الجمعة28/7/2017
م17:49:9
آخر الأخبار
قاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمة هذا هو مصير أبو مالك التليروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرابصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟القبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركي101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهاحيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركمعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> هل توفي تركيا أردوغان بالتزاماتها؟ ....بقلم حميدي العبدالله

تعهّدت تركيا، سواء في اللقاء الثلاثي الذي جمع تركيا وروسيا وإيران، أو في اتفاق وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه بينها وبين روسيا، بإلزام المسلحين الذين وقعوا على الاتفاق بالوفاء بالتزاماتهم مع روسيا وإيران.

السؤال هل لدى تركيا الإرادة السياسية للوفاء بالتزاماتها، أم أنّ ما تمّ لا يتعدّى المناورة السياسية لكسب الوقت، ولإعادة رصّ صفوف الإرهابيين من جديد لاستئناف هجومهم على مواقع الجيش السوري وحلفائه.


المناورة، أو الخديعة، لن تنطلي هذه المرة لا على روسيا وإيران، ولا على الدولة السورية في ضوء التجارب السابقة مع الولايات المتحدة ومع حلفائها الذين شاركوا في الحرب على سورية، ولعلّ تصريحات الرئيس الإيراني بعد لقائه وزير خارجية سورية وليد المعلم، حول ضرورة التنبّه من استفادة الإرهابيين من الهدنة لإعادة تجميع قواهم واضحة، كما أنّ موقف روسيا الحازم وشروطها المسبقة إزاء أيّ اتفاق، لقطع الطريق على مثل هذه الخدع والمناورات.

إذا كانت فكرة الخدعة مستبعدة، فهل تكون أنقرة مستعدة للوفاء بالتزاماتها والسير في الاتفاقات حتى النهاية؟

حتى هذه اللحظة لم تقدم تركيا على خطوة جدية توحي بأنها في صدد مراجعة سياستها إزاء سورية، وحتى اتفاق خروج الإرهابيين من حلب فرضه الواقع الميداني، ورغبة المسلحين في الخروج بعد أن يئسوا من إمكانية الصمود ولم يكن ضغطاً من قبل تركيا على الجماعات المسلحة للانسحاب من المدينة؟

لكن هذا الواقع لا ينبغي أن يحجب أنّ تركيا تواجه وضعاً قد يدفعها للتعاون الجادّ هذه المرة مع روسيا وإيران، ويتمثل هذا الوضع بانعكاس الأزمة السورية على تركيا، سواء مخاطر داعش الذي بدأ هجماته داخل تركيا ويتمتع ببيئة حاضنة له بسبب سياسة الحكومة التركية الحالية، أو بالمخاطر الناجمة عن تصاعد نفوذ الجماعات الكردية التي باتت تسيطر على المقطع الأوسع من الحدود السورية – التركية. إضافةً إلى ذلك بات واضحاً في ضوء التطورات الميدانية أنّ رهان تركيا على «إسقاط النظام» في سورية لم يعد رهاناً واقعياً، وباتت كلفة الفوضى المسلحة في سورية على تركيا أعلى من أيّ مكاسب يمكن تحقيقها.

هذه العوامل قد تساعد موسكو وطهران على إقناع تركيا بفكّ ارتباطها بسياستها السابقة، لا سيما إذا شهدت السياسة الأميركية التزاماً من قبل الرئيس ترامب بالوعود التي قطعها أثناء حملته الانتخابية.



عدد المشاهدات:646( الاثنين 06:23:06 2017/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 5:43 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي المزيد ...