الجمعة24/2/2017
م17:3:44
آخر الأخبار
سقوط مقاتلة أردنية من طراز “اف 16″ تابعة للتحالف العربي بمنطقة نجران داخل الأراضي السعودية ونجاة قائدها إسرائيل أوعزت لداعش بشن هجوم لإبعاد حزب الله وإيران عن المنطقة الحدودية مع سوريامشادة بين تركي الفيصل ومحاور ألماني سأله عن جلد رائف بدويصالح يهدد الدول المشاركة في العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن بصواريخ طويلة المدىالجعفري عقب جلسة محادثات مع دي ميستورا: استلمنا ورقة من المبعوث الأممي واتفقنا على أن ندرسها ونحدد موقفنا منها في الجلسة القادمة-فيديوبوصله الجيش السوري شرقاً نحو الفرات...هديّة «داعش» لـ«جنيف 4»: الباب تحت الاحتلال التركي؟وزير سوري لا يستبعد مواجهة عسكرية مع تركيا!دي ميستورا في افتتاح الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري بجنيف: المجهود الذي نطلقه اليوم فرصة لوضع مسار الحل السياسي للأزمة في سوريةاردوغان الى موسكو الشهر المقبل لوبان : دعم فرنسا لـ’’المعارضة السورية’’ كان خطأ الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء منشآت المداجن والمباقر من ضريبة الدخل لمدة خمسة أعوام شام أوتوماتيك قريباً وبالتقسيطقوات اردوغان وحلفاؤها تسيطر على مدينة الباب وتستعد للزحف الى منبج ... هل الصدام التركي السوري بات وشيكا؟«منطقة آمنة» من حدود الأردن إلى الكِسوة....ناصر شرارة -الجمهورية القبض على مروج مخدرات بحوزته 25 كيلوغراما من الحشيش المخدر في دمشق طالب يهاجم موظفين بالسيف ويحاول قطع عنق أحدهما!داعش يجبر أطفالاً وذوي الحاجات الخاصة على تنفيذ عمليات انتحارية بالفيديو ... انتحاري يفجر سيارة مفخخة بالقوات التركية ودرع الفرات قبل انسحاب داعش من البابابن البلد.. مسؤوليتناالمجلس الأعلى للتعليم التقاني يحدد موعد تسجيل الطلاب المستنفدين في المعاهد التقانية لامتحانات الفصل الثانيالجيش يفرض سيطرته على مساحات جديدة شرق البيارات ويلاحق فلول إرهابيي “داعش” على محور جبل الهيال بريف تدمر الغربي-فيديوبينهم جنود اتراك ...مقتل أكثر من 40 شخصا بتفجير سيارة مفخخة قرب مدينة البابثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيالتصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبمزيل العرق... رشة واحدة في اليوم كافية للغاية!تزوّجوا..تصحّوا وتطول أعماركم!محمد ملص : السؤال الخطأ في الثقافة هو : مع أو ضد , والسينما السورية لاتزال تحبو وسوقنا الداخلي في درجة الصفر«شبابيك» تفتح في رمضانخرائط غوغل تكشف موقعًا لتعليم المرأة قيادة السيارة في السعودية؟ حمام سباحة من الخمر في هذه الدولة العربية!لا طفرات تكنولوجية في الإصدار المقبل لآيفونبالفيديو ....الإنقاذ أصبح بجهاز التحكم عن بعد؟مؤتمر جنيف.. ملهاة دولية رابعة لمأساة سورية قائمة!هل يفجّر الخداع «جنيف 4» ويفرض الروس الخطة الاحتياطيّة؟

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> افتتاح 4 مدارس في مساكن هنانو وحلب القديمة وحي الهلك بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى الأحياء الشرقية لحلب

افتتحت وزارة التربية خمس مدارس في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد إعادة الجيش العربي السوري الخميس الماضي الأمن والاستقرار إليها وتحريرها من الإرهاب والإرهابيين.

وأفاد مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو في تصريح لمراسل سانا بأن “كل الجهود تبذل لإعادة افتتاح المدارس في الأحياء الشرقية التي أعاد الجيش العربي السوري الامن والاستقرار اليها مؤءخراً وذلك بهدف إعادة الأطفال إلى مقاعد العلم والدراسة التي حرمهم منها الإرهابيون لعدة سنوات”.

وبين ماسو أنه “تمت حتى الآن إعادة افتتاح 5 مدارس تضم 45 قاعة صفية في أحياء مساكن هنانو والهلك وكرم الطحان والمشاطية والبياضة” مشيرا الى ان “هذه المدارس تستوعب أكثر من 650 تلميذا وتلميذة التزموا بمقاعد الدراسة وتم توفير كل مستلزمات العملية التربوية لهم من كتب وكوادر تعليمية وإدارية وبما يحقق حسن سير العملية التعليمية فيها”.

وأشار مدير تربية حلب إلى أن “المساعي مستمرة لافتتاح المزيد من المدارس خلال الأيام القليلة القادمة وإجراء الصيانة اللازمة لها مع التركيز على المدارس الأقل تضررا لإعادة تفعيلها في الفترة الأولى”  مبينا أنه “توجد 11 مدرسة اخرى في الأحياء الشرقية للمدينة بوشر بتسجيل التلاميذ فيها منها مدرستان جاهزتان والباقي يتم استكمال الصيانة العاجلة لها تمهيداً لافتتاحها قريباً.

وأوضح ماسو أنه “لدى مديرية تربية حلب خطة متوسطة المدى تتم بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف للتدخل السريع والإسعافي في 21 مدرسة موزعة على الأحياء الشرقية التي بدأ المواطنون بالعودة إليها بعد تطهيرها من الإرهاب ويتم تنفيذ صيانة سريعة وإسعافية لها إضافة الى العمل على تأمين غرف صفية مسبقة الصنع لضمان حسن سير العملية التعليمية”.

ولفت مدير التربية إلى “وجود 34 مدرسة متضررة جراء الإرهاب ويتم إعداد الأضابير الخاصة بصيانتها من ميزانية إعادة الإعمار وان لدى المديرية خطة طويلة المدى لصيانة باقي المدارس الأكثر تضرراً جراء الإرهاب في الأحياء الشرقية”.

واشار ماسو الى المتابعة الجادة والمستمرة لوزارة التربية لإعادة كل تلميذ حرمه الإرهاب من التعليم إلى مقاعد العلم والدراسة وان الكوادر التربوية جاهزة للقيام بدورها الوطني في تعليم الأجيال.

وفي اطار حرص الدولة السورية على مواطنيها في جميع الأراضي السورية بين مدير تربية حلب ان “المديرية بالتعاون مع الهلال الاحمر العربي السوري ومنظمة اليونيسيف سيرت اليوم 6 شاحنات تحتوي 300 الف كتاب ومقاعد دراسية وحقائب ومستلزمات تعليمية للطلاب الموجودين في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي”.

واوضح ماسو انه “تم افتتاح 192 مدرسة في مدينة منبج يتعلم فيها 65 الف طالب وطالبة”.

وتعمل الحكومة السورية باستمرار على دعم العملية التعليمية والتربوية والتحصيل العلمي وتامين مستلزماتها من كتب وحقائب ومقاعد مدرسية لجميع طلاب الصف الأول من التعليم الأساسي وأبناء الاسر المهجرة وبعض المقيمين في مراكز الإقامة المؤءقتة وأبناء ذوي الشهداء في جميع المحافظات.



عدد المشاهدات:2330( الثلاثاء 14:45:24 2016/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2017 - 3:40 م

فيديو

  من تقدم الجيش السوري في منطقة المقابر في دير الزور 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

شاحنة ضخمة تسحق سيارة شرطة 7 لحظات لو لم تُسجل، لم يكن ليصدقها أحد..!! "العوض بسلامتو" ...ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة؟ صورة: "السمكة الضاحكة" تجتاح الإنترنت رجل يقتحم سوبر ماركت راكباً “حصاناً” ويرفض الخروج الا بعد الانتهاء؟ حادث مذهل بالفيديو.. إطار سيارة طائش يطيح برجل في البرازيل بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! المزيد ...