الأحد2/8/2015
ص9:15:18
آخر الأخبار
الملكة نور تصف معارضي الاتفاق النووي بـ“حمير و اغنام ”الجيش اليمني يسيطر على مواقع في الخوبة السعودية(مجتهد): هذا هو مخطط (ابن سلمان) لإزاحة (ابن نايف) للوصول إلى الحكم"اسرائيل"تخرج عن صمتها و«توضح» أسباب غارة ريف القنيطرة!؟“لجان التنسيق المحلية” تنسحب من "الإئتلاف السوري"المعارضأوسي: عدد المخطوفين من المسلحين زاد على عشرة آلاف وبالإمكان إجراء عمليات تبادلخطاب الأسد.. نقطة الفصل بين ما يجب وما يحب أن يسمعه الشعب!العدل تدرس أوضاع دفعة جديدة من الموقوفين لإطلاق سراحهم في الأيام القادمةتركيا على موعد مع أشهر ساخنة ......بقلم محمد نور الدين موسكو: لافروف إلى قطر لبحث الأزمة السورية ومكافحة "داعش"أجنحة الشام تواصل العمل لتسيير رحلات جوية إلى أوروبامليار ليرة إضافية لمحروقات دمشق بعد رفع سعر البنزين"أحرار الشام" تنعي زعيم طالبان الملا عمر «أوامر عليا» أوقفت النزف.. «الحلفاء» يزلزلون سهل الغاب! ....بقلم رائد حربامرأة خطفت زوج شقيقتها.. فكيف كانت النهاية؟!يقوم ببيع الحبوب المخدره ووضعها في فناجين الشاي والقهوة ويقدمها لاطفال ومراهقينسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالصورة: ضابط سوري مصاب يرفض الذهاب للراحة رغم الاصابةتفاصيل تعذيب جيش الإسلام و النصرة للمخطوفينفروع لجامعات روسية في سورية ومدارس لتقوية العلاقاتالتربية توافق على نقل 1700 عامل في القطاع التربويتحرير الحسكة من ارهابيي داعش، وتكبيدهم خسائر كبيرة في حلبتركيا تتفرج على داعش وتدعم النصرة لاجتياح عفرينصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 20159 مليارات ليرة قيمة مشروعات الطرق والجسورأسعار العقارات تكوي.. وأصحاب المنازل: الإيجار مصدر دخلنا الوحيدطريقة طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفعلبنان: كفيف يستعيد البصر في عملية هي الأولى على مستوى العالمخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياوفاة الفنان السوري عادل شكري بسكتة قلبيّةمنى واصف: الفراشة......بقلم سامر محمد اسماعيلفي مسجد بالسعودية: المصلون يهربون والإمام يرفض صعود المنبر والسبب.. !استنفار لـ(الهيئة) بسبب صورة (امرأة) على لوحة اعلانية بـ(جدة) !بالفيديو: بريطاني يبتكر سريراً يقذف صاحبه عند الاستيقاظجهاز آي فون ينقذ صاحبه من الموت المحتمالأعمال بالمفردات .....بقلم بنت الأرض العماد الفريج: الجيش العربي السوري أفشل بصموده المخطط الصهيوني الأمريكي وسيواصل التضحيات ليضمن مستقبلا مشرفا مزدهرا لسورية

 
 
تابع الابراج يوميا
 

حـديث الـنـاس ...قـراء وكـتـاب >> "عرب"…حكام و ملوك يرقصون ال" شا شا"

عرب‘‘... حكام‘‘ و ملوك يرقصون ال cha chaدأبت الادارة الأمريكية على اتباع سياسة ربط تغيير المواقف المعلنة بتغيير بعض رموز ادارتها كالرئيس , وزير الخارجية , وزير الدفاع …..الخ .

لذلك تراهم يختارون نهاية كل مرحلة سياسية بالتوازي مع نهاية الولاية الدستورية الرئاسية , و تحت عنوان ” المنعطف ” . و مع ادارة اوباما الثانية أتى المنعطف و كان التغيير الأهم على مستوى وزارة الخارجية و الوزيرة هيلاري كلينتون التي اعتمدت لقيادة مرحلة التسونامي العربي المتمثل بما يسمى ” الربيع العربي ” و الذي نجحت في ايصاله لغايته النهائية بوصوله الى سورية , لكن و بعد مضي عامين للحرب على سورية و تراكم الفشل و استنفاذ كافة الوسائل و الأساليب وصل ” الربيع العربي ” الى طريق مسدود ما فرض على الادارة الأمريكية التغيير و تحت هذا العنوان جيء ب جون كيري الذي أدلى بتصريحات جديدة و مواقف مختلفة توحي بتغيير جذري في الموقف الأمريكي و تسمح لهم بالاحتفاظ بماء الوجه .

و لكن في الحقيقة أن كلينتون و كيري وجهان لعملة واحدة , و أن البحث الجدي عن التغيير في الموقف الأمريكي يكون بالبحث عن المعدن الأصلي للعملة ذاتها . و طالما أنه نفس المعدن فيجب عدم الانجرار وراء تغيير ظاهري خدّاع , فبحسب علم الكيمياء يمكن للمعدن أن يتأكسد و يعود لما كان عليه بعملية ارجاع .

هذا يسمح لنا بالقول أن التغيير ظاهري و على مستوى الشكل فقط , و بين المرحلتين يتولى جيفري فيلتمان مهمة متابعة الخداع .

فنرى الامريكيون يرفضون التعهد في العلن للمعارضة السورية سوى بإمدادات طبية و مساعدات غذائية . في حين تكشف بعض المصادر عن ضبط صواريخ دراغون الامريكية المضادة للدروع في تلبيسة بحمص , كذلك التدريبات التي تقدمها الادارة الامريكية للإرهابيين على استخدام صواريخ الستينغر في الأراضي الأردنية قبيل ارسالهم لسورية .

أما الأوروبيون فهم في حالة انصياع كامل في الحرب و السلم و التصعيد و الضغط و فرض العقوبات لأوامر الادارة الامريكية . فيا لذكاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي و بعد عامين للحرب على سورية يصل الى ضرورة البحث عن القواسم المشتركة بين أطراف النزاع في سوريا بحسب قوله . للأسف لم تعد أوروبا عجوزاً فقط بل عمياء أيضاً .

أما الاّن و قد أحكم الامريكان قبضتهم على طرف خيط وحيد يمكّنهم متابعة الجولة و المرحلة قبل التسليم الكامل للروس كي يرسموا بمفردهم طريق الحل في سورية , اته معاز الخطيب و من يركب ركابه , فتراهم يصيبون و يخطئون و يتعّثرون باسمه فما أكثر مرات الأكسدة و الارجاع التي يمرون بها عبر المخبر الروسي المدعوم تماماً بصلابة الموقف السوري سياسياً و ميدانياً و تقهقر الارهابيين أمام ضربات الجيش العربي السوري الباسل.

و من المفارقات هنا أن الامريكان أنفسهم طلبوا مساعدة ربيبتهم اسرائيل في استصدار ورقة ضغط جديدة عبر منح شركات امريكية التراخيص للتنقيب عن الغاز و النفط في الجولان المحتل , علّهم يحسّنون موقفهم التفاوضي على طاولة التفاوض الكبير .

بربكم أليس هذا عرضاً مسرحياً هزلياً , هل تراهم غافلون عن قدرة الجيش العربي السوري في الدفاع عن حقوق الأمة و ردع المعتدين !؟ لا ليسوا كذلك لكن كيلا يخرجون و بعد عامين بلا وفاض . فها هم يراوغون و يراوغون و لكن تحت سقف الغضب الروسي .

بات من الواضح اتجاهنا نحو النصر و اتجاههم نحو الرقص , فكم من ملك عربي رقص بالسيف العربي رقصتهم الوداعية قبيل اعلان نهايتهم الحتمية والسقوط الذريع , و لعلنا الاّن نرى راقصاً جديداً وسيطاً أخضراً يرقص ال cha cha على وقع اعجابه بكلام معاز الخطيب , بعدما نسي دوره كوسيط أممي نزيه حيادي و أخذ يسوق كلام الخطيب و يصفه بالمبادرة التي يرى فيها ” عبقرية رغم بساطتها ” , و متجاهلاً في الوقت نفسه المبادرة الجديّة و الوحيدة المطروحة من قبل سيادة الرئيس بشار الأسد و التي تضمن الحل عبر الحوار السوري – السوري .

نتمنى للإبراهيمي و لكل متآمر على سورية و خاصة الحكام و الملوك العرب ” طول العمر ” و ثبات الأقدام و المفاصل بما يساهم في ابراز موهبة راقصي ال cha cha الأممية و على الطريقة الامريكية .

ولا بد لنا أن نذّكر البعض بأنه من غير المفيد لهم الاستمرار بسياسة المراوغة و الخداع , فهناك سقف غضب روسي من جهة ووعد‘‘ سوري بالقضاء على اّخر ارهابي على الأرض السورية , و ليكن معلوماً للجميع أن ما لم يحصلوا عليه بالحرب و القتل و الارهاب لن يحصلوا عليه بالتفاوض أو التسوية أو الحل أو ما شابه ذلك .

المهندس ميشيل كلاغاصي - بانوراما الشرق الاوسط

 



عدد المشاهدات:2038( الأحد 06:07:01 2013/03/03 SyriaNow)
التعليقات
الاسم  :   امل غربة  -   التاريخ  :   00:57 04/03/2013
بوركت على المقال الجميل,والله يسمع منك وتنتصر سوريا على الخونة.

" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/08/2015 - 8:20 ص
1 آب ..عيد الوطن

صباح الياسمين لدرع الوطن

حماة الديار عليكم سلام 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

الف الحمد لله على سلامتكم يا أبطال ..

ضابط سوري  مصاب ورغم وجوده على كرسيه النقال يرفض مغادرة موقعة وترك زملائه

 

ملكة جمال كولومبية تواجه حكم الإعدام في الصين بعد العرس استيقظ ورأى وجهها الحقيقي: من هذه؟ أغرب قصة للانتقام من الأزواج عبر الحزام الناسف بالفيديو: قطط تعيد تمثيل فيلم "تايتانيك" صور: كيف يتعامل الأطباء مع الحيوانات في غرفة الطوارئ شاهد: ماذا فعل شاب تسلل خلف مذيعة على الهواء فيديو: شاب يلقن حبيبته الخائنة درسا في عيد ميلادها المزيد ...