الجمعة 6/3/2015 10:54:56 ص
بالخريطة ...هذه هي مواقع "النصرة" و"داعش" في السلسلة الشرقيةكيري يسوّق الاتفاق مع إيران بكلام يرضي الرياض... والفيصل التائه سيسلّح «المعتدلة» ؟اتفاقية بين الدوحة وأنقرة تسمح بتبادل القوات بين البلدينمنظمة التحرير توقف التنسيق الامني مع اسرائيل"دي ميستورا: إملاء الوقت بحلّ أمني جزئيأكمة «النصرة» وما وراءها: إصابة الجولاني... ومقتل أبو همام الشامي الصحة: حالات التهاب الكبد ضمن نسبة الانتشار الطبيعيةالسياحة تفعل حملة رقابية على المنشآت في موضوع الصحة العامةهيلاري كلينتون تستخدم بريدها الإلكتروني الشخصي في المراسلاتلوكاشيفيتش: أسلحة واشنطن المقدمة لـ”المعارضة المعتدلة” تصل لأيدي المتطرفينهبوط “قياسي” لليرة التركية أمام الدولارسوريين إثنين ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم السفير : الضربة الأكثر إيلاماً لـ«النصرة» مقتل كبار قادة الجبهة معركة الجنوب السوري…أسرار تقدم قوات النخبةلبنان | سوري طعن ابنة شقيقته في بلدة المجادلمصر: شبيه مرسي من إمام مسجد إلى نصابسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالفيديو ..هنا منطقة الزهراء ... هنا مبنى المخابرات الجوية الصامد - صوربالفيديو ...ضجيج اعلامي لمنابر الارهاب ...للتغطية على هزائم الارهابيين مكاتب تمارس «الاحتيال» و«النصب» على طلاب الجامعاتتسريب أسئلة أحد المقررات الامتحانية بجامعة البعث والتحقيقات جارية...الجيش يفاجئ مسلّحي الشمال بمعركتين: جبل دورين تحت السيطرة!مقتل القائد العسكري العام لـ “النصرة” وقادة آخرين بعملية نوعية للجيش بريف إدلبصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015وأيضاً.. ارتفاع أسعار الإسمنتوزير الأشغال العامة يدعو لإعادة دراسة تكاليف المشاريع في ضوء الأسعار الجديدةدراسة أمريكية: الفول السوداني لصحة القلب والشرايينالوقاية من إلتهاب الكبد الوبائي.. مرض صامت إهماله خطر يهدد الحياةخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيامجلس عزاء للفنان عمر حجو.. الزعبي: فقدنا قامة فنية كبيرةتشييع الفنان القدير عمر حجو إلى مثواه الأخير 8 أسرار تطيل عمر الجينز!مدير "سي اي ايه" السابق يقر بإفشاء أسرار لعشيقتهثغرة أمنية كارثية تهدد الملايين من هواتف أبل وآندرويدأيهما الأفضل.. سامسونغ غالاكسي أس6 أم أبل آيفون 6 ؟قوة عربية مشتركة في زمن التقسيم! ....جمال العفلققوة عربية لمكافحة الإرهاب: هل هذا ممكن؟...حميدي العبدالله آخر الأخبار
اّخر تحديث  06/03/2015 - 10:05 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

نشر موقع ال بي بي سي صورا نادرة جدا التقطت لحظة ركوب الحيوان ابن عرس على ظهر نقار خشب و هو يطير في الهواء.

«اس 300» بحوزة دمشق «الأمر انقضى»

مصدر عسكري سوري يكشف أن روسيا سلمت سورية صواريخ إس 200 بالفعل، وأن نتنياهو سيسمع في روسيا كلاماً مفاده أن منظومة إس 300 أصبحت في سورية.

إس 300 من أفضل منظومات الدفاع الجوي والصاروخي تقدماً في العالم
نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري سوري أن روسيا سلمت بالفعل مجموعة من صواريخ إس 200، بالإضافة إلى منصات إطلاقها للجيش السوري بعد اندلاع الأزمة السورية منذ نحو عامين.

المصدر أضاف أن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل.

كلام الصحيفة أتى بالتزامن مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى رأس أولوياته "شرح المخاوف الإسرائيلية من تسليم روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سورية" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر السوري أشار للصحيفة أن نتنياهو وخلال زيارته "ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300، وأن الأمر انقضى وباتت هذه المنظومة في سورية".
وأن خبراء سوريين أنهوا تدريباتهم على تلك المنظومة الصاروخية التي باتت منذ فترة تحت إشراف وتحكم الطرف السوري بالكامل، من دون حاجة لإدارتها من قبل خبراء روسيين".

صحيفة "القدس العربي" نقلت عن مصدر عسكري سوري إشارته إلى أن " مدى صواريخ إس 200 أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة الهدف بدقة، وصواريخ مرصاد إضافة إلى اختبار صواريخ تور إم 1، وهي منظومة دفاعية قصيرة المدى روسية الصنع".

المصدر ذاته يقول أيضاً أن "بنيامين نتنياهو ربما سيسمع كلاماً روسياً مفاده أن وزارة الدفاع الروسية سلَمت دمشق منظومة صواريخ إس 300 وأن الأمر انقضى، وأن هذه المنظومة باتت في الأراضي السورية"، المصدر "لمح إلى إن المرحلة القادمة هي لنقل عملية الإشراف على إدارة هذه المنظومة والتحكم بها إلى الطرف العسكري السوري بشكل تام".

وتعتبر صواريخ إس 300 الأكثر تقدما حول العالم والتي تتجاوز بكفاءتها صواريخ الباتريوت الامريكية، ويرى خبراء أن تسليم موسكو هذه المنظومة الدفاعية المتطورة لدمشق تشير إلى قناعة الكرملين ببقاء الرئيس بشار الأسد وبقاء منظومة الجيش العربي السوري على حالها من دون تغيير سيطالها في أي اتفاق سياسي مقبل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الجمعة الفائتة من وارسو أن بلاده في اخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي الى سوريا، وصرح لافروف أمام الصحافيين “ان روسيا تبيع الصواريخ منذ فترة طويلة”، وأضاف وزير الخارجية الروسي “أنه سلاح دفاعي حتى تتمكن سوريا البلد المستورد من الدفاع عن نفسها ضد الغارات الجوية



   ( الثلاثاء 2013/05/14 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   palestine love syria and hate golf  -   التاريخ  :   15/05/2013
oui, yes لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.

الاسم  :   ريتا راني  -   التاريخ  :   15/05/2013
مهما كثرت مؤمراتهم وكثر فسادهم في الغرف السوداء المظلمة التي يعيشون فيها فلا بد من نهار يفتح لنا حقيقة عارهم للتاريخ كيف تألبوا علينا وسفكو دمائنا تحت شعار الحرية والدين والله سيأتي يوم يبحث فيها العربان عن بقعة أمان لن يجدوها وما فعلوه في بلادنا سيدفعون ثمنه دماء وحسرة والتاريخ سيكتب عارهم مع من خانو عهد بلادهم

الاسم  :   سوري عاشق لسوريا  -   التاريخ  :   14/05/2013
من يملك تفسيراً لما يحدث: نرى الخيانة والغدر والعهر والقتل والنذالة والتأمر من قبل الخريان العرب, ونرى الوفاء والشرف والأخوة الحقيقية من الروس... لماذا كل هذا يا رب العالمين... لعنكم الله يا عربان النفط والغاز و يا قوادين الدعارة العربية الأصيلة.. لعنكم الله لأنكم أحفاد الحمير والنعاج... يا أوباش . عاشت روسيا , لأنها تعرف الشرف والوفاء, على خلاف عربان الخليج قادة الدعارة العالمية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالصور ...تتويج الشابة أولغا هوفمان ملكة جمال ألمانيا للعام 2015

بالفيديو: ماذا حصل مع جورج قرداحي على الهواء مباشرة؟

بالصور: جدة وكأنها بالعشرين تود أن تخضع لعملية لـ تظهر أكبر سناً

الفنانة اليسا تضع شروطها للإنجاب بدون زواج

فيديو: سقوط مؤلم لفتاة عندما حاولت تقبيل صديقها

فيديو: أطرف المواقف المحرجة في حفلات الزفاف

فيديو: حيوان بشري يسقط فتاة أرضًا تنفيذًا لرهان مع أصدقائه
...اقرأ المزيد