الثلاثاء28/3/2017
م20:49:57
آخر الأخبار
إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةآل سعود يفقدون ذراعهم الدولية في الإعلام؟النواب التونسيون من سورية : لماذا سوريا؟ ولماذا ذهبنا الى دمشق؟ ولماذا سنعود اليها؟السعودية تفرض ضريبة الدخل على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونيةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزوارعملية (أخشاب الجميز).. الحرب السرية على سوريا والعراق والمنطقةقاسمي يرد على العسيري: تصريحات سخيفةموسكو: "النصرة" تنال عقابها في دمشق وحماة.. 10 آلاف مسلح هاجموا ريف حماة والجيش السوري قتل 2100 منهم كرم حكومي لضيوف دمشق … معاون وزير الاقتصاد الإيراني : ندرس تقديم دعم مالي وتقني للمعامل المدمرة وتوفير احتياجاتها من المواد الأوليةكرم حكومي لضيوف دمشق طائرة شحن لتشجيع التجارة 90% من كلفتها على الحكومةبين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوازدواجية التعامل مع الإرهاب.. هكذا حصل في لندن...بقلم فخري هاشم السيد رجبالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…جنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعاتفاق يقضي باخلاء كامل سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف ادلب مقابل اخلاء كامل مسلحي الزبداني ومضايا مع عائلاتهم بريف دمشق الغربيفي إطار المصالحات المحلية… وجهاء 14 بلدة وقرية بريف درعا يتعهدون بإنهاء جميع المظاهر المسلحة في مناطقهم25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةخبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!هل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطربالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتالقضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان الحلّ السياسي والثوابت السورية ....بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> الامتحانات.. امتحان لتفاعل الطلاب مع المناهج الجديدة

توجه أمس ما يزيد على أربعة ملايين تلميذ وطالب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا المجال تفقد الدكتور هزوان الوز وزير التربية واقع امتحانات مادة الرياضيات للشهادة الثانوية في عدد من مدارس دمشق، والتي تجري موحدة على مستوى القطر.

ووجه وزير التربية خلال لقائه الأطر التربوية والتدريسية إلى ضرورة توفير أجواء مناسبة ومريحة للطلاب تتناسب مع ظروفهم وأوضاعهم، لأداء امتحاناتهم وصولاً إلى المستوى المطلوب.
واستمع منهم إلى الصعوبات التي تعترضهم، وآلية تفاعل الطلاب مع المناهج الجديدة، وآثارها في خلق أجواء التنافس بينهم، مؤكداً الحرص على توخي العدالة والموضوعية تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، مشيداً بأهمية دور الموجهين التربويين والاختصاصيين في متابعة التحضير للعملية الامتحانية مع الأطر الإدارية والتدريسية، مذكراً أنهم بعملهم هذا يبنون مستقبل أمة بكاملها؛ ولاسيما عندما يوجهون طلابهم إلى أهمية المواظبة على الدراسة، في ظل الحرب الكونية التي تشهدها سورية، وأنهم بأداء هذه الامتحانات الفصلية والتي هي جزء مهم للتحضير لامتحانات الشهادات العامة يبنون دراستهم تدريجياً مبيناً أن التفوق والنجاح لا يتجزأ عند الطلاب، ويبدأ منذ بداية العام الدراسي وينتهي بانتهائه لافتاً إلى أن امتحان اليوم يأتي بهدف تدريب الطلاب على النماذج المطورة بعد أن تم تعميمها على المدارس لاطلاع الأبناء الطلاب على أسلوب وضع الأسئلة في امتحان الشهادة الثانوية العامة.
كما استمع إلى بعض الطلاب والطالبات حول مستوى الأسئلة وشموليتها للمنهاج، ودقتها ووضوحها، وتناسبها مع الوقت المخصص للإجابة عنها.
وفي تصريح للإعلاميين قال وزير التربية: أبناؤنا اليوم على مساحة الوطن، يتقدمون إلى امتحانات موحدة في مادة الرياضيات، تتويجاً للخطوات التي وضعتها الوزارة لتطوير مناهج هذه المادة، إنهم يرسخون من مقاعدهم صمود الوطن، ويؤكدون التشبث بالحياة، هؤلاء الأبناء هم صوت أمتهم، الصوت الصاعد من كل بقعة من أرض سورية الحبيبة، من كل بيت، صوت كل سوري يعيش في سورية وتعيش فيه.
وأضاف إن العملية التربوية والتعليمية مستمرة ولن يستطيع أحد أن يثنينا عن متابعة عزيمتنا لأننا في وزارة التربية حريصون على عدم ضياع مستقبل أي طالب، موضحاً أنه تم تأهيل 18 مدرسة حلقة أولى وثانية من مرحلة التعليم الأساسي في الأحياء الشرقية من محافظة حلب، حيث استقطبت 4200 طالب، ويجري العمل على تأهيل عدد من المدارس ليصل إلى 50 مدرسة مع نهاية شهر أيار، مؤكداً أن الامتحان الموحد لمادة الرياضيات قد تم اليوم في 44 ثانوية في حلب إضافة إلى مناطق (السفيرة، ونبل، والريف الجنوبي)، وستبقى مدارسنا بعزيمة زملائنا وإصرار أبنائنا صروحاً للمعرفة والعلم وزرع المحبة، والخير، والعدل.

الوكالات



عدد المشاهدات:592( الخميس 07:21:02 2017/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2017 - 8:15 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

.....وهيك تحصنو.

تابعنا على فيسبوك

مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها بالفيديو.. القبض على عريس مصري"احتفل" بمطار السعودية هذا ما يحدث عندما تكون جارتك إيفانكا ترمب شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! المزيد ...