الأحد 1/2/2015 7:32:52 ص
   موفد سعودي الى المنامة ونظام البحرين يخشى تراجع تأييد الرياض     الرئيس المصري: المواجهة مع الإرهاب صعبة وستستمر سنوات     حظر الجناح العسكري لـ "حماس" في مصر     ما لم يقله نصرالله أخطر ممّا قاله على خطورته ....بقلم طارق ترشيشي      عكاش: مشاركو «التنسيق» لم يرفضوا ولم يقبلوا بـ«بمبادئ» موسكو     «منتدى موسكو 2» خلال شهر     سورية: هل ثمّة تغيير في مواقف المعارضة؟      سورية.. بين غارتين وصاروخين .. من يفرض المعادلة     أمريكا ترفع الدعم عن أربعة فصائل معارضة في شمال سورية     تنظيم "داعش" يعلن إعدام الرهينة الياباني الثاني     الأوراق المالية تطلب التقيد بقانون عمل غير العرب السوريين     الدولار يلامس 225 ليرة..والذهب يرتفع 200 ليرة إضافية 7850 ليرة لغرام 21 قيراطاً     بعد توحيد جبهات المقاومة: الرد «الإسرائيلي» قادم إذا تحققت هذه الشروط..     بالإذن من سيد المقاومة أكثر من حرب وأكبر من نصر ....ناصر قنديل     ممرضة تمارس الدعارة في مستشفى     يمني يقتل نفسه خطأ أثناء مهاتفته لوالدته     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     «مشروع تخرج» أطفال داعش.. قطع رأس!     بالصور: هدية داعش "الشرعية" للنساء!     صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا بكليات طب الأسنان     جامعة القلمون تطلب من مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة عند نقل الاخبار      هذه هي الأهمية الإستراتيجية لجبل الأربعين في سوريا     تدمير آليات للإرهابيين في ريف درعا والقضاء على عشرات المرتزقة غرب مطار أبو الضهور بريف إدلب     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     إعفاء مكتتبي مؤسسة الإسكان من غرامات التأخير     السياحة: مجمع شقق سياحية بريف دمشق بكلفة 500 مليون ليرة     8 أعراض لمرض السرطان يتجاهلها الكثيرون     عشر نصائح لحماية الكبد     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     صباح فخري في «ليالي الأنس» حالة مؤلمة ومحزنة ...     كيف ينظر عباس النوري إلى دخول ابنه عالم التمثيل؟     5 أكاذيب تخبرها المرأة للرجل بشكل دائم     مصرية.. أعلنوا وفاتها واستيقظت أثناء صلاة الجنازة     "واتساب" تؤكد رسمياً طرح خدمة المكالمات الصوتية      بالفيديو.. ماذا يحدث لقطع مغناطيسية قريبة من ذبذبات اتصال خليوي     لماذا تنكر واشنطن انتصار عين العرب؟     لماذا الجيش المصري؟   آخر الأخبار
اّخر تحديث  01/02/2015 - 7:30 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو: هبوط اضطراري لطائرة احتجز قبطانها خارج قمرة القيادة

بالفيديو: "شبح" يلكم امرأة تشيلية ويوقعها أرضاً

روماني ينتحر لظهور صورة ابنته في مجلة فاضحة

بالفيديو... جاموس بري ينتقم من لبؤة ويقتل صغارها أمام ناظريها

7 صور لأصحاب القلوب القوية فقط!

بالفيديو.. سمكة تخدع صيادا وتفوز بصنارته

أطرف لقطات الزفاف في فيديو واحد
...اقرأ المزيد