الاثنين 24/11/2014 6:48:24 ص
   بغداد تحذر من داعش وطهران تؤكد انتصار دمشق     وزارة الداخلية المغربية تعلن اعتقال ستة اشخاص بعد "مبايعتهم" تنظيم داعش     القوات العراقية تعلن تحرير جلولاء والسعدية من تنظيم "داعش"     صورة/مقتل "الجريس" القيادي السعودي بداعش في العراق     حاجة أميركية الى استراتيجية جديدة في سوريا     قافلة مساعدات إغاثية ل / 7000 / اسرة في ريف حلب الغربي      225 شهيداً و152 مصاباً و50 مخطوفاً و280 مليار خسائر الكهرباء حتى بداية تشرين الجاري      الرئيس الأسد: القضاء على الإرهاب يتطلب مواجهة التكفير وممارسة ضغوط على داعميه     بايدن يغادر اسطنبول خالي الوفاض ..واردوغان لا يزال يحلم بسوريا من دون الأسد!     مسؤول أمريكي: كيري وظريف يناقشان تمديد المفاوضات النووية     قريباً.. صرافات صغيرة لـ«العقاري» في الجهات العامة     وقف التعامل بالوكالات في المصارف إرباك إجرائي غير مبرر.     حلب.. خلفية الاهتمام الدولي الاستثنائي بها وأسبابه......بقلم د. أمين حطيط     وحدات الحماية تنتشر في ريف عين العرب.. وداعش يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة     ربة منزل تمارس...مع جزار وسائق وعاطل ونقاش دفعة واحدة!     أم تقتل ابنتها ثم تأخذتها إلى المستشفى لعلاجها!     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     صورة واحد من الأسرى الذين تمكنت لجان الدفاع الشعبية في بلدتي نبل والزهراء من احتجازه      بالفيديو .. داعش يدرب أطفال كازاخستان على السلاح في سورية و العراق     التعليم العالي تدرس زيادة رسوم التعليم المفتوح مجدداً..     ( 166 ) شاباً وشابة يشاركون في المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي في حلب     150 عائلة تغادر الغوطة بصعوبه     الهجوم مستمر على نبّل والزهراء.....الجيش يتجه مجددا إلى زبدين في الغوطة الشرقية     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وصفة جديدة «للسياحة» لإعمار منشآتها المتضررة.     تطوير معامل الإسمنت القائمة ... خيارنا الأسلم لمرحلة الإعمار     عدم الشفاء التام من الزكام يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية     الثوم للتخلص من تساقط الشعر نهائيًّا     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     النجم السوري قصي خولي يحصل على آيفون مصنوع من الذهب     مونديال الإذاعة والتلفزيون المصري يكرم الفنان دريد لحام     يسقط من الطابق الـ11 على سطح سيارة متحركة ويبقى حياً     بالفيديو.. النيران تلتهم أكثر من 3 ملايين دولار     روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"     الهيئة العليا للبحث العلمي وسيريتل شراكة تتجسد بمؤتمر وطني بعنوان "دور المؤسسات العلمية والبحثية في إعادة الإعمار"     كيف ومن يتلاعب بالجهاديين؟ ....بقلم تيري ميسان     سورية ترسم وجه المنطقة .....بقلم: باسمة حامد   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/11/2014 - 6:36 ص
صباح الخير سورية
مبروك للتلاقي ...تحية للاعلام الوطني

قناة تلاقي تنهي 70 ساعة بث مباشر مسجلة رقما" قياسيا" لاطول برنامج تلفزيوني بالعالم

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

حتى "الشيطان".. لم يتحمل اعمال داعش واخواتها

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

"عرب"…حكام و ملوك يرقصون ال" شا شا"

عرب‘‘... حكام‘‘ و ملوك يرقصون ال cha chaدأبت الادارة الأمريكية على اتباع سياسة ربط تغيير المواقف المعلنة بتغيير بعض رموز ادارتها كالرئيس , وزير الخارجية , وزير الدفاع …..الخ .

لذلك تراهم يختارون نهاية كل مرحلة سياسية بالتوازي مع نهاية الولاية الدستورية الرئاسية , و تحت عنوان ” المنعطف ” . و مع ادارة اوباما الثانية أتى المنعطف و كان التغيير الأهم على مستوى وزارة الخارجية و الوزيرة هيلاري كلينتون التي اعتمدت لقيادة مرحلة التسونامي العربي المتمثل بما يسمى ” الربيع العربي ” و الذي نجحت في ايصاله لغايته النهائية بوصوله الى سورية , لكن و بعد مضي عامين للحرب على سورية و تراكم الفشل و استنفاذ كافة الوسائل و الأساليب وصل ” الربيع العربي ” الى طريق مسدود ما فرض على الادارة الأمريكية التغيير و تحت هذا العنوان جيء ب جون كيري الذي أدلى بتصريحات جديدة و مواقف مختلفة توحي بتغيير جذري في الموقف الأمريكي و تسمح لهم بالاحتفاظ بماء الوجه .

و لكن في الحقيقة أن كلينتون و كيري وجهان لعملة واحدة , و أن البحث الجدي عن التغيير في الموقف الأمريكي يكون بالبحث عن المعدن الأصلي للعملة ذاتها . و طالما أنه نفس المعدن فيجب عدم الانجرار وراء تغيير ظاهري خدّاع , فبحسب علم الكيمياء يمكن للمعدن أن يتأكسد و يعود لما كان عليه بعملية ارجاع .

هذا يسمح لنا بالقول أن التغيير ظاهري و على مستوى الشكل فقط , و بين المرحلتين يتولى جيفري فيلتمان مهمة متابعة الخداع .

فنرى الامريكيون يرفضون التعهد في العلن للمعارضة السورية سوى بإمدادات طبية و مساعدات غذائية . في حين تكشف بعض المصادر عن ضبط صواريخ دراغون الامريكية المضادة للدروع في تلبيسة بحمص , كذلك التدريبات التي تقدمها الادارة الامريكية للإرهابيين على استخدام صواريخ الستينغر في الأراضي الأردنية قبيل ارسالهم لسورية .

أما الأوروبيون فهم في حالة انصياع كامل في الحرب و السلم و التصعيد و الضغط و فرض العقوبات لأوامر الادارة الامريكية . فيا لذكاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي و بعد عامين للحرب على سورية يصل الى ضرورة البحث عن القواسم المشتركة بين أطراف النزاع في سوريا بحسب قوله . للأسف لم تعد أوروبا عجوزاً فقط بل عمياء أيضاً .

أما الاّن و قد أحكم الامريكان قبضتهم على طرف خيط وحيد يمكّنهم متابعة الجولة و المرحلة قبل التسليم الكامل للروس كي يرسموا بمفردهم طريق الحل في سورية , اته معاز الخطيب و من يركب ركابه , فتراهم يصيبون و يخطئون و يتعّثرون باسمه فما أكثر مرات الأكسدة و الارجاع التي يمرون بها عبر المخبر الروسي المدعوم تماماً بصلابة الموقف السوري سياسياً و ميدانياً و تقهقر الارهابيين أمام ضربات الجيش العربي السوري الباسل.

و من المفارقات هنا أن الامريكان أنفسهم طلبوا مساعدة ربيبتهم اسرائيل في استصدار ورقة ضغط جديدة عبر منح شركات امريكية التراخيص للتنقيب عن الغاز و النفط في الجولان المحتل , علّهم يحسّنون موقفهم التفاوضي على طاولة التفاوض الكبير .

بربكم أليس هذا عرضاً مسرحياً هزلياً , هل تراهم غافلون عن قدرة الجيش العربي السوري في الدفاع عن حقوق الأمة و ردع المعتدين !؟ لا ليسوا كذلك لكن كيلا يخرجون و بعد عامين بلا وفاض . فها هم يراوغون و يراوغون و لكن تحت سقف الغضب الروسي .

بات من الواضح اتجاهنا نحو النصر و اتجاههم نحو الرقص , فكم من ملك عربي رقص بالسيف العربي رقصتهم الوداعية قبيل اعلان نهايتهم الحتمية والسقوط الذريع , و لعلنا الاّن نرى راقصاً جديداً وسيطاً أخضراً يرقص ال cha cha على وقع اعجابه بكلام معاز الخطيب , بعدما نسي دوره كوسيط أممي نزيه حيادي و أخذ يسوق كلام الخطيب و يصفه بالمبادرة التي يرى فيها ” عبقرية رغم بساطتها ” , و متجاهلاً في الوقت نفسه المبادرة الجديّة و الوحيدة المطروحة من قبل سيادة الرئيس بشار الأسد و التي تضمن الحل عبر الحوار السوري – السوري .

نتمنى للإبراهيمي و لكل متآمر على سورية و خاصة الحكام و الملوك العرب ” طول العمر ” و ثبات الأقدام و المفاصل بما يساهم في ابراز موهبة راقصي ال cha cha الأممية و على الطريقة الامريكية .

ولا بد لنا أن نذّكر البعض بأنه من غير المفيد لهم الاستمرار بسياسة المراوغة و الخداع , فهناك سقف غضب روسي من جهة ووعد‘‘ سوري بالقضاء على اّخر ارهابي على الأرض السورية , و ليكن معلوماً للجميع أن ما لم يحصلوا عليه بالحرب و القتل و الارهاب لن يحصلوا عليه بالتفاوض أو التسوية أو الحل أو ما شابه ذلك .

المهندس ميشيل كلاغاصي - بانوراما الشرق الاوسط

 



   ( الأحد 2013/03/03 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   امل غربة  -   التاريخ  :   04/03/2013
بوركت على المقال الجميل,والله يسمع منك وتنتصر سوريا على الخونة.

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو.. كاميرا ترصد "كارثة" على خط لسكك الحديد في كازاخستان

مادونا من دون رتوش

بعد 39 عاما في السجون الأمريكية بانتظار إعدامه...جاكسون يعانق الحرية

بالفيديو | مراهقان يسطوان على مطعم بالرياض أشبه بأفلام الأكشن!

فيديو طريف.. سيدة تتصرف بغباء "يفوق الوصف"

شاهد.. رجل يرتدى «النقاب» للتلصص على السيدات فى الحمامات!؟

بالصورة, هيفاء وهبي ترد على المنتقدين ببيت شعر لنزار قباني على يدها
...اقرأ المزيد