الاثنين20/2/2017
م22:12:3
آخر الأخبار
مارين لوبان من بيروت: الرئيس الأسد يشكل حلا يدعو للاطمئنانزاسبكين: إيران وحزب الله شركاء روسيا في محاربة الإرهاب بسورياترامب يهدد دول الخليج علنا “اموالكم مقابل بقائكم”.. فهل هذا حليف يوثق فيه؟ وهل سيكون مصير سورية مثل مصير العراق وليبيا باموال عربية..يديعوت احرونوت عن مصادر استخبارية غربية: حزب الله يمتلك سلاحا استراتيجيا خطيراالمقداد لوكالة مهر الإيرانية: ينبغي مواجهة الفكر التكفيري الذي هو أساس الإرهاب في المنطقة بكل قوةأنباء عن سيطرة الجيش نارياً على مثلث تدمر..أطلاق عملية في حيي القابون وبرزة البلد تحضيرا لـ«عملية الغوطة الشرقية».. عبد العظيم: إجماع في «العليا للمفاوضات» على دخول «جنيف 4» من دون شروط مسبقةسباق المكاسب السورية: «منطقة آمنة» أردنيةقوات الهندسة الروسية تنهي مهمتها في حلبللصبر حدود .....بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرةميالة لـ«الوطن»: مقابل كل 100 دولار مستوردات هناك 26 دولار تصدير في 2016مجلس الشعب يناقش أداء وزارة المالية.. حمدان: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. مطلب زيادة التعويض العائلي محق ويمكن دراستهالابتسامة أصبح سعرها نصف مليون.. الذهاب إلى طبيب الأسنان حالياً فوق قدرة المواطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا... سيدة تروى تفاصيل اغتصابها أمام زوجها على يد 3 بلطجية في مصرتعرض ممثلة هندية للإختطاف والإغتصاب.. والجاني مفاجأةبالفيديو ...اكثر من 300 قتيل في تصفية متبادلة بين "جند الاقصى والنصرة "السعودية تحذر من استخدام هاشتاغ (# وين تخفي الحشيش بالعادة)انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”ارتقاء شهيد وإصابة 6 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على المشفى الوطني بدرعا وحي حلب الجديدةالقيادة العامة للجيش تدعو المواطنين للعودة إلى بيوتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى في ريف حلب الشرقيالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتة إنفلونزا طيور جديد ...ولكن يقتل البشر فقط!العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!تكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"بعد غياب ثلاث سنوات....هيفاء وهبي تعود للسينمامصر.. سرقة حذاء وزير الأوقاف عقب إلقائه خطبة جمعة بعنوان "الخوف من الله"احتجاز أكبر يخت في العالمبالفيديو...طريقتان سهلتان لإزالة المفتاح المكسور داخل قفل الباب!موقع لمشاهدة يوتيوب بشكل مختلف كلياًحلف بغداد الجديد ...بقلم د. بثينة شعبان«التفكيكية الترامبية» هندسة أميركية لإدارة الصراعات في «الشرق الأوسط»

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تعلن عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه بالجامعات الحكومية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه أو المؤهل العلمي المطلوب في عضوية الهيئة التدريسية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس وفق عدة اختصاصات مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 1-2-2017 ولغاية 28-2-2017.

وبينت الوزارة في إعلانها أن المجالس الجامعية هي صاحبة الصلاحية في تحديد مدى توافق مؤهلات المرشح واختصاصه الدقيق مع شروط الإعلان والاختصاص المحدد شريطة معادلة الشهادة التي يحملها بالمؤهل العلمي المطلوب في مجلس التعليم العالي كما أن المجالس الجامعية وحدها صاحبة الصلاحية في الموافقة على تعيين المقبولين أو رفضهم.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الموفدين سابقاً المتقدمين إلى الإعلان تقبل وفق عدة ضوابط هي موافقة الجهة التي يعمل لديها وأن يكون قد عين لدى الجهة الموفد لمصلحتها وباشر عمله فيها وألا يكون موفداً وفق أحكام قانون البعثات العلمية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2013 وتقبل طلبات المعيدين الموفدين لمصلحة الجامعات الحكومية السورية العائدين من الإيفاد، الذين تعذرت تسوية أوضاعهم، شريطة أن يكونوا قد أوفوا بما ترتب عليهم من التزامات مالية.

وبينت الوزارة أن الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين هي “ألا يقل معدل الإجازة عن جيد وفقاً للمعايير والأنظمة المعتمدة في الجامعات السورية ويستثنى من هذا الشرط أعضاء الهيئة التعليمية المتقدمون إلى كليات التربية ممن قبلوا في الدراسات العليا في كليات التربية على أساس دبلوم التأهيل التربوي وفي هذه الحالة يشترط معدل جيد على الأقل في دبلوم التأهيل التربوي والمتقدمون إلى فروع الجامعات عدا كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة المعمارية والطب البيطري.

كما اشترطت الوزارة ألا يزيد عمر المرشح على 50 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس و55 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ مساعد و55 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس من أعضاء الهيئة الفنية المعينين في الجامعات و 60 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ إضافة إلى اتقان اللغة العربية وإجادة اللغة الإنكليزية إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية وذلك وفق امتحان معياري بمستوى متوسط أعلى تجريه المعاهد العليا للغات في الجامعات واتقان استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة “آي سي دي ال” وفق قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة.

ويلتزم المعين وفق إعلان الوزارة بخدمة الجامعة التي يعين فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات في كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس كما يلتزم بخدمة جامعة الفرات وفروعها أو في فروع الجامعات الأخرى أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس لمدة لا تقل عن عشر سنوات ولا يجوز النقل من كليات الفروع أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس إلى كليات الجامعة الأم قبل مرور عشر سنوات على التعيين.

ويخضع جميع المتقدمين المحققين للقواعد والشروط المبينة في هذا الإعلان لفحص مقابلة في الجامعة أمام لجنة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد الكلية المختصة ورئيس القسم المختص ، ولهذه اللجنة انتقاء من تراه مناسباً من المرشحين المقبولين وتعطى الأفضلية للمتقدمين وفق عدة معايير وهي التدريس في الجامعات نظري أو عملي بعد حصوله على المؤءهل العلمي مع الأخذ بالحسبان مدة التدريس وتاريخه ونشر أبحاث علمية ويفضل النشر الأحدث ومستوى المجلة ومكان النشر “خارجي وداخلي” والعمل في جهة بحثية أو مهنية في مجال الاختصاص وتاريخ الحصول على المؤءهل العلمي وتكون الأولوية للتاريخ الأحدث.

وبينت الوزارة ان كل جامعة تحدد مكان قبول الطلبات وتستبعد كل الطلبات المخالفة للقواعد والشروط المذكورة في الإعلان.



عدد المشاهدات:1384( السبت 18:52:50 2016/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2017 - 7:52 م

فيديو

كاريكاتير

 

تابعنا على فيسبوك

فيديو لشبح سحب شاباً من قدمه أثناء نومه! بالفيديو: جلسة يوغا مع مدربّها الشخصي تأخذ "منحى حميمًا"... وحبيبها يراقبها سرا! الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ فتاة تصور مقطع فيديو لسائق يتحرش بها حافلة تقل أردوغان تدهس أحد حراسه - فيديو فيديو- لماذا "تعرّت" سارة نتنياهو أمام ترامب؟ المزيد ...