الاثنين20/2/2017
ص1:27:27
آخر الأخبار
يديعوت احرونوت عن مصادر استخبارية غربية: حزب الله يمتلك سلاحا استراتيجيا خطيرامحكمة كويتية تحكم على مسؤول كويتي بالسجن 10سنوات بتهمة الانضمام لداعشالموصل..مقتل 80 وهروب عشرات (الدواعش) باتجاه سوريا ؟جمعتهما قاعة واحدة..ليبرمان والجبير يهاجمان إيران في ميونيخفيصل المقداد : الحكومة السورية تمتلك اليد العليا في العملية السياسية القادمةبعد استهداف قاذفات إستراتيجية روسية لداعش في الرقة … البنتاغون يبحث اقتراح إرسال قوات برية.. و«التحالف» يفصل الجزيرة السوريةتشكيلة «وفد المعارضة» تزيد الخلافات ضمن «هيئة التنسيق»«الكتلة الوطنية»: دي ميستورا رد على اعتراضنا بأن لا مناقشة للدستور في جنيفإصابة مسلح احتجز رهائن في ساوث كاروليناإردوغان في موقف حرج في شمال سوريامجلس الشعب يناقش أداء وزارة المالية.. حمدان: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. مطلب زيادة التعويض العائلي محق ويمكن دراستهوزير المالية لصناعيين سوريين مقيمين في مصر: الحكومة تدعم عودة إقلاع أعمالكم في الوطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...جشع المشافي الخاصة وصل إلى مرحلة متقدمة ولا رقيب عليها!تعرض ممثلة هندية للإختطاف والإغتصاب.. والجاني مفاجأة رجل قتل أبناءه طعناً قبل ان ينتحر حرقاً!قاذفة تو-95 تدمر مركز قيادة "داعش" في الرقة هذا الوحش اغتصب 200 إمرأة... وقتل 500 شخص!انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”استشهاد طفل نتيجة سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على حي السحاري في مدينة درعاتقرير ميداني حول الأوضاع في تدمر بريف حمص الشرقيالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتةوزير السياحة: متابعة تطبيق البرنامج الوطني للجودة المتعلق بقرارات الأسعارالعلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!علماء: البكاء يغسل "القلوب"بعد غياب ثلاث سنوات....هيفاء وهبي تعود للسينماالحرب تجمع عباس النوري ..غسّان مسعود وفايز قزق في "ترجمان الأشواق"رجل يخفي جثة حبيبته في الخزانة عاماً كاملاً12 دولة عربية في المقدمة ... "أنا أكره زوجي".. العبارة الأكثر بحثاً على "غوغل"!..موقع لمشاهدة يوتيوب بشكل مختلف كلياًهل نقول وداعا للمكيفات.. اختراع جديد لتبريد المنزلبرلماني مصري:الجيش السوري حطم غرور دول توهمت أن باستطاعتها هزيمة سورياأستانا2… سقوط القناع التركي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> المركز الوطني للمتميزين يستعد لنقل تجربته إلى مراكز تربوية أخرى

بعزيمة وإصرار وروح تنافسية عالية تمكن فريق هيئة التميز والإبداع-إدارة المركز الوطني للمتميزين من رفع اسم سورية عاليا محرزا المرتبة الثالثة عالميا بين أكثر من 83 فريقا من 55 دولة حول العالم اجتمعوا في نيودلهي نهاية الشهر الماضي ليتنافسوا ضمن فعاليات المسابقة العالمية لأولمبياد الروبوتيك التي استمرت ثلاثة أيام وشاركت فيها تسع فرق سورية أثبتت جدارتها وقدرتها على تحدي الظروف والإمكانات والحرب الإرهابية الشرسة التي تستهدف البشر قبل الحجر.

فريق مركز المتميزين الذي يتكون من المدرب علي يونس والأعضاء حسين يونس ومرام أحمد وأحمد حمدان شارك ضمن المسابقة للفئة العليا متحديا دولا تعتبر الأفضل في مجال تعليم الروبوتيك كاليابان والولايات المتحدة والصين وألمانيا وغيرها ولم ينكر المشاركون أهمية وجودهم ضمن هذه المنافسة القوية ما دفعهم على حد تعبير مرام أحمد إلى “تكثيف وزيادة ساعات العمل في مخبر الروبوت ضمن المبنى التعليمي” لافتة إلى أن الفريق كان مؤهلا بشكل عالي المستوى وواثقا بقدرته على الوصول إلى هدفه بتحقيق مركز متقدم في المسابقة.

وتابعت أحمد قائلة “تضع هذه النتيجة على عاتقنا مسؤولية إكمال الإنجاز العام القادم في كوستاريكا وتطوير المستوى العلمي في نادي الروبوتيك في المركز الوطني للمتميزين ونقل الخبرة التي اكتسبناها إلى زملائنا للوصول بها إلى مرحلة التطبيق العملي في هذا المجال بما يخدم المجتمع والوطن”.

وتميزت أجواء المنافسة في الهند بتحضيرات الفرق واستعدادها التام لطرح روبوتات تمحورت مهمتها حول فرز وتدوير النفايات حيث كان الجميع مترقبا للشرط المفاجئ الذي ناقشه الفريق السوري بتأن وروية لاختيار انسب الحلول والقيام بالتعديل البرمجي المطلوب بشكل مباشر وكانت فرحتهم عارمة لكونهم أول فريق يقوم بحل الشرط المفاجئ في الوقت الذي قررت فيه بقية الفرق تأجيل الحل إلى اليوم الثاني و قد استطاع الفريق خلاله نيل العلامة الكاملة والدخول في منافسة حادة مع الفريق الياباني لكن ضعف أحد الحساسات المستخدمة في الروبوت أخرهم إلى المرتبة الثالثة.

الدفع المعنوي الكبير الذي سيحصل عليه السوريون بفوز فريق وطني يمثلهم كان حافزا لمزيد من الاجتهاد والعطاء كما قال المتسابق حسين يونس الذي لفت إلى فرحة السوريين الكبيرة وتفاعلهم الايجابي على صفحات التواصل الاجتماعي من اللحظة الأولى لرؤيتهم علم بلادهم يرفرف في أهم المحافل الدولية مضيفا “كنا يدا واحدة أثناء العمل ونجحنا بتصميم روبوت بالسرعة والدقة المطلوبة بالإضافة إلى البساطة في التصميم الميكانيكي ما أعطانا تقدما على بقية الفرق ولدينا الكثير من العمل لنقوم به فنجاحنا هو بداية طريق طويل من الجهد والعمل لتحقيق المزيد من النجاحات”.

الدكتور اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين ورئيس الوفد المشارك أكد أن “نتيجة الفريق جاءت كمحصلة لاستنباط استراتيجيات متطورة وحديثة في تأهيل وتطوير قدرات طلابنا بما ينسجم مع الحالة الإبداعية لديهم ولا سيما علوم الروبوتيك لمراحل التعليم ما قبل الجامعي حيث قمنا بتطوير مفردات مادة المعلوماتية وتضمينها علوم الروبوتيك كالميكانيك والإلكترون والبرمجيات وأصبح لدينا منتج تعليمي أسميناه مادة التقانات المتقدمة وهي مدرجة ضمن خطتنا التدريسية منذ بداية العام الدراسي 2014-2015”.

وأضاف “كان لنادي المعلوماتية ونادي الروبوتيك اللذين شملا الجانب العملي من مادة التقانات المتقدمة الأثر الإيجابي الأكبر على صعيد نتائج مشاركاتنا في المسابقات المحلية والعالمية فها هي فرق المركز تحصد المراتب الأولى في مسابقة الروبو سومو والمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية المؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي التي عاد منها فريقنا محققا المركز الثالث بعد اليابان ومصر”.

بدورها أوضحت المهندسة مريم جودت فيوض عضو اللجنة الوطنية لأولمبياد الروبوتيك العالمي والمنسقة العلمية في المركز الوطني للمتميزين أن نتيجة فريق المركز ضمن المسابقة العالمية تأتي منسجمة وبشكل مطلق مع سياسته في دعم المتميزين من الناشئة ضمن مجالات إبداعاتهم وإتاحة الفرصة لهم لسبر إمكانياتهم والاحتكاك مع أقرانهم والاستفادة من تجارب الآخرين مع التأكيد على رفع سوية الطلاب ليس بالجانب العلمي وحسب بل في جانب العمل الجماعي فنجاح أي عمل يتعلق بالتحلي بروح الجماعة والقدرة على الانسجام مع الآخرين بغية إنجاز هدف محدد بأفضل صورة وبأسرع وقت وهي مهارة يتدرب الطلاب على اكتسابها واستخدامها بالشكل الأمثل.

وتابعت فيوض قائلة “بعد تحقيق هذه النتائج المشرفة بدأنا في المركز الوطني للمتميزين بالتعاون مع اللجنة الوطنية لأولمبياد الروبوتيك بتنفيذ خطوات عملية لنقل وتوطين تجربة المركز في تعليم التقانات المتقدمة لأماكن أخرى وذلك بالتعاون مع وزارة التربية ومن المفترض أن نلمس ثمارها خلال العام الدراسي الحالي”.



عدد المشاهدات:438( الثلاثاء 22:35:55 2016/12/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2017 - 12:38 ص

فيديو

بالفيديو .. تقدم الجيش السوري غرب تدمر ومطاردة ارهابيي داعش في المنطقة

كاريكاتير

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

أحد رجال الجيش يزّين دبابته ويهدي الورود والقلوب الحمراء لكل سيدات العالم الداعمات للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب الوهابي
 

الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ فتاة تصور مقطع فيديو لسائق يتحرش بها حافلة تقل أردوغان تدهس أحد حراسه - فيديو فيديو- لماذا "تعرّت" سارة نتنياهو أمام ترامب؟ إيفانكا ترامب تكسر البروتوكول في البيت الابيض بالفيديو- اطلق النار على جاره.. والسبب اختلاف بالرأي! المزيد ...