الخميس30/3/2017
م13:47:16
آخر الأخبار
هذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينالرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقة فرانس برس :إجراءات لمواجهة خطر اعتناق موظفين في المطارات الكندية الفكر الجهاديتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقبالخريطة .. سيطرة الجيش السوري على مدينة #دير_حافر في ريف حلب الشرقي و 27 بلدة في محيطها وتأمين 24 كلم من أتوستراد حلب - الرقة الدوليالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> عودة 3825 تلميذا إلى مقاعد الدراسة وورشات الصيانة تعيد تأهيل 17 مدرسة في الأحياء الشرقية بحلب

في إطار حرص الحكومة على متابعة العملية التعليمية وعودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة تم تأهيل 17 مدرسة بشكل جزئي في عدد من الأحياء الشرقية لمدينة حلب التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.

وأكد مدير التربية في حلب ابراهيم ماسو في تصريح لمراسل سانا أن 3825 تلميذا وتلميذة من مرحلة التعليم الأساسي عادوا إلى مقاعد الدراسة في عدد من الأحياء الشرقية.

ولفت ماسو إلى أن عمليات إعادة التأهيل للمدارس مستمرة مع مراعاة التوزع السكاني وكثافته في الأحياء الشرقية مؤكدا أنه تم تأهيل 17 مدرسة حتى الآن والعمل جار حاليا لتأهيل ست مدارس أخرى.

وبين أنه يتم التعاون مع لجان الأحياء لترحيل الأنقاض الناجمة عن الدمار الذي لحق بالأبنية جراء الاعتداءات الارهابية على المدارس لوضع عدد من المدارس في الخدمة بأسرع وقت وتوفير الاحتياجات اللازمة للتلاميذ والطلاب لمتابعة تحصيلهم العلمي من خلال تجهيزها بالأثاث المطلوب ورفدها بالهيئة التعليمية والتدريسية والإدارية لضمان استمرار العملية التعليمية بنجاح.

وأكد مدير التربية أن العمل جار لإنجاز الدراسات والخطط والمشاريع الفنية والهندسية والإدارية لإخلاء عدد من المدارس المشغولة في المدينة وإعادة صيانة وتأهيل جميع المدارس المتضررة من الإرهاب.

وأقر مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 7 من الشهر الجاري خطة إسعافية لوزارة التربية حول صيانة المدارس في الأحياء الشرقية من حلب التي تضمنت صيانة وإعادة تأهيل 50 مدرسة على مدار الستة أشهر وفق الأولويات بما يتوافق مع عودة الأهالي إلى منازلهم ومع بداية العام الدراسي القادم سيصل عدد المدارس المؤءهلة إلى 100 مدرسة وبذلك تكون قد أنجزت الخطة الاسعافية بالكامل.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في 22 كانون الأول الماضي عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة.



عدد المشاهدات:940( الاثنين 13:50:18 2017/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 1:35 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...