الاثنين26/6/2017
م23:42:59
آخر الأخبار
وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماههيرش يفجّر مفاجأته: ترامب تجاهل نصيحة الاستخبارات ووجّه بضرب سوريا بلا أدلّة!ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطرازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟«الطيران السورية» تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة الى الباسل في اللاذقيةخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين دمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.الجيش يحرز تقدماً جديداً ويستعيد السيطرة على منطقة 3 كيلومتر بريف تدمر وعلى الضليعيات على مشارف الحدود الإدارية بين حمص ودير الزورتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!أصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> أميركا هي هي... الساقطة من عالم الإنسانية ...بقلم معن حمية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب «يجعل العالم أكثر رعباً»… «يدفع العالم باتجاه عدم الاستقرار»… «لا يملك القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة». هذا ما خلصت إليه افتتاحية «الأوبزرفر» البريطانية قبل أيام، بعد أن استعرضت مواقف ترامب وقراراته منذ وصوله البيت الأبيض.

غير أنّ التركيز على رئيس بعينه وتحميله المسؤولية، غالباً ما تكون له استهدافات محدّدة، أخطرها تجميل صورة أميركا، علماً أنه لم يسبق لأيّ رئيس أميركي أن اتخذ قرارات مستقلة بمعزل عن السياسات المعتمدة تجاه المنطقة والعالم.


قبل مجيء ترامب لم يكن العالم مستقراً، لأنّ الولايات المتحدة الأميركية كانت ولا تزال تتدخّل في شؤون العديد من الدول، وكلّ دولة تقرّر مواجهتها، تحاصرها بالعقوبات الاقتصادية، أو تحتلّها عسكرياً كما حصل مع العراق. لذا، فإنّ السياسات الأميركية الرعناء هي ما يدفع العالم نحو عدم الاستقرار، وهذه السياسات لا تتغيّر ولا تتبدّل بتعاقب الإدارات، بل هي ثابتة وراسخة، وهناك دول غربية وأوروبية تدعمها وتدور في فلكها.

صحيح أنّ ترامب هو مَن أمر بإطلاق الصواريخ المجنّحة على مطار الشعيرات السوري، لكن الأساطيل والبوارج الحربية الأميركية التي تحمل هذه الصواريخ ترابض في البحر الأبيض المتوسط، منذ أمد طويل، وقد جرى استخدامها في أكثر من عدوان أميركي على المنطقة.

إنّ مَن يخطط لإرسال خمسين ألف جندي أميركي لإشراكهم في ما يسمّى عملية تحرير الرقة، ليس ترامب، بل الدولة الأميركية بمؤسساتها العسكرية والأمنية، وهذه المؤسسات هي التي خططت للحرب الإرهابية على سورية، وهي ذاتها تخطط للتصعيد على جبهات جديدة بالاشتراك مع الأردن والسعودية. وليس بيد ترامب خيار سوى أن يوافق على الخطط، أما إذا فعل العكس، فهذا يعرّض حياته لا سيما السياسية لخطر محدق. خصوصاً أنّ التهم جاهزة، وهي أصعب بكثير من تلك التي واجهته في الانتخابات الرئاسية.

ترامب كما سائر الرؤساء الأميركيين، سيّئ وعاق، لكنه على صورة المؤسسات الأميركية، فهو لم يكتف بإعطاء الأمر بالعدوان الصاروخي على سورية، بل تبنّى بصفاقة وجلافة كذبة كيماوي خان شيخون، مستخدماً السلاح ذاته الذي استخدم ضدّه في حملته الانتخابية.

للتدليل على صفاقة ترامب وجلافته، أنه لم يسارع إلى إدانة مجزرة قتل الأطفال في منطقة الراشدين على أيدي المجموعات الإرهابية المتطرفة. وهي مجزرة وحشية يندى لها جبين الإنسانية. لأنه لا يستطيع الاستثمار في مجزرة ارتكبتها المجموعات التي تلقى منه الدعم والرعاية، لكنه في المقابل يستثمر في حادثة خان شيخون المفبركة لتصعيد عدوانه على سورية.

باختصار… هي أميركا الساقطة من عالم الإنسانية، بمؤسساتها ولوبياتها كلها، تشنّ الحروب العدوانية ضدّنا وتدعم الإرهاب لقتلنا وتدمّر تاريخنا وحضارتنا وتستهدف إنساننا ووجودنا…

عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي



عدد المشاهدات:385( الأربعاء 23:33:55 2017/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 11:32 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...