الخميس30/3/2017
م19:40:46
آخر الأخبار
مقتل سوريين اثنين من تنظيم داعش واصابة ثالث بجروح بالغة جراء انفجار في لبنانشعبة المعلومات اللبنانية توقف احد المنتمين الى داعش ويعمل على تسهيل انتقال إرهابيين للإلتحاق بالتنظيم في سورياهذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!انباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتبوتين.. لتوسيع التعاون مع واشنطن بشأن سوريةزاخاروفا: مستعدون للعمل مع الجميع من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية والقضاء على الإرهابتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخمشاهد تدحض خبر جبهة النصرة حول عملية انتحارية في قمحانة بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!مصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعتيلرسون من أنقرة: وضع الرئيس السوري يقرره الشعب السوريالجيش العربي السوري يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حمص ويحبط هجوماً إرهابياً على نقطة عسكرية بريف السويداءالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة"أسلحة من الجحيم" روسية ضد الإرهابيين (فيديو)8 أضرار تسببها الهواتف الذكية«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تصدر الإعلان الأول لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا بالجامعات الحكومية السورية

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم الإعلان الأول لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا 

“ماجستير ودكتوراه” في الجامعات الحكومية السورية “دمشق و حلب وتشرين والبعث و الفرات وحماة و طرطوس” لعام 2017 من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي المحدث بموجب المرسوم رقم 49 لعام 2009.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم شروط قبول الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا وهي أن يكون البحث العلمي المقدم من قبل طالب الدراسات العليا الطالب للدعم المالي مسجلاً لدى الجامعة وحاصل على موافقة القسم المختص وأن يكون البحث العلمي ذا قيمة علمية مضافة وله نتائج تطبيقية وأن يسهم في حل مشكلة معينة أو إيجاد بديل وله جدوى اقتصادية وأن يكون مدعوماً من مؤسسة حكومية أو خاصة وأن يقترن البحث العلمي الطالب للدعم المالي بالنشر العلمي الداخلي أو الخارجي.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الدعم المالي للجنة البحث العلمي والدراسات العليا تقدم في الجامعة والتي تقوم بدورها بترشيح الأبحاث التي تراها مناسبة وإرسالها إلى مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي لعرضها على اللجنة العلمية المرجعية لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني، شريطة أن تحقق المعايير المذكورة أعلاه مع ذكر المبررات الموجبة للحصول على الدعم.

ولفتت الوزارة إلى أن اللجنة العلمية المرجعية للصندوق تقوم بدراسة الأبحاث وتقييمها وعرض المقبول منها على مجلس إدارة الصندوق لإقرارها واعتمادها بشكل نهائي وتحديد مقدار الدعم المالي الذي سيقدم لمشروع البحث ويحدد حجم الدعم المالي المقدم للبحث من قبل مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني، بالفرق بين تكاليف البحث والقيمة المقدمة لهذا البحث من الجامعة وضمن الإمكانيات المالية المتاحة لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني.

ووفق الإعلان يحول مبلغ الدعم المخصص لمشروع البحث المعتمد للتمويل إلى حساب خاص به، تقوم الجامعة بفتحه ويصرف مبلغ الدعم تحت إشرافها شريطة موافاة اللجنة العلمية المرجعية للصندوق بثبوتيات وأوجه الصرف.

ويخصص جزء من مبلغ الدعم المالي المقدم لمشروع البحث المعتمد للتمويل للنشر العلمي الداخلي أو الخارجي 25 ألف ليرة سورية للنشر الداخلي و40 ألف ليرة سورية للنشر الخارجي في مجلات علمية محكمة ومعتمدة مع ضرورة الإشارة الواضحة إلى دعم من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني عند النشر مشيرة إلى أن طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا “ماجستير و دكتوراه” تقدم إلى مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي اعتباراً من بداية كل عام ولغاية نهاية الشهر الثالث منه ويستثنى المعيدون من التقدم لهذا الإعلان كون الجامعة تقوم بتغطية كامل نفقات البحث.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول آلية الدعم المالي المقدم من الصندوق من مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي.



عدد المشاهدات:1041( الخميس 20:45:59 2016/12/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 6:37 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

الاعلام الحربي

تابعنا على فيسبوك

شاهد .. سيدة ترفض مساعدة خادمتها وتصور سقوطها من الطابق7 “بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! المزيد ...