السبت24/6/2017
م16:59:54
آخر الأخبار
نيويورك تايمز: محمد بن سلمان متهور ويتبع سياسة خارجية متشددة ولا يصلح للقيادةقرقاش: تسريب "المطالب" مراهقة قطرية لإفشال الوساطةخطباء "داعش" ينسحبون من مساجد تلعفر؟!الأزمة الخليجية: إلى ما بعد "الأزمة السورية"!وزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةأكثر من 7000 من مواطني رابطة الدول المستقلة مطلوبون بتهم الإرهاب إسطنبول.. انفجار ضخم بخط إمداد غازالحمو: المستهلك سيلمس انخفاضاً في الأسعار للنصف بعد مرسوم خفض الرسوم الجمركية يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش يتصدى لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية بريف دمشق..القضاء على عدد من إرهابيي “داعش و النصرة” بدرعا ودير الزور وأرياف الرقة وضربات روسية من دون «إخطار» واشنطن: الجيش يقترب من حدود دير الزورتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةمشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانبعد هذه الفوائد، ستتحملون رائحة الثوم "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطنالمقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التعليم العالي تصدر إعلان مفاضلة الدراسات العليا لكليات الطب والصيدلة والتمريض للعام الدراسي 2016 -2017

أعلنت وزارة التعليم العالي عن قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا “الماجستير” لكليات

 “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي” في الجامعات السورية للعام الدراسي 2016-2017 للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية “عام وموازي” والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية “موازي” وذلك اعتبارا من 19-12-2016 ولغاية 29-12-2016.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه شروط التقدم إلى المفاضلة وهي أن يكون الطالب متقدما إلى الامتحان الوطني الكتابي الموحد وحاصلا على علامة لا تقل عن 60 بالمئة دون مساعدة في إحدى الدورات التي أجريت خلال أعوام 2013 و2014 و2015 و 2016حيث سيتم اعتماد معدل الدورة الأعلى إذا كان الطالب تقدم إلى أكثر من دورة مؤكدة حصوله على وثيقة اجتياز اللغة الأجنبية للتقدم لدرجة الماجستير باستثناء خريجي كلية الطب البشري.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية أما بالنسبة لخريجي الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية المعتمدة فيجب أن يكون حاصلا على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل وألا يقل المعدل عن 70 بالمئة ويعتمد المعدل دون أي حسم.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أنه يتم تسديد مبلغ 25000 ليرة سلفة على الرسوم الجامعية لطلاب الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية وطالب الجامعة الحكومية الراغب بالتعليم الموازي وترد هذه السلفة في حال عدم القبول بنتيجة مفاضلة التعليم الموازي ويدون الطالب الراغب بالتفاضل على التعليم الموازي رغباته في بطاقة المفاضلة نفسها بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية.

وبحسب الإعلان يعطى خريجو كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية السورية نسبة 40 بالمئة لعلامة الامتحان الوطني الطبي الكتابي الموحد و60 بالمئة لمعدل الإجازة الجامعية الأولى ويتم التفاضل بناء على هذا المعدل وعند تساوي المعدل التفاضلي عند الحد الأدنى للقبول ينظر إلى علامة الامتحان الوطني الطبي الكتابي الموحد فيما يعطى خريجو كليات “طب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي في الجامعات الحكومية السورية نسبة 30 بالمئة لعلامة الامتحان الوطني.

ويتم تفاضل خريجي كليات “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي في الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية على أساس نتائج الامتحان الوطني ويتم القبول على أساس التعليم الموازي فقط أما الطالب الذي يحقق الحد الأدنى للقبول العام في الجامعات الحكومية في ذات الاختصاص الذي قبل فيه بنتيجة هذا الإعلان فيسدد رسوم التعليم العام ويحق له استرداد سلفة التعليم الموازي.

ويتعهد الطالب المقبول بنتيجة المفاضلة وفق شروط هذا الإعلان بالدوام المطلوب وان يكون متفرغاً للدراسة “غير موظف ولا يزاول المهنة” خلال المدة اللازمة للحصول على الماجستير أو شهادة الدراسات التخصصية العامة أو الفرعية.

ويستفيد الطالب مرة واحدة من القيد في درجة الماجستير ولا يجوز للطالب المقبول في درجة الماجستير في أي من الجامعات الحكومية سابقاً التقدم مرة أخرى إلى مفاضلة الدراسات العليا سواء سجل أو لم يسجل كما لا يسمح للطلاب المقبولين بنتيجة المفاضلة بموجب هذا الإعلان والذين يستنكفون عن التسجيل بالتقدم إلى مفاضلات القبول في الماجستير في الأعوام القادمة.

وخصصت الوزارة نسبة 2 بالمئة من المقاعد في كل كلية من أبناء وأزواج شهداء الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي وكذلك أبناء مقعدي الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي لمن كان عجزه كلياً بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة وتثبت هذه الحالات بوثيقة
تصدر عن مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حصراً.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبات تقدم إلى مراكز التسجيل المعتمدة في الكليات المعنية بجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة حيث يتقدم الطالب شخصياً أو وكيله القانوني بموجب وكالة رسمية خاصة للاشتراك في المفاضلة ويسمح بتعديل الرغبات لمرة واحدة ضمن فترة تقديم الطلبات في ذات المركز الذي تقدم به الطالب بالمرة الأولى على أن يتم تسليم نسخة الطالب السابقة لمركز المفاضلة والحصول على نسخة من البطاقة المعدلة ويحق للطالب التقدم للمفاضلة في أي مركز تسجيل معتمد..ولا يحق للطالب التقدم لأكثر من مرة واحدة للمفاضلة في أي من مراكز التسجيل المحددة تحت طائلة إلغاء طلبه من المفاضلة ويمكن الاطلاع والحصول على مسودة بطاقة المفاضلة من خلال زيارة موقع الوزارة أو موقع المفاضلة.



عدد المشاهدات:987( الأربعاء 15:44:20 2016/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2017 - 4:33 م

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز المزيد ...