السبت29/4/2017
م16:27:41
آخر الأخبار
اربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحيينالسيّد حسن نصرالله يطلّ..الغارديان: انشقاق في صفوف "داعش" وهروب عبرالحدود التركيةالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركلافروف: موسكو على استعداد تام للتعاون مع واشنطن بشأن سوريةالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تُقيل رئيسها... للقائه الرئيس الأسددراسة اقتصادية: زيادة الرواتب وكسر الاحتكار لحل مشكلة الفجوة بين الدخل والاستهلاكالرئيس الأسد: دول «التحالف» لن تشارك في إعادة الإعمارالجيش السوري يتقدم في القابون... «جيش الإسلام» يهاجم «النصرة»...عدوان إسرائيلي بعد الامريكي على سورية؟ ما هو الجديد؟ ولماذا في هذا التوقيت؟ هل هي بداية انطلاقة “الناتو” عربي الإسرائيلي بدعم امريكي؟عسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!خمسيني لبناني يغتصب طفلتين سوريتينصحيفة نيويورك تايمز تنصّب نفسها محققاً وتنشر مقطع فيديو تواظب فيه على اتهام سوريةقبيلة "الترابين" المصرية تحرق قيادي من "داعش" وتتوعّد بالمزيدجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةالجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على نقاط عسكرية عدة ويقضي على 17 منهم في دير الزور ومحيطها ويدمر 8 سيارات ومقر قيادة لإرهابيي “النصرة” فياتساع نطاق المواجهات بين الفصائل في الغوطة الشرقية لدمشق.. عشرات القتلى والجرحى ومقتل قائدين عسكريين بارزينرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتيفي حال كنتم تعانون هذه الآلام بكتفكم فأنتم مصابون بـ..وفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماً لهذا السبب تم الاستغناء عن المذيعة السورية زينة يازجي من "سكاي نيوز"شقة رئيس وزراء فرنسا تتعرض للسرقة!أم عمرها 37 عاما تنجب 38 طفلاهكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> تخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”

احتفلت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 204 من الطلاب والطالبات باسم دفعة “عمار يا بلدي” على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

وفي كلمة رئيس جامعة دمشق التي ألقتها بالنيابة نائبة رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني قالت.. “إن كلية الهندسة المعمارية حققت الكثير من الإنجازات والنجاحات المشهود لها والتي تستحق عليها التهنئة وظهر هذا من خلال تنظيمها العديد من النشاطات العلمية والثقافية وطرحها الكثير من المبادرات المجتمعية والتطوعية من أجل التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة فكانت بذلك قصة نجاح في جامعة دمشق والجامعات الأخرى”.

وأضافت.. “إن جامعة دمشق تشهد في كل عام تخريج دفعات جديدة في مختلف التخصصات لتؤكد دورها في وضع الخطط وتحديد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من الكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا وفق الرؤى والأهداف المرسومة لها” مشيرة إلى أن إعادة إعمار سورية ستكون بهمة شبابها وأبنائها.

من جانبه دعا عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود الخريجين إلى التعاون مع بعضهم شبابا وشابات والعمل بجد وإخلاص للإسهام في إعادة إعمار بلدهم بعد عودة الأمان والاستقرار إلى كامل ربوعه والدخول إلى سوق العمل ومعترك الحياة العملية بكل كفاءة واقتدار لإنجاز المخططات التنظيمية للمدن والبلدات والقرى المتضررة وتصميم المباني السكنية والتعليمية والصحية والبنى التحتية المهمة ودراسة ما أفرزته الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية من أولويات كترحيل الأنقاض وتدوير المواد واستخدام الطاقات المتجددة البديلة عن النفط والغاز.

بدوره بين يوسف قروشان رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الهندسة المعمارية ان دفعة خريجي هذا العام حازت درجات متميزة وأثبتت إرادة الحياة لدى الشباب السوري رغم الحرب التي بدأت تتعرض لها بلادهم مع دخولهم الجامعة فتحملوا قذائف الغدر وقدموا شهداء لكنهم أصروا على مواصلة تحصيلهم العلمي.

من جهتها شكرت الخريجة الأولى مايا غنوم الأساتذة في الكلية على جهودهم التي بذلوها على مدار سنوات الدراسة النظرية والعملية رغم الظروف الصعبة والمؤامرة التي يتعرض لها الوطن لافتة إلى أن سورية قدمت الحضارة للعالم أجمع في الماضي وستبقى المشاركة في بنائها مستقبلا وسيسهم طلاب الهندسية المعمارية في ذلك.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين في السنوات الانتقالية إضافة الى عرض فيلم عن مسيرة الطلاب الدراسية في كلية الهندسة المعمارية وفقرة غنائية من إعداد طلاب الكلية.

حضر حفل التخريج أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة المعمارية وحشد من أهالي الخريجين.

يذكر ان كلية الهندسة المعمارية دخلت حديثا مجال ترميم المباني الأثرية والتخطيط العمراني للمدن عبر إقامة ماجستيرات مشتركة مع جامعات خارج سورية ترفد طاقمها التدريسي بالخبرات اللازمة وتؤمن تبادلا علميا ثقافيا بين الحضارات وهي إحدى الكليات المتفردة في جامعة دمشق من حيث توعية خريجيها ومساهمتها في تطوير المجتمع والارتقاء بذائقته الفنية والجمالية.



عدد المشاهدات:799( الأحد 19:22:27 2017/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/04/2017 - 4:27 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين المزيد ...