الخميس23/3/2017
م16:13:12
آخر الأخبار
شاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربأبو الغيط: مقعد سوريا سيظل شاغراً حتّى التوصل إلى تسويةالابتزاز القضائي الأمريكي للسعودية يبدأ فور انتهاء زيارة الأمير بن سلمان لواشنطن.. ..كم حجم التعويضات المطلوبة؟الأردن على أعتاب معركة الرقة: ماذا لو فرّت ’داعش’ الينا؟انطلاق الجولة خامسة من محادثات جنيف حول سورياالجيش يطبق الحصار على دير حافر......و واشنطن ترث «داعش» في الرقةالجولة الخامسة من الحوار السوري السوري تنطلق في جنيف الخميس بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضةالرئيس الأسد لوفد تونسي: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربيةكيف ردّت دمشق على طلب روسي مزعوم بإعادة رفات الجاسوس الإسرائيلي كوهين؟! مقتل جنديين تركيين وإصابة 5 في هجوم على قاعدة عسكرية في تركياشركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية"بيمو السعودي الفرنسي" يشتري حصة ضخمة في بنك "سورية والخليج"جنيف 5 على وقع خيبات معسكر العدوان هل سينتج؟...العميد د. أمين محمد حطيط الغارة الإسرائيلية: ذروة الفشلبعد العروس.. العثور على فتاة مصرية أخرى مذبوحة ومقطعةتفاصيل مقتل عروس مصرية قبل زفافها بساعات .. القاتل يروي تفاصيل صادمة حول جريمتههذه الصور ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سوريةعملية نوعية لنسف بناء يتحصن به قناصو تنظيم "فيلق الرحمن" الإرهابي في جوبروزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانوزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات الطبية غير السوريةوحدات الجيش العربي السوري تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقيةخريطة تظهر وضعية ريف حلب الشرقي بعد تقدم الجيش السوري 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةأعراض غريبة تنبهك بوجود مشكلات فى القلبالجبنة الكريمي والشيدر تزيد خطر سرطان الثديجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "مقطع مؤثر وائل جسار يغني لأمه ست الحبايب عيد الأمإيفانكا ترامب تحصل على مكتب داخل البيت الأبيضلماذا نحتفل بـ "عيد الأم" في وقت يختلف عن باقي العالم؟ فقط باستخدام الهاتف.. تطبيق لتحليل السائل المنوي بالمنزليحتال على شركتي تكنولوجيا ويحصل منهما على 100 مليون دولاردي ميستورا حرّض على التصعيد لتعديل التوازن والجواب سيكون خلال جنيف في الميدان والتفاوض السيدة أسماء الأسد: كل أم في حلب كانت عنواناً للحياة والثبات والاستمرار

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حـديث الـنـاس >> د.بهجت سليمان : إلى حافظ الأسد ، في الذكرى 54 لثورة 8 آذار

مساء الخير يا سيّدي ؛ ياسيّدَ الرجال ، وأنت في عليائك ، في الذكرى الرابعة والخمسين ، لثورة البعث في آذار عام 1963 ، والتي قُمْتَ بتصويبِ مسارِها مَرَّتَيْن ، في شباط 1966 ، وفِي تشرين الثاني عام 1970 ..

ولولاك ، لكانت الأمةُ العربية ( في خبر كان ) منذ عقودٍ عديدة....

( 1 ) : قامت ثورة البعث في الثامن من آذار في عام 1963 .. 
وفي 23 شباط عام 1966 ، كانت حركة ُ وقف انزلاق الثورة نحو اليمين .. 
وفي صباح ( 16 تشرين الثاني 1970 ) كانت حركةٰ وقف انزلاق الثورة نحو اليسار الطفولي المغامر ، فانْتَشَلْتَ سورية وأَنْقَذْتَها من عالم الضياع ونَقَلْتَها إلى عالم الفاعلية.

( 2 ) : قُمْتَ بحرب تشرين / أكتوبر ( 1973 ) وكانت المرة الأولى في تاريخ العرب الحديث والمعاصر ، التي يجرؤون فيها على القيام بمبادرة هجوم استراتيجي .

( 3 ) : أَوْقَفْتَ الحرب الأهلية في لبنان ، وَمَنَعْتَ تقسيمه ، وأَعَدْتَ بناءَ دولتِهِ وجيشِهِ .

( 4 ) : لولاك ، لكانت جميع الدول العربية ، سارت زُرَافاتٍ وَوِحْدَانا، وراء ( كامب ديفيد أنور السادات ) منذ عام ( 1978 ) ، ولكانت الأمة العربية قد تحوّلت منذ ذلك الحين ، إلى حظائر خلفية للإسرائيليين .

( 5 ) : دَافَعْتَ ، ودافَعَ جيشك العربي السوري ، عن لبنان عام ( 1982 ) دفاع الرجال الأبطال ، في مواجهة العدوان الإسرائيلي..
ثم وَاصَلْتَ الليل بالنهار لتشكيل وتنظيم وتسليح قوة نوعية رفيعة المستوى، تكون قادرةً على إدماء أنف الإسرائيليين ، وكانت تلك القوة هي ( حزب الله ).

( 6 ) : حاول أصحابُ المشروع الصهيوني وأذنابه ، حينئذ ، معاقبة الدولة الوطنية السورية ، ووجّهوا ضدها ( عصابات الإخوان المسلمين ) واستمر عدوان هؤلاء وإرهابهم على سورية ، عشر سنوات، إلى أن انهزموا هزيمة ساحقة.

( 7 ) : حَافَظْتَ على أمانة القضية الفلسطينية ، ورَفَضْتَ التخلّي عنها ، حتى عندما تخلّى عنها، بعضُ مَنْ كان يُفْتَرَضُ أنهم أصحابها .

( 8 ) : بَنَيْتَ للسوريين ، دولةً إقليمية كبرى ، وحوَّلْتَها من لعبةٍ إلى لاعب كبير.

( 9 ). : أَشَدْتَ ورَسَّخْتَ في سورية ، نهجاً سياسياً وطنيا وقومياً وأخلاقياً ونضالياً، حافظ وسيحافظ عليها ، في وجه كل العواصف والأعاصير.

( 10 ) : وعندما انهزموا أمامك ، في جميع الحروب التي شنوها على سورية ( وحتى في الحروب التي انتصروا فيها، في البداية ، حوّلتها لهم، في النهاية ، إلى هزائم )...
حينئذ ، سلّموا بالواقع ، وانتظروا ساعة خلاصهم ، عندما يأخذ الله أمانته وتلتحقون بالرفيق الأعلى ..

وهنا بيت القصيد ، عندما أيقنوا ، بعد أكثر من عشر سنوات ، على غيابك ، رغم جميع مناوراتهم ومداوراتهم ومحاوراتهم ، ورغم مئات محاولاتهم ، لإغراء وإغواء من حَمَلَ الراية بعدك وصان الأمانة .. بأن الخلف ( بشار الأسد ) ليس أقلّ صلابةً ولا حنكةً ولا مبدئيةً ولا رجولةً ولا رزانةً ولا رصانةً ، من السلف ( حافظ الأسد ) ..

فَجُنّ جنونهم وطار صوابهم ، وأعلنوها حرباً شعواء على سورية ، مجدداً ، واستخدموا فيها ، كلّ حثالات الأرض ، ولم يتركوا جيفةً بشريةً ولا ساقطاً ولا إرهابياً ولا تكفيرياً ولا لصاً ولا منحرفاً ولا عميلاً ولا جاسوساً ، إلاّ وزجّوه في معركتهم التي اعتبروها مصيريةً ، ضد سورية...

ولكن القائد السوري الصامد والرمح العربي الشامخ ( بشار الأسد ) كان وسيبقى لهم بالمرصاد ، وسوف يكون نصر السوريين ، على يديه وبقيادته وريادته ، في مواجهة جميع الحروب الداخلية والخارجية.



عدد المشاهدات:1677( الخميس 15:59:21 2017/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/03/2017 - 3:57 م

صورة اليوم

هذه الصورة ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سورية  تظهر بعض قادة ماتسمى ب المعارضة المعتدلة الارهابيين أبو الحارث المصري والسعودي عبد الله المحيسني في ريف حماة الشمالي .

فيديو

 الطيران السوري يستهدف مقرات وطرق إمداد المسلحين في القابون شرق دمشق

كاريكاتير

........

لقطة اليوم

من العالم ...هذا ما يعرف بفن الشارع

تابعنا على فيسبوك

بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية فيديو| لن تصدّقوا ماذا يفعل هذا الكلب مع الرضيع ذو الـ9 أشهر! عمره (21عاماً) وطوله ووزنه كطفل بعمر (6 أشهر) .. تحوّل إلى إله يُعبد في الهند ميركل تصفحت مجلة إباحية قبل لقاء ترامب! شاهدوا - الرجل الذي رصدته الكاميرا بالشارع لحظة ابتلعته الأرض لبنان ....خادمة ترمي نفسها من الطابق الرابع دولة تطلق صاروخا بـ 3 ملايين دولار لإسقاط درون بـ 300 دولار! المزيد ...