الأربعاء 3/9/2014 0:14:29 ص
   الاندبندنت: السعودية تخطط لنقل قبر آخر الانبياء محمد (ص) إلى البقيع!     الداخلية السعودية تعتقل 88 عنصراً من "داعش" داخل المملكة     ضابط بحريني منشق يتوعد السعودية بعد توقيفها شبكة لـ "داعش"     مصر: استشهاد 11 جندياً وضابطاً في هجوم على حافلتهم في سيناء     التحـــدي الأكبـــر ... نقـــص الـــوقود ( أسبــاب التقنيــن)     المعلم لـ لافروف : سورية مستعدة للتنسيق مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب     الخارجية: سورية تدين بشدة إصرار الاتحاد الأوروبي على المضي في سياسة التضليل والرياء إزاء سورية     مرسوم بتعيين ريمة القادري رئيساً لهيئة التخطيط والتعاون الدولي     النمسا توقف روسياً (شيشاني) ينوي السفر للقتال في سوريا     تنظيم مايسمى "الدولة الإسلامية" داعش ، يتبنى في شريط فيديو قطع رأس الرهينة الأمريكي الثاني      صفقة ضخمة في سوق دمشق والمؤشر يغلق على 23ر1306 نقاط     المركزي يطرح شريحة من القطع الأجنبي بقيمة 20 مليون دولار للبيع     من يكذب على شعبه .. نتنياهو أم مشعل؟؟...نارام سرجون      مبادرة جديدة للمصالحة في مدينة حلب....     السلطات السعودية تعدم ثلاثة سوريين     شرطي تركي يلهو بتصوير نفسه أمام عملية انتحار     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     ريف دمشق: صاروخ برتبة مظلي لاول مرة شاهده عن قرب وهو يستهدف تجمعات الارهابيين في جوبر.     القنيطرة- شاهد قتلى و جرحى ارهابيي احرار الشام و النصرة جراء قصف الجيش السوري لتجمعاتهم     إعلان نتائج الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة آب 2014     التربية تعمم على مديرياتها عدم التشدد على اللباس المدرسي     المجموعات الارهابية المسلحة تفجّر نفقاً ممتداً من حمام يلبغا الى مبنى المحافظة القديم في المدينة القديمة     الجيش السوري يطرد المسلحين من قريتي داما ودير داما في السويداء      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة الإسكان: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات     أسعار فلكية لإيجارات شقق السويداء     مؤسسة بحثية أمريكية: 22 طعامًا تقي من السرطان.. تعرّف عليها     تخلصي من اسمرار الركبة و الكوع و المناطق الحساسة بطرق طبيعية      خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     فيلم ملك الرمال يعرض في طهران     شاهد الصورة المعبّرة التي اختارتها ميريام فارس لإعلان خبر زواجها     الأمريكيات منزعجات من ابتكار طلاء أظافر "وقف المغتصب"     شاهد بالفيديو .. سيدة سعودية تصفع أمنياً بعد اعتدائه على زوجها البريطاني     انفجار شمسي قد يؤثر على الاتصالات     بالفيديو | النسخة الذهبية من "ايفون 6 " فى الخليج بـ2مليون إسترلينى      «المنهج الداعشي»..كان سيّد «الحراك الثوري السوري» منذ الأيام الأولى!..بقلم خالد العبود     ماذا تحضر موسكو و حلفاؤها لمواجهة الزحف الامريكي الى المنطقة ؟   آخر الأخبار
اّخر تحديث  03/09/2014 - 12:14 ص
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

قطر والسعودية

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك