الثلاثاء 21/4/2015 12:45:49 ص
السجن المشدد20 عامًا لمرسى والعريان والبلتاجى بقضية الاتحادية«القاعدة»: فلنكن كمشايخ آل سعود .....بقلم نور أيوبالسعودية تنفق مهلة أوباما بمحرقة القنابل الفراغية ... توتر بين البحريتين الأميركية والإيرانيةآل سعود يقتلون اليمنيين بأسلحة محرمة.. والعالم صامتالجيش ينقل المعركة إلى ريف درعا الشمالي:قطع أهم طرق إمداد للمسلحين من الأردنالرئيس الأسد لقناة فرانس2: فرنسا رأس الحربة بدعم الإرهاب.. و/داعش/ تأسس في ..سورية تحصل على المركز الأول بمعرض الزهور الدولي السابع في بغدادالمقداد: سورية والعراق تحاربان الإرهاب نيابة عن العالممن هي الدولة الأسوأ عالمياً في حرية التعبير..حسب تويتر؟الامم المتحدة: مصرع 800 مهاجر غير شرعي..اجتماع طارئ للاتحاد الأوروبي لبحث أزمة غرق المهاجرينالدولار «الأسود» إلى 298 وفي المركزي نحو 218.. والذهب إلى 9650 ليرةالحكومة ترفض طلب تجار حلب إعفاء مستوردات المواد الغذائية من «الجمرك»يا سعودية: كفى لقد وصل السيل الزبى! ...بقلم عصام عوني «قفزة نَمِر».. بلدة واحدة تفصل الجيش السوري عن مدينة إدلب!السجن 15 عاما لأمريكية قتلت 6 من أطفالهاضبط 7 ملايين وآلاف الدولارات بحوزة مروجي مخدرات في السويداءسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية"اسرائيل" تنشر معلومات جديدة عن الجاسوس ايلي كوهين: دخل سوريا بمساعدة من"السي اي ايه"بالصورة| وحدات الجيش السوري تلقي القبض على قيادي في النصرة بريف ادلب على قيد الحياة بعد قتل مجموعته بالكامل الجمعية العلمية السورية بدأت تسلم طلبات المشاركة في الجائزة الوطنية للمحتوى الرقميمؤتمر "سوريا الى إعادة البناء": وزارة التربية في الصفوف الأمامية بعدد 11 مشاركالجيش يوقع أعدادا من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريفي إدلب وحلبالجيش السوري يفتح طريق السويداء ـ درعاصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015ما مدى مساهمة الشركات الإيرانية بإعادة إعمار سورية؟السياحة: قرارات بإخضاع المنشآت السياحية داخل المراكز التجارية للأنظمة والقوانينهكذا تتخلصين من سواد المرفقين والركبتيننصائح لحماية عيون مرضى السكريخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيادعوى قضائية لإيقاف عرض الجزء الثاني من "سرايا عابدين"الفن السوري وملامح النضال في عيد الجلاء...مسلسلات وثقت بطولات الثوار ضد الاحتلال الفرنسيبحثت عن والدتها الحقيقية فاكتشفت أنها زميلتها في العملأنجلينا جولي وبراد بيت يعتزمان تبني طفل من سوريابالفيديو.. ماذا يحدث عندما يغلي «أيفون 6» و«سامسونج جلاكسي إس 6»بالصور.. الكشف عن ساعة "آبل" الذهبية الأغلى بقيمة 177 ألف دولارآل سعود والبحث عن مخرجممالك الخليج العربي تستبيح الأمن القومي العربي....نبيهة إبراهيم آخر الأخبار
اّخر تحديث  21/04/2015 - 12:01 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

"عرب"…حكام و ملوك يرقصون ال" شا شا"

عرب‘‘... حكام‘‘ و ملوك يرقصون ال cha chaدأبت الادارة الأمريكية على اتباع سياسة ربط تغيير المواقف المعلنة بتغيير بعض رموز ادارتها كالرئيس , وزير الخارجية , وزير الدفاع …..الخ .

لذلك تراهم يختارون نهاية كل مرحلة سياسية بالتوازي مع نهاية الولاية الدستورية الرئاسية , و تحت عنوان ” المنعطف ” . و مع ادارة اوباما الثانية أتى المنعطف و كان التغيير الأهم على مستوى وزارة الخارجية و الوزيرة هيلاري كلينتون التي اعتمدت لقيادة مرحلة التسونامي العربي المتمثل بما يسمى ” الربيع العربي ” و الذي نجحت في ايصاله لغايته النهائية بوصوله الى سورية , لكن و بعد مضي عامين للحرب على سورية و تراكم الفشل و استنفاذ كافة الوسائل و الأساليب وصل ” الربيع العربي ” الى طريق مسدود ما فرض على الادارة الأمريكية التغيير و تحت هذا العنوان جيء ب جون كيري الذي أدلى بتصريحات جديدة و مواقف مختلفة توحي بتغيير جذري في الموقف الأمريكي و تسمح لهم بالاحتفاظ بماء الوجه .

و لكن في الحقيقة أن كلينتون و كيري وجهان لعملة واحدة , و أن البحث الجدي عن التغيير في الموقف الأمريكي يكون بالبحث عن المعدن الأصلي للعملة ذاتها . و طالما أنه نفس المعدن فيجب عدم الانجرار وراء تغيير ظاهري خدّاع , فبحسب علم الكيمياء يمكن للمعدن أن يتأكسد و يعود لما كان عليه بعملية ارجاع .

هذا يسمح لنا بالقول أن التغيير ظاهري و على مستوى الشكل فقط , و بين المرحلتين يتولى جيفري فيلتمان مهمة متابعة الخداع .

فنرى الامريكيون يرفضون التعهد في العلن للمعارضة السورية سوى بإمدادات طبية و مساعدات غذائية . في حين تكشف بعض المصادر عن ضبط صواريخ دراغون الامريكية المضادة للدروع في تلبيسة بحمص , كذلك التدريبات التي تقدمها الادارة الامريكية للإرهابيين على استخدام صواريخ الستينغر في الأراضي الأردنية قبيل ارسالهم لسورية .

أما الأوروبيون فهم في حالة انصياع كامل في الحرب و السلم و التصعيد و الضغط و فرض العقوبات لأوامر الادارة الامريكية . فيا لذكاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي و بعد عامين للحرب على سورية يصل الى ضرورة البحث عن القواسم المشتركة بين أطراف النزاع في سوريا بحسب قوله . للأسف لم تعد أوروبا عجوزاً فقط بل عمياء أيضاً .

أما الاّن و قد أحكم الامريكان قبضتهم على طرف خيط وحيد يمكّنهم متابعة الجولة و المرحلة قبل التسليم الكامل للروس كي يرسموا بمفردهم طريق الحل في سورية , اته معاز الخطيب و من يركب ركابه , فتراهم يصيبون و يخطئون و يتعّثرون باسمه فما أكثر مرات الأكسدة و الارجاع التي يمرون بها عبر المخبر الروسي المدعوم تماماً بصلابة الموقف السوري سياسياً و ميدانياً و تقهقر الارهابيين أمام ضربات الجيش العربي السوري الباسل.

و من المفارقات هنا أن الامريكان أنفسهم طلبوا مساعدة ربيبتهم اسرائيل في استصدار ورقة ضغط جديدة عبر منح شركات امريكية التراخيص للتنقيب عن الغاز و النفط في الجولان المحتل , علّهم يحسّنون موقفهم التفاوضي على طاولة التفاوض الكبير .

بربكم أليس هذا عرضاً مسرحياً هزلياً , هل تراهم غافلون عن قدرة الجيش العربي السوري في الدفاع عن حقوق الأمة و ردع المعتدين !؟ لا ليسوا كذلك لكن كيلا يخرجون و بعد عامين بلا وفاض . فها هم يراوغون و يراوغون و لكن تحت سقف الغضب الروسي .

بات من الواضح اتجاهنا نحو النصر و اتجاههم نحو الرقص , فكم من ملك عربي رقص بالسيف العربي رقصتهم الوداعية قبيل اعلان نهايتهم الحتمية والسقوط الذريع , و لعلنا الاّن نرى راقصاً جديداً وسيطاً أخضراً يرقص ال cha cha على وقع اعجابه بكلام معاز الخطيب , بعدما نسي دوره كوسيط أممي نزيه حيادي و أخذ يسوق كلام الخطيب و يصفه بالمبادرة التي يرى فيها ” عبقرية رغم بساطتها ” , و متجاهلاً في الوقت نفسه المبادرة الجديّة و الوحيدة المطروحة من قبل سيادة الرئيس بشار الأسد و التي تضمن الحل عبر الحوار السوري – السوري .

نتمنى للإبراهيمي و لكل متآمر على سورية و خاصة الحكام و الملوك العرب ” طول العمر ” و ثبات الأقدام و المفاصل بما يساهم في ابراز موهبة راقصي ال cha cha الأممية و على الطريقة الامريكية .

ولا بد لنا أن نذّكر البعض بأنه من غير المفيد لهم الاستمرار بسياسة المراوغة و الخداع , فهناك سقف غضب روسي من جهة ووعد‘‘ سوري بالقضاء على اّخر ارهابي على الأرض السورية , و ليكن معلوماً للجميع أن ما لم يحصلوا عليه بالحرب و القتل و الارهاب لن يحصلوا عليه بالتفاوض أو التسوية أو الحل أو ما شابه ذلك .

المهندس ميشيل كلاغاصي - بانوراما الشرق الاوسط

 



   ( الأحد 2013/03/03 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   امل غربة  -   التاريخ  :   04/03/2013
بوركت على المقال الجميل,والله يسمع منك وتنتصر سوريا على الخونة.

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو: معلم يضرب طالبة اتهمته بالتحرش بها أمام زملائها

بالفيديو: رجل يقتل عنكبوتاً ضخماً لتخرج من بطنه مئات العناكب الصغيرة

شاهد امرأة تستخدم المكنسة الكهربائية لاسلكيا

باتمان ضد سوبرمان في فيلم جديد - فيديو

هيفاء وهبي الأعلى أجرا في دراما رمضان

بالفيديو: قطيع من الحمير الوحشية يجتاح شوارع بروكسل

بالفيديو: طفل يحرج أمه بنزع ملابسها أمام الناس
...اقرأ المزيد