الأحد23/7/2017
ص9:56:54
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروختحرير مئات المخطوفين في حماة وإحالة الخاطفين على القضاء بوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سورياطهران ترحب بواقعية ماكرون: وقف واشنطن دعم الميليشيات نجاح لسورية الصين تعارض المساس بوحدة سوريةحاكم المصرف المركزي : لم نطبع قطعاً نقدية معدنية لفئات الخمسين والمئة ليرة.. والصور المتداولة «فوتوشوب»اليورو أرهق الدولار عالمياً.. فارتفع الذهبإذا قال الخليج لا .... لأميركا !!....بقلم نبيه البرجي حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب: هل يؤسس لمرحلة جديدة في التعاطي؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .62 فريقاً في المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعيةوزير التربية: أجرينا مسابقة لرسوم الأطفال رغم قناعتنا أن كل أعمالهم مهمة«أحرار الشام» تنعى نفسها باتفاق معبر باب الهوى....بقلم | عبد اللـه عليجبهة النصرة و«فيلق الرحمن» مستثنيان … اتفاق «وقف التصعيد» في الغوطة الشرقية يدخل حيز التنفيذمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعا"باب الحارة" : شخصيات الأجزاء الأولى راجعة بالعاشر!نجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيزوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ"حيلة نسائية"بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتها“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"السيدة أسماء الاسد: حان الوقت لننطلق ونعمّر سوريةلبنانيون وسوريون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التربية تجري الامتحان التحريري لمسابقة شهادة التربية معلم صف في عدد من المحافظات

أجرت وزارة التربية اليوم الامتحان التحريري لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الأولى لحملة شهادة الإجازة في التربية اختصاص معلم صف في مديريات التربية بمحافظات حلب والحسكة ودير الزور والرقة ودمشق وريفها وحماة وإدلب.

واطلع وزير التربية الدكتور هزوان الوز على سير الامتحان التحريري للمسابقة في عدد من المراكز المعتمدة بدمشق والتقى عددا من المتقدمين واستمع منهم إلى ملاحظاتهم حول أسئلة الامتحان ومستواها ومدى تنوعها لمواد الاختصاص والثقافة العامة واللغة العربية والقانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وفي تصريح صحفي عقب جولته أوضح الوزير الوز انه تم تخصيص 3100 فرصة عمل للمتقدمين منها 50 بالمئة لذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام وفي حال عدم توفر هذه النسبة يتم ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء ولكل محافظة على حدة.

وبين الوزير أن أسئلة الامتحان التحريري موحدة في المحافظات المعتمدة تتبعها مقابلة شفوية للناجحين.

وفي حماة بلغ عدد المتقدمين للامتحان التحريري في المسابقة 741 متقدما من محافظات حماة وادلب والرقة.

وبين محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اهمية المسابقة لتعيين كوادر من حملة الإجازة في التربية اختصاص معلم صف كونها ترفد القطاع التربوي بمزيد من الكفاءات التعليمية.

بدوره أشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أن الحكومة ” مستمرة في إعلان وإجراء مسابقات التوظيف لاستقطاب مختلف الكفاءات وتوظيفها لإعادة بناء الوطن ” فيما قدم مدير تربية حماة يحيى المنجد عرضا عن الاجراءات المتخذة في سبيل نجاح الاختبارات التحريرية التي جرت في 6 مراكز امتحانية والتي ستتلوها مقابلة شفهية لكل من اجتاز الاختبار التحريري.

وفي الحسكة اجرت مديرية التربية الامتحان التحريري للمتقدمين الذين بلغ عددهم 620 متقدما.

وفي تصريح لمراسل سانا ذكرت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أنه تم توزيع المتقدمين على خمسة مراكز ضمن مدينة الحسكة وجرت الامتحانات وسط اجواء مريحة وهادئة بعد اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لانجاز الامتحان.

وفي حلب بلغ عدد المتقدمين لمسابقة معلم صف من خريجي كلية التربية 131 متقدماً ومتقدمة.

وبين مدير التربية إبراهيم ماسو أن الاختبار الذي خضع له المتقدمون اليوم عبارة عن أسئلة مؤءتمتة تنوعت بين الأسئلة العلمية واخرى تتعلق بقياس خبرة وقدرة المتقدمين إضافة لقانون العاملين الأساسي.

ونوه ماسو بأن الناجحين في هذه المسابقة سيسهمون في تأمين استقرار العملية التربوية وتوفير الكادر التدريسي المؤءهل في مدارس حلب بما يسد النقص الحاصل في بعض المدارس والمناطق موضحاً أن المديرية تعمل بصورة مستمرة لتوفير متطلبات العملية التعليمية مع استمرار صيانة وتأهيل وافتتاح المدارس في الأحياء المطهرة من الإرهاب.

من جانبهم بين عدد من المشاركين في المسابقة أن مستوى الأسئلة كان مناسباً لغالبية المتقدمين والمدة الزمنية كافية.

يشار إلى ان وزارة التربية أعلنت في شهر تشرين الثاني الماضي عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين بوظيفة معلم صف من الفئة الأولى من حملة شهادة الاجازة في التربية اختصاص معلم صف حيث بدأ تقديم الطلبات من 13/12/ 2016 ولغاية نهاية الدوام الرسمي في 29/12/2016.



عدد المشاهدات:969( الأحد 12:54:08 2017/03/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 9:49 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...