الأربعاء22/2/2017
م15:24:15
آخر الأخبار
الاعلام الحربي : لا صحة للأخبار التي تتحدث عن غارات إسرائيلية استهدفت السلسلة الشرقية للبنان بجرود نحلة..داعش يوسّع سيطرته جنوب سوريا..والأردن يستنفر!الإدارة الأميركية هي أم الإرهاب.. نصر الله: سورية تجاوزت المرحلة الخطرة وأبواب الحل السياسي فتحتهل روسيا جزء من محور المقاومة؟ السيد حسن نصر الله يجيبالرئيس روحاني يؤكد استمرار دعم إيران لسورية في مختلف المجالات«جنيف 4» من زاوية أخرى: قطعة «بازل» في مشهديّة جديدةجنيف 4 «ينطلق» غداً ووفد الجمهورية العربية السورية يصل اليومقدري جميل : وفد منصة موسكو سيشارك في جنيف المقبليعالون يؤكد التعاون مع المجموعات المسلحة في سوريازاخاروفا تحذر من أي محاولات “للخداع” في جنيفبداية وصول شحنات المازوت المستورد براً الحكومة تواجه أزمة الوقود دون مد يدها للاحتياطي النقدي ودون استدانة وتستعيد أموالاً مهدورةالابتسامة أصبح سعرها نصف مليون.. الذهاب إلى طبيب الأسنان حالياً فوق قدرة المواطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...ضبط شبكة تزوير وكالات كاتب عدل وسرقة سياراتالسعودية : شفط دهون من بطن فتاة وحقنها في أردافها ينتهيان ببتر يديها وقدمهابالفيديو.. أب سعودي يحرم نفسه وعائلته من الهوية بدعوى أن التصوير حرام..عراقية تروي فظائع داعش: اغتصبوني يومياً أمام أطفاليوزير التعليم العالي امام مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتهاالتربية تقيم أول سباق للذكاء في سوريةمجموعة سورية لإزالة الألغام تبدأ عملها في حلب بعد انتهاء الخبراء الروسالمرصد المعارض يقر بسيطرة "داعش على المثلث الحدودي بين الجولان السوري المحتل والأردن التصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانانتشار مادة غذائية تضر بالأطفال وتسبب أمراض الشراييناكتشفوا الفوائد الصحيّة للخل الأبيضمرح جبر: الغيرة هي سبب انسحابي من "باب الحارة" وزوجي أنقذني من الضياعتكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"السياسيون يستخدمون أحذيتهم كأسلحة سرية لإظهار قوتهم! مذيعة عربية تتصدّر شاشات الكيان الإسرائيلي.. من هي؟!لأول مرة أحدث صاروخ مضاد للدبابات يشاهد في سوريايل غيتس يقول الإرهاب الجديد سيقتل 30 مليون شخص في أقل من عام؟( هل يريد الأمريكان ، دَفْعَ الأمور ، إلى الهاوية ؟! )وداعا صديقي الغالي فيتالي تشوركن .... بقلم: د. بشار الجعفري

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التعليم العالي تصدر إعلان مفاضلة الدراسات العليا لكليات الطب والصيدلة والتمريض للعام الدراسي 2016 -2017

أعلنت وزارة التعليم العالي عن قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا “الماجستير” لكليات

 “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي” في الجامعات السورية للعام الدراسي 2016-2017 للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية “عام وموازي” والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية “موازي” وذلك اعتبارا من 19-12-2016 ولغاية 29-12-2016.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه شروط التقدم إلى المفاضلة وهي أن يكون الطالب متقدما إلى الامتحان الوطني الكتابي الموحد وحاصلا على علامة لا تقل عن 60 بالمئة دون مساعدة في إحدى الدورات التي أجريت خلال أعوام 2013 و2014 و2015 و 2016حيث سيتم اعتماد معدل الدورة الأعلى إذا كان الطالب تقدم إلى أكثر من دورة مؤكدة حصوله على وثيقة اجتياز اللغة الأجنبية للتقدم لدرجة الماجستير باستثناء خريجي كلية الطب البشري.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية أما بالنسبة لخريجي الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية المعتمدة فيجب أن يكون حاصلا على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل وألا يقل المعدل عن 70 بالمئة ويعتمد المعدل دون أي حسم.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أنه يتم تسديد مبلغ 25000 ليرة سلفة على الرسوم الجامعية لطلاب الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية وطالب الجامعة الحكومية الراغب بالتعليم الموازي وترد هذه السلفة في حال عدم القبول بنتيجة مفاضلة التعليم الموازي ويدون الطالب الراغب بالتفاضل على التعليم الموازي رغباته في بطاقة المفاضلة نفسها بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية.

وبحسب الإعلان يعطى خريجو كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية السورية نسبة 40 بالمئة لعلامة الامتحان الوطني الطبي الكتابي الموحد و60 بالمئة لمعدل الإجازة الجامعية الأولى ويتم التفاضل بناء على هذا المعدل وعند تساوي المعدل التفاضلي عند الحد الأدنى للقبول ينظر إلى علامة الامتحان الوطني الطبي الكتابي الموحد فيما يعطى خريجو كليات “طب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي في الجامعات الحكومية السورية نسبة 30 بالمئة لعلامة الامتحان الوطني.

ويتم تفاضل خريجي كليات “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي في الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية على أساس نتائج الامتحان الوطني ويتم القبول على أساس التعليم الموازي فقط أما الطالب الذي يحقق الحد الأدنى للقبول العام في الجامعات الحكومية في ذات الاختصاص الذي قبل فيه بنتيجة هذا الإعلان فيسدد رسوم التعليم العام ويحق له استرداد سلفة التعليم الموازي.

ويتعهد الطالب المقبول بنتيجة المفاضلة وفق شروط هذا الإعلان بالدوام المطلوب وان يكون متفرغاً للدراسة “غير موظف ولا يزاول المهنة” خلال المدة اللازمة للحصول على الماجستير أو شهادة الدراسات التخصصية العامة أو الفرعية.

ويستفيد الطالب مرة واحدة من القيد في درجة الماجستير ولا يجوز للطالب المقبول في درجة الماجستير في أي من الجامعات الحكومية سابقاً التقدم مرة أخرى إلى مفاضلة الدراسات العليا سواء سجل أو لم يسجل كما لا يسمح للطلاب المقبولين بنتيجة المفاضلة بموجب هذا الإعلان والذين يستنكفون عن التسجيل بالتقدم إلى مفاضلات القبول في الماجستير في الأعوام القادمة.

وخصصت الوزارة نسبة 2 بالمئة من المقاعد في كل كلية من أبناء وأزواج شهداء الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي وكذلك أبناء مقعدي الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي لمن كان عجزه كلياً بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة وتثبت هذه الحالات بوثيقة
تصدر عن مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حصراً.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبات تقدم إلى مراكز التسجيل المعتمدة في الكليات المعنية بجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة حيث يتقدم الطالب شخصياً أو وكيله القانوني بموجب وكالة رسمية خاصة للاشتراك في المفاضلة ويسمح بتعديل الرغبات لمرة واحدة ضمن فترة تقديم الطلبات في ذات المركز الذي تقدم به الطالب بالمرة الأولى على أن يتم تسليم نسخة الطالب السابقة لمركز المفاضلة والحصول على نسخة من البطاقة المعدلة ويحق للطالب التقدم للمفاضلة في أي مركز تسجيل معتمد..ولا يحق للطالب التقدم لأكثر من مرة واحدة للمفاضلة في أي من مراكز التسجيل المحددة تحت طائلة إلغاء طلبه من المفاضلة ويمكن الاطلاع والحصول على مسودة بطاقة المفاضلة من خلال زيارة موقع الوزارة أو موقع المفاضلة.



عدد المشاهدات:887( الأربعاء 15:44:20 2016/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2017 - 3:22 م

فيديو

بالفيديو .. داخل معمل حيان للغاز بريف حمص الشرقي بعد استعادة قوات الجيش السوري السيطرة عليه   

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

صورة: "السمكة الضاحكة" تجتاح الإنترنت رجل يقتحم سوبر ماركت راكباً “حصاناً” ويرفض الخروج الا بعد الانتهاء؟ حادث مذهل بالفيديو.. إطار سيارة طائش يطيح برجل في البرازيل بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! رئيس أذربيجان يعيّن زوجته نائباً له! بالفيديو- لحظة رفض لوبن الدخول الى دار الفتوى للقاء المفتي اللبناني فيديو لشبح سحب شاباً من قدمه أثناء نومه! المزيد ...