الأحد23/7/2017
ص9:55:24
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروختحرير مئات المخطوفين في حماة وإحالة الخاطفين على القضاء بوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سورياطهران ترحب بواقعية ماكرون: وقف واشنطن دعم الميليشيات نجاح لسورية الصين تعارض المساس بوحدة سوريةحاكم المصرف المركزي : لم نطبع قطعاً نقدية معدنية لفئات الخمسين والمئة ليرة.. والصور المتداولة «فوتوشوب»اليورو أرهق الدولار عالمياً.. فارتفع الذهبإذا قال الخليج لا .... لأميركا !!....بقلم نبيه البرجي حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب: هل يؤسس لمرحلة جديدة في التعاطي؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .62 فريقاً في المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعيةوزير التربية: أجرينا مسابقة لرسوم الأطفال رغم قناعتنا أن كل أعمالهم مهمة«أحرار الشام» تنعى نفسها باتفاق معبر باب الهوى....بقلم | عبد اللـه عليجبهة النصرة و«فيلق الرحمن» مستثنيان … اتفاق «وقف التصعيد» في الغوطة الشرقية يدخل حيز التنفيذمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعا"باب الحارة" : شخصيات الأجزاء الأولى راجعة بالعاشر!نجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيزوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ"حيلة نسائية"بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتها“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"السيدة أسماء الاسد: حان الوقت لننطلق ونعمّر سوريةلبنانيون وسوريون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> محافظ القنيطرة: تأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية لعودة أهالي تجمع الذيابية بدءاً من يوم الغد

سانا| أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إنجاز جميع الترتيبات وتأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية لعودة الأهالي الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية إلى منازلهم في تجمع الذيابية للنازحين بريف دمشق الجنوبي.

ولفت المحافظ في تصريح لـ سانا إلى أنه “اعتبارا من يوم الغد سيتم البدء بإعادة نحو 25 الف نسمة من ابناء محافظة القنيطرة القاطنين في تجمع الذيابية الى منازلهم بعد الانتهاء من تجهيز البنى التحتية” موضحا أن عودة الاهالي ستتم بالتدريج وعلى مراحل حيث سيسمح بعودة اسر وذوي الشهداء والجرحى والعسكريين في المرحلة الاولى ومن ثم السماح بعودة الموظفين والعاملين في الدولة كمرحلة ثانية والمدنيين في المرحلة الثالثة”.

وبين عبد القادر أن “الجهات الخدمية في المحافظة استكملت تجهيز المدخل الرئيسي للتجمع بجميع الامور الانشائية والبيتونية وازالة الانقاض والردميات وتنظيف الشوارع الرئيسية”.

وأشار إلى أن المحافظة وضعت كل امكانياتها من اليات وكوادر بشرية لتقديم الخدمات ضمن خطة العمل المقررة وأن كوادر البلدية أصبحوا على رأس عملهم لتقديم الخدمات للأهالي العائدين إلى منازلهم مؤكدا أن “المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع محافظة ريف دمشق تعمل على تامين المحروقات والخبز ووسائل النقل”.

وأوضح محافظ القنيطرة أن “قيمة الاضرار المادية جراء الاعتداءات الإرهابية التي لحقت بالبنى التحتية من شبكات وابار مياه الشرب والصرف الصحي والمدارس والصحة تقدر بنحو 2ر1 مليار ليرة سورية اضافة إلى ملياري ليرة في الشبكة الكهربائية في تجمعات السبينة والذيابية ومفرق حجيرة بريف دمشق”.

من جانبه أوضح مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح أن ورشات الإصلاح انتهت من إعادة تأهيل 3 مدارس للتعليم الاساسي من الصف الأول وحتى الصف التاسع وهي مدارس الشهيد شحادة حسين الاولى والشهيد احمد عامر والشهيد خليل يوسف وتجهيز الكادر التدريسي والاداري للشعب الصفية مع مراعاة توزعها الجغرافي حسب توزع العائلات العائدة مؤكدا “استعداد مديرية التربية لافتتاح شعب مدرسية للمرحلة الثانوية فور استكمال عدد الطلاب اللازم”.

من جانبه مدير شركة الصرف الصحي بالقنيطرة المهندس هشام الفندي بين انه “تم الانتهاء من تأهيل شبكات الصرف الصحي بطول 25 كم من الشبكة الفرعية وتأهيل 500 غرفة تفتيش وصيانة محطة الضخ الرئيسية وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والمنظمات الدولية المانحة”.

من جهته أشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس أمين الشمالي إلى “تجهيز 4 ابار لمياه الشرب بكل مستلزمات العمل من مجموعات توليد الكهرباء وتعزيل 4 آبار أخرى لتركيب التجهيزات اللازمة لها تباعا مع استكمال عودة المواطنين الى أحيائهم”.

ولفت مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى أنه “تم الانتهاء من تأهيل وصيانة مركز السل الصحي الموجود ضمن الطابق الاول في بناء البلدية ورفده بالكادر الطبي والتمريضي لتقديم الخدمات الصحية للمرضى” مشيرا إلى “وجود 3 مراكز صحية في التجمع هي مركز السل ومركز الذيابية الصحي ومركز التوليد الطبيعي”.

يشار إلى أن عدد سكان تجمع الذيابية يبلغ نحو 40585 نسمة تم تهجيرهم على أيدي التنظيمات الارهابية الى تجمعات السيدة زينب والغزلانية ونجها وخربة الورد وخربة الشياب والعادلية والمطلة والكسوة وجرمانا ومخيم الوافدين وجديدة الفضل وعرطوز البلد وصحنايا واشرفية صحنايا والباردة بريف دمشق اضافة الى قسم كبير إلى أرض المحافظة.



عدد المشاهدات:1130( الأحد 14:24:52 2017/02/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 9:49 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...