الثلاثاء17/1/2017
م21:13:16
آخر الأخبار
تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشققرار المحكمة المصرية العليا ببطلان السيادة السعودية على “تيران” و”صنافير” يضع السعودية ومصر امام خيارات صعبة جدا.. أ ف ب| "مصالحنا تتلاقى".. لهذه الأسباب تتفاءل السعودية بتسلّم ترامب رئاسة أميركامقتل ثمانية شرطيين مصريين في هجوم مسلح في جنوب البلادمحافظ دير الزور: المحافظة مستمرة في تقديم كل الخدمات لأهالي المدينة لتعزيز صمودهم والتخفيف من معاناتهمشمخاني خلال استقباله المهندس خميس: إيران مستمرة بدعمها المطلق لسورية بمختلف المجالات.. توقيع خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصاديالمخطط بدأ منذ استهداف طائرات «التحالف» ..دير الزور تحت الخطر: «داعش» يتقدّم... وواشنطن تتحيّن الفرصةعن معارضة تكشف أهدافها: سوريا «دون الأسد»... حليفة لإسرائيلروحاني: جاهزون للتطبيع مع السعودية ونسعى لوقف دائم للقتال في سوريالافروف: على المجتمع الدولي دعم الحوار بين السوريين وتأمين جميع الظروف الملائمة له خميس على رأس وفد حكومي إلى طهران اليومحاكم مصرف سورية المركزي : حلول عملية للفئات النقدية الصغيرة منتصف العام الحاليهكذا نحن الآن يا ناصر ....صبحي غندورالكشف عن أسماء ممثلين عن المجموعات المسلحة في مفاوضات أستاناتركي يقتل زوجته السورية الحامل في ألمانياخليجي ينحر والدته بامر من الله ورسوله؟!بالصوت و الصورة فضيحة جديدة تطال ” رياض حجاب ” داعش يحرق أم وأربعة من أطفالها بذريعة ترك ’أرض الخلافة’ بالحويجةصدور مفاضلة الماجستير لنظام التعليم النظامي والموازي في جامعة حماةالجهاز المركزي للرقابة المالية يعلن عن مسابقة لتعيين 160 مفتشا في الإدارة المركزية وعدد من المحافظاتغارات مكثفة لسلاح الجو السوري على محاور تحركات إرهابيي “داعش” في دير الزور توقع العديد منهم قتلى ومصابينعدد من مسلحي بلدات الرحيبة و معضمية القلمون يسلمون انفسهم و أسلحتهم للجهات المختصةإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةطرق فعالة للكشف المبكر عن سرطان الأمعاءبالفيديو...18 مستلزما منزليا لم تكن تعلم ان لها تاريخ انتهاء صلاحيةما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!الكبير جورج وسوف يرد بسرعة على اصالة ؟أب يبيع طفله عبر الإنترنت لتسديد نفقات الطلاق25 قروي يحملون اسلحة وسكاكين..هاجموا أمير قطري "يصطاد" في باكستان!!!؟؟ غرامات على من ينشر تعليقات مسيئة على فيسبوك!سكاي نيوز: سوري يبتكر تطبيقا يعمل من دون إنترنتالجعفري رئيساً لوفد الحكومة السورية في أستانة..الحكومة السورية ذاهبة لبحث الحل السياسي وليس من أجل تثبيت وقف إطلاق النار؟اعترافات جون كيري ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> المركز الوطني للمتميزين يستعد لنقل تجربته إلى مراكز تربوية أخرى

بعزيمة وإصرار وروح تنافسية عالية تمكن فريق هيئة التميز والإبداع-إدارة المركز الوطني للمتميزين من رفع اسم سورية عاليا محرزا المرتبة الثالثة عالميا بين أكثر من 83 فريقا من 55 دولة حول العالم اجتمعوا في نيودلهي نهاية الشهر الماضي ليتنافسوا ضمن فعاليات المسابقة العالمية لأولمبياد الروبوتيك التي استمرت ثلاثة أيام وشاركت فيها تسع فرق سورية أثبتت جدارتها وقدرتها على تحدي الظروف والإمكانات والحرب الإرهابية الشرسة التي تستهدف البشر قبل الحجر.

فريق مركز المتميزين الذي يتكون من المدرب علي يونس والأعضاء حسين يونس ومرام أحمد وأحمد حمدان شارك ضمن المسابقة للفئة العليا متحديا دولا تعتبر الأفضل في مجال تعليم الروبوتيك كاليابان والولايات المتحدة والصين وألمانيا وغيرها ولم ينكر المشاركون أهمية وجودهم ضمن هذه المنافسة القوية ما دفعهم على حد تعبير مرام أحمد إلى “تكثيف وزيادة ساعات العمل في مخبر الروبوت ضمن المبنى التعليمي” لافتة إلى أن الفريق كان مؤهلا بشكل عالي المستوى وواثقا بقدرته على الوصول إلى هدفه بتحقيق مركز متقدم في المسابقة.

وتابعت أحمد قائلة “تضع هذه النتيجة على عاتقنا مسؤولية إكمال الإنجاز العام القادم في كوستاريكا وتطوير المستوى العلمي في نادي الروبوتيك في المركز الوطني للمتميزين ونقل الخبرة التي اكتسبناها إلى زملائنا للوصول بها إلى مرحلة التطبيق العملي في هذا المجال بما يخدم المجتمع والوطن”.

وتميزت أجواء المنافسة في الهند بتحضيرات الفرق واستعدادها التام لطرح روبوتات تمحورت مهمتها حول فرز وتدوير النفايات حيث كان الجميع مترقبا للشرط المفاجئ الذي ناقشه الفريق السوري بتأن وروية لاختيار انسب الحلول والقيام بالتعديل البرمجي المطلوب بشكل مباشر وكانت فرحتهم عارمة لكونهم أول فريق يقوم بحل الشرط المفاجئ في الوقت الذي قررت فيه بقية الفرق تأجيل الحل إلى اليوم الثاني و قد استطاع الفريق خلاله نيل العلامة الكاملة والدخول في منافسة حادة مع الفريق الياباني لكن ضعف أحد الحساسات المستخدمة في الروبوت أخرهم إلى المرتبة الثالثة.

الدفع المعنوي الكبير الذي سيحصل عليه السوريون بفوز فريق وطني يمثلهم كان حافزا لمزيد من الاجتهاد والعطاء كما قال المتسابق حسين يونس الذي لفت إلى فرحة السوريين الكبيرة وتفاعلهم الايجابي على صفحات التواصل الاجتماعي من اللحظة الأولى لرؤيتهم علم بلادهم يرفرف في أهم المحافل الدولية مضيفا “كنا يدا واحدة أثناء العمل ونجحنا بتصميم روبوت بالسرعة والدقة المطلوبة بالإضافة إلى البساطة في التصميم الميكانيكي ما أعطانا تقدما على بقية الفرق ولدينا الكثير من العمل لنقوم به فنجاحنا هو بداية طريق طويل من الجهد والعمل لتحقيق المزيد من النجاحات”.

الدكتور اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين ورئيس الوفد المشارك أكد أن “نتيجة الفريق جاءت كمحصلة لاستنباط استراتيجيات متطورة وحديثة في تأهيل وتطوير قدرات طلابنا بما ينسجم مع الحالة الإبداعية لديهم ولا سيما علوم الروبوتيك لمراحل التعليم ما قبل الجامعي حيث قمنا بتطوير مفردات مادة المعلوماتية وتضمينها علوم الروبوتيك كالميكانيك والإلكترون والبرمجيات وأصبح لدينا منتج تعليمي أسميناه مادة التقانات المتقدمة وهي مدرجة ضمن خطتنا التدريسية منذ بداية العام الدراسي 2014-2015”.

وأضاف “كان لنادي المعلوماتية ونادي الروبوتيك اللذين شملا الجانب العملي من مادة التقانات المتقدمة الأثر الإيجابي الأكبر على صعيد نتائج مشاركاتنا في المسابقات المحلية والعالمية فها هي فرق المركز تحصد المراتب الأولى في مسابقة الروبو سومو والمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية المؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي التي عاد منها فريقنا محققا المركز الثالث بعد اليابان ومصر”.

بدورها أوضحت المهندسة مريم جودت فيوض عضو اللجنة الوطنية لأولمبياد الروبوتيك العالمي والمنسقة العلمية في المركز الوطني للمتميزين أن نتيجة فريق المركز ضمن المسابقة العالمية تأتي منسجمة وبشكل مطلق مع سياسته في دعم المتميزين من الناشئة ضمن مجالات إبداعاتهم وإتاحة الفرصة لهم لسبر إمكانياتهم والاحتكاك مع أقرانهم والاستفادة من تجارب الآخرين مع التأكيد على رفع سوية الطلاب ليس بالجانب العلمي وحسب بل في جانب العمل الجماعي فنجاح أي عمل يتعلق بالتحلي بروح الجماعة والقدرة على الانسجام مع الآخرين بغية إنجاز هدف محدد بأفضل صورة وبأسرع وقت وهي مهارة يتدرب الطلاب على اكتسابها واستخدامها بالشكل الأمثل.

وتابعت فيوض قائلة “بعد تحقيق هذه النتائج المشرفة بدأنا في المركز الوطني للمتميزين بالتعاون مع اللجنة الوطنية لأولمبياد الروبوتيك بتنفيذ خطوات عملية لنقل وتوطين تجربة المركز في تعليم التقانات المتقدمة لأماكن أخرى وذلك بالتعاون مع وزارة التربية ومن المفترض أن نلمس ثمارها خلال العام الدراسي الحالي”.



عدد المشاهدات:403( الثلاثاء 22:35:55 2016/12/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2017 - 9:11 م

فيديو

وحدات الجيش تبدأ عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو بالفيديو.. لقطة مروعة لمدرب يٌسقط المطرقة بالخطأ على رأس احد المتطوعين عرض عسكري رهيب وخيالي لجيش السيدات الصيني لن تصدق ما تراه!! بالفيديو- مارست الكيك بوكسينغ في ضرب عشيقة زوجها! بالفيديو...في روسيا سائق حافلة دهس عجوزا ومن ثم قام بعناقها المزيد ...