الخميس23/2/2017
ص11:23:0
آخر الأخبار
الخليج": الآمال التي كانت معقودة على نجاح مؤتمر "جنيف4" قد تبددتمقتل نائب رئيس الاركان المعيّن من العدوان في اليمنالرياض تواصل إرسال «مكرماتها»: صفقة أسلحة كرواتية جديدة للمجوعات المسلحة المعارضةالجبير يعود الى التهديد.. وقرع طبول الحرب في سورية.. هل ستحقق القوات السعودية الخاصة ما فشلت في تحقيقه في اليمن؟ المهندس خميس: سورية لن تسمح للإرهاب التكفيري بأن ينتصر في المنطقةدي ميستورا.. يجب استئناف المحادثات السورية السورية في جنيف دون أي شروط مسبقةوصول وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري إلى جنيف للمشاركة في الحوار السوري السوريالرئيس روحاني يؤكد استمرار دعم إيران لسورية في مختلف المجالاتفضيحة ... بريطانيا دفعت ملايين الجنيهات تعويضات لداعش؟التحالف يقر بوجود 500 عسكري أمريكي في سوريةدورة استثنائية لمعرض سيريامودا في آذار القادم بدمشق برعاية رئيس مجلس الوزراء بداية وصول شحنات المازوت المستورد براًبسام ابو عبد الله : الأردن دولة وظيفية هدفها حماية إسرائيل و الميدان هو الأساس لكل حل سياسي في سوريةتكلموا مع السعودية.. إنها تزداد جنوناً .....! طالب يهاجم موظفين بالسيف ويحاول قطع عنق أحدهما!قتل أمه بطريقة وحشية بسبب كلام الناس وثاثق لداعش- هكذا يختلق الدواعش الاعذار للهروب من القتالبالفيديو.. أب سعودي يحرم نفسه وعائلته من الهوية بدعوى أن التصوير حرام..وزير التعليم العالي امام مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتهاالتربية تقيم أول سباق للذكاء في سوريةبعد تحريره حلب... الجيش السوري يؤمنّها بحزام واسع!القبض على مساجين فروا من سجنها المركزي.. دعاوى إدلب تبت بها محاكم حماةالتصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانالخبز المحروق يسبب الإصابة بالسرطانقائمة بأطعمة غير مفيدة.. استبدلها بأنواع صحية«شبابيك» تفتح في رمضانمرح جبر: الغيرة هي سبب انسحابي من "باب الحارة" وزوجي أنقذني من الضياع حمام سباحة من الخمر في هذه الدولة العربية!بريطاني ينجو من الموت 27 مرة في 24 ساعةبالفيديو ....الإنقاذ أصبح بجهاز التحكم عن بعد؟بالفيديو .. ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة بحجم الأرض.. بينها ثلاثة صالحة للحياة.هل يفجّر الخداع «جنيف 4» ويفرض الروس الخطة الاحتياطيّة؟رشا شربجي من جديد.. "إلحق الكذاب لخلف الباب"! ....

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 3 آلاف طالب تقدموا إلى منح الجامعات الخاصة. والقبولات النهائية قريباً

 فادي بك الشريف | بين معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور بطرس ميالة في تصريح لـ«الوطن» أن عدد الطلاب المسجلين على مفاضلة منح الجامعات الخاصة بلغ حوالى 3 آلاف طالب وطالبة من مختلف الاختصاصات الدراسية، بحيث شمل التسجيل 20 جامعة خاصة وضمن شروط تم الإعلان عنها.

وأكد ميالة أنه تم إصدار النتائج الأولية مشيراً إلى إعطاء فترة أسبوع تنتهي اليوم الإثنين وذلك لتأكيد رغبة الطالب إما في الاستمرار أو الاستنكاف، ودراسة الأمر بشكل كامل على أن يتم إصدار القبولات النهائية قريباً.

ولفت معاون وزير التعليم العالي إلى أن التفاضل على أساس معدل الثانوية العامة، فيه تحديد الجامعة والرغبات، علماً أن عدد المقاعد المخصصة لمفاضلة منح الجامعات الخاصة تقدر بـ769 مقعداً للتعليم العالي في الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2016-2017 للطلاب السوريين ومن في حكمهم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والشرعية وذلك لدراسة عدد من الاختصاصات على أن يكون الطالب محدداً الحد الأدنى لكل شريحة.
وذكر ميالة أن التفاضل تم على أساس مجموع درجات الشهادة الثانوية بإحدى دورتي عام 2016 بعد اختيار لغة أجنبية واحدة (إنكليزي- فرنسي) وبحسب المجموع من 2400 درجة للفرع العلمي و2200 للأدبي ويفاضل الطالب على أساس المجموع، علماً أن المقاعد توزعت بين 536 للفرع العلمي و233 مقعداً للفرع الأدبي بما فيها الشرعية، كما أن عدد مقاعد الطب البشري 23 مقعداً والصيدلة 84 مقعداً وطب الأسنان 64 مقعداً، و147 مقعداً للهندسات و156 مقعداً للاقتصاد والإدارة و43 مقعداً للحقوق والقانون، إضافة إلى مقاعد أخرى بتخصصات مختلفة.
وحول أقساط الجامعات لخاصة، بين الدكتور ميالة أنه لا رفع أبداً لأقساط الطلاب القدامى المسجلين في الجامعات الخاصة، ومن سجل على قسط معين يتخرج بناءً عليه من الجامعة الخاصة من دون أي زيادة لافتاً إلى أن هناك متابعة لأوضاع الجامعة كما أن هناك زيارات متكررة وجولات مفاجئة للوقوف عند واقع الجامعات بشكل أكبر ومتابعة الصعوبات العالقة والمشكلات التي تواجه الطلاب، ذاكراً ضرورة أن توفر الجامعات الخاصة الحدود الملائمة لدراسة الطلاب فيما يخص المقرات المؤقتة، مشيراً إلى أنه يتم إعلام الوزارة بأي إجراءات جديدة متخذة من الجامعة على أن تتم متابعة استمرار العملية التعليمية فيها.
كما لفت ميالة إلى أن عدد الجامعات الخاصة يقدر حالياً بـ21 جامعة تضم نحو 30 ألف طالب وطالبة، وذلك بمختلف الاختصاصات الدراسية.



عدد المشاهدات:389( الاثنين 06:30:49 2017/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2017 - 11:18 ص

فيديو

  من تقدم الجيش السوري في منطقة المقابر في دير الزور 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

شاحنة ضخمة تسحق سيارة شرطة 7 لحظات لو لم تُسجل، لم يكن ليصدقها أحد..!! "العوض بسلامتو" ...ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة؟ صورة: "السمكة الضاحكة" تجتاح الإنترنت رجل يقتحم سوبر ماركت راكباً “حصاناً” ويرفض الخروج الا بعد الانتهاء؟ حادث مذهل بالفيديو.. إطار سيارة طائش يطيح برجل في البرازيل بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! المزيد ...