السبت 1/11/2014 14:17:49 م
   "الأخبار" تؤكد توقيف مرافق لريفي ينقل أموالاً لخاطفي العسكريين..والأخير ينفي     وزير إسرائيلي يهدد الأردن ويذكره بحرب الأيام الستة     دبلوماسي مصري: قطر تدرب عناصر من "داعش" و"النصرة" على أراضيها     الجيش اللبناني يستكمل عمليات ضرب الارهاب: ضبط اسلحة عائدة لبلال دقماق .. وصاروخ مفخخ في طرابلس     د.حطيط: سورية أحبطت الأهداف الاستراتيجية الكبرى للمشروع الصهيوني الأميركي     توزيع 800 سلة غذائية وصحية على الأهالي بمخيم اليرموك     الائتلاف يتقدم "بمبادرة حل" وينتظر موقف دمشق!     المرصد المعارض: قوات البشمركة دخلت مدينة عين العرب السورية     نتنياهو يحارب الولايات المتحدة في رسم ساخر     التلفزيون "الإسرائيلي": كاميرون طالب أمير قطر بالتوقف عن تمويل داعش     وزير الاقتصاد : قانون جديد للاستثمار في سورية لتحسين الاستثمارات مع الدول الصديقة     بطاقة محروقات الذكية للصناعيين قريباً     تركيا لإنعاش «داعش»... وواشنطن غير معنية بإسقاط الرئيس الأسد     التجنيد الإحتياطي.... رجولة وإنتماء للوطن ...بقلم د. خيام محمد الزعبي     بالفيديو.. مصري قاتل زوجته يكشف تفاصيل «تقطيعها» ..!؟     اعتقلت وهي تصور النساء عاريات داخل حمام الحي!!     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     شاهد أنفاق المسلحين في مورك بريف حماه- تقرير سومر حاتم- المنار     ميشيل كيلو: إن سقطت حلب تعالوا اقطعوا رأسي!     تمديد فترة التسجيل للطلاب المقبولين بمعاهد وزارة التربية     وزارة التربية تعلن تعليمات القيد والقبول في معاهدها لمفاضلة ملء الشواغر للعام الدراسي 2014-2015     مصادر محلية في عين العرب ‏كوباني‬:مقتل نحو مئة ارهابي خلال الايام الثلاثة الاخيرة      الجيش يسيطر على عدد من كتل الأبنية في العامرية بحلب ويحبط محاولة إرهابيين التسلل باتجاه نقاط عسكرية بمحيط مزارع خان الشيح     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     ثلاث طرق لمعالجة مناطق السكن العشوائي .. والانطلاقة من ريف دمشق     الإسكان تعد خريطة لأملاك الدولة لإحداث مناطق تطوير عقاري... ثلاث مناطق آمنة بأساليب معالجة مختلفة     تناول الطعام ببطء يساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم     ​حقائق هامة عن رائحة العرق 7     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     تعيين الاعلامي جورج قرداحي سفيراً لحملة الإنتربول لمكافحة الجريمة المنظمة     وليد توفيق :"لم اصارح جورج وسوف في مسألة زواجه"     شاهد... "اوباما" يسطو على محل تجاري!!!     بالصور ..فتاة تشوه ملامح وجهها لتختبر حب خطيبها لها والنتيجة ؟     عالم يؤكد من على فراش الموت وجود الكائنات الفضائية     ماذا كان يحمل صاروخ الناسا؟     سورية تقاوم... سورية تنتصر ....بقلم د. فيصل المقداد     الجعفري : سورية تواجه مرتزقة ارهابيين قادمين من 83 دولة يتم تدريبهم في معسكرات فى كل من الاردن وتركيا والسعودية باشراف امريكي فرنسي بريطاني   آخر الأخبار
اّخر تحديث  01/11/2014 - 2:04 م
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
تحية للجيش العربي السوري

كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


شاهد غيرة ايرينا على رونالدو من المذيعة الجريئة- فيديو

بالفيديو: دبان يصفيان حساباتهما أمام منزل أمريكي

بالفيديو.. مُدرسة اللغة الانجليزية تصيب التلاميذ بالرعب احتفالا بعيد الهلوين (فيديو)

تحليق تجريبي لأول سيارة طائرة بالعالم - فيديو

سمكة تخرج من الماء لتنتقم من قطة حاولت اصطيادها - فيديو

ملكة جمال العالم قبل 50 عاماَ.. لازالت شابة جداً

بالفيديو.. حلاق فيتنامي يستخدم سيف الساموراي في حلاقة زبائنه
...اقرأ المزيد