السبت 25/10/2014 18:16:8 م
   الرئيس المصري: تنفيذ الهجوم ضد الجيش جرى بدعم خارجي     الجيش اللبناني يحاصر المجموعات الإرهابية داخل الأسواق في مدينة طرابلس     سوريا : مقتل اردني من جبهة النصرة الارهابية في حماة     «بلاك ووتر» تشرف على إقامة 6000 إرهابي من ليبيا والمغرب وتركيا في الأردن      الخارجية: سورية تدين بقوة المجزرة البشعة بحق الجيش والقوى الأمنية المصرية في سيناء     احتدام الاشتباكات في عين العرب السورية     بالفيديو.. غارة أمريكية تستهدف مسلحين من "داعش"..تحذير امريكي من سقوط عين العرب     عين العرب وليست كوباني ...بقلم ناصر قنديل      «داعش» الإرهابي يربح مليون دولار يوميا عبر تركيا     84 بالمئة من الفرنسيين يرفضون ترشح هولاند للانتخابات الرئاسية القادمة     سعر غرام الذهب عيار 21 بـ 6600 ليرة وعيار 18 بـ 5657 ليرة     عالميا..انخفاض قيمة الدولار بسبب اكتشاف إصابة طبيب من نيويورك بالإيبولا     نعجة في مجلس الأمن؟ عن زعرور القطري ...بقلم نارام سرجون      "غنائم الدّخانية" تُشعل دوما .. وعلّوش على طريق "فيصل القاسم"     تلميذ يطلق النار على زملائه في مدرسة أميركية ويقتل نفسه     محتال يدعي "الغيبوبة" سنتين للتهرب من المحاكمة بتهمة السرقة!؟     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     حمص .. الجيش يستعيد السيطرة على عدة آبار في حقل الشاعر- فيديو      إدلب..الجيش العربي السوري يحبط عملية تسلل إرهابية- فيديو     المعهد العالي للتنمية الإدارية يعتمد عدداً من الماجستيرات التخصصية بالإدارة     شرح أهمية الترشيد في الطاقة للحفاظ على استمرارية التغذية الكهربائية      انهيارات في صفوف المسلحين عقب العمليات النوعية للجيش السوري في فليطا وعسال الورد     مقتل 15 داعشيا بكمين نفذه الجيش السوري شرقي حمص      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     جراحون أستراليون يزرعون قلوبا "ميتة" للمرة الأولى في العالم     4 أشياء تساعد جسمك على اجتياز الشتاء بسلام!     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     راغب علامة يكشف عن طريقة سحرية للقضاء على "داعش"     راغب علامة لهيفاء وهبي : أنت حبيبة قلبي وأحلى منك ما في     "ريد بول" تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور "الأجنحة"      "فيسبوك" يفضح أسترالياً متزوج من 5 فتيات وخطيب لـ 7 أخريات     الشمس تطلق أحد أقوى انفجاراتها الشمسية هذا العام من نوع "إكس كلاس"     صندوق خشبي غريب لحفظ الاشياء الثمينة - فيديو      استنزاف العرب والكرد معاً .....عصام نعمان     إمّـا مع الدولة السوريّة أو مـع «داعـش»! د. فيـصل المقداد    آخر الأخبار
اّخر تحديث  25/10/2014 - 3:50 م
كل عام وانتم بخير

صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
والله ..لنمحيها

 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

قط يحاول تقليد أستاذة اليوغا وينجح

"عرب"…حكام و ملوك يرقصون ال" شا شا"

عرب‘‘... حكام‘‘ و ملوك يرقصون ال cha chaدأبت الادارة الأمريكية على اتباع سياسة ربط تغيير المواقف المعلنة بتغيير بعض رموز ادارتها كالرئيس , وزير الخارجية , وزير الدفاع …..الخ .

لذلك تراهم يختارون نهاية كل مرحلة سياسية بالتوازي مع نهاية الولاية الدستورية الرئاسية , و تحت عنوان ” المنعطف ” . و مع ادارة اوباما الثانية أتى المنعطف و كان التغيير الأهم على مستوى وزارة الخارجية و الوزيرة هيلاري كلينتون التي اعتمدت لقيادة مرحلة التسونامي العربي المتمثل بما يسمى ” الربيع العربي ” و الذي نجحت في ايصاله لغايته النهائية بوصوله الى سورية , لكن و بعد مضي عامين للحرب على سورية و تراكم الفشل و استنفاذ كافة الوسائل و الأساليب وصل ” الربيع العربي ” الى طريق مسدود ما فرض على الادارة الأمريكية التغيير و تحت هذا العنوان جيء ب جون كيري الذي أدلى بتصريحات جديدة و مواقف مختلفة توحي بتغيير جذري في الموقف الأمريكي و تسمح لهم بالاحتفاظ بماء الوجه .

و لكن في الحقيقة أن كلينتون و كيري وجهان لعملة واحدة , و أن البحث الجدي عن التغيير في الموقف الأمريكي يكون بالبحث عن المعدن الأصلي للعملة ذاتها . و طالما أنه نفس المعدن فيجب عدم الانجرار وراء تغيير ظاهري خدّاع , فبحسب علم الكيمياء يمكن للمعدن أن يتأكسد و يعود لما كان عليه بعملية ارجاع .

هذا يسمح لنا بالقول أن التغيير ظاهري و على مستوى الشكل فقط , و بين المرحلتين يتولى جيفري فيلتمان مهمة متابعة الخداع .

فنرى الامريكيون يرفضون التعهد في العلن للمعارضة السورية سوى بإمدادات طبية و مساعدات غذائية . في حين تكشف بعض المصادر عن ضبط صواريخ دراغون الامريكية المضادة للدروع في تلبيسة بحمص , كذلك التدريبات التي تقدمها الادارة الامريكية للإرهابيين على استخدام صواريخ الستينغر في الأراضي الأردنية قبيل ارسالهم لسورية .

أما الأوروبيون فهم في حالة انصياع كامل في الحرب و السلم و التصعيد و الضغط و فرض العقوبات لأوامر الادارة الامريكية . فيا لذكاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي و بعد عامين للحرب على سورية يصل الى ضرورة البحث عن القواسم المشتركة بين أطراف النزاع في سوريا بحسب قوله . للأسف لم تعد أوروبا عجوزاً فقط بل عمياء أيضاً .

أما الاّن و قد أحكم الامريكان قبضتهم على طرف خيط وحيد يمكّنهم متابعة الجولة و المرحلة قبل التسليم الكامل للروس كي يرسموا بمفردهم طريق الحل في سورية , اته معاز الخطيب و من يركب ركابه , فتراهم يصيبون و يخطئون و يتعّثرون باسمه فما أكثر مرات الأكسدة و الارجاع التي يمرون بها عبر المخبر الروسي المدعوم تماماً بصلابة الموقف السوري سياسياً و ميدانياً و تقهقر الارهابيين أمام ضربات الجيش العربي السوري الباسل.

و من المفارقات هنا أن الامريكان أنفسهم طلبوا مساعدة ربيبتهم اسرائيل في استصدار ورقة ضغط جديدة عبر منح شركات امريكية التراخيص للتنقيب عن الغاز و النفط في الجولان المحتل , علّهم يحسّنون موقفهم التفاوضي على طاولة التفاوض الكبير .

بربكم أليس هذا عرضاً مسرحياً هزلياً , هل تراهم غافلون عن قدرة الجيش العربي السوري في الدفاع عن حقوق الأمة و ردع المعتدين !؟ لا ليسوا كذلك لكن كيلا يخرجون و بعد عامين بلا وفاض . فها هم يراوغون و يراوغون و لكن تحت سقف الغضب الروسي .

بات من الواضح اتجاهنا نحو النصر و اتجاههم نحو الرقص , فكم من ملك عربي رقص بالسيف العربي رقصتهم الوداعية قبيل اعلان نهايتهم الحتمية والسقوط الذريع , و لعلنا الاّن نرى راقصاً جديداً وسيطاً أخضراً يرقص ال cha cha على وقع اعجابه بكلام معاز الخطيب , بعدما نسي دوره كوسيط أممي نزيه حيادي و أخذ يسوق كلام الخطيب و يصفه بالمبادرة التي يرى فيها ” عبقرية رغم بساطتها ” , و متجاهلاً في الوقت نفسه المبادرة الجديّة و الوحيدة المطروحة من قبل سيادة الرئيس بشار الأسد و التي تضمن الحل عبر الحوار السوري – السوري .

نتمنى للإبراهيمي و لكل متآمر على سورية و خاصة الحكام و الملوك العرب ” طول العمر ” و ثبات الأقدام و المفاصل بما يساهم في ابراز موهبة راقصي ال cha cha الأممية و على الطريقة الامريكية .

ولا بد لنا أن نذّكر البعض بأنه من غير المفيد لهم الاستمرار بسياسة المراوغة و الخداع , فهناك سقف غضب روسي من جهة ووعد‘‘ سوري بالقضاء على اّخر ارهابي على الأرض السورية , و ليكن معلوماً للجميع أن ما لم يحصلوا عليه بالحرب و القتل و الارهاب لن يحصلوا عليه بالتفاوض أو التسوية أو الحل أو ما شابه ذلك .

المهندس ميشيل كلاغاصي - بانوراما الشرق الاوسط

 



   ( الأحد 2013/03/03 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   امل غربة  -   التاريخ  :   04/03/2013
بوركت على المقال الجميل,والله يسمع منك وتنتصر سوريا على الخونة.

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


"باريس هيلتون": عملي كـ "دي جي" يدر الملايين

اجمل نجمات هوليود الأكثر إثارة وهن صلعاوات ؟

أوباما يحتضن ممرضة تعافت من فيروس إيبولا

من ارتفاع 30 م... شاب "يستعرض" شجاعته بالقفز بين الصخور- فيديو

بالفيديو.. هكذا كانت كيم كارداشيان المراهقة قبل الشهرة وعمليات التجميل

فيديو: تمساح يسرق غزال صغير من مجموعة من الكلاب المتوحشة

"سيلفي" لسعودي تكشف اختلاسه نصف مليون دولار
...اقرأ المزيد