الجمعة28/4/2017
م20:49:17
آخر الأخبار
السيّد حسن نصرالله يطلّ..الغارديان: انشقاق في صفوف "داعش" وهروب عبرالحدود التركيةحريق في أحد مباني رئاسة الوزراء الأردنيةبعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركالخارجية الروسية: الاتهامات الفرنسية للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون متناقضة ومثيرة للشكوكالخارجية الروسية: الاتهامات الفرنسية للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون متناقضة ومثيرة للشكوكالرئيس الأسد: دول «التحالف» لن تشارك في إعادة الإعماربنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر خمسيني لبناني يغتصب طفلتين سوريتينحادثة مؤلمة ليلة الدخلة.. وفاة عروسين اختناقاً في الحمام وهكذا عثروا عليهم في الحمامقبيلة "الترابين" المصرية تحرق قيادي من "داعش" وتتوعّد بالمزيدبالصور.. أسلحة متطورة في سورياجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة: الجيش السوري و المقاومة اللبنانية يدخلون قرية "درة" الحدودية مع لبنان شمال غرب بلدة "سرغايا" في ريف دمشق الشمالي الغربي أبرز التطورات على الساحة السورية 28 ـ 4 ـ 2017رئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"في حال كنتم تعانون هذه الآلام بكتفكم فأنتم مصابون بـ..خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحة لهذا السبب تم الاستغناء عن المذيعة السورية زينة يازجي من "سكاي نيوز" السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016شقة رئيس وزراء فرنسا تتعرض للسرقة!أم عمرها 37 عاما تنجب 38 طفلابطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًا«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تفرض نفسها منافساً قوياً عالمياً

اخترقت الطائرة غيمة العطر التي تحيط بالعاصمة الهندية - نيودلهي وهبطت في أحد مطاراتها .. كانت بعثة السفارة السورية تتلهف لاستقبال ركاب هذه الطائرة، فتيان وشابات سوريون ينبضون بالحيوية والطموح ويتأهبون للدخول في منافسة عالمية فريدة من نوعها، أولمبياد الروبوت العالمي، حيث سيبث الشباب السوري الروح في الآلات المبرمجة ويدفعها لتأدية مهام معقدة.

بعد تبادل كلمات الترحيب بين الوفدين، اتجه العلماء الصغار بآلاتهم وأدمغتهم إلى الفندق وهم لا يستطيعون صبراً ويتلهفون لاقتحام ساحة النزال الإلكترونية التي اتسعت لـ 440 فريقاً من أكثر من 60 بلداً حيث لا فضل لفريق على آخر سوى بالعلم والمعرفة والعمل الجماعي.

 

تسعة كان عدد الفرق السورية المتأهلة بعد المشاركة في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي والتي أقيمت في29-30 تموز 2016 بالتعاون بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة سيريتل.

 

المنافسات في أولمبياد الروبوت العالمي والتي استمرت لثلاثة أيام متواصلة من 25 لـ27 تشرين الثاني كانت على أشدها والحماسة عالية من كل الفرق المشاركة فجميعها تحاول إثبات مهاراتها في الروبوتات المصنَّعة المحاكية للقدرات الذهنية البشرية والمشاريع التي تم تقديمها.

تُوّج جهد العمل وتعب الساعات الممزوج بروح التميز و الإبداع السوري بالفوز الذي كان إصراراً و عزيمةً وإيماناً تجلى واضحاً في عيون الفرق التسعة التي أثبتت للعالم أجمع من جديد أن الإبداع السوري قادر على تحقيق الإنجازات وفرض نفسه في المحافل الدولية وأينما حل.

وفي حديث أجريناه مع الدكتور مهيب النقري، الممثل الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي في سورية، عن تفاصيل الأولمبياد ونتائج الفرق السورية "استطاعت الفرق السورية المشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي تحقيق إنجازات رائعة في كافة مسابقات البطولة فقد تأهلت ستة فرق سورية إلى الأدوار النهائية في المسابقة النظامية للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا إضافة إلى ثلاثة فرق سورية في المسابقة المفتوحة للفئتين المتوسطة والعليا وفي النتائج النهائية حقق فريق عمّرها من المدرسة الوطنية المركز الثاني عالمياً في المسابقة المفتوحة للفئة المتوسطة بعد منافسة قوية مع الفريق الروسي، أما فريق المركز الوطني للمتميزين فقد حقق المرتبة الثالثة عالمياً في المسابقة النظامية الفئة العليا بعد منافسة حامية مع الفريقين الروسي والمصري ظل فيها فريقنا متقدماً عليهما حتى اللحظات الأخيرة، أما فريق عمّرها من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فحقق المرتبة السادسة عالمياً في المسابقة المفتوحة الفئه العليا بعد منافسة قوية مع فرق تايوان وروسيا وماليزيا .. حظيت الفرق السورية بإعجاب واهتمام جميع المشاركين في هذه النهائيات العالمية وفرضت نفسها منافساً قوياً للفرق المتطورة عالمياً".

توجه أيضاً الدكتور مهيب بالشكر لشركة سيريتل التي تقف دائماً إلى جانب الشباب السوري في سبيل تطويره ودعمه مادياً ومعنوياً لبناء سورية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية كشركة وطنية ملتزمة بدورها في المجتمع ومساهمتها في كل ما يمكن أن يلعب دوراً فاعلاً في إعادة الإعمار ودفع عملية التطور والبناء.

 

الجدير بالذكر أن أولمبياد الروبوت العالمي هو حدث سنوي يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم .. عبارة عن مزيج من العلوم والتكنولوجيا والتعليم ويعد منصة لتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين، حيث تنمي هذه التحديات حلول الروبوت والإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب، وتشمل المسابقة 6 فئات هي الفئة المفتوحة، النظامية والتي تضم (الابتدائية، العليا، المتوسطة، التحدي المتقدم) وفئة كرة القدم.

الإبداع السوري كما هو دائماً فرض نفسه بلا منازع كمنافس قوي لا يُستهان به فسورية هي أرض الأبجدية والحياة ومنارة الحضارات وعلمها سيبقى مرفرفاً فوق الغيوم.

 

 



عدد المشاهدات:2212( الاثنين 23:47:59 2016/12/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/04/2017 - 8:35 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين المزيد ...