السبت24/6/2017
ص3:3:38
آخر الأخبار
قوات الأمن السعودية تقول انها احبطت عملية إرهابية قرب الحرم المكي؟...فيديو مهور عرائس "داعش" السودانيات!السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..لبنان - كريات شمونة ... الخط سالك ذهابا وإياباوزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةواشنطن تدعو لإقناع القيادة السورية بالهدنة؟الصفحة الاجنبية: اضعاف الرئيس الاسد يعني تقوية جماعات ارهابية مثل داعش يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية من الرقة إلى "الجنة"..؟إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين بالفيديو ..من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقيةالمجموعات الإرهابية تجدد خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر بدرعا.. واستشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين في حي الكاشفتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةبعد هذه الفوائد، ستتحملون رائحة الثوم أطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمنادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكيفيسبوك يحمي صور "البروفايل"سبب غير متوقع يؤثر على سرعة واي فاي منزلك !؟الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطنالمقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تفرض نفسها منافساً قوياً عالمياً

اخترقت الطائرة غيمة العطر التي تحيط بالعاصمة الهندية - نيودلهي وهبطت في أحد مطاراتها .. كانت بعثة السفارة السورية تتلهف لاستقبال ركاب هذه الطائرة، فتيان وشابات سوريون ينبضون بالحيوية والطموح ويتأهبون للدخول في منافسة عالمية فريدة من نوعها، أولمبياد الروبوت العالمي، حيث سيبث الشباب السوري الروح في الآلات المبرمجة ويدفعها لتأدية مهام معقدة.

بعد تبادل كلمات الترحيب بين الوفدين، اتجه العلماء الصغار بآلاتهم وأدمغتهم إلى الفندق وهم لا يستطيعون صبراً ويتلهفون لاقتحام ساحة النزال الإلكترونية التي اتسعت لـ 440 فريقاً من أكثر من 60 بلداً حيث لا فضل لفريق على آخر سوى بالعلم والمعرفة والعمل الجماعي.

 

تسعة كان عدد الفرق السورية المتأهلة بعد المشاركة في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي والتي أقيمت في29-30 تموز 2016 بالتعاون بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة سيريتل.

 

المنافسات في أولمبياد الروبوت العالمي والتي استمرت لثلاثة أيام متواصلة من 25 لـ27 تشرين الثاني كانت على أشدها والحماسة عالية من كل الفرق المشاركة فجميعها تحاول إثبات مهاراتها في الروبوتات المصنَّعة المحاكية للقدرات الذهنية البشرية والمشاريع التي تم تقديمها.

تُوّج جهد العمل وتعب الساعات الممزوج بروح التميز و الإبداع السوري بالفوز الذي كان إصراراً و عزيمةً وإيماناً تجلى واضحاً في عيون الفرق التسعة التي أثبتت للعالم أجمع من جديد أن الإبداع السوري قادر على تحقيق الإنجازات وفرض نفسه في المحافل الدولية وأينما حل.

وفي حديث أجريناه مع الدكتور مهيب النقري، الممثل الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي في سورية، عن تفاصيل الأولمبياد ونتائج الفرق السورية "استطاعت الفرق السورية المشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي تحقيق إنجازات رائعة في كافة مسابقات البطولة فقد تأهلت ستة فرق سورية إلى الأدوار النهائية في المسابقة النظامية للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا إضافة إلى ثلاثة فرق سورية في المسابقة المفتوحة للفئتين المتوسطة والعليا وفي النتائج النهائية حقق فريق عمّرها من المدرسة الوطنية المركز الثاني عالمياً في المسابقة المفتوحة للفئة المتوسطة بعد منافسة قوية مع الفريق الروسي، أما فريق المركز الوطني للمتميزين فقد حقق المرتبة الثالثة عالمياً في المسابقة النظامية الفئة العليا بعد منافسة حامية مع الفريقين الروسي والمصري ظل فيها فريقنا متقدماً عليهما حتى اللحظات الأخيرة، أما فريق عمّرها من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فحقق المرتبة السادسة عالمياً في المسابقة المفتوحة الفئه العليا بعد منافسة قوية مع فرق تايوان وروسيا وماليزيا .. حظيت الفرق السورية بإعجاب واهتمام جميع المشاركين في هذه النهائيات العالمية وفرضت نفسها منافساً قوياً للفرق المتطورة عالمياً".

توجه أيضاً الدكتور مهيب بالشكر لشركة سيريتل التي تقف دائماً إلى جانب الشباب السوري في سبيل تطويره ودعمه مادياً ومعنوياً لبناء سورية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية كشركة وطنية ملتزمة بدورها في المجتمع ومساهمتها في كل ما يمكن أن يلعب دوراً فاعلاً في إعادة الإعمار ودفع عملية التطور والبناء.

 

الجدير بالذكر أن أولمبياد الروبوت العالمي هو حدث سنوي يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم .. عبارة عن مزيج من العلوم والتكنولوجيا والتعليم ويعد منصة لتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين، حيث تنمي هذه التحديات حلول الروبوت والإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب، وتشمل المسابقة 6 فئات هي الفئة المفتوحة، النظامية والتي تضم (الابتدائية، العليا، المتوسطة، التحدي المتقدم) وفئة كرة القدم.

الإبداع السوري كما هو دائماً فرض نفسه بلا منازع كمنافس قوي لا يُستهان به فسورية هي أرض الأبجدية والحياة ومنارة الحضارات وعلمها سيبقى مرفرفاً فوق الغيوم.

 

 



عدد المشاهدات:2258( الاثنين 23:47:59 2016/12/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2017 - 2:57 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

صورة وتعليق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...