الخميس27/4/2017
ص12:9:11
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشامانفجار في خزانات الوقود ومستودع بمحاذاة مطار دمشق يرجح أنه ناجم عن ضربة اسرائيليةالكرملين: بوتين واثق بأن مستقبل سورية والرئيس الأسد يقرره الشعب السوريما سبب انسحاب نصف المقاتلات الروسية من سورياسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةوحدات الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور وتوقع 11 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش”الجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقخبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!من اخترع "واي فاي"؟ وكيف يعمل؟«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 3 آلاف طالب تقدموا إلى منح الجامعات الخاصة. والقبولات النهائية قريباً

 فادي بك الشريف | بين معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور بطرس ميالة في تصريح لـ«الوطن» أن عدد الطلاب المسجلين على مفاضلة منح الجامعات الخاصة بلغ حوالى 3 آلاف طالب وطالبة من مختلف الاختصاصات الدراسية، بحيث شمل التسجيل 20 جامعة خاصة وضمن شروط تم الإعلان عنها.

وأكد ميالة أنه تم إصدار النتائج الأولية مشيراً إلى إعطاء فترة أسبوع تنتهي اليوم الإثنين وذلك لتأكيد رغبة الطالب إما في الاستمرار أو الاستنكاف، ودراسة الأمر بشكل كامل على أن يتم إصدار القبولات النهائية قريباً.

ولفت معاون وزير التعليم العالي إلى أن التفاضل على أساس معدل الثانوية العامة، فيه تحديد الجامعة والرغبات، علماً أن عدد المقاعد المخصصة لمفاضلة منح الجامعات الخاصة تقدر بـ769 مقعداً للتعليم العالي في الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2016-2017 للطلاب السوريين ومن في حكمهم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والشرعية وذلك لدراسة عدد من الاختصاصات على أن يكون الطالب محدداً الحد الأدنى لكل شريحة.
وذكر ميالة أن التفاضل تم على أساس مجموع درجات الشهادة الثانوية بإحدى دورتي عام 2016 بعد اختيار لغة أجنبية واحدة (إنكليزي- فرنسي) وبحسب المجموع من 2400 درجة للفرع العلمي و2200 للأدبي ويفاضل الطالب على أساس المجموع، علماً أن المقاعد توزعت بين 536 للفرع العلمي و233 مقعداً للفرع الأدبي بما فيها الشرعية، كما أن عدد مقاعد الطب البشري 23 مقعداً والصيدلة 84 مقعداً وطب الأسنان 64 مقعداً، و147 مقعداً للهندسات و156 مقعداً للاقتصاد والإدارة و43 مقعداً للحقوق والقانون، إضافة إلى مقاعد أخرى بتخصصات مختلفة.
وحول أقساط الجامعات لخاصة، بين الدكتور ميالة أنه لا رفع أبداً لأقساط الطلاب القدامى المسجلين في الجامعات الخاصة، ومن سجل على قسط معين يتخرج بناءً عليه من الجامعة الخاصة من دون أي زيادة لافتاً إلى أن هناك متابعة لأوضاع الجامعة كما أن هناك زيارات متكررة وجولات مفاجئة للوقوف عند واقع الجامعات بشكل أكبر ومتابعة الصعوبات العالقة والمشكلات التي تواجه الطلاب، ذاكراً ضرورة أن توفر الجامعات الخاصة الحدود الملائمة لدراسة الطلاب فيما يخص المقرات المؤقتة، مشيراً إلى أنه يتم إعلام الوزارة بأي إجراءات جديدة متخذة من الجامعة على أن تتم متابعة استمرار العملية التعليمية فيها.
كما لفت ميالة إلى أن عدد الجامعات الخاصة يقدر حالياً بـ21 جامعة تضم نحو 30 ألف طالب وطالبة، وذلك بمختلف الاختصاصات الدراسية.



عدد المشاهدات:456( الاثنين 06:30:49 2017/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 11:42 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...