الثلاثاء28/3/2017
م20:40:5
آخر الأخبار
إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةآل سعود يفقدون ذراعهم الدولية في الإعلام؟النواب التونسيون من سورية : لماذا سوريا؟ ولماذا ذهبنا الى دمشق؟ ولماذا سنعود اليها؟السعودية تفرض ضريبة الدخل على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونيةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزوارعملية (أخشاب الجميز).. الحرب السرية على سوريا والعراق والمنطقةقاسمي يرد على العسيري: تصريحات سخيفةموسكو: "النصرة" تنال عقابها في دمشق وحماة.. 10 آلاف مسلح هاجموا ريف حماة والجيش السوري قتل 2100 منهم كرم حكومي لضيوف دمشق … معاون وزير الاقتصاد الإيراني : ندرس تقديم دعم مالي وتقني للمعامل المدمرة وتوفير احتياجاتها من المواد الأوليةكرم حكومي لضيوف دمشق طائرة شحن لتشجيع التجارة 90% من كلفتها على الحكومةبين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوازدواجية التعامل مع الإرهاب.. هكذا حصل في لندن...بقلم فخري هاشم السيد رجبالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…جنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعاتفاق يقضي باخلاء كامل سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف ادلب مقابل اخلاء كامل مسلحي الزبداني ومضايا مع عائلاتهم بريف دمشق الغربيفي إطار المصالحات المحلية… وجهاء 14 بلدة وقرية بريف درعا يتعهدون بإنهاء جميع المظاهر المسلحة في مناطقهم25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةخبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!هل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطربالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتالقضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان الحلّ السياسي والثوابت السورية ....بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تفرض نفسها منافساً قوياً عالمياً

اخترقت الطائرة غيمة العطر التي تحيط بالعاصمة الهندية - نيودلهي وهبطت في أحد مطاراتها .. كانت بعثة السفارة السورية تتلهف لاستقبال ركاب هذه الطائرة، فتيان وشابات سوريون ينبضون بالحيوية والطموح ويتأهبون للدخول في منافسة عالمية فريدة من نوعها، أولمبياد الروبوت العالمي، حيث سيبث الشباب السوري الروح في الآلات المبرمجة ويدفعها لتأدية مهام معقدة.

بعد تبادل كلمات الترحيب بين الوفدين، اتجه العلماء الصغار بآلاتهم وأدمغتهم إلى الفندق وهم لا يستطيعون صبراً ويتلهفون لاقتحام ساحة النزال الإلكترونية التي اتسعت لـ 440 فريقاً من أكثر من 60 بلداً حيث لا فضل لفريق على آخر سوى بالعلم والمعرفة والعمل الجماعي.

 

تسعة كان عدد الفرق السورية المتأهلة بعد المشاركة في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي والتي أقيمت في29-30 تموز 2016 بالتعاون بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة سيريتل.

 

المنافسات في أولمبياد الروبوت العالمي والتي استمرت لثلاثة أيام متواصلة من 25 لـ27 تشرين الثاني كانت على أشدها والحماسة عالية من كل الفرق المشاركة فجميعها تحاول إثبات مهاراتها في الروبوتات المصنَّعة المحاكية للقدرات الذهنية البشرية والمشاريع التي تم تقديمها.

تُوّج جهد العمل وتعب الساعات الممزوج بروح التميز و الإبداع السوري بالفوز الذي كان إصراراً و عزيمةً وإيماناً تجلى واضحاً في عيون الفرق التسعة التي أثبتت للعالم أجمع من جديد أن الإبداع السوري قادر على تحقيق الإنجازات وفرض نفسه في المحافل الدولية وأينما حل.

وفي حديث أجريناه مع الدكتور مهيب النقري، الممثل الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي في سورية، عن تفاصيل الأولمبياد ونتائج الفرق السورية "استطاعت الفرق السورية المشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي تحقيق إنجازات رائعة في كافة مسابقات البطولة فقد تأهلت ستة فرق سورية إلى الأدوار النهائية في المسابقة النظامية للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا إضافة إلى ثلاثة فرق سورية في المسابقة المفتوحة للفئتين المتوسطة والعليا وفي النتائج النهائية حقق فريق عمّرها من المدرسة الوطنية المركز الثاني عالمياً في المسابقة المفتوحة للفئة المتوسطة بعد منافسة قوية مع الفريق الروسي، أما فريق المركز الوطني للمتميزين فقد حقق المرتبة الثالثة عالمياً في المسابقة النظامية الفئة العليا بعد منافسة حامية مع الفريقين الروسي والمصري ظل فيها فريقنا متقدماً عليهما حتى اللحظات الأخيرة، أما فريق عمّرها من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فحقق المرتبة السادسة عالمياً في المسابقة المفتوحة الفئه العليا بعد منافسة قوية مع فرق تايوان وروسيا وماليزيا .. حظيت الفرق السورية بإعجاب واهتمام جميع المشاركين في هذه النهائيات العالمية وفرضت نفسها منافساً قوياً للفرق المتطورة عالمياً".

توجه أيضاً الدكتور مهيب بالشكر لشركة سيريتل التي تقف دائماً إلى جانب الشباب السوري في سبيل تطويره ودعمه مادياً ومعنوياً لبناء سورية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية كشركة وطنية ملتزمة بدورها في المجتمع ومساهمتها في كل ما يمكن أن يلعب دوراً فاعلاً في إعادة الإعمار ودفع عملية التطور والبناء.

 

الجدير بالذكر أن أولمبياد الروبوت العالمي هو حدث سنوي يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم .. عبارة عن مزيج من العلوم والتكنولوجيا والتعليم ويعد منصة لتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين، حيث تنمي هذه التحديات حلول الروبوت والإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب، وتشمل المسابقة 6 فئات هي الفئة المفتوحة، النظامية والتي تضم (الابتدائية، العليا، المتوسطة، التحدي المتقدم) وفئة كرة القدم.

الإبداع السوري كما هو دائماً فرض نفسه بلا منازع كمنافس قوي لا يُستهان به فسورية هي أرض الأبجدية والحياة ومنارة الحضارات وعلمها سيبقى مرفرفاً فوق الغيوم.

 

 



عدد المشاهدات:2177( الاثنين 23:47:59 2016/12/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2017 - 8:15 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

.....وهيك تحصنو.

تابعنا على فيسبوك

مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها بالفيديو.. القبض على عريس مصري"احتفل" بمطار السعودية هذا ما يحدث عندما تكون جارتك إيفانكا ترمب شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! المزيد ...