السبت22/7/2017
ص1:38:11
آخر الأخبار
انتهاء المرحلة الأولى لمعركة الجرود بتحقيق كامل الأهدافعون يدين الحملات التي تطول المهجرين السوريين ويدعو إلى وقفهافي جمعة الغضب.. استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة المئات.. الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة ويمنع المقدسيين من الصلاة في الأقصىتفاهم روسي سعودي على إنهاء النصرة !! أنباء عن انتشار قوات روسية جنوبي سورياأنقرة تبتزّ واشنطن... وعينها على «معارك» إدلب ...«جيش خالد» يدخل قائمة الإرهاب الأمميةالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟المتحدث باسم البيت الأبيض يستقيل لخلافه مع ترامبمدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سوريا متباينةشركات الطيران الخليجية في أزمة!المهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟المعارضة محبطة.. والبسطار العسكري يشق طريقه نحو المسلحين“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”خدّرها واغتصبها على فراش المستشفى…حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .ترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !!التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.المجموعات الإرهابية تستهدف محطة الزارة بالقذائف.. استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلميةالجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين للخروج من الرقةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياً10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعاعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!جديد رشا شربتجي "علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟ماذا يفعل قراصنة الانترنت بمعلوماتك الشخصية بعد سرقتها؟واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهرمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> ماذا قال ديمستورا لوفود ’المعارضة السورية’ في جنيف؟...نضال حمادة

"يجب التوقف عن تكرار المطالب برحيل الاسد.. لم يعد هذا مطلب القوى الكبرى التي تريد محاربة الإرهاب قبل كل شيء.. سأروي لكم تجربتي في افغانستان التي شغلت فيها منصب مندوب الامم المتحدة لاحلال السلام لفترة قصيرة،

 وكانت الامور غير مستقرة وفجأة سمعت انهم استدعوا حميد كارزاي ونصبوه رئيسا للجمهورية، لم يكن امام الامم المتحدة إلا الموافقة.. والآن في سوريا يعاد نفس السيناريو وإن كان بظروف اخرى.. اتفاق روسيا وامريكا في الجنوب السوري وفي همبورغ هو ورقة العمل الحالية ولا يمكن تخطيها.

هذا الكلام نقلته مصادر في "المعارضة السورية" عن لسان المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة ستيفان ديمستورا، الذي قاله لوفود المعارضة السورية أثناء اجتماع له معها على هامش جولة المفاوضات السورية التي عقدت بين 10 و15 تموز/يوليو الحالي في جنيف بسويسرا.

يبدو أن اتفاق وقف اطلاق النار بين روسيا وامريكا حول سوريا نجح في جنوب غرب سوريا من درعا حتى مثلث التنف،  وهو يشمل كامل الحدود السورية مع الاردن ومع فلسطين المحتلة..

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال انه رأى مستوى جديدًا من البراغماتية في المقاربة الامريكية للحرب في سوريا، بينما اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب على صفحته في موقع تويتر انه حان الوقت للذهاب الى الامام في عمل بنّاء مع روسيا.
في الوقت نفسه اعلن وزير الخارجية الامريكي، ريكس تيلرسون، ان الإتفاق هو إشارة اولى إلى ان الولايات المتحدة وروسيا يمكن ان تعملا بشكل مشترك، بينما وصف المستشار في الامن القومي الامريكي، هربرت ماكماستر، اتفاق وقف إطلاق النار انه اولوية  بالنسبة لواشنطن.

حتى الآن تشير التصريحات الى جو إيجابي، لكن هناك علامات استفهام تدور حول إمكانية عدم احترام ترامب لاتفاقه، فالتجارب السابقة مع إدارة اوباما اثبتت ان الرئيس الامريكي ووزير الخارجية لم يكن لديهما الكلمة الاخيرة، وكيف اعترف كيري عام 2016 أن مساعيه لمواجهة روسيا تم عرقلتها من وزير الحرب يومها اشتون كارتر.

في المقابل وعلى غير عادتها شنت قناة بلومبرغ المقربة من اللوبي الصهيوني في امريكا هجوما لاذعا ضد وزير الخارجية  الامريكي، ريكس تيلرسون، الذي يبدو أنه صدم اللوبي الاسرائيلي بقيادته للاتفاق الروسي الامريكي حول سوريا  وتسويقه له في وسائل الاعلم الامريكية.

تبقى وقائع الارض السورية التي يتحكم بها اكثر من عامل، تيرلسون نفسه قال بعد تصريحه الاول ان امريكا لن تمول إعادة إعمار سوريا في حال بقاء الرئيس بشار الاسد على رأس السلطة.. هذا التصريح الذي يعد بذاته تراجعا امريكيا عن شرط إسقاط الاسد، أتى بعد قناعة واشنطن بأن روسيا لا يمكن لها أن تلعب بعيدا عن حلفائها السوريين والايرانيين، ومن غير المتوقع أن يوقف الجيش السوري وحلفاؤه عمليات التقدم في سوريا، ورغم ان الدعم الجوي الروسي حيوي لتحقيق هذا التقدم، إلا أنه لا يبدو أن موسكو مستعدة لتخطي حلفائها على الارض في سوريا.

في النهاية بين حديث ديمستورا لوفود المعارضة السورية -والذي تحدث فيه عن اتفاق روسي امريكي مؤكد- وبين ألغام الواقع السوري الكثيرة والمعقدة، تستمر الحرب مع دخول عامل جديد تمثل بالصراع السعودي القطري الذي قسم الوفود المعارضة بجنيف، وسيكون له تأثيراته على الكثير من المجموعات المسلحة في سوريا، حيث تحدث أحد ممولي هذه المجموعات في الجنوب السوري إلى قناة عربية مهمة مستخدمًا عبارة "الجيش العربي السوري" لأول مرة منذ سنوات.



عدد المشاهدات:3392( الثلاثاء 01:14:51 2017/07/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 11:00 ص

فيديو

شاهد افشال الجيش السوري هجوم داعش في محيط حميمة قرب الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" امرأة تسرق أخرى بشفرة كانت تخفيها في فمها (فيديو) بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! المزيد ...