الجمعة26/5/2017
ص2:49:31
آخر الأخبار
لقاءات "دافئة" بين وزير إسرائيلي ومسؤولين خليجيين في الأكوادورالسيد نصر الله: السعودية تستعين بالاميركي كي تحمي نفسها وتحافظ على دورها...سورية وإيران فقط من يقف مع المقاومةيخت والماس و.. اليكم اكبر هدية سعودية للرئيس الأميركي ترامب!الحشد الشعبي العراقي يعلن بدء عمليات تحرير غرب القيروان والبعاجالجعفري: الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها..سورية أفلشت مخططات الدول الداعمة للإرهابوزير الداخلية يتفقد قسم شرطة القابون.. النصر الأكبر تطهير سورية من الإرهابالأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون “معركة الحرية والكرامة”ماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن وزير الدفاع الايراني: تحويل السعودية أرضها لمستودع أسلحة أميركية لن يمكنها من إيجاد القوةطهران: صفقة السلاح للسعودية لا تزعجنا.. ويجب أن تقلق إسرائيل!استيراد التمور من العراق وإيران والجزائر"التجاري" يرفع سقف السحب اليومي إلى 35 ألف ليرةسعر قطر 400 مليار قبضها ترامب ....بقلم ناصر قنديل الولايات المتحدة وحلفائها تعزز قواتها في منطقة التنف ...مريام الحجابلبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية! قتل زوجته وابنته.. وانتحر: ماذا حصل قبل وقوع الجريمة، وماذا فعلت ابنة الـ15 عاماً؟بالفيديو ..عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمصارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءبالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطةبالفيديو: استهداف رتل كبير لداعش في البادية السورية ضمن عمليات (الفجر الكبرى)ابرز التطورات على الساحة السورية ليوم الخميس 25 ايار 2017.تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!10 فوائد ستجعلك تتناول اللبن مرتين في اليوم!الموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال جلال شموط في أربعة أعمالقائد طائرة يرفض الإقلاع بسبب شبكة "WIFI جهادية"بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيمفاجأة غير سارة لمنتظري آيفون 8«فيسبوك» يضيف ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشرالشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> المركز الوطني للمتميزين يستعد لنقل تجربته إلى مراكز تربوية أخرى

بعزيمة وإصرار وروح تنافسية عالية تمكن فريق هيئة التميز والإبداع-إدارة المركز الوطني للمتميزين من رفع اسم سورية عاليا محرزا المرتبة الثالثة عالميا بين أكثر من 83 فريقا من 55 دولة حول العالم اجتمعوا في نيودلهي نهاية الشهر الماضي ليتنافسوا ضمن فعاليات المسابقة العالمية لأولمبياد الروبوتيك التي استمرت ثلاثة أيام وشاركت فيها تسع فرق سورية أثبتت جدارتها وقدرتها على تحدي الظروف والإمكانات والحرب الإرهابية الشرسة التي تستهدف البشر قبل الحجر.

فريق مركز المتميزين الذي يتكون من المدرب علي يونس والأعضاء حسين يونس ومرام أحمد وأحمد حمدان شارك ضمن المسابقة للفئة العليا متحديا دولا تعتبر الأفضل في مجال تعليم الروبوتيك كاليابان والولايات المتحدة والصين وألمانيا وغيرها ولم ينكر المشاركون أهمية وجودهم ضمن هذه المنافسة القوية ما دفعهم على حد تعبير مرام أحمد إلى “تكثيف وزيادة ساعات العمل في مخبر الروبوت ضمن المبنى التعليمي” لافتة إلى أن الفريق كان مؤهلا بشكل عالي المستوى وواثقا بقدرته على الوصول إلى هدفه بتحقيق مركز متقدم في المسابقة.

وتابعت أحمد قائلة “تضع هذه النتيجة على عاتقنا مسؤولية إكمال الإنجاز العام القادم في كوستاريكا وتطوير المستوى العلمي في نادي الروبوتيك في المركز الوطني للمتميزين ونقل الخبرة التي اكتسبناها إلى زملائنا للوصول بها إلى مرحلة التطبيق العملي في هذا المجال بما يخدم المجتمع والوطن”.

وتميزت أجواء المنافسة في الهند بتحضيرات الفرق واستعدادها التام لطرح روبوتات تمحورت مهمتها حول فرز وتدوير النفايات حيث كان الجميع مترقبا للشرط المفاجئ الذي ناقشه الفريق السوري بتأن وروية لاختيار انسب الحلول والقيام بالتعديل البرمجي المطلوب بشكل مباشر وكانت فرحتهم عارمة لكونهم أول فريق يقوم بحل الشرط المفاجئ في الوقت الذي قررت فيه بقية الفرق تأجيل الحل إلى اليوم الثاني و قد استطاع الفريق خلاله نيل العلامة الكاملة والدخول في منافسة حادة مع الفريق الياباني لكن ضعف أحد الحساسات المستخدمة في الروبوت أخرهم إلى المرتبة الثالثة.

الدفع المعنوي الكبير الذي سيحصل عليه السوريون بفوز فريق وطني يمثلهم كان حافزا لمزيد من الاجتهاد والعطاء كما قال المتسابق حسين يونس الذي لفت إلى فرحة السوريين الكبيرة وتفاعلهم الايجابي على صفحات التواصل الاجتماعي من اللحظة الأولى لرؤيتهم علم بلادهم يرفرف في أهم المحافل الدولية مضيفا “كنا يدا واحدة أثناء العمل ونجحنا بتصميم روبوت بالسرعة والدقة المطلوبة بالإضافة إلى البساطة في التصميم الميكانيكي ما أعطانا تقدما على بقية الفرق ولدينا الكثير من العمل لنقوم به فنجاحنا هو بداية طريق طويل من الجهد والعمل لتحقيق المزيد من النجاحات”.

الدكتور اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين ورئيس الوفد المشارك أكد أن “نتيجة الفريق جاءت كمحصلة لاستنباط استراتيجيات متطورة وحديثة في تأهيل وتطوير قدرات طلابنا بما ينسجم مع الحالة الإبداعية لديهم ولا سيما علوم الروبوتيك لمراحل التعليم ما قبل الجامعي حيث قمنا بتطوير مفردات مادة المعلوماتية وتضمينها علوم الروبوتيك كالميكانيك والإلكترون والبرمجيات وأصبح لدينا منتج تعليمي أسميناه مادة التقانات المتقدمة وهي مدرجة ضمن خطتنا التدريسية منذ بداية العام الدراسي 2014-2015”.

وأضاف “كان لنادي المعلوماتية ونادي الروبوتيك اللذين شملا الجانب العملي من مادة التقانات المتقدمة الأثر الإيجابي الأكبر على صعيد نتائج مشاركاتنا في المسابقات المحلية والعالمية فها هي فرق المركز تحصد المراتب الأولى في مسابقة الروبو سومو والمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية المؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي التي عاد منها فريقنا محققا المركز الثالث بعد اليابان ومصر”.

بدورها أوضحت المهندسة مريم جودت فيوض عضو اللجنة الوطنية لأولمبياد الروبوتيك العالمي والمنسقة العلمية في المركز الوطني للمتميزين أن نتيجة فريق المركز ضمن المسابقة العالمية تأتي منسجمة وبشكل مطلق مع سياسته في دعم المتميزين من الناشئة ضمن مجالات إبداعاتهم وإتاحة الفرصة لهم لسبر إمكانياتهم والاحتكاك مع أقرانهم والاستفادة من تجارب الآخرين مع التأكيد على رفع سوية الطلاب ليس بالجانب العلمي وحسب بل في جانب العمل الجماعي فنجاح أي عمل يتعلق بالتحلي بروح الجماعة والقدرة على الانسجام مع الآخرين بغية إنجاز هدف محدد بأفضل صورة وبأسرع وقت وهي مهارة يتدرب الطلاب على اكتسابها واستخدامها بالشكل الأمثل.

وتابعت فيوض قائلة “بعد تحقيق هذه النتائج المشرفة بدأنا في المركز الوطني للمتميزين بالتعاون مع اللجنة الوطنية لأولمبياد الروبوتيك بتنفيذ خطوات عملية لنقل وتوطين تجربة المركز في تعليم التقانات المتقدمة لأماكن أخرى وذلك بالتعاون مع وزارة التربية ومن المفترض أن نلمس ثمارها خلال العام الدراسي الحالي”.



عدد المشاهدات:513( الثلاثاء 22:35:55 2016/12/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2017 - 12:44 ص

فيديو

عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمص

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! مشاجرة بين طبيب وممرضة داخل غرفة العمليات +18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! المزيد ...