الأحد23/7/2017
ص9:56:14
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروختحرير مئات المخطوفين في حماة وإحالة الخاطفين على القضاء بوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سورياطهران ترحب بواقعية ماكرون: وقف واشنطن دعم الميليشيات نجاح لسورية الصين تعارض المساس بوحدة سوريةحاكم المصرف المركزي : لم نطبع قطعاً نقدية معدنية لفئات الخمسين والمئة ليرة.. والصور المتداولة «فوتوشوب»اليورو أرهق الدولار عالمياً.. فارتفع الذهبإذا قال الخليج لا .... لأميركا !!....بقلم نبيه البرجي حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب: هل يؤسس لمرحلة جديدة في التعاطي؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .62 فريقاً في المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعيةوزير التربية: أجرينا مسابقة لرسوم الأطفال رغم قناعتنا أن كل أعمالهم مهمة«أحرار الشام» تنعى نفسها باتفاق معبر باب الهوى....بقلم | عبد اللـه عليجبهة النصرة و«فيلق الرحمن» مستثنيان … اتفاق «وقف التصعيد» في الغوطة الشرقية يدخل حيز التنفيذمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعا"باب الحارة" : شخصيات الأجزاء الأولى راجعة بالعاشر!نجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيزوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ"حيلة نسائية"بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتها“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"السيدة أسماء الاسد: حان الوقت لننطلق ونعمّر سوريةلبنانيون وسوريون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> تخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”

احتفلت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 204 من الطلاب والطالبات باسم دفعة “عمار يا بلدي” على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

وفي كلمة رئيس جامعة دمشق التي ألقتها بالنيابة نائبة رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني قالت.. “إن كلية الهندسة المعمارية حققت الكثير من الإنجازات والنجاحات المشهود لها والتي تستحق عليها التهنئة وظهر هذا من خلال تنظيمها العديد من النشاطات العلمية والثقافية وطرحها الكثير من المبادرات المجتمعية والتطوعية من أجل التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة فكانت بذلك قصة نجاح في جامعة دمشق والجامعات الأخرى”.

وأضافت.. “إن جامعة دمشق تشهد في كل عام تخريج دفعات جديدة في مختلف التخصصات لتؤكد دورها في وضع الخطط وتحديد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من الكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا وفق الرؤى والأهداف المرسومة لها” مشيرة إلى أن إعادة إعمار سورية ستكون بهمة شبابها وأبنائها.

من جانبه دعا عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود الخريجين إلى التعاون مع بعضهم شبابا وشابات والعمل بجد وإخلاص للإسهام في إعادة إعمار بلدهم بعد عودة الأمان والاستقرار إلى كامل ربوعه والدخول إلى سوق العمل ومعترك الحياة العملية بكل كفاءة واقتدار لإنجاز المخططات التنظيمية للمدن والبلدات والقرى المتضررة وتصميم المباني السكنية والتعليمية والصحية والبنى التحتية المهمة ودراسة ما أفرزته الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية من أولويات كترحيل الأنقاض وتدوير المواد واستخدام الطاقات المتجددة البديلة عن النفط والغاز.

بدوره بين يوسف قروشان رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الهندسة المعمارية ان دفعة خريجي هذا العام حازت درجات متميزة وأثبتت إرادة الحياة لدى الشباب السوري رغم الحرب التي بدأت تتعرض لها بلادهم مع دخولهم الجامعة فتحملوا قذائف الغدر وقدموا شهداء لكنهم أصروا على مواصلة تحصيلهم العلمي.

من جهتها شكرت الخريجة الأولى مايا غنوم الأساتذة في الكلية على جهودهم التي بذلوها على مدار سنوات الدراسة النظرية والعملية رغم الظروف الصعبة والمؤامرة التي يتعرض لها الوطن لافتة إلى أن سورية قدمت الحضارة للعالم أجمع في الماضي وستبقى المشاركة في بنائها مستقبلا وسيسهم طلاب الهندسية المعمارية في ذلك.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين في السنوات الانتقالية إضافة الى عرض فيلم عن مسيرة الطلاب الدراسية في كلية الهندسة المعمارية وفقرة غنائية من إعداد طلاب الكلية.

حضر حفل التخريج أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة المعمارية وحشد من أهالي الخريجين.

يذكر ان كلية الهندسة المعمارية دخلت حديثا مجال ترميم المباني الأثرية والتخطيط العمراني للمدن عبر إقامة ماجستيرات مشتركة مع جامعات خارج سورية ترفد طاقمها التدريسي بالخبرات اللازمة وتؤمن تبادلا علميا ثقافيا بين الحضارات وهي إحدى الكليات المتفردة في جامعة دمشق من حيث توعية خريجيها ومساهمتها في تطوير المجتمع والارتقاء بذائقته الفنية والجمالية.



عدد المشاهدات:909( الأحد 19:22:27 2017/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 9:49 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...