الخميس27/4/2017
ص12:7:34
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشامانفجار في خزانات الوقود ومستودع بمحاذاة مطار دمشق يرجح أنه ناجم عن ضربة اسرائيليةالكرملين: بوتين واثق بأن مستقبل سورية والرئيس الأسد يقرره الشعب السوريما سبب انسحاب نصف المقاتلات الروسية من سورياسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةوحدات الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور وتوقع 11 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش”الجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقخبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!من اخترع "واي فاي"؟ وكيف يعمل؟«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تعلن عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه بالجامعات الحكومية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه أو المؤهل العلمي المطلوب في عضوية الهيئة التدريسية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس وفق عدة اختصاصات مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 1-2-2017 ولغاية 28-2-2017.

وبينت الوزارة في إعلانها أن المجالس الجامعية هي صاحبة الصلاحية في تحديد مدى توافق مؤهلات المرشح واختصاصه الدقيق مع شروط الإعلان والاختصاص المحدد شريطة معادلة الشهادة التي يحملها بالمؤهل العلمي المطلوب في مجلس التعليم العالي كما أن المجالس الجامعية وحدها صاحبة الصلاحية في الموافقة على تعيين المقبولين أو رفضهم.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الموفدين سابقاً المتقدمين إلى الإعلان تقبل وفق عدة ضوابط هي موافقة الجهة التي يعمل لديها وأن يكون قد عين لدى الجهة الموفد لمصلحتها وباشر عمله فيها وألا يكون موفداً وفق أحكام قانون البعثات العلمية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2013 وتقبل طلبات المعيدين الموفدين لمصلحة الجامعات الحكومية السورية العائدين من الإيفاد، الذين تعذرت تسوية أوضاعهم، شريطة أن يكونوا قد أوفوا بما ترتب عليهم من التزامات مالية.

وبينت الوزارة أن الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين هي “ألا يقل معدل الإجازة عن جيد وفقاً للمعايير والأنظمة المعتمدة في الجامعات السورية ويستثنى من هذا الشرط أعضاء الهيئة التعليمية المتقدمون إلى كليات التربية ممن قبلوا في الدراسات العليا في كليات التربية على أساس دبلوم التأهيل التربوي وفي هذه الحالة يشترط معدل جيد على الأقل في دبلوم التأهيل التربوي والمتقدمون إلى فروع الجامعات عدا كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة المعمارية والطب البيطري.

كما اشترطت الوزارة ألا يزيد عمر المرشح على 50 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس و55 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ مساعد و55 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس من أعضاء الهيئة الفنية المعينين في الجامعات و 60 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ إضافة إلى اتقان اللغة العربية وإجادة اللغة الإنكليزية إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية وذلك وفق امتحان معياري بمستوى متوسط أعلى تجريه المعاهد العليا للغات في الجامعات واتقان استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة “آي سي دي ال” وفق قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة.

ويلتزم المعين وفق إعلان الوزارة بخدمة الجامعة التي يعين فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات في كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس كما يلتزم بخدمة جامعة الفرات وفروعها أو في فروع الجامعات الأخرى أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس لمدة لا تقل عن عشر سنوات ولا يجوز النقل من كليات الفروع أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس إلى كليات الجامعة الأم قبل مرور عشر سنوات على التعيين.

ويخضع جميع المتقدمين المحققين للقواعد والشروط المبينة في هذا الإعلان لفحص مقابلة في الجامعة أمام لجنة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد الكلية المختصة ورئيس القسم المختص ، ولهذه اللجنة انتقاء من تراه مناسباً من المرشحين المقبولين وتعطى الأفضلية للمتقدمين وفق عدة معايير وهي التدريس في الجامعات نظري أو عملي بعد حصوله على المؤءهل العلمي مع الأخذ بالحسبان مدة التدريس وتاريخه ونشر أبحاث علمية ويفضل النشر الأحدث ومستوى المجلة ومكان النشر “خارجي وداخلي” والعمل في جهة بحثية أو مهنية في مجال الاختصاص وتاريخ الحصول على المؤءهل العلمي وتكون الأولوية للتاريخ الأحدث.

وبينت الوزارة ان كل جامعة تحدد مكان قبول الطلبات وتستبعد كل الطلبات المخالفة للقواعد والشروط المذكورة في الإعلان.



عدد المشاهدات:1457( السبت 18:52:50 2016/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 11:42 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...