الجمعة23/6/2017
ص4:55:13
آخر الأخبار
قطر تردّ على اتهامها بدعم "النصرة" في سورية ليبيا تعرض وثائق قطرية تطلب إرسال مسلحين إلى سورياانقلابٌ... ببركات العم ترامبلماذا بالغ محمد بن سلمان بتقبيل يد خصمه الأمير بن نايف بعد عزله؟ وهل نشهد تصعيدا في حرب اليمن والخلاف مع دولة قطر والمواجهة مع ايران؟ حداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةوزير الداخلية محمد الشعار : تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد تم التعميم بالتعامل مع المظاهر المسيئة فوراًجيش الإحتلال يعزز دعمه للجماعات المسلحة عند حدود الجولان المحتل وقلق من جهود الجيش السوري في درعا شيخ قبيلة النعيم : معبر "نصيب" بقبضة الجيش السوريموسكو: “المعارضة السورية” في الخارج تنفذ أجندات خارجية..متزعم تنظيم داعش الإرهابي لقي مصرعه على الأرجحطهران: دول رجعية تخوض حربا بالوكالة ضد سورية واليمن والعراقهل ستتحسن خدمة الانترنت في سورية؟!مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 90ر2 نقطةأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة بالسيف... المملكة الثانيةجمارك طرطوس تحبط عملية تهريب مخدرات غرامتها المالية خمسة مليارات ونصف ليرة سوريةالإهمال الخدمي في مناطق الريف يؤدي إلى الجريمة … ارتفاع كبير في جرائم القتل الخطرة في ريف دمشقمن الرقة إلى "الجنة"..؟"الصياد الليلي" الروسي يصطاد "داعشي" وهو يصوره (فيديو)فتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين وزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويأبرز التطورات التي سجلت على الساحة السورية حتى بعد ظهر يوم الخميس 22-6-2017.ماهي حقيقية الاخبار عن مصالحة في درعا؟إسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنية75 شركة سياحية عراقية في سورية لتعزيز السياحة الدينية بين البلدينأطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمزيت جوز الهند: فوائد لا تحصى لكن احذر مخاطره!خلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"! السيدة فيروز تستعد لإطلاق أغنية “ببالي” في ذكرى رحيل زوجها عاصي الرحبانيمفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكياعتقدت أنه "خُراج" في ضرسها فخسرت عينها!الناسا تتأهب لرصد ظاهرة كونية.. لم تحدث منذ قرن! تلفازٌ عصريّ "غير مرئيّ".. بلمسةٍ فنية من سامسونغالمهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب الأكراد ومفترق المصير ....بقلم إيهاب زكي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> تخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”

احتفلت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 204 من الطلاب والطالبات باسم دفعة “عمار يا بلدي” على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

وفي كلمة رئيس جامعة دمشق التي ألقتها بالنيابة نائبة رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني قالت.. “إن كلية الهندسة المعمارية حققت الكثير من الإنجازات والنجاحات المشهود لها والتي تستحق عليها التهنئة وظهر هذا من خلال تنظيمها العديد من النشاطات العلمية والثقافية وطرحها الكثير من المبادرات المجتمعية والتطوعية من أجل التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة فكانت بذلك قصة نجاح في جامعة دمشق والجامعات الأخرى”.

وأضافت.. “إن جامعة دمشق تشهد في كل عام تخريج دفعات جديدة في مختلف التخصصات لتؤكد دورها في وضع الخطط وتحديد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من الكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا وفق الرؤى والأهداف المرسومة لها” مشيرة إلى أن إعادة إعمار سورية ستكون بهمة شبابها وأبنائها.

من جانبه دعا عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود الخريجين إلى التعاون مع بعضهم شبابا وشابات والعمل بجد وإخلاص للإسهام في إعادة إعمار بلدهم بعد عودة الأمان والاستقرار إلى كامل ربوعه والدخول إلى سوق العمل ومعترك الحياة العملية بكل كفاءة واقتدار لإنجاز المخططات التنظيمية للمدن والبلدات والقرى المتضررة وتصميم المباني السكنية والتعليمية والصحية والبنى التحتية المهمة ودراسة ما أفرزته الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية من أولويات كترحيل الأنقاض وتدوير المواد واستخدام الطاقات المتجددة البديلة عن النفط والغاز.

بدوره بين يوسف قروشان رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الهندسة المعمارية ان دفعة خريجي هذا العام حازت درجات متميزة وأثبتت إرادة الحياة لدى الشباب السوري رغم الحرب التي بدأت تتعرض لها بلادهم مع دخولهم الجامعة فتحملوا قذائف الغدر وقدموا شهداء لكنهم أصروا على مواصلة تحصيلهم العلمي.

من جهتها شكرت الخريجة الأولى مايا غنوم الأساتذة في الكلية على جهودهم التي بذلوها على مدار سنوات الدراسة النظرية والعملية رغم الظروف الصعبة والمؤامرة التي يتعرض لها الوطن لافتة إلى أن سورية قدمت الحضارة للعالم أجمع في الماضي وستبقى المشاركة في بنائها مستقبلا وسيسهم طلاب الهندسية المعمارية في ذلك.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين في السنوات الانتقالية إضافة الى عرض فيلم عن مسيرة الطلاب الدراسية في كلية الهندسة المعمارية وفقرة غنائية من إعداد طلاب الكلية.

حضر حفل التخريج أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة المعمارية وحشد من أهالي الخريجين.

يذكر ان كلية الهندسة المعمارية دخلت حديثا مجال ترميم المباني الأثرية والتخطيط العمراني للمدن عبر إقامة ماجستيرات مشتركة مع جامعات خارج سورية ترفد طاقمها التدريسي بالخبرات اللازمة وتؤمن تبادلا علميا ثقافيا بين الحضارات وهي إحدى الكليات المتفردة في جامعة دمشق من حيث توعية خريجيها ومساهمتها في تطوير المجتمع والارتقاء بذائقته الفنية والجمالية.



عدد المشاهدات:868( الأحد 19:22:27 2017/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/06/2017 - 1:55 ص

فيديو

الجيش العربي السوري يسيطر على منطقة بئر القصب بريف دمشق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...