الثلاثاء28/3/2017
م20:41:36
آخر الأخبار
إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةآل سعود يفقدون ذراعهم الدولية في الإعلام؟النواب التونسيون من سورية : لماذا سوريا؟ ولماذا ذهبنا الى دمشق؟ ولماذا سنعود اليها؟السعودية تفرض ضريبة الدخل على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونيةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزوارعملية (أخشاب الجميز).. الحرب السرية على سوريا والعراق والمنطقةقاسمي يرد على العسيري: تصريحات سخيفةموسكو: "النصرة" تنال عقابها في دمشق وحماة.. 10 آلاف مسلح هاجموا ريف حماة والجيش السوري قتل 2100 منهم كرم حكومي لضيوف دمشق … معاون وزير الاقتصاد الإيراني : ندرس تقديم دعم مالي وتقني للمعامل المدمرة وتوفير احتياجاتها من المواد الأوليةكرم حكومي لضيوف دمشق طائرة شحن لتشجيع التجارة 90% من كلفتها على الحكومةبين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوازدواجية التعامل مع الإرهاب.. هكذا حصل في لندن...بقلم فخري هاشم السيد رجبالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…جنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعاتفاق يقضي باخلاء كامل سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف ادلب مقابل اخلاء كامل مسلحي الزبداني ومضايا مع عائلاتهم بريف دمشق الغربيفي إطار المصالحات المحلية… وجهاء 14 بلدة وقرية بريف درعا يتعهدون بإنهاء جميع المظاهر المسلحة في مناطقهم25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةخبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!هل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطربالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتالقضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان الحلّ السياسي والثوابت السورية ....بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تعلن عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه بالجامعات الحكومية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه أو المؤهل العلمي المطلوب في عضوية الهيئة التدريسية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس وفق عدة اختصاصات مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 1-2-2017 ولغاية 28-2-2017.

وبينت الوزارة في إعلانها أن المجالس الجامعية هي صاحبة الصلاحية في تحديد مدى توافق مؤهلات المرشح واختصاصه الدقيق مع شروط الإعلان والاختصاص المحدد شريطة معادلة الشهادة التي يحملها بالمؤهل العلمي المطلوب في مجلس التعليم العالي كما أن المجالس الجامعية وحدها صاحبة الصلاحية في الموافقة على تعيين المقبولين أو رفضهم.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الموفدين سابقاً المتقدمين إلى الإعلان تقبل وفق عدة ضوابط هي موافقة الجهة التي يعمل لديها وأن يكون قد عين لدى الجهة الموفد لمصلحتها وباشر عمله فيها وألا يكون موفداً وفق أحكام قانون البعثات العلمية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2013 وتقبل طلبات المعيدين الموفدين لمصلحة الجامعات الحكومية السورية العائدين من الإيفاد، الذين تعذرت تسوية أوضاعهم، شريطة أن يكونوا قد أوفوا بما ترتب عليهم من التزامات مالية.

وبينت الوزارة أن الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين هي “ألا يقل معدل الإجازة عن جيد وفقاً للمعايير والأنظمة المعتمدة في الجامعات السورية ويستثنى من هذا الشرط أعضاء الهيئة التعليمية المتقدمون إلى كليات التربية ممن قبلوا في الدراسات العليا في كليات التربية على أساس دبلوم التأهيل التربوي وفي هذه الحالة يشترط معدل جيد على الأقل في دبلوم التأهيل التربوي والمتقدمون إلى فروع الجامعات عدا كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة المعمارية والطب البيطري.

كما اشترطت الوزارة ألا يزيد عمر المرشح على 50 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس و55 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ مساعد و55 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس من أعضاء الهيئة الفنية المعينين في الجامعات و 60 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ إضافة إلى اتقان اللغة العربية وإجادة اللغة الإنكليزية إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية وذلك وفق امتحان معياري بمستوى متوسط أعلى تجريه المعاهد العليا للغات في الجامعات واتقان استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة “آي سي دي ال” وفق قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة.

ويلتزم المعين وفق إعلان الوزارة بخدمة الجامعة التي يعين فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات في كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس كما يلتزم بخدمة جامعة الفرات وفروعها أو في فروع الجامعات الأخرى أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس لمدة لا تقل عن عشر سنوات ولا يجوز النقل من كليات الفروع أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس إلى كليات الجامعة الأم قبل مرور عشر سنوات على التعيين.

ويخضع جميع المتقدمين المحققين للقواعد والشروط المبينة في هذا الإعلان لفحص مقابلة في الجامعة أمام لجنة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد الكلية المختصة ورئيس القسم المختص ، ولهذه اللجنة انتقاء من تراه مناسباً من المرشحين المقبولين وتعطى الأفضلية للمتقدمين وفق عدة معايير وهي التدريس في الجامعات نظري أو عملي بعد حصوله على المؤءهل العلمي مع الأخذ بالحسبان مدة التدريس وتاريخه ونشر أبحاث علمية ويفضل النشر الأحدث ومستوى المجلة ومكان النشر “خارجي وداخلي” والعمل في جهة بحثية أو مهنية في مجال الاختصاص وتاريخ الحصول على المؤءهل العلمي وتكون الأولوية للتاريخ الأحدث.

وبينت الوزارة ان كل جامعة تحدد مكان قبول الطلبات وتستبعد كل الطلبات المخالفة للقواعد والشروط المذكورة في الإعلان.



عدد المشاهدات:1430( السبت 18:52:50 2016/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2017 - 8:15 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

.....وهيك تحصنو.

تابعنا على فيسبوك

مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها بالفيديو.. القبض على عريس مصري"احتفل" بمطار السعودية هذا ما يحدث عندما تكون جارتك إيفانكا ترمب شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! المزيد ...