السبت25/3/2017
م23:46:17
آخر الأخبار
هندرسون و بوين: بـ 200 مليار دولار..ابن سلمان حصل على الضوء الأخصر من ترامب لتتويجه ملكاً على السعودية.حسني مبارك حراً لأول مرة منذ ست سنواتمجزرة في حي الموصل الجديدة .. وعدد القتلى بالمئاتشاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربالمهندس خميس لوفد طبي إيطالي: الشعب السوري لن ينسى لفتتكم الإنسانية لبلسمة جراح المرضىمصادر مقربة من الأمم المتحدة: وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف قدم ورقة لمكافحة الإرهاببدء عودة نحو 2000 عائلة مهجرة من منازلها بفعل الإرهاب إلى بلدة الذيابية بريف دمشقوزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدلالدفاع الروسية: تحرير الرقة لن يكون نزهة بالنسبة للتحالف الدولي "مايكل روبين": المرحلة النفسية لتقسيم تركيا اكتملت وأردوغان وصل إلى نهاية الطريق!!معاون وزير التجارة الداخلية ينفي اي نية لاستيراد زيت الزيتون؟برعاية رئيس مجلس الوزراء تنطلق غدا في دمشق فعاليات معرض (سيريا مود طريق التعافي ) للألبسة والنسيج . الجيش يُجلس أردوغان على "خازوق" حماة .. ودمشق أيضاًجبهات شرق العاصمة دمشق آمنة والجيش السوري يتحضّر في ريف حماةسعودي يرتكب جريمة مروعة في مصر؟ساطور وبركة دماء.. في إحدى الشاليهاتهكذا دحرت قوات الجيش السوري وحلفائه الإرهابيين في بلدة قمحانة في ريف حماة الشماليبالفيديو ..دبابة "تي-90" سورية تتحمل الإصابة بصاروخينوزارة التعليم العالي تعلن عن منح "للاناث فقط " مقدمة من جمـهوريـة الصين الشعـبيـة لدراسة المرحلة الجامعية الأولى في عدة اختصاصاتمركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحاني العمارة والمعلوماتية الموحدينإصابة عدد من المواطنين جراء قصف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في دمشق ودرعاالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة و6 قرى بريف حلب ويؤمن خروج 5 آلاف مدني من مناطق انتشار “داعش”25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةوثائق 'سرية' قد تقلب مفهومك عن السكردراسة: لحبوب منع الحمل وظيفة أخرىباسل خياط: خضعت لعملية تجميلية.. وكنت أغار على هند صبري قبل انفصالناجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "يترك حذاءه المحشو بالذهب في مطار دبي ويسافر حافياًتعرّفوا إلى صفات المدير “الضعيف” في العمل!الأرض ستتعرض لعاصفة مغناطيسية شمسية غير مسبوقةمفاجأة مدوية من "ويكيليكس" بخصوص CIA وهواتف "iPhone"إعادة تشغيل «النصرة».. تمديد الحرب على سوريةمن أجل أن تعيش «دمشق» بهدوء!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التربية تجري الامتحان التحريري لمسابقة شهادة التربية معلم صف في عدد من المحافظات

أجرت وزارة التربية اليوم الامتحان التحريري لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الأولى لحملة شهادة الإجازة في التربية اختصاص معلم صف في مديريات التربية بمحافظات حلب والحسكة ودير الزور والرقة ودمشق وريفها وحماة وإدلب.

واطلع وزير التربية الدكتور هزوان الوز على سير الامتحان التحريري للمسابقة في عدد من المراكز المعتمدة بدمشق والتقى عددا من المتقدمين واستمع منهم إلى ملاحظاتهم حول أسئلة الامتحان ومستواها ومدى تنوعها لمواد الاختصاص والثقافة العامة واللغة العربية والقانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وفي تصريح صحفي عقب جولته أوضح الوزير الوز انه تم تخصيص 3100 فرصة عمل للمتقدمين منها 50 بالمئة لذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام وفي حال عدم توفر هذه النسبة يتم ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء ولكل محافظة على حدة.

وبين الوزير أن أسئلة الامتحان التحريري موحدة في المحافظات المعتمدة تتبعها مقابلة شفوية للناجحين.

وفي حماة بلغ عدد المتقدمين للامتحان التحريري في المسابقة 741 متقدما من محافظات حماة وادلب والرقة.

وبين محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اهمية المسابقة لتعيين كوادر من حملة الإجازة في التربية اختصاص معلم صف كونها ترفد القطاع التربوي بمزيد من الكفاءات التعليمية.

بدوره أشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أن الحكومة ” مستمرة في إعلان وإجراء مسابقات التوظيف لاستقطاب مختلف الكفاءات وتوظيفها لإعادة بناء الوطن ” فيما قدم مدير تربية حماة يحيى المنجد عرضا عن الاجراءات المتخذة في سبيل نجاح الاختبارات التحريرية التي جرت في 6 مراكز امتحانية والتي ستتلوها مقابلة شفهية لكل من اجتاز الاختبار التحريري.

وفي الحسكة اجرت مديرية التربية الامتحان التحريري للمتقدمين الذين بلغ عددهم 620 متقدما.

وفي تصريح لمراسل سانا ذكرت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أنه تم توزيع المتقدمين على خمسة مراكز ضمن مدينة الحسكة وجرت الامتحانات وسط اجواء مريحة وهادئة بعد اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لانجاز الامتحان.

وفي حلب بلغ عدد المتقدمين لمسابقة معلم صف من خريجي كلية التربية 131 متقدماً ومتقدمة.

وبين مدير التربية إبراهيم ماسو أن الاختبار الذي خضع له المتقدمون اليوم عبارة عن أسئلة مؤءتمتة تنوعت بين الأسئلة العلمية واخرى تتعلق بقياس خبرة وقدرة المتقدمين إضافة لقانون العاملين الأساسي.

ونوه ماسو بأن الناجحين في هذه المسابقة سيسهمون في تأمين استقرار العملية التربوية وتوفير الكادر التدريسي المؤءهل في مدارس حلب بما يسد النقص الحاصل في بعض المدارس والمناطق موضحاً أن المديرية تعمل بصورة مستمرة لتوفير متطلبات العملية التعليمية مع استمرار صيانة وتأهيل وافتتاح المدارس في الأحياء المطهرة من الإرهاب.

من جانبهم بين عدد من المشاركين في المسابقة أن مستوى الأسئلة كان مناسباً لغالبية المتقدمين والمدة الزمنية كافية.

يشار إلى ان وزارة التربية أعلنت في شهر تشرين الثاني الماضي عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين بوظيفة معلم صف من الفئة الأولى من حملة شهادة الاجازة في التربية اختصاص معلم صف حيث بدأ تقديم الطلبات من 13/12/ 2016 ولغاية نهاية الدوام الرسمي في 29/12/2016.



عدد المشاهدات:687( الأحد 12:54:08 2017/03/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/03/2017 - 11:25 م

فيديو

حي جوبر بعد استعادة جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو جبهة النصرة

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وفاة فتاة أثناء بث مباشر على الإنترنيت أقامت علاقة جنسية مع تلميذها وابتسمت..؟! غرف لتفريغ حمولة الغضب؟ بالصورة/ بطاقة دعوة زفاف أردوغان.. مقابل 17 ألف دولار! رجل كبير بالسن ظنوه رجل ضعيف ففاجئهم.. شاهد ماذا فعل بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية المزيد ...