الاثنين24/7/2017
ص9:48:46
آخر الأخبار
تقرير أمريكي: مستقبل قطر «مظلم» مع استمرار حصارها"قتل وحرق" فهد الخضير رئيس هيئة ماتسمى " الأمر بالمعروف" في مدينة الخبراء السعودية (صور)إطلاق نار داخل السفارة الإسرائيلية في الأردن وسقوط قتيل وجريح‎هروب 4 من سجن تبوك العام في السعوديةالجيش يتقدم على جنوب الفرات نحو دير الزور : «القاعدة» ينفرد بإدلبمجلس الشعب يؤجل جلسة انتخاب رئيس جديد له إلى الأحد المقبلبالفيديو...الجيش السوري والمقاومة يحرران كامل جرود فليطة السوريةقوس تدمر الأثري يرتفع مجددا في مدينة ارونا الإيطاليةزوج إيفانكا يمثل أمام الكونغرسواشنطن قلقة من احتمال اقتناء تركيا صواريخ "إس-400" الروسيةبرأسمال 50 مليون ليرة.. ( إمبراطورية فتوش) اللبنانية تدخل سورياالمصرف العقاري يوقّع اتفاقاً مع شركة «بردى» لتمويل شراء السلع المعمرة ويُجهز لاتفاق آخر مع «سيرونكس»إذا قال الخليج لا .... لأميركا !!....بقلم نبيه البرجي حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب: هل يؤسس لمرحلة جديدة في التعاطي؟مراهقون أمريكيون يسخرون من رجل يموت غرقا ولا عقاب في القانون الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعةالكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .رغم الحصار و الإرهاب.. استطاع أبناء سورية وفخرها، بعزيمتهم وإرادتهم، أن يثبتوا حضورهم في المحافل الدولية62 فريقاً في المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعية (تحرير الشام) تسيطر على مدينة ادلب بالخريطة || الجيش السوري يصل لمشارف حوض الفرات في ريف الرقة الشرقيمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعاسلاف فواخرجي إلى الأضواء بعمل جديد"باب الحارة" : شخصيات الأجزاء الأولى راجعة بالعاشر!ما السر في ثلاجة البيت الأبيض ليسرقها المتحدث باسمه ليلا!عراقية تنتقم بشدة من زوجها بعد زواجه ثغرة خطيرة في آيفون تكشف معلوماتك الشخصية3 ميزات قد لا تعرفها في فيسبوكإستراتيجية الحراك ....بقلم د. بثينة شعبانمعركة تطهير عرسال.. حقائق ونتائج...بقلم د. أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تصدر الإعلان الأول لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا بالجامعات الحكومية السورية

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم الإعلان الأول لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا 

“ماجستير ودكتوراه” في الجامعات الحكومية السورية “دمشق و حلب وتشرين والبعث و الفرات وحماة و طرطوس” لعام 2017 من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي المحدث بموجب المرسوم رقم 49 لعام 2009.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم شروط قبول الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا وهي أن يكون البحث العلمي المقدم من قبل طالب الدراسات العليا الطالب للدعم المالي مسجلاً لدى الجامعة وحاصل على موافقة القسم المختص وأن يكون البحث العلمي ذا قيمة علمية مضافة وله نتائج تطبيقية وأن يسهم في حل مشكلة معينة أو إيجاد بديل وله جدوى اقتصادية وأن يكون مدعوماً من مؤسسة حكومية أو خاصة وأن يقترن البحث العلمي الطالب للدعم المالي بالنشر العلمي الداخلي أو الخارجي.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الدعم المالي للجنة البحث العلمي والدراسات العليا تقدم في الجامعة والتي تقوم بدورها بترشيح الأبحاث التي تراها مناسبة وإرسالها إلى مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي لعرضها على اللجنة العلمية المرجعية لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني، شريطة أن تحقق المعايير المذكورة أعلاه مع ذكر المبررات الموجبة للحصول على الدعم.

ولفتت الوزارة إلى أن اللجنة العلمية المرجعية للصندوق تقوم بدراسة الأبحاث وتقييمها وعرض المقبول منها على مجلس إدارة الصندوق لإقرارها واعتمادها بشكل نهائي وتحديد مقدار الدعم المالي الذي سيقدم لمشروع البحث ويحدد حجم الدعم المالي المقدم للبحث من قبل مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني، بالفرق بين تكاليف البحث والقيمة المقدمة لهذا البحث من الجامعة وضمن الإمكانيات المالية المتاحة لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني.

ووفق الإعلان يحول مبلغ الدعم المخصص لمشروع البحث المعتمد للتمويل إلى حساب خاص به، تقوم الجامعة بفتحه ويصرف مبلغ الدعم تحت إشرافها شريطة موافاة اللجنة العلمية المرجعية للصندوق بثبوتيات وأوجه الصرف.

ويخصص جزء من مبلغ الدعم المالي المقدم لمشروع البحث المعتمد للتمويل للنشر العلمي الداخلي أو الخارجي 25 ألف ليرة سورية للنشر الداخلي و40 ألف ليرة سورية للنشر الخارجي في مجلات علمية محكمة ومعتمدة مع ضرورة الإشارة الواضحة إلى دعم من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني عند النشر مشيرة إلى أن طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا “ماجستير و دكتوراه” تقدم إلى مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي اعتباراً من بداية كل عام ولغاية نهاية الشهر الثالث منه ويستثنى المعيدون من التقدم لهذا الإعلان كون الجامعة تقوم بتغطية كامل نفقات البحث.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول آلية الدعم المالي المقدم من الصندوق من مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي.



عدد المشاهدات:1134( الخميس 20:45:59 2016/12/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/07/2017 - 9:36 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد طقوس إثبات الرجولة في السنغال (فيديو) بالفيديو.. شجرة تودي بحياة مذيعة مشهورة بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) المزيد ...