الأربعاء 26/11/2014 8:11:48 ص
   طهران تحرك خط الحوار مع أنقرة حول سورية... وتنتظر مسقط للقاء الرياض     كيف قتل 4 سعوديين "دواعش" في العراق وسوريا؟     المالكي: دعم العراق للشعب السوري ضد الإرهاب أزعج تركيا والسعودية     استقالة مدير عام قناة "العربية" السعودية بسبب إحراجه لتغيير سياسات المملكة !!     أعين داعش على مخيم اليرموك و«النصرة» و«الأكناف» قد تتجاوبان     مناطق سيطرة المسلحين في سوريا تضم غرف عمليات بقيادة أميركية والائتلاف يريدها آمنة وعازلة     الحلقي: الاختناقات في توفير مادتي الغاز والمازوت المنزلي ستحل تدريجياً     وزير الموارد المائية:مياه الشرب في دمشق آمنة     بريطانيا... الارهاب، التهديد الاكبر في التاريخ     تركيا تتمايز عن واشنطن... وتخسر الرهان     خبر تحويل مركز نصيب الجمركي إلى محافظة السويداء عار عن الصحة      المركزي يستمر ببيع 150 مليون دولار للمصارف ومؤسسات الصرافة     قناة «الجزيرة».. العوض بسلامتكم     السياسة: محللون ومنجمون...بقلم: د. عصام التكروري     محام يضبط زوجته فى أحضان عشيقها بالصف بعد 8 أشهر من الزواج     تهم تلاحق محجبة عربية الأصل تحرشت بتلميذها الأميركي     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     تعرف على " ثوار " بني زيد في حلب .. !     لقطة من حلب - حي السليمانية     صدور تعليمات التسجيل لاختبار الترشيح لامتحان الثانوية     شجار بين الطلاب يتحول لسحب سكاكين ومسدس داخل حرم الجامعة     إصابة 4 مواطنين باعتداء إرهابي على الزبلطاني وباب شرقي     الجيش يحقق تقدماً جديداً في درعا ويكبد الإرهابيين خسائر فادحة بريفي حمص والحسكة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يرسم أولويات إعادة الإعمار.. البدء بالمناطق التي أعيد إليها الأمن والاستقرار     وصفة جديدة «للسياحة» لإعمار منشآتها المتضررة.     الزنجبيل صحّة ورشاقة     5 خطوات هامة لحل مشكلة التهاب المسالك البولية     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     وفاة الفنانة الكبيرة صباح عن عمر يناهز 87 عاماً     دريد لحام عالق أيضاً في مطار القاهرة والقنصليّة تتدخل     "نانسي" تصل بعد "ميشا" وناشطو مواقع التواصل الاجتماعي يتخوّفون وصول "أحلام" !      بالصور....ممرضة ايطالية تقتل 38 مريضا لأنهم "مزعجون"     "سامسونج" تعلن عن سعر هاتفها المعدني "جالكسي ايه 5"     ناسا: الشمس أوشكت أن تشرق من مغربها!     لننتظر وزير الحرب الامريكي الجديد ...بقلم حميدي العبدالله     الجعفري: الاحتلال الإسرائيلي يدعم الإرهابيين في منطقة فصل القوات بالجولان المحتل   آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/11/2014 - 7:32 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

الصورة تتكلم

لقطة من حلب - حي السليمانية 

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالصور.. جينيفر أنيستون تسخر من كيم كاردشيان بارتداء حمالة صدر ضخمة

بالفيديو.. صياد يروض قرشا عملاقا

تبادل القبلات.. أغرب رد فعل بعد الوقوع في حادث (فيديو)

بالفيديو.. صراع لمراقصة فتاة ينتهي بالضرب

بالصور: مشاهير يعثرون على توائمهم.. في القطط

بالفيديو.. لقاء فريد بين شاحنة عملاقة وسيارة رياضية

بالصور: حيوانات بألوان غير متوقعة
...اقرأ المزيد