السبت25/3/2017
م23:43:44
آخر الأخبار
هندرسون و بوين: بـ 200 مليار دولار..ابن سلمان حصل على الضوء الأخصر من ترامب لتتويجه ملكاً على السعودية.حسني مبارك حراً لأول مرة منذ ست سنواتمجزرة في حي الموصل الجديدة .. وعدد القتلى بالمئاتشاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربالمهندس خميس لوفد طبي إيطالي: الشعب السوري لن ينسى لفتتكم الإنسانية لبلسمة جراح المرضىمصادر مقربة من الأمم المتحدة: وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف قدم ورقة لمكافحة الإرهاببدء عودة نحو 2000 عائلة مهجرة من منازلها بفعل الإرهاب إلى بلدة الذيابية بريف دمشقوزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدلالدفاع الروسية: تحرير الرقة لن يكون نزهة بالنسبة للتحالف الدولي "مايكل روبين": المرحلة النفسية لتقسيم تركيا اكتملت وأردوغان وصل إلى نهاية الطريق!!معاون وزير التجارة الداخلية ينفي اي نية لاستيراد زيت الزيتون؟برعاية رئيس مجلس الوزراء تنطلق غدا في دمشق فعاليات معرض (سيريا مود طريق التعافي ) للألبسة والنسيج . الجيش يُجلس أردوغان على "خازوق" حماة .. ودمشق أيضاًجبهات شرق العاصمة دمشق آمنة والجيش السوري يتحضّر في ريف حماةسعودي يرتكب جريمة مروعة في مصر؟ساطور وبركة دماء.. في إحدى الشاليهاتهكذا دحرت قوات الجيش السوري وحلفائه الإرهابيين في بلدة قمحانة في ريف حماة الشماليبالفيديو ..دبابة "تي-90" سورية تتحمل الإصابة بصاروخينوزارة التعليم العالي تعلن عن منح "للاناث فقط " مقدمة من جمـهوريـة الصين الشعـبيـة لدراسة المرحلة الجامعية الأولى في عدة اختصاصاتمركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحاني العمارة والمعلوماتية الموحدينإصابة عدد من المواطنين جراء قصف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في دمشق ودرعاالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة و6 قرى بريف حلب ويؤمن خروج 5 آلاف مدني من مناطق انتشار “داعش”25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةوثائق 'سرية' قد تقلب مفهومك عن السكردراسة: لحبوب منع الحمل وظيفة أخرىباسل خياط: خضعت لعملية تجميلية.. وكنت أغار على هند صبري قبل انفصالناجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "يترك حذاءه المحشو بالذهب في مطار دبي ويسافر حافياًتعرّفوا إلى صفات المدير “الضعيف” في العمل!الأرض ستتعرض لعاصفة مغناطيسية شمسية غير مسبوقةمفاجأة مدوية من "ويكيليكس" بخصوص CIA وهواتف "iPhone"إعادة تشغيل «النصرة».. تمديد الحرب على سوريةمن أجل أن تعيش «دمشق» بهدوء!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> السماح لحملة الماجستير التدريس في الجامعات الخاصة

أقر مجلس التعليم العالي دورة للمقررات غير المتماثلة لطلاب دبلوم التأهيل التربوي للدارسين في إدلب والمستضافين في الجامعات الأخرى،

 كما وافق على إجراء دورة للمقررات غير المتماثلة متممة للفصل الأول لطلاب جامعة الفرات، ، كما صدر قرار بتشميل ذوي شهداء قوى الأمن الداخلي المسجلين في التعليم المفتوح بتخفيض الرسوم. وفي السياق سمح مجلس التعليم العالي بتكليف حملة الماجستير بالتدريس في الجامعات الخاصة، وتخصيص المنح المتوافرة في الجامعات الخاصة لأبناء وأشقاء وأزواج شهداء الحرب والعمليات الحربية وأبناء مقعدي الحرب، علماً أن عدد الجامعات الخاصة في سورية 21 جامعة.
واستعرض مجلس التعليم في جلسته برئاسة الدكتور عاطف النداف وزير التعليم المواضيع التي تمت مناقشتها والتطرق لها من أعضاء مجلس الشعب بجلسة المجلس التي انعقدت بتاريخ 22/2/2017 بما يخص أداء وزارة التعليم العالي والقضايا المتعلقة بعملها، حيث تم اتخاذ عدة قرارات ضمن إطار تناول المجلس لموضوعات عدة تهم الجامعات الحكومية والخاصة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني:
إن إقرار دورة للمواد غير المتماثلة تأتي استجابة للكثير من الطلاب وبناء على طلب رئاسة جامعة حلب، حيث تقضي الدورة إعطاء فرصة للطلاب المتوقف تخرجهم على مقررين أو أكثر. وأشار أفيوني إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل إجراءات طلاب حلب المستضافين والموطنين في الجامعات السورية ما ينعكس إيجاباً على استكمال تحصيلهم الدراسي، ذاكرا أن عدد طلاب حلب الذين يستكملون تحصيلهم الدراسي في الجامعات السورية يقدر بنحو 25 ألف طالب وطالبة. وفيما يخص السماح لحملة الماجستير التدريس في الجامعات الخاصة، أكدت مصادر وزارة التعليم العالي أن هذا الأمر يأتي بالاستفادة من طلاب الماجستير للتدريس في هذه الجامعات على أن يكون ذلك بنسب محددة ووفق ضوابط يضعها مجلس التعليم العالي، للاستفادة من إمكانات الطلاب في هذا المجال.
وقالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني في تصريح لـ«الوطن» إن قرار التشميل يأتي تقديراً للتضحيات التي يقوم بها أفراد قوى الأمن الداخلي وذلك عبر تشميل ذوي الشهداء بتخفيض الرسوم بمعدل 50%، ليضاف ذلك إلى ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة المشمولين بتخفيض رسوم التسجيل على برامج التعليم المفتوح.
 



عدد المشاهدات:964( الثلاثاء 06:30:57 2017/02/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/03/2017 - 11:25 م

فيديو

حي جوبر بعد استعادة جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو جبهة النصرة

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وفاة فتاة أثناء بث مباشر على الإنترنيت أقامت علاقة جنسية مع تلميذها وابتسمت..؟! غرف لتفريغ حمولة الغضب؟ بالصورة/ بطاقة دعوة زفاف أردوغان.. مقابل 17 ألف دولار! رجل كبير بالسن ظنوه رجل ضعيف ففاجئهم.. شاهد ماذا فعل بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية المزيد ...