الجمعة 31/10/2014 10:12:49 ص
   جاءت التعليمة لوحوش الثقافة العربية: اهجموا على الحوثيين ....ناصر قنديل     داعش يعدم 250 من أبناء عشيرة البونمر غربي العراق     العدو الإسرائيلي يعيد فتح المسجد الاقصى في القدس المحتلة     مسؤول مصري سابق:داعش صناعة أميركية مثيلة للقاعدة بأفغانستان     تدفق غير مسبوق لـ«الجهاديين» لسوريا ودي ميستورا يقترح تجميد الاشتباك بحلب     المرحلة الأخطر من استهداف سورية.. هكذا ستردّ دمشق     قتال ادلب يمتد الى حلب: هل تخشى "النصرة" نموذج "أحرار الشام"؟ .....حسين ملاح     الجمعية العامة تتبنى بأغلبية ساحقة قرارا برفع الحصار الأمريكي عن كوبا..      خلف داعش وأخواته، نهر الدم.. والغاز..."حجم الهدف يسقط الخطوط الحمراء التقليدية"     تركيا تختطف صمود عين العرب «كوباني»     الذهب يرتفع لاعلى سعر له على مدى 5 اسابيع     المركزي:استمرار التدخل الفعال في سوق القطع الأجنبي لدعم القوة الشرائية لليرة     التجنيد الإحتياطي.... رجولة وإنتماء للوطن ...بقلم د. خيام محمد الزعبي     كيري يريد جلب الأسد للتفاوض و يمهد لانخراط إيران بلا السعودية وتركيا بحلحلة سورية     كندية تدفع تونسي لقتل عشيقها المصري في أبوظبي     عرض شابة سورية للبيع علنا في مدينة صيدا اللبنانية      سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     داعش يعدم عراقياً مسناً رفض تزويج ابنته من أحد عناصره     بالفيديو - الجيش يتقدم في عمق جوبر ويوجه نداء أخيرا لمن تبقى من الارهابيين لتسليم أنفسهم     التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة التعليم الموازي     ثلاث مشاريع أساسية لحماية أطفال سورية وتقديم الدعم اللازم لهم     ملخص| الجيش يقضي في عمليات نوعية على اعداد من إرهابيي داعش في دير الزور ويدمر أوكاراً في ريفي حمص وإدلب     الجيش السوري: نحو حسم سريع لاستعادة حقل شاعر     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     ثلاث طرق لمعالجة مناطق السكن العشوائي .. والانطلاقة من ريف دمشق     الإسكان تعد خريطة لأملاك الدولة لإحداث مناطق تطوير عقاري... ثلاث مناطق آمنة بأساليب معالجة مختلفة     ​حقائق هامة عن رائحة العرق 7     تجنب الشجار مع الزوجة.. أفضل وسيلة للرجيم     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     وليد توفيق :"لم اصارح جورج وسوف في مسألة زواجه"     علاء الزعبي مقنع في "حلاوة الروح" أكثر مما يجب     عريس غفلة يقع في فخ صحفية متخفية     أمريكي يدهس نفسه بسيارته بعدما قفز منها     إتش بي تستغني عن الفأرة ولوحة المفاتيح في حاسب خاص بالمصممين     بالصور: شاهد مجموعة من "أسخف" الابتكارات على الإطلاق     الخارجية: سورية تدين وترفض السلوك المشين للحكومة التركية بخرق الحدود السورية في عين العرب     رئيس مجلس الوزراء : تعزيز صمود الجيش في مواجهة الإرهاب أولوية.. قريباً خط ائتماني مع روسيا وتجديد لخطين آخرين مع إيران   آخر الأخبار
اّخر تحديث  31/10/2014 - 9:57 ص
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

"عرب"…حكام و ملوك يرقصون ال" شا شا"

عرب‘‘... حكام‘‘ و ملوك يرقصون ال cha chaدأبت الادارة الأمريكية على اتباع سياسة ربط تغيير المواقف المعلنة بتغيير بعض رموز ادارتها كالرئيس , وزير الخارجية , وزير الدفاع …..الخ .

لذلك تراهم يختارون نهاية كل مرحلة سياسية بالتوازي مع نهاية الولاية الدستورية الرئاسية , و تحت عنوان ” المنعطف ” . و مع ادارة اوباما الثانية أتى المنعطف و كان التغيير الأهم على مستوى وزارة الخارجية و الوزيرة هيلاري كلينتون التي اعتمدت لقيادة مرحلة التسونامي العربي المتمثل بما يسمى ” الربيع العربي ” و الذي نجحت في ايصاله لغايته النهائية بوصوله الى سورية , لكن و بعد مضي عامين للحرب على سورية و تراكم الفشل و استنفاذ كافة الوسائل و الأساليب وصل ” الربيع العربي ” الى طريق مسدود ما فرض على الادارة الأمريكية التغيير و تحت هذا العنوان جيء ب جون كيري الذي أدلى بتصريحات جديدة و مواقف مختلفة توحي بتغيير جذري في الموقف الأمريكي و تسمح لهم بالاحتفاظ بماء الوجه .

و لكن في الحقيقة أن كلينتون و كيري وجهان لعملة واحدة , و أن البحث الجدي عن التغيير في الموقف الأمريكي يكون بالبحث عن المعدن الأصلي للعملة ذاتها . و طالما أنه نفس المعدن فيجب عدم الانجرار وراء تغيير ظاهري خدّاع , فبحسب علم الكيمياء يمكن للمعدن أن يتأكسد و يعود لما كان عليه بعملية ارجاع .

هذا يسمح لنا بالقول أن التغيير ظاهري و على مستوى الشكل فقط , و بين المرحلتين يتولى جيفري فيلتمان مهمة متابعة الخداع .

فنرى الامريكيون يرفضون التعهد في العلن للمعارضة السورية سوى بإمدادات طبية و مساعدات غذائية . في حين تكشف بعض المصادر عن ضبط صواريخ دراغون الامريكية المضادة للدروع في تلبيسة بحمص , كذلك التدريبات التي تقدمها الادارة الامريكية للإرهابيين على استخدام صواريخ الستينغر في الأراضي الأردنية قبيل ارسالهم لسورية .

أما الأوروبيون فهم في حالة انصياع كامل في الحرب و السلم و التصعيد و الضغط و فرض العقوبات لأوامر الادارة الامريكية . فيا لذكاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي و بعد عامين للحرب على سورية يصل الى ضرورة البحث عن القواسم المشتركة بين أطراف النزاع في سوريا بحسب قوله . للأسف لم تعد أوروبا عجوزاً فقط بل عمياء أيضاً .

أما الاّن و قد أحكم الامريكان قبضتهم على طرف خيط وحيد يمكّنهم متابعة الجولة و المرحلة قبل التسليم الكامل للروس كي يرسموا بمفردهم طريق الحل في سورية , اته معاز الخطيب و من يركب ركابه , فتراهم يصيبون و يخطئون و يتعّثرون باسمه فما أكثر مرات الأكسدة و الارجاع التي يمرون بها عبر المخبر الروسي المدعوم تماماً بصلابة الموقف السوري سياسياً و ميدانياً و تقهقر الارهابيين أمام ضربات الجيش العربي السوري الباسل.

و من المفارقات هنا أن الامريكان أنفسهم طلبوا مساعدة ربيبتهم اسرائيل في استصدار ورقة ضغط جديدة عبر منح شركات امريكية التراخيص للتنقيب عن الغاز و النفط في الجولان المحتل , علّهم يحسّنون موقفهم التفاوضي على طاولة التفاوض الكبير .

بربكم أليس هذا عرضاً مسرحياً هزلياً , هل تراهم غافلون عن قدرة الجيش العربي السوري في الدفاع عن حقوق الأمة و ردع المعتدين !؟ لا ليسوا كذلك لكن كيلا يخرجون و بعد عامين بلا وفاض . فها هم يراوغون و يراوغون و لكن تحت سقف الغضب الروسي .

بات من الواضح اتجاهنا نحو النصر و اتجاههم نحو الرقص , فكم من ملك عربي رقص بالسيف العربي رقصتهم الوداعية قبيل اعلان نهايتهم الحتمية والسقوط الذريع , و لعلنا الاّن نرى راقصاً جديداً وسيطاً أخضراً يرقص ال cha cha على وقع اعجابه بكلام معاز الخطيب , بعدما نسي دوره كوسيط أممي نزيه حيادي و أخذ يسوق كلام الخطيب و يصفه بالمبادرة التي يرى فيها ” عبقرية رغم بساطتها ” , و متجاهلاً في الوقت نفسه المبادرة الجديّة و الوحيدة المطروحة من قبل سيادة الرئيس بشار الأسد و التي تضمن الحل عبر الحوار السوري – السوري .

نتمنى للإبراهيمي و لكل متآمر على سورية و خاصة الحكام و الملوك العرب ” طول العمر ” و ثبات الأقدام و المفاصل بما يساهم في ابراز موهبة راقصي ال cha cha الأممية و على الطريقة الامريكية .

ولا بد لنا أن نذّكر البعض بأنه من غير المفيد لهم الاستمرار بسياسة المراوغة و الخداع , فهناك سقف غضب روسي من جهة ووعد‘‘ سوري بالقضاء على اّخر ارهابي على الأرض السورية , و ليكن معلوماً للجميع أن ما لم يحصلوا عليه بالحرب و القتل و الارهاب لن يحصلوا عليه بالتفاوض أو التسوية أو الحل أو ما شابه ذلك .

المهندس ميشيل كلاغاصي - بانوراما الشرق الاوسط

 



   ( الأحد 2013/03/03 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   امل غربة  -   التاريخ  :   04/03/2013
بوركت على المقال الجميل,والله يسمع منك وتنتصر سوريا على الخونة.

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


ملكة جمال العالم قبل 50 عاماَ.. لازالت شابة جداً

بالفيديو.. حلاق فيتنامي يستخدم سيف الساموراي في حلاقة زبائنه

المدير التنفيذي لآبل يفجر مفاجأة: مثليتي الجنسية هي أفضل ما وهبني الله!!

يخلق من الشبه أربعين ....(صور)

ضابط شرطة يشم أقدام النساء.. ويستولى على ملابسهن الداخلية

الشيخة موزه والبغدادي وأمريكا وإسرائيل في "دولة الخرافة" على التلفزيون العراقي - فيديو

اكتشفن إصابة حبيبهنّ بالإيدز... بعد وفاته
...اقرأ المزيد