسيا وإيران، ولا على الدولة السورية في ضوء التجارب السابقة مع الولايات المتحدة ومع حلفائها الذين شاركوا في الحرب على سورية، ولعلّ تصريحات الرئيس الإيراني بعد لقائه وزير خارجية سورية وليد المعلم، حول ضرورة التنبّه من استفادة الإرهابيين من الهدنة لإعادة تجميع قواهم واضحة، كما أنّ موقف روسيا الحازم وشروطها المسبقة إزاء أيّ اتفاق، لقطع الطريق على مثل هذه الخدع والمناورات.

إذا كانت فكرة الخدعة مستبعدة، فهل تكون أنقرة مستعدة للوفاء بالتزاماتها والسير في الاتفاقات حتى النهاية؟

حتى هذه اللحظة لم تقدم تركيا على خطوة جدية توحي بأنها في صدد مراجعة سياستها إزاء سورية، وحتى اتفاق خروج الإرهابيين من حلب فرضه الواقع الميداني، ورغبة المسلحين في الخروج بعد أن يئسوا من إمكانية الصمود ولم يكن ضغطاً من قبل تركيا على الجماعات المسلحة للانسحاب من المدينة؟

لكن هذا الواقع لا ينبغي أن يحجب أنّ تركيا تواجه وضعاً قد يدفعها للتعاون الجادّ هذه المرة مع روسيا وإيران، ويتمثل هذا الوضع بانعكاس الأزمة السورية على تركيا، سواء مخاطر داعش الذي بدأ هجماته داخل تركيا ويتمتع ببيئة حاضنة له بسبب سياسة الحكومة التركية الحالية، أو بالمخاطر الناجمة عن تصاعد نفوذ الجماعات الكردية التي باتت تسيطر على المقطع الأوسع من الحدود السورية – التركية. إضافةً إلى ذلك بات واضحاً في ضوء التطورات الميدانية أنّ رهان تركيا على «إسقاط النظام» في سورية لم يعد رهاناً واقعياً، وباتت كلفة الفوضى المسلحة في سورية على تركيا أعلى من أيّ مكاسب يمكن تحقيقها.

هذه العوامل قد تساعد موسكو وطهران على إقناع تركيا بفكّ ارتباطها بسياستها السابقة، لا سيما إذا شهدت السياسة الأميركية التزاماً من قبل الرئيس ترامب بالوعود التي قطعها أثناء حملته الانتخابية.



عدد المشاهدات:484( الاثنين 06:23:06 2017/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2017 - 1:59 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، وفقا" لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمر

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

مذيعة تطلب من لاعب كمال أجسام مصري طلبا غريبا...شاهد رد فعله بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو المزيد ...