السبت29/4/2017
م16:24:53
آخر الأخبار
اربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحيينالسيّد حسن نصرالله يطلّ..الغارديان: انشقاق في صفوف "داعش" وهروب عبرالحدود التركيةالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركلافروف: موسكو على استعداد تام للتعاون مع واشنطن بشأن سوريةالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تُقيل رئيسها... للقائه الرئيس الأسددراسة اقتصادية: زيادة الرواتب وكسر الاحتكار لحل مشكلة الفجوة بين الدخل والاستهلاكالرئيس الأسد: دول «التحالف» لن تشارك في إعادة الإعمارالجيش السوري يتقدم في القابون... «جيش الإسلام» يهاجم «النصرة»...عدوان إسرائيلي بعد الامريكي على سورية؟ ما هو الجديد؟ ولماذا في هذا التوقيت؟ هل هي بداية انطلاقة “الناتو” عربي الإسرائيلي بدعم امريكي؟عسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!خمسيني لبناني يغتصب طفلتين سوريتينصحيفة نيويورك تايمز تنصّب نفسها محققاً وتنشر مقطع فيديو تواظب فيه على اتهام سوريةقبيلة "الترابين" المصرية تحرق قيادي من "داعش" وتتوعّد بالمزيدجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةالجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على نقاط عسكرية عدة ويقضي على 17 منهم في دير الزور ومحيطها ويدمر 8 سيارات ومقر قيادة لإرهابيي “النصرة” فياتساع نطاق المواجهات بين الفصائل في الغوطة الشرقية لدمشق.. عشرات القتلى والجرحى ومقتل قائدين عسكريين بارزينرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتيفي حال كنتم تعانون هذه الآلام بكتفكم فأنتم مصابون بـ..وفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماً لهذا السبب تم الاستغناء عن المذيعة السورية زينة يازجي من "سكاي نيوز"شقة رئيس وزراء فرنسا تتعرض للسرقة!أم عمرها 37 عاما تنجب 38 طفلاهكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التربية تجري الامتحان التحريري لمسابقة شهادة التربية معلم صف في عدد من المحافظات

أجرت وزارة التربية اليوم الامتحان التحريري لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الأولى لحملة شهادة الإجازة في التربية اختصاص معلم صف في مديريات التربية بمحافظات حلب والحسكة ودير الزور والرقة ودمشق وريفها وحماة وإدلب.

واطلع وزير التربية الدكتور هزوان الوز على سير الامتحان التحريري للمسابقة في عدد من المراكز المعتمدة بدمشق والتقى عددا من المتقدمين واستمع منهم إلى ملاحظاتهم حول أسئلة الامتحان ومستواها ومدى تنوعها لمواد الاختصاص والثقافة العامة واللغة العربية والقانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وفي تصريح صحفي عقب جولته أوضح الوزير الوز انه تم تخصيص 3100 فرصة عمل للمتقدمين منها 50 بالمئة لذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام وفي حال عدم توفر هذه النسبة يتم ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء ولكل محافظة على حدة.

وبين الوزير أن أسئلة الامتحان التحريري موحدة في المحافظات المعتمدة تتبعها مقابلة شفوية للناجحين.

وفي حماة بلغ عدد المتقدمين للامتحان التحريري في المسابقة 741 متقدما من محافظات حماة وادلب والرقة.

وبين محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اهمية المسابقة لتعيين كوادر من حملة الإجازة في التربية اختصاص معلم صف كونها ترفد القطاع التربوي بمزيد من الكفاءات التعليمية.

بدوره أشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أن الحكومة ” مستمرة في إعلان وإجراء مسابقات التوظيف لاستقطاب مختلف الكفاءات وتوظيفها لإعادة بناء الوطن ” فيما قدم مدير تربية حماة يحيى المنجد عرضا عن الاجراءات المتخذة في سبيل نجاح الاختبارات التحريرية التي جرت في 6 مراكز امتحانية والتي ستتلوها مقابلة شفهية لكل من اجتاز الاختبار التحريري.

وفي الحسكة اجرت مديرية التربية الامتحان التحريري للمتقدمين الذين بلغ عددهم 620 متقدما.

وفي تصريح لمراسل سانا ذكرت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أنه تم توزيع المتقدمين على خمسة مراكز ضمن مدينة الحسكة وجرت الامتحانات وسط اجواء مريحة وهادئة بعد اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لانجاز الامتحان.

وفي حلب بلغ عدد المتقدمين لمسابقة معلم صف من خريجي كلية التربية 131 متقدماً ومتقدمة.

وبين مدير التربية إبراهيم ماسو أن الاختبار الذي خضع له المتقدمون اليوم عبارة عن أسئلة مؤءتمتة تنوعت بين الأسئلة العلمية واخرى تتعلق بقياس خبرة وقدرة المتقدمين إضافة لقانون العاملين الأساسي.

ونوه ماسو بأن الناجحين في هذه المسابقة سيسهمون في تأمين استقرار العملية التربوية وتوفير الكادر التدريسي المؤءهل في مدارس حلب بما يسد النقص الحاصل في بعض المدارس والمناطق موضحاً أن المديرية تعمل بصورة مستمرة لتوفير متطلبات العملية التعليمية مع استمرار صيانة وتأهيل وافتتاح المدارس في الأحياء المطهرة من الإرهاب.

من جانبهم بين عدد من المشاركين في المسابقة أن مستوى الأسئلة كان مناسباً لغالبية المتقدمين والمدة الزمنية كافية.

يشار إلى ان وزارة التربية أعلنت في شهر تشرين الثاني الماضي عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين بوظيفة معلم صف من الفئة الأولى من حملة شهادة الاجازة في التربية اختصاص معلم صف حيث بدأ تقديم الطلبات من 13/12/ 2016 ولغاية نهاية الدوام الرسمي في 29/12/2016.



عدد المشاهدات:803( الأحد 12:54:08 2017/03/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/04/2017 - 2:21 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين المزيد ...