السبت22/7/2017
ص1:32:50
آخر الأخبار
انتهاء المرحلة الأولى لمعركة الجرود بتحقيق كامل الأهدافعون يدين الحملات التي تطول المهجرين السوريين ويدعو إلى وقفهافي جمعة الغضب.. استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة المئات.. الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة ويمنع المقدسيين من الصلاة في الأقصىتفاهم روسي سعودي على إنهاء النصرة !! أنباء عن انتشار قوات روسية جنوبي سورياأنقرة تبتزّ واشنطن... وعينها على «معارك» إدلب ...«جيش خالد» يدخل قائمة الإرهاب الأمميةالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟المتحدث باسم البيت الأبيض يستقيل لخلافه مع ترامبمدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سوريا متباينةشركات الطيران الخليجية في أزمة!المهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟المعارضة محبطة.. والبسطار العسكري يشق طريقه نحو المسلحين“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”خدّرها واغتصبها على فراش المستشفى…حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .ترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !!التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.المجموعات الإرهابية تستهدف محطة الزارة بالقذائف.. استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلميةالجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين للخروج من الرقةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياً10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعاعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!جديد رشا شربتجي "علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟ماذا يفعل قراصنة الانترنت بمعلوماتك الشخصية بعد سرقتها؟واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهرمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الهدف الحقيقي للقوات الخاصة الأمريكية في الرقة؟....بقلم مريام الحجاب

 بعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي 10 يوليو عن تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي تحول الاهتمام الدولي إلى مدينة الرقة السورية التي يسيطر عليها داعش منذ مارس 2013.

 وفقا لتقديرات الأمم المتحدة يوجد الآن في المدينة نحو 100 ألف مدني محاصرين في ظروف شديدة. يذكر أن أطلقت فصائل قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة يوم 6 يونيو هجوما على مدينة الرقة "عاصمة" داعش. و كان تقدم الأكراد في البداية ناجحا لكن خلال اقتراب بوسط المدينة واجهت الفصائل الكردية مقاومة عنيفة وحرب شوارع من قبل ارهابيي داعش. خلال الهجوم ودون النظر إلى العواقب بدأ التحالف الدولي استخدام ذخائر تحتوي على الفوسفور الأبيض والتي تم حظرها اعتماداً على الاتفاقيات الدولية المختلفة، وتنفيذ الضربات الجوية واستخدام القوات الخاصة الأمريكية بنشاط، ولذلك عدد يمكن تخمين عن عدد الضحايا بين المدنيين فقط. ذكرت وكالة أنباء "فرانس برس" 12 يوليو أن القوات الخاصة الأمريكية قد دخلت مدينة الرقة. وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل رايان ديلون إن الجنود الأمريكيون وأغلبيتهم من القوات الخاصة لا يقاتلون في شكل مباشر بل ينسقون خصوصا الضربات الجوية ويؤدون دور مستشارين لمقاتلي قوات سوريا الديموقراطية فقط. ولكن مع احتمال كبير يمكننا أن نفترض أن القوات الخاصة الأمريكية تشارك في الاشتباكات بالشكل المباشر. وأدت هذه الغارات الجوية "المنسقة" من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في منطقة الرقة إلى مقتل المئات من المدنيين، فضلا عن هروب أكثر من 160 ألف مدني.

وأشارت منظمة "أيرويز" البريطانية غير الحكومية إلى زيادة عدد القتلى بين السكان الأبرياء في سورية والعراق. وفقا لتقديراتها أودت الضربات الجوية لقوات التحالف الدولي خلال شهر يونيو بحياة744 مدنيا، ما يتجاوز حصيلة قتلى شهر مايو بنسبة خمسين في المئة. ومع ذلك، خلال الحملة العسكرية ضد داعش التي بدأت في أغسطس 2014 اعترف التحالف الدولي بمقتل603 شخصا فقط، وهذه الأرقام قد تكون أقل من تقديرات الخبراء بنسبة عدة مرات. ربما كان منسقو الضربات الجوية من بين القوات الخاصة يجب أن يحمل مسؤولية عن مقتل مدنيين في سورية. لأنه في كثير من الأحيان يوجه طيران التحالف الدولي ضرباته ليس على مواقع إرهابيي داعش فحسب بل على الأحياء السكنية والبنية التحتية بسبب كانت دلالة الأهداف غير دقيقة. على سبيل المثال أدت الضربة الجوية الأخيرة لطائرات التحالف في قرية كشكش جبور في محافظة الحسكة إلى مقتل 6 أشخاص، بينهم امرأتان، و20 مدني جرحى. من الواضح أن تحتاج إدارة البيت الأبيض ودونالد ترامب إلى الانتصار على داعش في سورية بأي ثمن. الولايات المتحدة لم تخطط ولن تتخذ أية تدابير لحماية المدنيين في المستقبل. ويعتبر الهدف الرئيسي لواشنطن هو الاستيلاء على الرقة في أقرب وقت ممكن من أجل منع عودة المدينة الى سيطرة الحكومة السورية. ولهذا السبب تستخدم الولايات المتحدة قواتها الخاصة بالتعاون مع الطيران. 



عدد المشاهدات:990( السبت 18:22:29 2017/07/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 11:00 ص

فيديو

شاهد افشال الجيش السوري هجوم داعش في محيط حميمة قرب الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" امرأة تسرق أخرى بشفرة كانت تخفيها في فمها (فيديو) بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! المزيد ...