الأحد23/7/2017
ص9:56:8
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروختحرير مئات المخطوفين في حماة وإحالة الخاطفين على القضاء بوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سورياطهران ترحب بواقعية ماكرون: وقف واشنطن دعم الميليشيات نجاح لسورية الصين تعارض المساس بوحدة سوريةحاكم المصرف المركزي : لم نطبع قطعاً نقدية معدنية لفئات الخمسين والمئة ليرة.. والصور المتداولة «فوتوشوب»اليورو أرهق الدولار عالمياً.. فارتفع الذهبإذا قال الخليج لا .... لأميركا !!....بقلم نبيه البرجي حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب: هل يؤسس لمرحلة جديدة في التعاطي؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .62 فريقاً في المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعيةوزير التربية: أجرينا مسابقة لرسوم الأطفال رغم قناعتنا أن كل أعمالهم مهمة«أحرار الشام» تنعى نفسها باتفاق معبر باب الهوى....بقلم | عبد اللـه عليجبهة النصرة و«فيلق الرحمن» مستثنيان … اتفاق «وقف التصعيد» في الغوطة الشرقية يدخل حيز التنفيذمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعا"باب الحارة" : شخصيات الأجزاء الأولى راجعة بالعاشر!نجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيزوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ"حيلة نسائية"بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتها“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"السيدة أسماء الاسد: حان الوقت لننطلق ونعمّر سوريةلبنانيون وسوريون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السورية

طرحت وزارة التعليم العالي مؤخراً عدة علامات أمنية لتطبيقها على مصدقات التخرج في مختلف الجامعات السورية، وأضافت إلى ذلك من جديد لصاقة أمنية غير قابلة للتزوير، تتميز بعلامات أمنية، وذلك تفادياً لحالات التزوير .

ويهدف ذلك لحماية وثائق الجامعة عن طريق نظام آلي متكامل قابل للتطبيق والتطوير حسب ما تؤكده جامعة دمشق، لتوثيق جميع المستندات الرسمية الصادرة عنها، مثل كشف العلامات ووثيقة الدوام ومصدقة التخرج لتشمل الشهادة الجامعية الجدارية.

وكشف أمين جامعة دمشق مازن الشيخ، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، “عن دراسة قائمة حالياً لتطبيق اللصاقة الأمنية على الشهادات الكبيرة (الكرتون) وذلك في كليات جامعة دمشق على أن يتم الأمر بشكل تدريجي إلى أن يتم استكمال تطبيقها في مختلف الكليات”.

وأشار الشيخ إلى أنه “تم تطبيق اللصاقة الأمنية على مصدقات التخرج وذلك فيما يخص المصدقات التي تمنح للطلاب، وذلك بعلامات أمنية لمنع التلاعب والتزوير”، مبيناً أنه “تم منح كشوفات العلامات للطلاب وذلك وفق نموذج جديد تم اعتماده مؤخراً”.

وتهدف جامعة دمشق من ذلك “الحفاظ على سمعة الشهادة وضمان مستقبل طلابها وحماية الوثائق الصادرة عن الجامعة”، علماً أن “اللصاقة تتضمن باركوداً ثنائي الأبعاد، يتضمّن التحويل إلى الموقع الإلكتروني للتحقّق من صحة المستند، وترقيم اللصاقات بأرقام تسلسلية، بما فيه وجود 7 علامات أمنية إضافية ذات طابع سري”.

و تم تزويد ورق مصدّقات التخرج بعلامات تظهر باستخدام ماسح الأشعة فوق البنفسجي مشابه، واللصاقة الأمنية تتكون من 13 علامة حماية غير قابلة للتزوير، وتعطى المصدقة الأصلية لمرة واحدة على أن يتم التحقق من الصور المصدقة عنها من خلال ظهور “الباركود” عليها، ويمكن منح ست نسخ عن كشف العلامات بدلاً من تصويره وتصديقه.

وبين الشيخ “أنه تم ضبط أكثر من 70 عملية تزوير لمصدقات التخرج القديمة منذ العام الماضي وحتى تاريخه، وهي حالات فردية في معظمها، موضحاً أن مصدقات التخرج بشكلها الجديد تمنح أيضاً لمختلف الطلاب الراغبين في الحصول على مصدقة ولو كانت بأعوام قديمة”.

وأكد الشيخ “أنه لم يرد الجامعة أي حالات وعمليات تزوير للمصدقات الجديدة وأن جميع عمليات التزوير تمت على المصدقات وحتى كشوف العلامات بهدف التقدم لوظائف جديدة ظناً من المتلاعبين أن عملياتهم لن يتم ضبطها، ولكن تم الكشف عن الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

ولفت أيضاً “إلى تقلص عمليات التزوير خلال العامين الماضيين، في ظل الإجراءات الجامعية الجديدة المتخذة لضبط أي تلاعب طلابي يؤثر في قيمة وسمعة الشهادة السورية ويمنع من تزويرها”.

وبين أمين جامعة دمشق أن “تعميم تجربة اللصاقة الأمنية بدمشق إلى مختلف الجامعات بحاجة إلى قرار من مجلس التعليم العالي ومتابعة من قبله، وذلك لضبط أي حالات تزوير على مستوى جامعات القطر جميعها وليس بجامعة دمشق فحسب”.

يذكر أن مجلس التعليم العالي كان أقر اعتماد نموذج كشف العلامات المحمي بالسمات الأمنية في جامعة دمشق (باللغتين العربية والإنكليزية) ويسدد الطالب لقاء حصوله على الكشف: (1000 ل.س لقاء النسخة الأصلية، 2000 ل.س لقاء خمس نسخ عن الكشف الأصلي).



عدد المشاهدات:844( الثلاثاء 09:45:41 2017/02/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 9:49 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...