الاثنين 4/5/2015 19:3:58 م
الإفلاس السعودي يتسبّب بفضيحة إنزال كاذب في عدن... يلفلفها العسيري"بركات" جنّد عناصر ونقلها إلى سورية و"خياط" لا يزال في الشمالبهدوء | في حركة الصراعات والتسويات؛ سوريا هي البوصلة ...بقلم ناهض حتراعتقال ضابط تونسي متقاعد لضلوعه بتسفير إرهابيين إلى سوريةفوزي: دي ميستورا يبدأ مشاوراته مع كل الأطراف المعنية بالأزمة في سورية غدا بجنيفمحاولات متكررة للمسلحين للسيطرة على بلدة فريكة, ما هي أهميتها الاستراتيجية ؟العدوان في خطة التقسيم والسقوط المنتظر ....د. أمين حطيطدمشق «مرتابة» من دي ميستورا... وواشنطن تجدّد رفض «المناطق العازلة»الاحتلال الإسرائيلي ينقل إرهابيين اثنين مصابين في سورية للعلاج في مشافيهبعد صدور تقارير "هيومن رايتس ووتش" | البنتاغون يقول ان الولايات المتحدة تصنع ذخائر عنقودية تحترم الشرط الصارم بالانفجار!!الحكومة ترفع أسعار بعض المواد الأساسية حتى 30%المركزي: الدولار بـ71ر260 ليرة للمصارف و70ر260 ليرة لمؤسسات الصرافةأحلام زهران علوش تنهار قناة الجديد ...حجمها ثعلب في المعارك الكبرى... - بقلم : ياســـــينسورية | القاء القبض على مجرم الذي قام مع زوجته بقتل ابنته (4 سنوات) بعد تعذيبها وحرقها وحرمانها من الطعام !؟2.7 مليون حبة كبتاغون مخدرة معدة للتهريب في دواليب "المداحل" !!؟سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةمقتل الإرهابي الأردني المدعو "سنان الزرقاوي"، من عصابات جبهة النصرةمقتل متزعم ما يسمى "لواء المهاجرين و الأنصار"، الإرهابي المدعو "عدي أبو حمزة"،التربية: تعيين 2848 معلم صف من خريجي كليات التربيةقرجولي يطلق أكاديمية أوتار أون لاين لتعليم الموسيقا عن بعد الجيش السوري يفشل هجوماً للمسلحين في جرود الجبة وعسال الورد في القلمونالجهات الامنية تضبط سيارة مفخخة بـ500كغ متفجرات بوقت متزامن مع هجوم ركن الدين ب‏دمشقصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015حماه - تصدعات في بناء… السكان يطلبون نجدة المحافظة ولجنة الكشف: لا خطورة آنيةالإسكان: قانون التطوير العقاري قيد الانجاز دوتشة فيله: فوائد علاجية مذهلة لأوراق شجرة الزيتوندراسة امريكية : أطعمة تصبح سامة اذا "سخنتها"؟!خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيازهير عبد الكريم يقبل حذاء جندي سوري في المسطومةحسن مصطفى في العناية المركزة وزوجته تطالب بالدعاء لهدبي.. دفن 20 مليون دولار في التراب حفاظاً على الفيلة (فيديو)ما خلفية الأفلام الإباحية قرب الأهرامات؟عالم روسي يجعل كوكب المريخ صالحا للحياةبعد هذا الاختراع من "أودي" لن تحتاج إلى البنزين في سيارتك!سورية صامدة... وستنتصر ...بقلم د.فيصل المقدادنهاية مملكة الحزم: ربيع أميركي في الخليج آخر الأخبار
اّخر تحديث  04/05/2015 - 6:28 م
صباح الخير سورية
...(اعــــلان)..

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو - لجنة التحكيم ظنت أنها لطيفة وهادئة... ولكن ...؟

بالفيديو.. امرأة تحطم سيارة زوجها بيديها وهو يختبأ بداخلها

مذيعة تتعرض للسرقة على الهواء / فيديو

بالفيديو.. شاهد الجسر الأكثر رعباً وإثارة في العالم

"اسرائيلية" تضرم النار بسيارة في محطة وقود (فيديو)

ميشيل كيغن أكثر النساء جاذبية في العالم

بالفيديو: تمزّق ملابس مذيعة على الهواء يضعها في موقف محرج!
...اقرأ المزيد