السبت5/9/2015
ص4:6:11
آخر الأخبار
أوباما يبحث مع الملك السعودي أوضاع اليمن و سورياارهابي اردني يفطس في سوريا وصحف اردنية تصفه بالشهيد وتقيم له العزاءمحكمة شعبية اردنية بقيادة المحامي الكبير احمد النجداوي لمحاكمة اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيونيالداخلية التونسية: اعتقال إرهابي تونسي على علاقة بتنظيم “داعش” في سوريةوالد الطفل السوري آلان كردي عاد إلى كوباني لدفن عائلته: ماتوا واحداً تلو الآخرالاستخبارات السورية شوكة في الحلق السعودي..مبادرة دي ميستورا مجرد تضييع للوقت!الرئيس الأسد يبحث مع عبد اللهيان المخاطر التي تهدد الشعب السوري وشعوب المنطقة بسبب انتشار آفة الإرهابمرسوم يمنح السيد خالد الأسعد (بعد الوفاة) وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازةالموضوع السوري يطغى على تصريحات مرشحي الرئاسة في امريكا ... ودونالد ترامب يقر بأن ( ذبح ) السعودية بات قريباكاميرون: على استعداد لاستقبال الاف اللاجئين السوريين الاضافييناحداث أمانة جمركية في أثريا انطلاق أولى رحلات شركة أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى مسقطهجرة سمك السلمون العربي الى الغرب .. رحلة الانتحار والوصية ...بقلم نارام سرجونالمشكلة كبيرة والقادم سيكون اسوأ يا اصحاب القرار ؟....فارس شهابيأرغم شقيقتين على ممارسة الرذيلة.. فعاقبته جنايات دبي بالمؤبددبي: يعثر على اللص (العربي) الذي سرقه في خبر بصحيفة محليةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةامرأة سورية تتعرض للاغتصاب من قبل جنود أتراكشاهد.. عائلة سورية تختار الموت تحت القطار هربا من معاملة الشرطة الهنغاريةسورية: تمديد فترة التسجيل المباشر في السنة التحضيرية حتى 7 أيلول الجاريصدور نتائج الدورة الاستثنائية الثانية لشهادة التعليم الأساسي دورة عام 2015اصابة أربعة اشخاص بجروح في اعتداء ارهابى بقذائف الهاون على حي باب توما ارتقاء ثلاثة شهداء بينهم طفلة في اعتداء ارهابي بقذائف الهاون على مدينة جرمانارسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمإكتشافات مدهشة لعلماء ألمان بخصوص عصير الليمونالفشار يعيد الشبابية الى الجسموفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتمعين شريف يهدد عاصي حلاني بحرب القبائل بسبب نجوى كرمنسيت كل اقوالها ....."أصاله": لو هذا ثمن الحرية....لتحيا العبوديةمن هي الشّعوب الأكثر جمالاً وكيف تم اختيارها؟إندونيسيا تزوج أي شاب وفتاة يتم ضبطهما في خلوةاختراع بطارية شفافة تشحن بأشعة الشمسبالفيديو.. طريقة مذهلة لتسريع الإنترنتهجرة السوريين نحو البحر.. وجه آخر للحرب ...بقلم وسام عبد اللهحق الدم

 
 
تابع الابراج يوميا
 

حـديث الـنـاس ...كتاب و آراء >> "عرب"…حكام و ملوك يرقصون ال" شا شا"
عرب‘‘... حكام‘‘ و ملوك يرقصون ال cha chaدأبت الادارة الأمريكية على اتباع سياسة ربط تغيير المواقف المعلنة بتغيير بعض رموز ادارتها كالرئيس , وزير الخارجية , وزير الدفاع …..الخ .

لذلك تراهم يختارون نهاية كل مرحلة سياسية بالتوازي مع نهاية الولاية الدستورية الرئاسية , و تحت عنوان ” المنعطف ” . و مع ادارة اوباما الثانية أتى المنعطف و كان التغيير الأهم على مستوى وزارة الخارجية و الوزيرة هيلاري كلينتون التي اعتمدت لقيادة مرحلة التسونامي العربي المتمثل بما يسمى ” الربيع العربي ” و الذي نجحت في ايصاله لغايته النهائية بوصوله الى سورية , لكن و بعد مضي عامين للحرب على سورية و تراكم الفشل و استنفاذ كافة الوسائل و الأساليب وصل ” الربيع العربي ” الى طريق مسدود ما فرض على الادارة الأمريكية التغيير و تحت هذا العنوان جيء ب جون كيري الذي أدلى بتصريحات جديدة و مواقف مختلفة توحي بتغيير جذري في الموقف الأمريكي و تسمح لهم بالاحتفاظ بماء الوجه .

و لكن في الحقيقة أن كلينتون و كيري وجهان لعملة واحدة , و أن البحث الجدي عن التغيير في الموقف الأمريكي يكون بالبحث عن المعدن الأصلي للعملة ذاتها . و طالما أنه نفس المعدن فيجب عدم الانجرار وراء تغيير ظاهري خدّاع , فبحسب علم الكيمياء يمكن للمعدن أن يتأكسد و يعود لما كان عليه بعملية ارجاع .

هذا يسمح لنا بالقول أن التغيير ظاهري و على مستوى الشكل فقط , و بين المرحلتين يتولى جيفري فيلتمان مهمة متابعة الخداع .

فنرى الامريكيون يرفضون التعهد في العلن للمعارضة السورية سوى بإمدادات طبية و مساعدات غذائية . في حين تكشف بعض المصادر عن ضبط صواريخ دراغون الامريكية المضادة للدروع في تلبيسة بحمص , كذلك التدريبات التي تقدمها الادارة الامريكية للإرهابيين على استخدام صواريخ الستينغر في الأراضي الأردنية قبيل ارسالهم لسورية .

أما الأوروبيون فهم في حالة انصياع كامل في الحرب و السلم و التصعيد و الضغط و فرض العقوبات لأوامر الادارة الامريكية . فيا لذكاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي و بعد عامين للحرب على سورية يصل الى ضرورة البحث عن القواسم المشتركة بين أطراف النزاع في سوريا بحسب قوله . للأسف لم تعد أوروبا عجوزاً فقط بل عمياء أيضاً .

أما الاّن و قد أحكم الامريكان قبضتهم على طرف خيط وحيد يمكّنهم متابعة الجولة و المرحلة قبل التسليم الكامل للروس كي يرسموا بمفردهم طريق الحل في سورية , اته معاز الخطيب و من يركب ركابه , فتراهم يصيبون و يخطئون و يتعّثرون باسمه فما أكثر مرات الأكسدة و الارجاع التي يمرون بها عبر المخبر الروسي المدعوم تماماً بصلابة الموقف السوري سياسياً و ميدانياً و تقهقر الارهابيين أمام ضربات الجيش العربي السوري الباسل.

و من المفارقات هنا أن الامريكان أنفسهم طلبوا مساعدة ربيبتهم اسرائيل في استصدار ورقة ضغط جديدة عبر منح شركات امريكية التراخيص للتنقيب عن الغاز و النفط في الجولان المحتل , علّهم يحسّنون موقفهم التفاوضي على طاولة التفاوض الكبير .

بربكم أليس هذا عرضاً مسرحياً هزلياً , هل تراهم غافلون عن قدرة الجيش العربي السوري في الدفاع عن حقوق الأمة و ردع المعتدين !؟ لا ليسوا كذلك لكن كيلا يخرجون و بعد عامين بلا وفاض . فها هم يراوغون و يراوغون و لكن تحت سقف الغضب الروسي .

بات من الواضح اتجاهنا نحو النصر و اتجاههم نحو الرقص , فكم من ملك عربي رقص بالسيف العربي رقصتهم الوداعية قبيل اعلان نهايتهم الحتمية والسقوط الذريع , و لعلنا الاّن نرى راقصاً جديداً وسيطاً أخضراً يرقص ال cha cha على وقع اعجابه بكلام معاز الخطيب , بعدما نسي دوره كوسيط أممي نزيه حيادي و أخذ يسوق كلام الخطيب و يصفه بالمبادرة التي يرى فيها ” عبقرية رغم بساطتها ” , و متجاهلاً في الوقت نفسه المبادرة الجديّة و الوحيدة المطروحة من قبل سيادة الرئيس بشار الأسد و التي تضمن الحل عبر الحوار السوري – السوري .

نتمنى للإبراهيمي و لكل متآمر على سورية و خاصة الحكام و الملوك العرب ” طول العمر ” و ثبات الأقدام و المفاصل بما يساهم في ابراز موهبة راقصي ال cha cha الأممية و على الطريقة الامريكية .

ولا بد لنا أن نذّكر البعض بأنه من غير المفيد لهم الاستمرار بسياسة المراوغة و الخداع , فهناك سقف غضب روسي من جهة ووعد‘‘ سوري بالقضاء على اّخر ارهابي على الأرض السورية , و ليكن معلوماً للجميع أن ما لم يحصلوا عليه بالحرب و القتل و الارهاب لن يحصلوا عليه بالتفاوض أو التسوية أو الحل أو ما شابه ذلك .

المهندس ميشيل كلاغاصي - بانوراما الشرق الاوسط

 



عدد المشاهدات:2065( الأحد 06:07:01 2013/03/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/09/2015 - 12:40 ص

............................................................

كاريكاتير

قالها نزار منذ زمن: متى يعلنون وفاة العرب ؟!

مات الطفل السوري وماتت الأمة بدون إعلان وفاة!

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

فلينفجر العالم ، الا "اسرائيل" فلتبقى آمنة لا تمس ..

 

شاطئ سردينيا في جده سُكر وفتيات مخمورة /فيديو بالفيديو: ما هي خدعة تقشير البطيخ؟ بالفيديو / فتاة تغير ملابسها بشكل روعه...لن تصدق ماتراه عينيك بالفيديو: نشال صغير يلهي امرأة سبعينية ليسرق محفظتها في وضح النهار ...بريطانية تغتصب أمام مركز تجاري فتاة فرنسية تبحث عن حبيبها بتسجيل فيديو رومانسى ونشره على مواقع التواصل بالفيديو.. ثعبان جائع يعيد 5 طيور من فمه بعد ابتلاعهم المزيد ...