الثلاثاء23/5/2017
م15:35:23
آخر الأخبار
شهيد و100 جريح في الدراز: القوات البحرينية تقتحم منزل الشيخ قاسم وتعتقل كل من بداخلهوباء الكوليرا يحصد ارواح اليمنيين دون تمييز سياسي او جغرافي وسط صيحات بالمزيد من القصف والقتل والحصار..لحظة إسقاط طائرة سعودية من طراز F15 (فيديو)صورة لفتت إنتباه صحفيين اميركيين أثناء استقبال سلمان لترامب!الجهات المختصة تدمر سيارة مفخخة بداخلها إرهابيان انتحاريان قرب مفرق المستقبل على طريق مطار دمشقالجهات المختصة تحبط محاولة إرهابيين تفجير سيارتين مفخختين على طريق مطار دمشق الدولي وحي الزهراء بمدينة حمص ماورير شكر دمشق على تعاونها وجهودها بإيصال المساعدات .. المعلم: مستعدون لتعزيز التعاون مع الصليب الأحمرأكدت أن البلاد تحتاج إلى طاقة السوريين الخلاقة لإعادة الإعمار … «هيئة التميز والإبداع» تعرض واقعها أمام السيدة أسماء الأسدسفن حربية روسية تجري مناورات في المتوسطلافروف يدعو إلى بذل المزيد من الجهود لحل الأزمة في سوريةالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويالسورية للنفط: مشاريع استراتيجية للتنقيب عن النفط في البر والبحرلماذا غاب اردوغان.. وحضر السيسي لقمة الرياض الاسلامية الامريكية؟ ومن سينضم لعضوية “الناتو” الاسلامي الجديد ومن سيقاطع؟من يدمر سوريا يريد كل شيء إلا الحرية والديمقراطية...بقلم سامي كليبمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدة بالفيديو: الجيش الأميركي يدرب مسلحين في قاعدة التنف جنوب سوريامبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش يتقدم في بادية الحماد وسط إرباك في صفوف الميليشيات ...عبد اللـه عليفصائل «التحالف الأميركي» تتوعّد الجيش في «بركان البادية»تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟الحمية النباتية تحد من السمنة المفرطة بمعدل النصف محمد عبده ونجله يغنيان لترامبباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهبالصور...العثور "جسم معدني غريب في بحر البلطيق" يعتقد انه مركبة فضائية؟أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beats«يوم الغفران»....بقلم | وضاح عبد ربهترامب يسابق إجراءات العزل بالصفقات والعدوان لإنقاذ المشروع الاستعماري....بقلم: العميد د. أمين محمد حطيط

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> د.بهجت سليمان : إلى حافظ الأسد ، في الذكرى 54 لثورة 8 آذار

مساء الخير يا سيّدي ؛ ياسيّدَ الرجال ، وأنت في عليائك ، في الذكرى الرابعة والخمسين ، لثورة البعث في آذار عام 1963 ، والتي قُمْتَ بتصويبِ مسارِها مَرَّتَيْن ، في شباط 1966 ، وفِي تشرين الثاني عام 1970 ..

ولولاك ، لكانت الأمةُ العربية ( في خبر كان ) منذ عقودٍ عديدة....

( 1 ) : قامت ثورة البعث في الثامن من آذار في عام 1963 .. 
وفي 23 شباط عام 1966 ، كانت حركة ُ وقف انزلاق الثورة نحو اليمين .. 
وفي صباح ( 16 تشرين الثاني 1970 ) كانت حركةٰ وقف انزلاق الثورة نحو اليسار الطفولي المغامر ، فانْتَشَلْتَ سورية وأَنْقَذْتَها من عالم الضياع ونَقَلْتَها إلى عالم الفاعلية.

( 2 ) : قُمْتَ بحرب تشرين / أكتوبر ( 1973 ) وكانت المرة الأولى في تاريخ العرب الحديث والمعاصر ، التي يجرؤون فيها على القيام بمبادرة هجوم استراتيجي .

( 3 ) : أَوْقَفْتَ الحرب الأهلية في لبنان ، وَمَنَعْتَ تقسيمه ، وأَعَدْتَ بناءَ دولتِهِ وجيشِهِ .

( 4 ) : لولاك ، لكانت جميع الدول العربية ، سارت زُرَافاتٍ وَوِحْدَانا، وراء ( كامب ديفيد أنور السادات ) منذ عام ( 1978 ) ، ولكانت الأمة العربية قد تحوّلت منذ ذلك الحين ، إلى حظائر خلفية للإسرائيليين .

( 5 ) : دَافَعْتَ ، ودافَعَ جيشك العربي السوري ، عن لبنان عام ( 1982 ) دفاع الرجال الأبطال ، في مواجهة العدوان الإسرائيلي..
ثم وَاصَلْتَ الليل بالنهار لتشكيل وتنظيم وتسليح قوة نوعية رفيعة المستوى، تكون قادرةً على إدماء أنف الإسرائيليين ، وكانت تلك القوة هي ( حزب الله ).

( 6 ) : حاول أصحابُ المشروع الصهيوني وأذنابه ، حينئذ ، معاقبة الدولة الوطنية السورية ، ووجّهوا ضدها ( عصابات الإخوان المسلمين ) واستمر عدوان هؤلاء وإرهابهم على سورية ، عشر سنوات، إلى أن انهزموا هزيمة ساحقة.

( 7 ) : حَافَظْتَ على أمانة القضية الفلسطينية ، ورَفَضْتَ التخلّي عنها ، حتى عندما تخلّى عنها، بعضُ مَنْ كان يُفْتَرَضُ أنهم أصحابها .

( 8 ) : بَنَيْتَ للسوريين ، دولةً إقليمية كبرى ، وحوَّلْتَها من لعبةٍ إلى لاعب كبير.

( 9 ). : أَشَدْتَ ورَسَّخْتَ في سورية ، نهجاً سياسياً وطنيا وقومياً وأخلاقياً ونضالياً، حافظ وسيحافظ عليها ، في وجه كل العواصف والأعاصير.

( 10 ) : وعندما انهزموا أمامك ، في جميع الحروب التي شنوها على سورية ( وحتى في الحروب التي انتصروا فيها، في البداية ، حوّلتها لهم، في النهاية ، إلى هزائم )...
حينئذ ، سلّموا بالواقع ، وانتظروا ساعة خلاصهم ، عندما يأخذ الله أمانته وتلتحقون بالرفيق الأعلى ..

وهنا بيت القصيد ، عندما أيقنوا ، بعد أكثر من عشر سنوات ، على غيابك ، رغم جميع مناوراتهم ومداوراتهم ومحاوراتهم ، ورغم مئات محاولاتهم ، لإغراء وإغواء من حَمَلَ الراية بعدك وصان الأمانة .. بأن الخلف ( بشار الأسد ) ليس أقلّ صلابةً ولا حنكةً ولا مبدئيةً ولا رجولةً ولا رزانةً ولا رصانةً ، من السلف ( حافظ الأسد ) ..

فَجُنّ جنونهم وطار صوابهم ، وأعلنوها حرباً شعواء على سورية ، مجدداً ، واستخدموا فيها ، كلّ حثالات الأرض ، ولم يتركوا جيفةً بشريةً ولا ساقطاً ولا إرهابياً ولا تكفيرياً ولا لصاً ولا منحرفاً ولا عميلاً ولا جاسوساً ، إلاّ وزجّوه في معركتهم التي اعتبروها مصيريةً ، ضد سورية...

ولكن القائد السوري الصامد والرمح العربي الشامخ ( بشار الأسد ) كان وسيبقى لهم بالمرصاد ، وسوف يكون نصر السوريين ، على يديه وبقيادته وريادته ، في مواجهة جميع الحروب الداخلية والخارجية.



عدد المشاهدات:1761( الخميس 15:59:21 2017/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2017 - 3:21 م

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أشهر لقطات اقتحام الملاعب ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ «شاهد» مراسل BBC في ورطة .. لامَسَ ثدي امرأة على الهواء مباشرة! بالفيديو ...أسد البحر يهاجم سائحة و يسحبها الى البحر إيفانكا #بنت_ترامب هاشتاج يهز السعودية...شاهد بالفيديو ماذا فعل بعد ان توقفت سيارته! ....فيديو جديد للحظة دهس المارة في تايمز سكوير بالفيديو.. ضيفة ترمي مذيعة بكأس ماء على الهواء بعد أن احرجتها بهذا السؤال ! المزيد ...