الأربعاء22/2/2017
ص3:37:10
آخر الأخبار
داعش يوسّع سيطرته جنوب سوريا..والأردن يستنفر!الإدارة الأميركية هي أم الإرهاب.. نصر الله: سورية تجاوزت المرحلة الخطرة وأبواب الحل السياسي فتحتهل روسيا جزء من محور المقاومة؟ السيد حسن نصر الله يجيبمجزرة للتحالف الدولي بحق مدنيين في الموصلقدري جميل : وفد منصة موسكو سيشارك في جنيف المقبلأسماء وفد المعارضة إلى مؤتمر جنيف :مجلس الوزراء يعدل نسبة تخفيض استهلاك الوقود في الجهات العامة إلى 25 بالمئة ويوافق على تقديم سلفة مالية بقيمة 500 مليون ليرة للسورية للتجارةعباس: سورية كانت ولا تزال داعماً أساسياً لنضال الشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعةالبيت الأبيض: ترامب يحاول عقد "صفقة" مع روسيا في محاربة الإرهابروسيا تستبدل الصواريخ التي تستخدمها في سوريا بأخرى مجنحةمعرض سيريا مودا- رجعت أيام زمانالمركزي يحذر المخالفين ...قائمة بـ377 مخالف لأنظمة القطع الأجنبيالابتسامة أصبح سعرها نصف مليون.. الذهاب إلى طبيب الأسنان حالياً فوق قدرة المواطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...السعودية : شفط دهون من بطن فتاة وحقنها في أردافها ينتهيان ببتر يديها وقدمهااكتشاف مرتكبي جريمة قتل وضبط عصابة سلب بقوة السلاح في حمصعراقية تروي فظائع داعش: اغتصبوني يومياً أمام أطفاليبالفيديو .. داخل معمل حيان للغاز بريف حمص الشرقي بعد استعادة قوات الجيش السوري السيطرة عليه التربية تقيم أول سباق للذكاء في سوريةانخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًآخر خط دفاع داعشي بريف حلب الشرقي بقبضة الجيش السوريروسيا اليوم | اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والفصائل المسلحة على مختلف الجبهاتالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتةثمرة نبات «الزنجبيل» تكافح فيروس الإنفلونزا وإلتهاب الشعب الهوائية إنفلونزا طيور جديد ...ولكن يقتل البشر فقط!مرح جبر: الغيرة هي سبب انسحابي من "باب الحارة" وزوجي أنقذني من الضياعتكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة" مذيعة عربية تتصدّر شاشات الكيان الإسرائيلي.. من هي؟!مصر.. سرقة حذاء وزير الأوقاف عقب إلقائه خطبة جمعة بعنوان "الخوف من الله"لأول مرة أحدث صاروخ مضاد للدبابات يشاهد في سوريايل غيتس يقول الإرهاب الجديد سيقتل 30 مليون شخص في أقل من عام؟( هل يريد الأمريكان ، دَفْعَ الأمور ، إلى الهاوية ؟! )وداعا صديقي الغالي فيتالي تشوركن .... بقلم: د. بشار الجعفري

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تفرض نفسها منافساً قوياً عالمياً

اخترقت الطائرة غيمة العطر التي تحيط بالعاصمة الهندية - نيودلهي وهبطت في أحد مطاراتها .. كانت بعثة السفارة السورية تتلهف لاستقبال ركاب هذه الطائرة، فتيان وشابات سوريون ينبضون بالحيوية والطموح ويتأهبون للدخول في منافسة عالمية فريدة من نوعها، أولمبياد الروبوت العالمي، حيث سيبث الشباب السوري الروح في الآلات المبرمجة ويدفعها لتأدية مهام معقدة.

بعد تبادل كلمات الترحيب بين الوفدين، اتجه العلماء الصغار بآلاتهم وأدمغتهم إلى الفندق وهم لا يستطيعون صبراً ويتلهفون لاقتحام ساحة النزال الإلكترونية التي اتسعت لـ 440 فريقاً من أكثر من 60 بلداً حيث لا فضل لفريق على آخر سوى بالعلم والمعرفة والعمل الجماعي.

 

تسعة كان عدد الفرق السورية المتأهلة بعد المشاركة في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي والتي أقيمت في29-30 تموز 2016 بالتعاون بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة سيريتل.

 

المنافسات في أولمبياد الروبوت العالمي والتي استمرت لثلاثة أيام متواصلة من 25 لـ27 تشرين الثاني كانت على أشدها والحماسة عالية من كل الفرق المشاركة فجميعها تحاول إثبات مهاراتها في الروبوتات المصنَّعة المحاكية للقدرات الذهنية البشرية والمشاريع التي تم تقديمها.

تُوّج جهد العمل وتعب الساعات الممزوج بروح التميز و الإبداع السوري بالفوز الذي كان إصراراً و عزيمةً وإيماناً تجلى واضحاً في عيون الفرق التسعة التي أثبتت للعالم أجمع من جديد أن الإبداع السوري قادر على تحقيق الإنجازات وفرض نفسه في المحافل الدولية وأينما حل.

وفي حديث أجريناه مع الدكتور مهيب النقري، الممثل الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي في سورية، عن تفاصيل الأولمبياد ونتائج الفرق السورية "استطاعت الفرق السورية المشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي تحقيق إنجازات رائعة في كافة مسابقات البطولة فقد تأهلت ستة فرق سورية إلى الأدوار النهائية في المسابقة النظامية للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا إضافة إلى ثلاثة فرق سورية في المسابقة المفتوحة للفئتين المتوسطة والعليا وفي النتائج النهائية حقق فريق عمّرها من المدرسة الوطنية المركز الثاني عالمياً في المسابقة المفتوحة للفئة المتوسطة بعد منافسة قوية مع الفريق الروسي، أما فريق المركز الوطني للمتميزين فقد حقق المرتبة الثالثة عالمياً في المسابقة النظامية الفئة العليا بعد منافسة حامية مع الفريقين الروسي والمصري ظل فيها فريقنا متقدماً عليهما حتى اللحظات الأخيرة، أما فريق عمّرها من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فحقق المرتبة السادسة عالمياً في المسابقة المفتوحة الفئه العليا بعد منافسة قوية مع فرق تايوان وروسيا وماليزيا .. حظيت الفرق السورية بإعجاب واهتمام جميع المشاركين في هذه النهائيات العالمية وفرضت نفسها منافساً قوياً للفرق المتطورة عالمياً".

توجه أيضاً الدكتور مهيب بالشكر لشركة سيريتل التي تقف دائماً إلى جانب الشباب السوري في سبيل تطويره ودعمه مادياً ومعنوياً لبناء سورية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية كشركة وطنية ملتزمة بدورها في المجتمع ومساهمتها في كل ما يمكن أن يلعب دوراً فاعلاً في إعادة الإعمار ودفع عملية التطور والبناء.

 

الجدير بالذكر أن أولمبياد الروبوت العالمي هو حدث سنوي يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم .. عبارة عن مزيج من العلوم والتكنولوجيا والتعليم ويعد منصة لتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين، حيث تنمي هذه التحديات حلول الروبوت والإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب، وتشمل المسابقة 6 فئات هي الفئة المفتوحة، النظامية والتي تضم (الابتدائية، العليا، المتوسطة، التحدي المتقدم) وفئة كرة القدم.

الإبداع السوري كما هو دائماً فرض نفسه بلا منازع كمنافس قوي لا يُستهان به فسورية هي أرض الأبجدية والحياة ومنارة الحضارات وعلمها سيبقى مرفرفاً فوق الغيوم.

 

 



عدد المشاهدات:2125( الاثنين 23:47:59 2016/12/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2017 - 1:53 ص

فيديو

بالفيديو .. داخل معمل حيان للغاز بريف حمص الشرقي بعد استعادة قوات الجيش السوري السيطرة عليه   

كاريكاتير

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! رئيس أذربيجان يعيّن زوجته نائباً له! بالفيديو- لحظة رفض لوبن الدخول الى دار الفتوى للقاء المفتي اللبناني فيديو لشبح سحب شاباً من قدمه أثناء نومه! بالفيديو: جلسة يوغا مع مدربّها الشخصي تأخذ "منحى حميمًا"... وحبيبها يراقبها سرا! الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ المزيد ...