الاثنين 20/10/2014 15:59:41 م
   تلغراف البريطانية: كيف تمول قطر الجماعات المتطرفة في الشرق الأوسط؟     القطري عبد الرحمن النعيمي على قائمة العقوبات البريطانية     السعودية: طرد "العريفي" من جامعة الملك سعود     بوادر أزمة سعودية كويتية بسبب إغلاق حقل للنفط     البكري: هناك أخطاء «شائعة» تصدر من قضاة!     نهار ينعى «الائتلاف».. وحسين يطالب بتشكيل «تنظيمات جديدة»     «معتدلو» واشنطن يبايعون داعش و«التوحيد» آخر العنقود!     الرئيس الأسد يحيل مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2015 إلى مجلس الشعب     لافروف: سنستمر بدعم العراق وسوريا في حربهما على الإرهاب - فيديو      الحرب قد تستمر سنوات ....واشنطن تستعد لإقامة مقر قيادة في الكويت لحربها ضد "داعش "     غرفة صناعة دمشق وريفها : الضريبة على فروقات سعر الصرف لا تجوز اقتصادياً..     وزير الاقتصاد: الأجور لن تبقى كما هي!     بالفيديو | شهيد في الجيش السوري عاد للحياة قبل تشييعه بلحظات     من فضلكم حدقوا في المشهد جيدا .....نبيه البرجي     سعودي يسدد 12 طعنة قاتلة إلى طفلته بالرياض ويلوذ بالفرار     ومن العشق ماقتل.. فتاة تجرد عشيقها من ملابسه وتقتله وتلقى بجثته فى "الترعة"!     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     استشهاد مراسلة "برس تي في" قرب الحدود التركية السورية في حادث مريب ؟      جديد تقدم الجيش العربي السوري في جوبر- فيديو      الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي تكرم لجان الأولمبياد العلمية ومدرسين متفوقين وأصحاب الإنجازات العلمية     إعلان شروط التقدم لمفاضلة منح الجامعات الخاصة.     بتهمة «التخابر مع قوات التحالف»...داعش يعدم أحد «قيادييه الشرعيين» في ريف دير الزور     القاء القبض على خلية نائمة في دمشق العاصمة      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     أفضل الاطعمة بين الوجبات...لا تكسب الوزن!     راجع تقديراتك ...هذه هي القيمة الغذائية للمايونيز والزبدة وتأثيرها على الصحة     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     زهير رمضان نقيب للفنانين     وائل كفوري يُثير الجدل بإعلان زواجه الثاني!     التجنيد "إجباري" على النرويجيات     بالفيديو: رجل ينجح بإدخال جمل في صندوق سيارته     سامسونغ تقدم واي-فاي أسرع بـ5 أضعاف!     صورة: مصور يقتنص لحظة اختراق مقاتلة "إف 18" حاجز الصوت بعد انتظار نصف عقد     عن الخلافات التركية- الأميركية ....بقلم حميدي العبدالله     بعد «تحليق» داعش و«سلمية» النصرة، هل وصلت المنطقة إلى حافة الجنون؟ ....بقلم فراس عزيز ديب   آخر الأخبار
اّخر تحديث  20/10/2014 - 3:56 م
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
صورة وتعليق

- فيديو | جود داود شهيد في الجيش السوري عاد للحياة قبل تشييعه بلحظات بعد اكتشاف نبض في جسده ..   

كاريكاتير 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


لايصدق ...شاهد وسبح الخالق

طائرة إيرباص مليئة بالركاب تحلق بجانب "سوبر مان" حقيقي- فيديو

فيديو: رجل ينقذ فتاة روسية من حادث بطريقة فريدة

"رد غير متوقع " ... فتاة تسقط متحرشا أرضا بلكمة قاضية/ فيديو

بالفيديو.. أسد بحر غاضب يصلح لأفلام الآكشن

بالفيديو: مطعم بنيويورك يحرج أوباما ويرفض بطاقته الائتمانية

اعتقال حاخام يصور النساء عاريات
...اقرأ المزيد