الجمعة28/4/2017
ص1:33:46
آخر الأخبار
بعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميإصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركاعتقال جندي ألماني ادعى أنه لاجئ سوريبيسكوف تعليقاً على العدوان الإسرائيلي: ندعو إلى احترام سيادة سورية التي نؤيدها دولة موحدة سياسياً وجغرافياًبنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة || الجيش السوري يسيطر على جبل و حقل الشاعر و يتقدم شمال حقل جزل بريف حمصوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 74 من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وتدمر لهم مقري قيادة وآليات في درعا ودير الزور وريف حماة الشماليرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> افتتاح 4 مدارس في مساكن هنانو وحلب القديمة وحي الهلك بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى الأحياء الشرقية لحلب

افتتحت وزارة التربية خمس مدارس في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد إعادة الجيش العربي السوري الخميس الماضي الأمن والاستقرار إليها وتحريرها من الإرهاب والإرهابيين.

وأفاد مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو في تصريح لمراسل سانا بأن “كل الجهود تبذل لإعادة افتتاح المدارس في الأحياء الشرقية التي أعاد الجيش العربي السوري الامن والاستقرار اليها مؤءخراً وذلك بهدف إعادة الأطفال إلى مقاعد العلم والدراسة التي حرمهم منها الإرهابيون لعدة سنوات”.

وبين ماسو أنه “تمت حتى الآن إعادة افتتاح 5 مدارس تضم 45 قاعة صفية في أحياء مساكن هنانو والهلك وكرم الطحان والمشاطية والبياضة” مشيرا الى ان “هذه المدارس تستوعب أكثر من 650 تلميذا وتلميذة التزموا بمقاعد الدراسة وتم توفير كل مستلزمات العملية التربوية لهم من كتب وكوادر تعليمية وإدارية وبما يحقق حسن سير العملية التعليمية فيها”.

وأشار مدير تربية حلب إلى أن “المساعي مستمرة لافتتاح المزيد من المدارس خلال الأيام القليلة القادمة وإجراء الصيانة اللازمة لها مع التركيز على المدارس الأقل تضررا لإعادة تفعيلها في الفترة الأولى”  مبينا أنه “توجد 11 مدرسة اخرى في الأحياء الشرقية للمدينة بوشر بتسجيل التلاميذ فيها منها مدرستان جاهزتان والباقي يتم استكمال الصيانة العاجلة لها تمهيداً لافتتاحها قريباً.

وأوضح ماسو أنه “لدى مديرية تربية حلب خطة متوسطة المدى تتم بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف للتدخل السريع والإسعافي في 21 مدرسة موزعة على الأحياء الشرقية التي بدأ المواطنون بالعودة إليها بعد تطهيرها من الإرهاب ويتم تنفيذ صيانة سريعة وإسعافية لها إضافة الى العمل على تأمين غرف صفية مسبقة الصنع لضمان حسن سير العملية التعليمية”.

ولفت مدير التربية إلى “وجود 34 مدرسة متضررة جراء الإرهاب ويتم إعداد الأضابير الخاصة بصيانتها من ميزانية إعادة الإعمار وان لدى المديرية خطة طويلة المدى لصيانة باقي المدارس الأكثر تضرراً جراء الإرهاب في الأحياء الشرقية”.

واشار ماسو الى المتابعة الجادة والمستمرة لوزارة التربية لإعادة كل تلميذ حرمه الإرهاب من التعليم إلى مقاعد العلم والدراسة وان الكوادر التربوية جاهزة للقيام بدورها الوطني في تعليم الأجيال.

وفي اطار حرص الدولة السورية على مواطنيها في جميع الأراضي السورية بين مدير تربية حلب ان “المديرية بالتعاون مع الهلال الاحمر العربي السوري ومنظمة اليونيسيف سيرت اليوم 6 شاحنات تحتوي 300 الف كتاب ومقاعد دراسية وحقائب ومستلزمات تعليمية للطلاب الموجودين في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي”.

واوضح ماسو انه “تم افتتاح 192 مدرسة في مدينة منبج يتعلم فيها 65 الف طالب وطالبة”.

وتعمل الحكومة السورية باستمرار على دعم العملية التعليمية والتربوية والتحصيل العلمي وتامين مستلزماتها من كتب وحقائب ومقاعد مدرسية لجميع طلاب الصف الأول من التعليم الأساسي وأبناء الاسر المهجرة وبعض المقيمين في مراكز الإقامة المؤءقتة وأبناء ذوي الشهداء في جميع المحافظات.



عدد المشاهدات:2459( الثلاثاء 14:45:24 2016/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 11:37 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...