الجمعة20/1/2017
م22:19:47
آخر الأخبار
فتح معبر القاع باتجاه سوريا قريباً...اين يذهب مال السعوديين ..الأمم المتحدة مصدومة من مستوى الفقر في السعودية رغم انها أول مصدر للنفط في العالم وأكبر اقتصاد في العالم العربيوسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟الوفد الشيشاني : مافعله المجرمون في حلب يدل على اجرام ووحشية ولا يمتون للدين الإسلامي بصلة .موسكو ودمشق توقعان على اتفاقية لتوسيع مركز الأسطول الحربي الروسي في طرطوسالحكومة السورية تمنح روسيا حق استخدام قاعدة حميميم لنشر قواتها الجوية لمدة 49 عامامحافظ ريف دمشق: العمل مستمر للتوصل إلى مصالحة في وادي بردى عبر محادثات سورية سورية دون أي طرف خارجيهجوم صاروخي على مديرية أمن اسطنبولروسيا: تحرير تدمر قادمالحكومة ترفع أسعار شراء التبغ من المزراعينمعايير جديدة للتكليف الضريبي على المنشآت السياحية هل كانت دمشق فعلا على بعد أسبوعين من السقوط في يد “الإرهابيين” قبل التدخل العسكري الروسي؟ ولماذا فجر لافروف مفاجأته قبل الآستانة؟ المجموعات المسلحة المعارضة ستطرح تشكيل كتائب مشتركة مع الجيش السوري بقيادة روسية تركية لمحاربة داعش؟أردني يقتل زوجته وطفلتيه «دفاعاً عن الشرف»دبي.. اعتديا عليه جنسيا وهو نائم دون ان يشعر فانتقم منهما بعد استيقاظهمعارضان سوريان يمارسان طقوساً يهودية قرب "حائط المبكى"من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمرمرسوم تشريعي بزيادة غرامة مخالفات المؤسسات التعليمية الخاصة إلى 500 ألف ليرةوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبإخراج مئة مسلح مع عائلاتهم من بيت جن ومغر المير إلى إدلببالفيديو ..تقدم الجيش السوري وحلفائه في القريتين بريف حمص الشرقي ومعارك عنيفة مع مسلحي داعشإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةما هي الفوائد التي يقدمها الماء مع الليمون في الصباح؟جراح قلب ألماني: دهون الدم بريئة من تصلب الشرايين فنان لبناني يُفاجئ زوجته الفنانة المصرية بالطلاق عبر فيسبوك!بالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"فتاة سعودية ترفع دعوى لإلزام خطيبها بتحديد موعد الزواج خشية هروبهدبي تبدأ محاكمة سعودي لأنه أهدى فنانا لبنانيا هذه الهدية؟ايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية المهندس خميس لمجلة مرايا الدولية: وضع استراتيجيات لتجاوز آثار الحرب والسير نحو إعادة إعمار وبناء سورية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيف

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> افتتاح 4 مدارس في مساكن هنانو وحلب القديمة وحي الهلك بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى الأحياء الشرقية لحلب

افتتحت وزارة التربية خمس مدارس في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد إعادة الجيش العربي السوري الخميس الماضي الأمن والاستقرار إليها وتحريرها من الإرهاب والإرهابيين.

وأفاد مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو في تصريح لمراسل سانا بأن “كل الجهود تبذل لإعادة افتتاح المدارس في الأحياء الشرقية التي أعاد الجيش العربي السوري الامن والاستقرار اليها مؤءخراً وذلك بهدف إعادة الأطفال إلى مقاعد العلم والدراسة التي حرمهم منها الإرهابيون لعدة سنوات”.

وبين ماسو أنه “تمت حتى الآن إعادة افتتاح 5 مدارس تضم 45 قاعة صفية في أحياء مساكن هنانو والهلك وكرم الطحان والمشاطية والبياضة” مشيرا الى ان “هذه المدارس تستوعب أكثر من 650 تلميذا وتلميذة التزموا بمقاعد الدراسة وتم توفير كل مستلزمات العملية التربوية لهم من كتب وكوادر تعليمية وإدارية وبما يحقق حسن سير العملية التعليمية فيها”.

وأشار مدير تربية حلب إلى أن “المساعي مستمرة لافتتاح المزيد من المدارس خلال الأيام القليلة القادمة وإجراء الصيانة اللازمة لها مع التركيز على المدارس الأقل تضررا لإعادة تفعيلها في الفترة الأولى”  مبينا أنه “توجد 11 مدرسة اخرى في الأحياء الشرقية للمدينة بوشر بتسجيل التلاميذ فيها منها مدرستان جاهزتان والباقي يتم استكمال الصيانة العاجلة لها تمهيداً لافتتاحها قريباً.

وأوضح ماسو أنه “لدى مديرية تربية حلب خطة متوسطة المدى تتم بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف للتدخل السريع والإسعافي في 21 مدرسة موزعة على الأحياء الشرقية التي بدأ المواطنون بالعودة إليها بعد تطهيرها من الإرهاب ويتم تنفيذ صيانة سريعة وإسعافية لها إضافة الى العمل على تأمين غرف صفية مسبقة الصنع لضمان حسن سير العملية التعليمية”.

ولفت مدير التربية إلى “وجود 34 مدرسة متضررة جراء الإرهاب ويتم إعداد الأضابير الخاصة بصيانتها من ميزانية إعادة الإعمار وان لدى المديرية خطة طويلة المدى لصيانة باقي المدارس الأكثر تضرراً جراء الإرهاب في الأحياء الشرقية”.

واشار ماسو الى المتابعة الجادة والمستمرة لوزارة التربية لإعادة كل تلميذ حرمه الإرهاب من التعليم إلى مقاعد العلم والدراسة وان الكوادر التربوية جاهزة للقيام بدورها الوطني في تعليم الأجيال.

وفي اطار حرص الدولة السورية على مواطنيها في جميع الأراضي السورية بين مدير تربية حلب ان “المديرية بالتعاون مع الهلال الاحمر العربي السوري ومنظمة اليونيسيف سيرت اليوم 6 شاحنات تحتوي 300 الف كتاب ومقاعد دراسية وحقائب ومستلزمات تعليمية للطلاب الموجودين في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي”.

واوضح ماسو انه “تم افتتاح 192 مدرسة في مدينة منبج يتعلم فيها 65 الف طالب وطالبة”.

وتعمل الحكومة السورية باستمرار على دعم العملية التعليمية والتربوية والتحصيل العلمي وتامين مستلزماتها من كتب وحقائب ومقاعد مدرسية لجميع طلاب الصف الأول من التعليم الأساسي وأبناء الاسر المهجرة وبعض المقيمين في مراكز الإقامة المؤءقتة وأبناء ذوي الشهداء في جميع المحافظات.



عدد المشاهدات:2258( الثلاثاء 14:45:24 2016/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2017 - 8:45 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، وفقا" لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمر

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... انفجار عضلات لاعبي كمال الاجسام بسبب العقاقير بالفيديو.. ملكة الليونة تبهر المسافرين في فلادلفيا مذيعة تطلب من لاعب كمال أجسام مصري طلبا غريبا...شاهد رد فعله بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها المزيد ...