الثلاثاء 31/3/2015 8:20:17 ص
اليمن: أكثر من 150 شهيداً وجريحاً في قصف سعودي على مخيم للنازحينأي أفق لــــ "عاصفة الحزم"؟مملكة تدمير العرب تقتــــل وتنتحـــــر ....بقلم د. أمين حطيطاصابة ضابطين من شرطة آل سعود بجروح بأطلاق نار من مجهولينالنص الكامل لمقابلة الرئيس الأسد مع (CBS): لا علاقة لأي طرف خارجي بـ..«قوات المغاوير» جديد معارك الحسكة ودير الزورالمسلحون يختلفون حول الإدارة ويتوافقون على رفض «الائتلاف»: الحكم لمَن حرّر إدلب!"إسرائيل" تحاكم المَقت لكشفه دعمها مسلّحي «القاعدة»هل يُوَسِّع الروس وجودهم في طرطوس؟مقتل شخص في هجوم أثناء محاولة سيارة اقتحام مقر "وكالة الأمن القومي الأمريكي".سوق دمشق للأوراق المالية: تداول 16946 سهما بقيمة تجاوزت 986ر1 مليون ليرةالذهب يتراجع مع ارتفاع الدولارصراع بين الإرهابيين و«الائتلاف» على إدارة المدينة.. و«جهادي» سعودي يفتي بالأمر..!...بالصور | تمثال الزعيم السوري "ابراهيم هنانو" محطما" مسلسل فاطمة التركي يتحول الى حقيقة على شاطئ الجيةالقبض على عصابتي سرقة ومتعاملين بالعملات الأجنبيةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةجرائم جبهة النظرة بحق أهالي محافظة إدلب التضليل الإعلاميبالصور: داعش ينفذ حد الرجم بحق رجل وامرأة بالموصلتمديد فترة تقديم طلبات مسابقة التراجمة المحلفين لـ 15 نيسانالقمل ينتشر في بعض مدارس سورية بنسبة 30%عين المسلّحين على المسطومة بعد إدلب... والجيش يستعيد موقعين في الزبدانيبالتفاصيل ...الجيش يحقق تقدما جديدا في جبال الزبداني الغربية ويدمر وكرا للتنظيمات الإرهابية في مدينة بصرى الشامصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015 لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياًمفاجأة.. تناول الشاى لا يُكسِّر الحديد فى الدم8 فوائد علاجية رائعة للقرفة والعسلخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيانسرين طافش عادت إلى قريتهاعادل امام يدعو السيسي الى عدم التسرع بأرسال فلذات الاكباد الى اليمن ماهي توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة صيني ينتحر هرباً من عروسه القبيحةبالفيديو: كيف تشحن آي فون في 5 دقائق فقط؟"مرسيديس بينز" تستعد لإطلاق سيارة بيك أبالحرب الأهلية العربية ...بقلم: تيري ميسانلماذا دعمت واشنطن خيار الحرب على اليمن؟ ....بقلم حميدي العبدالله آخر الأخبار
اّخر تحديث  31/03/2015 - 7:11 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

عرب تايمز

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


اوباما ..كاد ان يقع ؟

فيديو مروع.. روسي يشعل النار بطليقته في سوبر ماركت ويقتلها لرفضها العودة إليه

بالفيديو.. فتيات أفارقة "منتقبات" يقدمن عرض أزياء "نصف عارٍ" بوسط القاهرة

بالفيديو من روسيا.. صداقة بين رجل ودب بري جائع

صورة: إخلاص الكلاب يعوض إيرينا عن خيانة رونالدو

أحدث مقاطع الحوادث في روسيا

أحدث المقاطع الطريفة
...اقرأ المزيد