الثلاثاء30/5/2017
م15:58:42
آخر الأخبار
ابن سلمان إلى موسكو … الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية نائب سوري يكشف عن اتفاقات جديدة مع المسلحين في الأحياء الجنوبية بدمشقبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدفي زيارة إلى مدارس أبناء وبنات الشهداء … الرئيس الأسد: الغرب لا يخاف أن نربح المعركة فقط وإنما من تفوقنامحاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرموسكو: العمل مع إدارة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكثر صعوبةلافروف: تهديدات “تحالف واشنطن” بخصوص الاقتراب من التنف تمس سيادة سوريةمدير هيئة الإشراف على التأمين : سياسة تكسير الأسعار لا تخدم.. ونعمل باتجاه تعديل التعرفة وفق التغطيةفي ظل تصاعد أزمته الاقتصادية.. تواصل هبوط الأصول الأجنبية لدى نظام بني سعودباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!بالفيديو ...الجيش السوري ينجح في نصب كمين لـ"داعش"إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبةأكثر من 205 آلاف طالب وطالبة يتوجهون لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفةالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربية15 شهيداً و 52 جريحاً جراء اعتداء إرهابيي “داعش” بالقذائف على دير الزورعمليات "غضب الفرات" تعلن تحرير 3 قرى شرق مدينة الطبقةالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018الدماغ يبدأ بالتهام نفسه في حال لم يحصل على قسط كاف من النوملهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!مصرية تهنئ زوجها بزفافه الثاني وتشعل مواقع التواصل3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبيهواتف ذكية تقرأ أفكار الإنسانهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكحي برزة يلفظ آخر مسلحيه إلى الشمال السوري حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تصدر الإعلان الأول لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا بالجامعات الحكومية السورية

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم الإعلان الأول لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا 

“ماجستير ودكتوراه” في الجامعات الحكومية السورية “دمشق و حلب وتشرين والبعث و الفرات وحماة و طرطوس” لعام 2017 من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي المحدث بموجب المرسوم رقم 49 لعام 2009.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم شروط قبول الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا وهي أن يكون البحث العلمي المقدم من قبل طالب الدراسات العليا الطالب للدعم المالي مسجلاً لدى الجامعة وحاصل على موافقة القسم المختص وأن يكون البحث العلمي ذا قيمة علمية مضافة وله نتائج تطبيقية وأن يسهم في حل مشكلة معينة أو إيجاد بديل وله جدوى اقتصادية وأن يكون مدعوماً من مؤسسة حكومية أو خاصة وأن يقترن البحث العلمي الطالب للدعم المالي بالنشر العلمي الداخلي أو الخارجي.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الدعم المالي للجنة البحث العلمي والدراسات العليا تقدم في الجامعة والتي تقوم بدورها بترشيح الأبحاث التي تراها مناسبة وإرسالها إلى مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي لعرضها على اللجنة العلمية المرجعية لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني، شريطة أن تحقق المعايير المذكورة أعلاه مع ذكر المبررات الموجبة للحصول على الدعم.

ولفتت الوزارة إلى أن اللجنة العلمية المرجعية للصندوق تقوم بدراسة الأبحاث وتقييمها وعرض المقبول منها على مجلس إدارة الصندوق لإقرارها واعتمادها بشكل نهائي وتحديد مقدار الدعم المالي الذي سيقدم لمشروع البحث ويحدد حجم الدعم المالي المقدم للبحث من قبل مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني، بالفرق بين تكاليف البحث والقيمة المقدمة لهذا البحث من الجامعة وضمن الإمكانيات المالية المتاحة لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني.

ووفق الإعلان يحول مبلغ الدعم المخصص لمشروع البحث المعتمد للتمويل إلى حساب خاص به، تقوم الجامعة بفتحه ويصرف مبلغ الدعم تحت إشرافها شريطة موافاة اللجنة العلمية المرجعية للصندوق بثبوتيات وأوجه الصرف.

ويخصص جزء من مبلغ الدعم المالي المقدم لمشروع البحث المعتمد للتمويل للنشر العلمي الداخلي أو الخارجي 25 ألف ليرة سورية للنشر الداخلي و40 ألف ليرة سورية للنشر الخارجي في مجلات علمية محكمة ومعتمدة مع ضرورة الإشارة الواضحة إلى دعم من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني عند النشر مشيرة إلى أن طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا “ماجستير و دكتوراه” تقدم إلى مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي اعتباراً من بداية كل عام ولغاية نهاية الشهر الثالث منه ويستثنى المعيدون من التقدم لهذا الإعلان كون الجامعة تقوم بتغطية كامل نفقات البحث.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول آلية الدعم المالي المقدم من الصندوق من مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي.



عدد المشاهدات:1094( الخميس 20:45:59 2016/12/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 3:55 م
كل عام وانتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...