الأحد30/8/2015
ص8:47:48
آخر الأخبار
التهديدات التي أطلقها القذافي عام (2011) أصبحت حقيقة عام (2015)السعودية "... الخاصرة الرخوة في المرحلة المقبلةحملة “طلعت ريحتكم” تمهل الحكومة اللبنانية 72 ساعة لتلبية مطالب المتظاهرين تحت طائلة التصعيدصحيفة مصرية: السعودية تمنع تقارب مصر وسوريابتحريض تركي تمهيداً لـ«التقسيم».. «أحرار الشام» تفشل للمرة الثانية وقفاً لإطلاق النار في الزبداني وقرى بريف إدلبالزعبي: الإعلام المقاوم يخوض جميع أشكال المواجهة لنقل الصورة الحقيقية إلى الرأي العامماذا بعد المربع الأخير في الزبداني... ووصول فخر الصناعة الروسية إلى دمشق؟مسلحو الزبداني.. خياراتهم معدومة تحركاتهم مرصودة وايامهم معدودةالنمسا تدعو إلى وقف الحرب على سورية .. والاردن مع وحدة أراضي سورية ألمانيا: التدخل العسكري في العراق وليبيا كان خطأكهنة الدولار«المركزي» يعدل سعر الصرف الواجب اعتماده عند تحديد المطارح الضريبيةعم يدفعوا لحتى يموتوا....بقلم وفاليكسالمطاعم السورية تنافس المطاعم التركية في قلب إسطنبولشاب مصري سرق (مليون جنيه) من جاره (ليتزوج حبيبته وليعالج والده) !!عقوبة الاغتصاب لشقيقتين هنديتين على ذنب ارتكبه شقيقهماسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية‏داعش‬ تنتقم من تنظيمات الإرهابية موجوده في ‏مارع‬ بقتل اسراها وتقوم بقتل أعداد كبيرة من أسراهمبالصور... هاكر لبناني يخترق بريد فيصل القاسمالتربية تطلب من مديرياتها عدم التشدد في اللباس المدرسيالتعليم العالي تصدر إعلان المفاضلة العامة الفرع العلمي ومفاضلة الثانويات المهنيةهجوم فاشل لـ‘‘الحر‘‘ يوقع كامل مجموعات الاقتحام قتلى4 شهداء و 19 جريحاً بينهم طفل في حالة حرجة بتفجير سيارة مفخخة في حمصرسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمفوائد عظيمة لشراب البابونج الساخن لجسمك .. تعرّف عليهاعلماء: زيت السمك غير مفيد للقلب والدماغ ولكن..وفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتفيلم محمد (ص) .... سيحطم الأرقام بالفيديو / عرض أزياء لمغتربات سوريات في خان أسعد باشا لدعم جمعية بسمةسوازيلاند: حلم شابات للرقص بصدور عارية أمام الملك للزواج بإحداهن ينتهي بكارثةفأر يقتل مولودا جديدا في مستشفىالأرض على موعد مع القمر العملاقعلماء الكواكب: قد توجد على تيتان أحياء ذات أعمار طويلةباختصار :حرب عالمية....بقلم زهير ماجد / الوطن العمانيةالغباء و جنون العظمة ....بقلم م.ميشيل كلاغاصي

 
 
تابع الابراج يوميا
 

حـديث الـنـاس ...كتاب و آراء >> «اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»
مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



عدد المشاهدات:6888( الثلاثاء 18:05:36 2013/05/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/08/2015 - 8:14 ص

............................................................

كاريكاتير

نتائج العقوبات الغربية الظالمة 

حال العرب اليوم

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

رجل يعتنق الديانة السيخية يبني مسجداً لصديق عمره المسلم بعدما رآه لا يجد مكاناً يصلي فيه.

بالفيديو: أهانته علناً وانتقمت منه بعدما تحرّش بها بالصور: نجمات قبل عمليات تكبير الشفاه وتغيير الحواجب وبعدها فيديو: صيني بكرسي متحرك يجري على قدميه بسبب مقلب مرعب والدة تشجع ابنتها على التعري لدفع تكاليف عمليات التجميل؟ بالفيديو: الأرض تبتلع 5 أشخاص في الصين أمام المارة! الحقيقة الكاملة لظهور قناة "شغف" الجنسية على "النايل سات"المصرية بالفيديو / طريقة معالجة الصلع في الهند ؟ المزيد ...