الخميس29/6/2017
ص4:58:35
آخر الأخبار
مسؤول سعودي: هذا ما سيحصل بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل"خدمة V.I.P» لأصالة نصري: لماذا لم يُفتح «صالون الشرف»؟الجيش اليمني يهدد السفن السعودية بأسلحة نوعية جديدةمحلل سياسي: هذا ما ستفعله السعودية مع قطر في الأيام القادمةفي مجزرة جديدة بحق السوريين.. “التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزورمع اقتراب النصر السوري: الاستحقاقات القادمة!.... بسام أبو عبد الله روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه..الرئيس الأسد يتفقد قاعدة حميميم العسكرية ويقوم بجولة على سلاح الجو الروسي الموجود فيهاالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهلافروف: موسكو سترد بشكل مناسب على الاستفزازات والتهديدات الأمريكية لسورية .. ونظيره الألماني يدعو للتفاوض مع الأسدايران تحذر أمريكا من مغامرة حمقاء في سوريا وتعتبرها "لعبا بالنار"خط جديد في معمل سجائر مؤسسة التبغ باللاذقية لاستيعاب الفائض من المنتج الزراعيهل خسرت واشنطن الشرق الأوسط بعد قطر؟الغليان .. ذعر أميركي وإسرائيلي من تطورات سوريا...بقلم ابراهيم الأمينلماذا تقرع أمريكا طبول الحرب الكيماوية في سورية مجددا؟ .. وهل تتكرر فضيحة نيسان التي كشفها الكاتب الامريكي هيرش في “خان شيخون”؟الأمن المصري يكشف لغز جريمة الداعية وعشيقته لقتل زوجها ليلة العيدلبنان | هكذا كشفت جريمة برجا المزدوجةدبابة خارقة تظهر في سوريا!أَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجهات المختصة تعثر على أسلحة متنوعة بينها إسرائيلية الصنع وتضبط نفقاً قرب جسر العاصي خلال تمشيط حي الوعرأحكم السيطرة على عدد من النقاط شرق آرك.. الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش بديرالزور ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرةالبنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء 7 أسباب تجعلك أكثر عرضة للدغات الناموس المزعجة6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!هيفاء وهبي تسخر من إطلاق سراح أصالة نصري دون عقابهذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتوصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبلأول مرة في سوريا.. روسيا تكشف للرئيس الأسد في حميميم عن مدرعة خارقةإليك الحلّ.. ماذا تفعل عند نسيان كود PIN أو كلمة المرور؟وفد سورية امام مجلس الامن | موقف سورية ثابت في رفض وإدانة استخدام الأسلحة الكيميائية وأي نوع من أسلحة الدمار الشاملحمد وفورد وماكرون... في سورية انتهت اللعبة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> التفاهم الروسي الأميركي حول سورية يقترب؟ .....ناصر قنديل

– بات مؤكداً عقد اللقاء الأول على مستوى القمة بين واشنطن وموسكو في تموز المقبل، على هامش قمة العشرين التي ستنعقد في هامبورغ في ألمانيا، كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبات مؤكداً أن القمة ستشبه قمة كانكون في المكسيك بين الرئيسين فلاديمير بوتين وباراك اوباما في العام 2012، 

ووضعت أسس التفاهمات التي بقيت المحاولات مستمرّة لترجمتها في صبغ سياسية حتى نهاية ولاية أوباما، وكان جوهرها، العمل معاً لحل سياسي في سورية يتفادى بلوغ التصادم المباشر ويراعي الخطوط الحمراء المتقابلة للطرفين. وعندما نضجت صياغة ما يعبر عن جوهر هذا الاتفاق في لقاءات وزيري الخارجية الروسية والأميركية سيرغي لافروف وجون كيري صيف العام 2016 عطّلت المؤسسة الأميركية العسكرية والأمنية تنفيذه.

– عناوين التفاهم الرئاسي الأميركي التي تمّت في كانكون لا زالت صالحة، بالإقرار بالحاجة المتبادلة للتعاون في سورية منعاً لتحوّل أزمتها والحرب فيها إلى استنزاف وفشل، والإقرار بأن رفع السقوف يؤدي إلى منع التفاهم وبلوغ التصادم الذي يمثل خسائر أكبر من التنازلات المفترضة لبلوغ التسوية المنشودة، كما أن التسوية السياسية التي ترجمت الحاجة للتسوية في تفاهم كيري لافروف لا تزال هي الأخرى صالحة، وجوهرها الإقرار الأميركي أن الطريق لتفادي التصادم واحترام المصالح المتبادلة والخطوط الحمراء المتقابلة، ليس تقاسم سورية ولا تبادل الامتيازات، بل السير في خريطة طريق عنوانها التشارك في الحرب على الإرهاب والاستثمار على إعادة بناء دولة سورية موحّدة قابلة للاستقرار، وما يستدعيه ذلك من صيانة لمعايير السيادة، والاحتكام لصناديق الاقتراع في تشكيل مؤسسات الحكم خارج الشروط والتطلعات المسبقة.

– سعت المؤسسة العسكرية التي عطلت تنفيذ تفاهم كيري لافروف لعرقلة سير الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب في شعاراته الانتخابية بأولوية الحرب على داعش ونية التعاون مع روسيا، ونجحت نسبياً في جعل العلاقة الخاصة بروسيا تهمة تودي بصاحبها، كما جرى بمستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، ونجحت المؤسسة العسكرية بالحصول على التفويض الكامل من الرئيس ترامب بإدارة الحرب على داعش بطريقتها، لكن وقائع المسرح الميداني فرضت نفسها بدءاً من التصادم التركي الأميركي حول الملف الكردي، وما أثارته قضية منبج والتواصل المباشر بين الأكراد المتحالفين مع واشنطن، بالجيش السوري، ومقتضيات الحرب على داعش والحاجة للتفاهم مع روسيا في كل خطوة ولحظة، فكان اللقاء التاريخي بين رئيسَيْ أركان الجيشين الروسي والأميركي.

– في توقيت واحد ليس مصادفة تقول ممثلة الولايات المتحدة الأميركي في مجلس الأمن الدولي نيكي هيلي، وتشرح ما يقوله وزير الخارجية الأميركية ريد تيلرسون، الذي أجاب على سؤال عن النظرة لدور الرئيس السوري في التسوية السياسية، بأن الشعب السوري هو مَن سيقرر مصير رئاسة سورية، بينما أعلنت هيلي بلسان إدارتها بوضوح أن إزاحة الرئيس السوري لم تعد أولوية اميركية كما كانت في عهد الإدارة السابقة والأولويات قد تغيّرت مع الإدارة الجديدة، ومعلوم أن نقطة الافتراق الروسية الأميركية التي كان يصعب التصريح بها من قبل إدارة أوباما بهذا الوضوح، هي أن الأولويات تغيّرت، وإزاحة الرئيس السوري لم تعُد اولوية، رغم محاولات جون كيري المستمرّة لتمرير مواقف تدعو لتقبّل فكرة اعتبار صناديق الاقتراع الطريق الوحيد لحسم مستقبل الرئاسة السورية.

– ما يجري يقول إن التفاهم ينضج، وإن قمة هامبورغ لبوتين وترامب ستضع النقاط على الحروف في تفاهم يرسم خريطة طريق جديد بدأت ملامحه بالمواقف الأميركية الأخيرة ميدانياً وسياسياً.
البناء



عدد المشاهدات:1142( الجمعة 08:30:42 2017/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/06/2017 - 2:06 ص

فيديو

 

الرئيس الاسد  يتفقد "سو-35" وأحدث أنواع الأسلحة الروسية في قاعدة حميميم

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. ملياردير سعودي يغرق في أحضان المغنية ريهانا بالفيديو.. مأذون يفارق الحياة أثناء عقده قران ابنته مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة المزيد ...