الخميس27/4/2017
ص10:8:40
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشاممصادر العدو : صواريخ اسرائيلية تستهدف مستودعات اسلحة ووقود وذخائر قرب مطار دمشق الدوليالعماد شوا أمام مؤتمر موسكو السادس للأمن: مكافحة الإرهاب تتطلب تطبيق القوانين الدولية والابتعاد عن المعايير المزدوجةسوريا تدين العدوان التركي على أراضيها وتحذر من المساس بسيادتهاالكرملين: بوتين واثق بأن مستقبل سورية والرئيس الأسد يقرره الشعب السوريما سبب انسحاب نصف المقاتلات الروسية من سورياسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةالجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازالجيش يتقدم نحو بيت جن وأنباء عن توغل إسرائيلي في القنيطرةتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقخبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!من اخترع "واي فاي"؟ وكيف يعمل؟«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 نصائح لتتعلم اللغات بسرعة

تعلم لغة جديدة يحتاج وقتا ومثابرة وأحيانا السفر إلى بلدان أخرى، لكن الشاب ماثيو يولدن استطاع أن يتقن تسع لغات ويمكنه فهم 12 لغة أخرى.

سيقدم لكم هذا الشاب 10 نصائح تساعدكم على تعلم أي لغة عالمية بجهد أقل ووقت أقصر.

1- جد محفزات

لا يكفي أن يكون هناك سبب يجعلك تريد أن تتعلم لغة ما. الأهم من ذلك أن تخلق لنفسك محفزات تحبب تلك اللغة إليك. اقنع نفسك مثلا بأن تعلم اللغة الإنكليزية سيفتح لك آفاقا جديدة لاكتشاف ثقافة أخرى وتواصل أمثل مع الناطقين بهذه اللغة.

2- عش مع اللغة

اللغة يجب أن تكون بالنسبة لك شيئا تعيش معه بشكل يومي. تحدثها مع نفسك، استمع للموسيقى والإذاعة. لا تتحاش حتى المحادثات البسيطة لتكوين رصيد لغوي وترسيخ المفردات في ذاكرتك.

هذا سيساعدك على أن تتعلم بشكل سريع، والتعلم السريع يعطيك الرغبة في مواصلة التعلم.

3- ابحث عن شريك

أول تقنية ناجعة لتعلم اللغة هي إيجاد شريك تتحدث معه بشكل يومي. لا يهم من يكون ذلك الشريك. يمكن أن يكون فردا من العائلة أو صديقا أو زميلا في العمل يتحدث اللغة التي تريد تعلمها. يقول يولدن إن هذه الطريقة ساهمت بشكل كبير في تعلمه عدة لغات بسرعة.

4- التعلم وليس التواصل

يجب أن يكون هدفك هو تعلم اللغة وليس حفظ جمل أو تراكيب لتتواصل مع الآخرين في حالة السفر إلى دولة لا تتحدث لغتك.

تعلم اللغة لتتحدث بها بشكل دائم. يقول يولدن "نحن نتعلم اللغة لنتحدث بها بشكل دائم وليس لنحتفظ بها لأنفسنا. يجب أن نكون مبدعين ونتحدث اللغة الجديدة يوميا".

5- استخدم اللغة للتسلية

حاول أن تكون اللغة أداة للتسلية لك أيضا. حاول أن تستخدمها في أعمال فنية. كتابة قطعة مسرحية أو قصيدة مثلا. تعلم كيف تحكي نكتة أو خذ دليلا يحتوي على وصفات مكتوبة باللغة الأجنبية واعتمد عليه لتحضير وجبة غذائية.

6- تصرف مثل طفل

لا يعني ذلك أن تتحول في تصرفاتك إلى طفل. المقصود أن تتعامل مع اللغة بأريحية. لا تخش ارتكاب أخطاء نحوية أو إملائية. عبر بكل طلاقة كما يفعل الأطفال وتخلص من الخوف أن تتحول محاولاتك إلى سبب يضحك الآخرين.

أغلبنا يقول "أنا لا أتحدث لغة ما بدل أن يقول لم أتعلم تلك اللغة بعد".

7- كن جريئا

البداية دائما تكون صعبة والأخطاء تكثر. لكن نصيحة يولدن أن تتحلى بالشجاعة وتستخدم كل قدراتك دون الأخذ بعين الاعتبار إن كنت ستواجه مصاعب. على العكس مواجهة المصاعب أمر ضروري ستتخلص منه مع الممارسة.

8- استمع

قبل أن تتعلم الرسم لا بد أن تراقب بشكل جيد. القاعدة ذاتها تنطبق على اللغة، فالإنصات ضروري لتتعلم لغة ما. هذه القاعدة مهمة للتغلب على المشاكل المتعلقة بالنطق.

9- تأمل الآخرين وهم يتحدثون

حركات الفم مهمة جدا لمعرفة كيف تنطق الكلمات. طريقة تعابير الوجه والحركات المصاحبة للحديث كلها أمور تساعد بشكل كبير على تعلم أسرع للغة. إذا كنت تخجل من إطالة النظر في الآخرين شاهد الأفلام.

10- تحدث مع نفسك

الحديث الداخلي لا يقل أهمية عن التحدث مع الآخرين. حاول أن تقوم دائما بأحاديث داخلية لأن ذلك يرسخ المفردات في ذاكرتك ويجعلك متحمسا للدخول في محادثة مع أي شخص يتحدث اللغة التي تريد تعلمها.



عدد المشاهدات:2140( الجمعة 14:16:32 2017/03/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 7:58 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...