الجمعة23/6/2017
ص4:55:11
آخر الأخبار
قطر تردّ على اتهامها بدعم "النصرة" في سورية ليبيا تعرض وثائق قطرية تطلب إرسال مسلحين إلى سورياانقلابٌ... ببركات العم ترامبلماذا بالغ محمد بن سلمان بتقبيل يد خصمه الأمير بن نايف بعد عزله؟ وهل نشهد تصعيدا في حرب اليمن والخلاف مع دولة قطر والمواجهة مع ايران؟ حداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةوزير الداخلية محمد الشعار : تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد تم التعميم بالتعامل مع المظاهر المسيئة فوراًجيش الإحتلال يعزز دعمه للجماعات المسلحة عند حدود الجولان المحتل وقلق من جهود الجيش السوري في درعا شيخ قبيلة النعيم : معبر "نصيب" بقبضة الجيش السوريموسكو: “المعارضة السورية” في الخارج تنفذ أجندات خارجية..متزعم تنظيم داعش الإرهابي لقي مصرعه على الأرجحطهران: دول رجعية تخوض حربا بالوكالة ضد سورية واليمن والعراقهل ستتحسن خدمة الانترنت في سورية؟!مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 90ر2 نقطةأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة بالسيف... المملكة الثانيةجمارك طرطوس تحبط عملية تهريب مخدرات غرامتها المالية خمسة مليارات ونصف ليرة سوريةالإهمال الخدمي في مناطق الريف يؤدي إلى الجريمة … ارتفاع كبير في جرائم القتل الخطرة في ريف دمشقمن الرقة إلى "الجنة"..؟"الصياد الليلي" الروسي يصطاد "داعشي" وهو يصوره (فيديو)فتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين وزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويأبرز التطورات التي سجلت على الساحة السورية حتى بعد ظهر يوم الخميس 22-6-2017.ماهي حقيقية الاخبار عن مصالحة في درعا؟إسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنية75 شركة سياحية عراقية في سورية لتعزيز السياحة الدينية بين البلدينأطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمزيت جوز الهند: فوائد لا تحصى لكن احذر مخاطره!خلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"! السيدة فيروز تستعد لإطلاق أغنية “ببالي” في ذكرى رحيل زوجها عاصي الرحبانيمفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكياعتقدت أنه "خُراج" في ضرسها فخسرت عينها!الناسا تتأهب لرصد ظاهرة كونية.. لم تحدث منذ قرن! تلفازٌ عصريّ "غير مرئيّ".. بلمسةٍ فنية من سامسونغالمهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب الأكراد ومفترق المصير ....بقلم إيهاب زكي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> محافظ القنيطرة: تأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية لعودة أهالي تجمع الذيابية بدءاً من يوم الغد

سانا| أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إنجاز جميع الترتيبات وتأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية لعودة الأهالي الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية إلى منازلهم في تجمع الذيابية للنازحين بريف دمشق الجنوبي.

ولفت المحافظ في تصريح لـ سانا إلى أنه “اعتبارا من يوم الغد سيتم البدء بإعادة نحو 25 الف نسمة من ابناء محافظة القنيطرة القاطنين في تجمع الذيابية الى منازلهم بعد الانتهاء من تجهيز البنى التحتية” موضحا أن عودة الاهالي ستتم بالتدريج وعلى مراحل حيث سيسمح بعودة اسر وذوي الشهداء والجرحى والعسكريين في المرحلة الاولى ومن ثم السماح بعودة الموظفين والعاملين في الدولة كمرحلة ثانية والمدنيين في المرحلة الثالثة”.

وبين عبد القادر أن “الجهات الخدمية في المحافظة استكملت تجهيز المدخل الرئيسي للتجمع بجميع الامور الانشائية والبيتونية وازالة الانقاض والردميات وتنظيف الشوارع الرئيسية”.

وأشار إلى أن المحافظة وضعت كل امكانياتها من اليات وكوادر بشرية لتقديم الخدمات ضمن خطة العمل المقررة وأن كوادر البلدية أصبحوا على رأس عملهم لتقديم الخدمات للأهالي العائدين إلى منازلهم مؤكدا أن “المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع محافظة ريف دمشق تعمل على تامين المحروقات والخبز ووسائل النقل”.

وأوضح محافظ القنيطرة أن “قيمة الاضرار المادية جراء الاعتداءات الإرهابية التي لحقت بالبنى التحتية من شبكات وابار مياه الشرب والصرف الصحي والمدارس والصحة تقدر بنحو 2ر1 مليار ليرة سورية اضافة إلى ملياري ليرة في الشبكة الكهربائية في تجمعات السبينة والذيابية ومفرق حجيرة بريف دمشق”.

من جانبه أوضح مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح أن ورشات الإصلاح انتهت من إعادة تأهيل 3 مدارس للتعليم الاساسي من الصف الأول وحتى الصف التاسع وهي مدارس الشهيد شحادة حسين الاولى والشهيد احمد عامر والشهيد خليل يوسف وتجهيز الكادر التدريسي والاداري للشعب الصفية مع مراعاة توزعها الجغرافي حسب توزع العائلات العائدة مؤكدا “استعداد مديرية التربية لافتتاح شعب مدرسية للمرحلة الثانوية فور استكمال عدد الطلاب اللازم”.

من جانبه مدير شركة الصرف الصحي بالقنيطرة المهندس هشام الفندي بين انه “تم الانتهاء من تأهيل شبكات الصرف الصحي بطول 25 كم من الشبكة الفرعية وتأهيل 500 غرفة تفتيش وصيانة محطة الضخ الرئيسية وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والمنظمات الدولية المانحة”.

من جهته أشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس أمين الشمالي إلى “تجهيز 4 ابار لمياه الشرب بكل مستلزمات العمل من مجموعات توليد الكهرباء وتعزيل 4 آبار أخرى لتركيب التجهيزات اللازمة لها تباعا مع استكمال عودة المواطنين الى أحيائهم”.

ولفت مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى أنه “تم الانتهاء من تأهيل وصيانة مركز السل الصحي الموجود ضمن الطابق الاول في بناء البلدية ورفده بالكادر الطبي والتمريضي لتقديم الخدمات الصحية للمرضى” مشيرا إلى “وجود 3 مراكز صحية في التجمع هي مركز السل ومركز الذيابية الصحي ومركز التوليد الطبيعي”.

يشار إلى أن عدد سكان تجمع الذيابية يبلغ نحو 40585 نسمة تم تهجيرهم على أيدي التنظيمات الارهابية الى تجمعات السيدة زينب والغزلانية ونجها وخربة الورد وخربة الشياب والعادلية والمطلة والكسوة وجرمانا ومخيم الوافدين وجديدة الفضل وعرطوز البلد وصحنايا واشرفية صحنايا والباردة بريف دمشق اضافة الى قسم كبير إلى أرض المحافظة.



عدد المشاهدات:1082( الأحد 14:24:52 2017/02/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/06/2017 - 1:55 ص

فيديو

الجيش العربي السوري يسيطر على منطقة بئر القصب بريف دمشق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...