السبت22/7/2017
ص3:39:20
آخر الأخبار
انتهاء المرحلة الأولى لمعركة الجرود بتحقيق كامل الأهدافعون يدين الحملات التي تطول المهجرين السوريين ويدعو إلى وقفهافي جمعة الغضب.. استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة المئات.. الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة ويمنع المقدسيين من الصلاة في الأقصىتفاهم روسي سعودي على إنهاء النصرة !! أنباء عن انتشار قوات روسية جنوبي سورياأنقرة تبتزّ واشنطن... وعينها على «معارك» إدلب ...«جيش خالد» يدخل قائمة الإرهاب الأمميةالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟المتحدث باسم البيت الأبيض يستقيل لخلافه مع ترامبمدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سوريا متباينةشركات الطيران الخليجية في أزمة!المهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟المعارضة محبطة.. والبسطار العسكري يشق طريقه نحو المسلحين“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”خدّرها واغتصبها على فراش المستشفى…حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .ترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !!التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.المجموعات الإرهابية تستهدف محطة الزارة بالقذائف.. استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلميةالجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين للخروج من الرقةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياً10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعاعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!جديد رشا شربتجي "علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟ماذا يفعل قراصنة الانترنت بمعلوماتك الشخصية بعد سرقتها؟واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهرمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تعلن عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه بالجامعات الحكومية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه أو المؤهل العلمي المطلوب في عضوية الهيئة التدريسية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس وفق عدة اختصاصات مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 1-2-2017 ولغاية 28-2-2017.

وبينت الوزارة في إعلانها أن المجالس الجامعية هي صاحبة الصلاحية في تحديد مدى توافق مؤهلات المرشح واختصاصه الدقيق مع شروط الإعلان والاختصاص المحدد شريطة معادلة الشهادة التي يحملها بالمؤهل العلمي المطلوب في مجلس التعليم العالي كما أن المجالس الجامعية وحدها صاحبة الصلاحية في الموافقة على تعيين المقبولين أو رفضهم.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الموفدين سابقاً المتقدمين إلى الإعلان تقبل وفق عدة ضوابط هي موافقة الجهة التي يعمل لديها وأن يكون قد عين لدى الجهة الموفد لمصلحتها وباشر عمله فيها وألا يكون موفداً وفق أحكام قانون البعثات العلمية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2013 وتقبل طلبات المعيدين الموفدين لمصلحة الجامعات الحكومية السورية العائدين من الإيفاد، الذين تعذرت تسوية أوضاعهم، شريطة أن يكونوا قد أوفوا بما ترتب عليهم من التزامات مالية.

وبينت الوزارة أن الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين هي “ألا يقل معدل الإجازة عن جيد وفقاً للمعايير والأنظمة المعتمدة في الجامعات السورية ويستثنى من هذا الشرط أعضاء الهيئة التعليمية المتقدمون إلى كليات التربية ممن قبلوا في الدراسات العليا في كليات التربية على أساس دبلوم التأهيل التربوي وفي هذه الحالة يشترط معدل جيد على الأقل في دبلوم التأهيل التربوي والمتقدمون إلى فروع الجامعات عدا كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة المعمارية والطب البيطري.

كما اشترطت الوزارة ألا يزيد عمر المرشح على 50 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس و55 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ مساعد و55 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس من أعضاء الهيئة الفنية المعينين في الجامعات و 60 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ إضافة إلى اتقان اللغة العربية وإجادة اللغة الإنكليزية إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية وذلك وفق امتحان معياري بمستوى متوسط أعلى تجريه المعاهد العليا للغات في الجامعات واتقان استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة “آي سي دي ال” وفق قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة.

ويلتزم المعين وفق إعلان الوزارة بخدمة الجامعة التي يعين فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات في كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس كما يلتزم بخدمة جامعة الفرات وفروعها أو في فروع الجامعات الأخرى أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس لمدة لا تقل عن عشر سنوات ولا يجوز النقل من كليات الفروع أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس إلى كليات الجامعة الأم قبل مرور عشر سنوات على التعيين.

ويخضع جميع المتقدمين المحققين للقواعد والشروط المبينة في هذا الإعلان لفحص مقابلة في الجامعة أمام لجنة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد الكلية المختصة ورئيس القسم المختص ، ولهذه اللجنة انتقاء من تراه مناسباً من المرشحين المقبولين وتعطى الأفضلية للمتقدمين وفق عدة معايير وهي التدريس في الجامعات نظري أو عملي بعد حصوله على المؤءهل العلمي مع الأخذ بالحسبان مدة التدريس وتاريخه ونشر أبحاث علمية ويفضل النشر الأحدث ومستوى المجلة ومكان النشر “خارجي وداخلي” والعمل في جهة بحثية أو مهنية في مجال الاختصاص وتاريخ الحصول على المؤءهل العلمي وتكون الأولوية للتاريخ الأحدث.

وبينت الوزارة ان كل جامعة تحدد مكان قبول الطلبات وتستبعد كل الطلبات المخالفة للقواعد والشروط المذكورة في الإعلان.



عدد المشاهدات:1541( السبت 18:52:50 2016/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 11:00 ص

فيديو

شاهد افشال الجيش السوري هجوم داعش في محيط حميمة قرب الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" امرأة تسرق أخرى بشفرة كانت تخفيها في فمها (فيديو) بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! المزيد ...