السبت25/3/2017
م23:46:45
آخر الأخبار
هندرسون و بوين: بـ 200 مليار دولار..ابن سلمان حصل على الضوء الأخصر من ترامب لتتويجه ملكاً على السعودية.حسني مبارك حراً لأول مرة منذ ست سنواتمجزرة في حي الموصل الجديدة .. وعدد القتلى بالمئاتشاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربالمهندس خميس لوفد طبي إيطالي: الشعب السوري لن ينسى لفتتكم الإنسانية لبلسمة جراح المرضىمصادر مقربة من الأمم المتحدة: وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف قدم ورقة لمكافحة الإرهاببدء عودة نحو 2000 عائلة مهجرة من منازلها بفعل الإرهاب إلى بلدة الذيابية بريف دمشقوزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدلالدفاع الروسية: تحرير الرقة لن يكون نزهة بالنسبة للتحالف الدولي "مايكل روبين": المرحلة النفسية لتقسيم تركيا اكتملت وأردوغان وصل إلى نهاية الطريق!!معاون وزير التجارة الداخلية ينفي اي نية لاستيراد زيت الزيتون؟برعاية رئيس مجلس الوزراء تنطلق غدا في دمشق فعاليات معرض (سيريا مود طريق التعافي ) للألبسة والنسيج . الجيش يُجلس أردوغان على "خازوق" حماة .. ودمشق أيضاًجبهات شرق العاصمة دمشق آمنة والجيش السوري يتحضّر في ريف حماةسعودي يرتكب جريمة مروعة في مصر؟ساطور وبركة دماء.. في إحدى الشاليهاتهكذا دحرت قوات الجيش السوري وحلفائه الإرهابيين في بلدة قمحانة في ريف حماة الشماليبالفيديو ..دبابة "تي-90" سورية تتحمل الإصابة بصاروخينوزارة التعليم العالي تعلن عن منح "للاناث فقط " مقدمة من جمـهوريـة الصين الشعـبيـة لدراسة المرحلة الجامعية الأولى في عدة اختصاصاتمركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحاني العمارة والمعلوماتية الموحدينإصابة عدد من المواطنين جراء قصف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في دمشق ودرعاالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة و6 قرى بريف حلب ويؤمن خروج 5 آلاف مدني من مناطق انتشار “داعش”25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةوثائق 'سرية' قد تقلب مفهومك عن السكردراسة: لحبوب منع الحمل وظيفة أخرىباسل خياط: خضعت لعملية تجميلية.. وكنت أغار على هند صبري قبل انفصالناجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "يترك حذاءه المحشو بالذهب في مطار دبي ويسافر حافياًتعرّفوا إلى صفات المدير “الضعيف” في العمل!الأرض ستتعرض لعاصفة مغناطيسية شمسية غير مسبوقةمفاجأة مدوية من "ويكيليكس" بخصوص CIA وهواتف "iPhone"إعادة تشغيل «النصرة».. تمديد الحرب على سوريةمن أجل أن تعيش «دمشق» بهدوء!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> تخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”

احتفلت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 204 من الطلاب والطالبات باسم دفعة “عمار يا بلدي” على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

وفي كلمة رئيس جامعة دمشق التي ألقتها بالنيابة نائبة رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني قالت.. “إن كلية الهندسة المعمارية حققت الكثير من الإنجازات والنجاحات المشهود لها والتي تستحق عليها التهنئة وظهر هذا من خلال تنظيمها العديد من النشاطات العلمية والثقافية وطرحها الكثير من المبادرات المجتمعية والتطوعية من أجل التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة فكانت بذلك قصة نجاح في جامعة دمشق والجامعات الأخرى”.

وأضافت.. “إن جامعة دمشق تشهد في كل عام تخريج دفعات جديدة في مختلف التخصصات لتؤكد دورها في وضع الخطط وتحديد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من الكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا وفق الرؤى والأهداف المرسومة لها” مشيرة إلى أن إعادة إعمار سورية ستكون بهمة شبابها وأبنائها.

من جانبه دعا عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود الخريجين إلى التعاون مع بعضهم شبابا وشابات والعمل بجد وإخلاص للإسهام في إعادة إعمار بلدهم بعد عودة الأمان والاستقرار إلى كامل ربوعه والدخول إلى سوق العمل ومعترك الحياة العملية بكل كفاءة واقتدار لإنجاز المخططات التنظيمية للمدن والبلدات والقرى المتضررة وتصميم المباني السكنية والتعليمية والصحية والبنى التحتية المهمة ودراسة ما أفرزته الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية من أولويات كترحيل الأنقاض وتدوير المواد واستخدام الطاقات المتجددة البديلة عن النفط والغاز.

بدوره بين يوسف قروشان رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الهندسة المعمارية ان دفعة خريجي هذا العام حازت درجات متميزة وأثبتت إرادة الحياة لدى الشباب السوري رغم الحرب التي بدأت تتعرض لها بلادهم مع دخولهم الجامعة فتحملوا قذائف الغدر وقدموا شهداء لكنهم أصروا على مواصلة تحصيلهم العلمي.

من جهتها شكرت الخريجة الأولى مايا غنوم الأساتذة في الكلية على جهودهم التي بذلوها على مدار سنوات الدراسة النظرية والعملية رغم الظروف الصعبة والمؤامرة التي يتعرض لها الوطن لافتة إلى أن سورية قدمت الحضارة للعالم أجمع في الماضي وستبقى المشاركة في بنائها مستقبلا وسيسهم طلاب الهندسية المعمارية في ذلك.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين في السنوات الانتقالية إضافة الى عرض فيلم عن مسيرة الطلاب الدراسية في كلية الهندسة المعمارية وفقرة غنائية من إعداد طلاب الكلية.

حضر حفل التخريج أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة المعمارية وحشد من أهالي الخريجين.

يذكر ان كلية الهندسة المعمارية دخلت حديثا مجال ترميم المباني الأثرية والتخطيط العمراني للمدن عبر إقامة ماجستيرات مشتركة مع جامعات خارج سورية ترفد طاقمها التدريسي بالخبرات اللازمة وتؤمن تبادلا علميا ثقافيا بين الحضارات وهي إحدى الكليات المتفردة في جامعة دمشق من حيث توعية خريجيها ومساهمتها في تطوير المجتمع والارتقاء بذائقته الفنية والجمالية.



عدد المشاهدات:724( الأحد 19:22:27 2017/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/03/2017 - 11:25 م

فيديو

حي جوبر بعد استعادة جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو جبهة النصرة

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وفاة فتاة أثناء بث مباشر على الإنترنيت أقامت علاقة جنسية مع تلميذها وابتسمت..؟! غرف لتفريغ حمولة الغضب؟ بالصورة/ بطاقة دعوة زفاف أردوغان.. مقابل 17 ألف دولار! رجل كبير بالسن ظنوه رجل ضعيف ففاجئهم.. شاهد ماذا فعل بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية المزيد ...