الخميس29/6/2017
ص4:58:23
آخر الأخبار
مسؤول سعودي: هذا ما سيحصل بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل"خدمة V.I.P» لأصالة نصري: لماذا لم يُفتح «صالون الشرف»؟الجيش اليمني يهدد السفن السعودية بأسلحة نوعية جديدةمحلل سياسي: هذا ما ستفعله السعودية مع قطر في الأيام القادمةفي مجزرة جديدة بحق السوريين.. “التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزورمع اقتراب النصر السوري: الاستحقاقات القادمة!.... بسام أبو عبد الله روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه..الرئيس الأسد يتفقد قاعدة حميميم العسكرية ويقوم بجولة على سلاح الجو الروسي الموجود فيهاالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهلافروف: موسكو سترد بشكل مناسب على الاستفزازات والتهديدات الأمريكية لسورية .. ونظيره الألماني يدعو للتفاوض مع الأسدايران تحذر أمريكا من مغامرة حمقاء في سوريا وتعتبرها "لعبا بالنار"خط جديد في معمل سجائر مؤسسة التبغ باللاذقية لاستيعاب الفائض من المنتج الزراعيهل خسرت واشنطن الشرق الأوسط بعد قطر؟الغليان .. ذعر أميركي وإسرائيلي من تطورات سوريا...بقلم ابراهيم الأمينلماذا تقرع أمريكا طبول الحرب الكيماوية في سورية مجددا؟ .. وهل تتكرر فضيحة نيسان التي كشفها الكاتب الامريكي هيرش في “خان شيخون”؟الأمن المصري يكشف لغز جريمة الداعية وعشيقته لقتل زوجها ليلة العيدلبنان | هكذا كشفت جريمة برجا المزدوجةدبابة خارقة تظهر في سوريا!أَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجهات المختصة تعثر على أسلحة متنوعة بينها إسرائيلية الصنع وتضبط نفقاً قرب جسر العاصي خلال تمشيط حي الوعرأحكم السيطرة على عدد من النقاط شرق آرك.. الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش بديرالزور ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرةالبنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء 7 أسباب تجعلك أكثر عرضة للدغات الناموس المزعجة6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!هيفاء وهبي تسخر من إطلاق سراح أصالة نصري دون عقابهذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتوصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبلأول مرة في سوريا.. روسيا تكشف للرئيس الأسد في حميميم عن مدرعة خارقةإليك الحلّ.. ماذا تفعل عند نسيان كود PIN أو كلمة المرور؟وفد سورية امام مجلس الامن | موقف سورية ثابت في رفض وإدانة استخدام الأسلحة الكيميائية وأي نوع من أسلحة الدمار الشاملحمد وفورد وماكرون... في سورية انتهت اللعبة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 نصائح لتتعلم اللغات بسرعة

تعلم لغة جديدة يحتاج وقتا ومثابرة وأحيانا السفر إلى بلدان أخرى، لكن الشاب ماثيو يولدن استطاع أن يتقن تسع لغات ويمكنه فهم 12 لغة أخرى.

سيقدم لكم هذا الشاب 10 نصائح تساعدكم على تعلم أي لغة عالمية بجهد أقل ووقت أقصر.

1- جد محفزات

لا يكفي أن يكون هناك سبب يجعلك تريد أن تتعلم لغة ما. الأهم من ذلك أن تخلق لنفسك محفزات تحبب تلك اللغة إليك. اقنع نفسك مثلا بأن تعلم اللغة الإنكليزية سيفتح لك آفاقا جديدة لاكتشاف ثقافة أخرى وتواصل أمثل مع الناطقين بهذه اللغة.

2- عش مع اللغة

اللغة يجب أن تكون بالنسبة لك شيئا تعيش معه بشكل يومي. تحدثها مع نفسك، استمع للموسيقى والإذاعة. لا تتحاش حتى المحادثات البسيطة لتكوين رصيد لغوي وترسيخ المفردات في ذاكرتك.

هذا سيساعدك على أن تتعلم بشكل سريع، والتعلم السريع يعطيك الرغبة في مواصلة التعلم.

3- ابحث عن شريك

أول تقنية ناجعة لتعلم اللغة هي إيجاد شريك تتحدث معه بشكل يومي. لا يهم من يكون ذلك الشريك. يمكن أن يكون فردا من العائلة أو صديقا أو زميلا في العمل يتحدث اللغة التي تريد تعلمها. يقول يولدن إن هذه الطريقة ساهمت بشكل كبير في تعلمه عدة لغات بسرعة.

4- التعلم وليس التواصل

يجب أن يكون هدفك هو تعلم اللغة وليس حفظ جمل أو تراكيب لتتواصل مع الآخرين في حالة السفر إلى دولة لا تتحدث لغتك.

تعلم اللغة لتتحدث بها بشكل دائم. يقول يولدن "نحن نتعلم اللغة لنتحدث بها بشكل دائم وليس لنحتفظ بها لأنفسنا. يجب أن نكون مبدعين ونتحدث اللغة الجديدة يوميا".

5- استخدم اللغة للتسلية

حاول أن تكون اللغة أداة للتسلية لك أيضا. حاول أن تستخدمها في أعمال فنية. كتابة قطعة مسرحية أو قصيدة مثلا. تعلم كيف تحكي نكتة أو خذ دليلا يحتوي على وصفات مكتوبة باللغة الأجنبية واعتمد عليه لتحضير وجبة غذائية.

6- تصرف مثل طفل

لا يعني ذلك أن تتحول في تصرفاتك إلى طفل. المقصود أن تتعامل مع اللغة بأريحية. لا تخش ارتكاب أخطاء نحوية أو إملائية. عبر بكل طلاقة كما يفعل الأطفال وتخلص من الخوف أن تتحول محاولاتك إلى سبب يضحك الآخرين.

أغلبنا يقول "أنا لا أتحدث لغة ما بدل أن يقول لم أتعلم تلك اللغة بعد".

7- كن جريئا

البداية دائما تكون صعبة والأخطاء تكثر. لكن نصيحة يولدن أن تتحلى بالشجاعة وتستخدم كل قدراتك دون الأخذ بعين الاعتبار إن كنت ستواجه مصاعب. على العكس مواجهة المصاعب أمر ضروري ستتخلص منه مع الممارسة.

8- استمع

قبل أن تتعلم الرسم لا بد أن تراقب بشكل جيد. القاعدة ذاتها تنطبق على اللغة، فالإنصات ضروري لتتعلم لغة ما. هذه القاعدة مهمة للتغلب على المشاكل المتعلقة بالنطق.

9- تأمل الآخرين وهم يتحدثون

حركات الفم مهمة جدا لمعرفة كيف تنطق الكلمات. طريقة تعابير الوجه والحركات المصاحبة للحديث كلها أمور تساعد بشكل كبير على تعلم أسرع للغة. إذا كنت تخجل من إطالة النظر في الآخرين شاهد الأفلام.

10- تحدث مع نفسك

الحديث الداخلي لا يقل أهمية عن التحدث مع الآخرين. حاول أن تقوم دائما بأحاديث داخلية لأن ذلك يرسخ المفردات في ذاكرتك ويجعلك متحمسا للدخول في محادثة مع أي شخص يتحدث اللغة التي تريد تعلمها.



عدد المشاهدات:2227( الجمعة 14:16:32 2017/03/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/06/2017 - 2:06 ص

فيديو

 

الرئيس الاسد  يتفقد "سو-35" وأحدث أنواع الأسلحة الروسية في قاعدة حميميم

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. ملياردير سعودي يغرق في أحضان المغنية ريهانا بالفيديو.. مأذون يفارق الحياة أثناء عقده قران ابنته مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة المزيد ...