الثلاثاء23/5/2017
ص3:57:48
آخر الأخبار
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانيةبالفيديو ..الملك السعودي يصحح لملك الأردن “صيغة” الصلاة !هآرتس: عرض خليجي غير مسبوق صاغته السعودية و الامارات لتطبيع العلاقات بالكامل مع “إسرائيل”مقتل متظاهر وإصابة 150 آخرين وحرق مراكز أمنية في تطاوين جنوبي تونسفتح طريق التل ومنين وسط احتفال جماهيري كبير تخلله إطلاق سباق للدراجات رئيس الأنتربول السوري يكشف عن اتصالات مع السعودية وقطر“الإعلان.. صناعة تشاركية” ضمن ملتقى إعلاني في فندق الشيراتون الأربعاء المقبلد.بثينة شعبان : تفكيك المشهد الإقليميتركيا تستدعي السفير الاميركي للاحتجاج على “ثغرات امنية” خلال زيارة اردوغانتمويل "داعش والنصرة "في سوريا عبر مصارف تركيةالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويالسورية للنفط: مشاريع استراتيجية للتنقيب عن النفط في البر والبحرترامب يحاضر على المسلمين بالتسامح ويقرع طبول الحرب الطائفية وتجريم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ووصفها بالارهاب و”الناتو” الاسلامي تأسس..قمم الرياض: استقواء الضعيف بالضعيفموظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!عملية سطو مسلح تطال سوبر ماركت في المالكي بالفيديو: الجيش الأميركي يدرب مسلحين في قاعدة التنف جنوب سورياتركيا: "جيش سوري حرّ" جديد قريبا في سوريامبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو تدمر أوكاراً وتحصينات لإرهابيي “داعش” وتقضي على عدد منهم في دير الزور ومحيطهاالجيش السوري على مشارف مسكنة بريف حلبتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءالحمية النباتية تحد من السمنة المفرطة بمعدل النصفبالفيديو.. "بالون" للتخلص من السمنة من دون عملية جراحيةباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"قبل العرض .. تعرفوا على أهم المشكلات التي واجهت مسلسلات رمضان 2017ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهبالصور...العثور "جسم معدني غريب في بحر البلطيق" يعتقد انه مركبة فضائية؟أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beatsترامب يسابق إجراءات العزل بالصفقات والعدوان لإنقاذ المشروع الاستعماري....بقلم: العميد د. أمين محمد حطيطقمة النذالة! .....بقلم ابراهيم الأمين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 نصائح لتتعلم اللغات بسرعة

تعلم لغة جديدة يحتاج وقتا ومثابرة وأحيانا السفر إلى بلدان أخرى، لكن الشاب ماثيو يولدن استطاع أن يتقن تسع لغات ويمكنه فهم 12 لغة أخرى.

سيقدم لكم هذا الشاب 10 نصائح تساعدكم على تعلم أي لغة عالمية بجهد أقل ووقت أقصر.

1- جد محفزات

لا يكفي أن يكون هناك سبب يجعلك تريد أن تتعلم لغة ما. الأهم من ذلك أن تخلق لنفسك محفزات تحبب تلك اللغة إليك. اقنع نفسك مثلا بأن تعلم اللغة الإنكليزية سيفتح لك آفاقا جديدة لاكتشاف ثقافة أخرى وتواصل أمثل مع الناطقين بهذه اللغة.

2- عش مع اللغة

اللغة يجب أن تكون بالنسبة لك شيئا تعيش معه بشكل يومي. تحدثها مع نفسك، استمع للموسيقى والإذاعة. لا تتحاش حتى المحادثات البسيطة لتكوين رصيد لغوي وترسيخ المفردات في ذاكرتك.

هذا سيساعدك على أن تتعلم بشكل سريع، والتعلم السريع يعطيك الرغبة في مواصلة التعلم.

3- ابحث عن شريك

أول تقنية ناجعة لتعلم اللغة هي إيجاد شريك تتحدث معه بشكل يومي. لا يهم من يكون ذلك الشريك. يمكن أن يكون فردا من العائلة أو صديقا أو زميلا في العمل يتحدث اللغة التي تريد تعلمها. يقول يولدن إن هذه الطريقة ساهمت بشكل كبير في تعلمه عدة لغات بسرعة.

4- التعلم وليس التواصل

يجب أن يكون هدفك هو تعلم اللغة وليس حفظ جمل أو تراكيب لتتواصل مع الآخرين في حالة السفر إلى دولة لا تتحدث لغتك.

تعلم اللغة لتتحدث بها بشكل دائم. يقول يولدن "نحن نتعلم اللغة لنتحدث بها بشكل دائم وليس لنحتفظ بها لأنفسنا. يجب أن نكون مبدعين ونتحدث اللغة الجديدة يوميا".

5- استخدم اللغة للتسلية

حاول أن تكون اللغة أداة للتسلية لك أيضا. حاول أن تستخدمها في أعمال فنية. كتابة قطعة مسرحية أو قصيدة مثلا. تعلم كيف تحكي نكتة أو خذ دليلا يحتوي على وصفات مكتوبة باللغة الأجنبية واعتمد عليه لتحضير وجبة غذائية.

6- تصرف مثل طفل

لا يعني ذلك أن تتحول في تصرفاتك إلى طفل. المقصود أن تتعامل مع اللغة بأريحية. لا تخش ارتكاب أخطاء نحوية أو إملائية. عبر بكل طلاقة كما يفعل الأطفال وتخلص من الخوف أن تتحول محاولاتك إلى سبب يضحك الآخرين.

أغلبنا يقول "أنا لا أتحدث لغة ما بدل أن يقول لم أتعلم تلك اللغة بعد".

7- كن جريئا

البداية دائما تكون صعبة والأخطاء تكثر. لكن نصيحة يولدن أن تتحلى بالشجاعة وتستخدم كل قدراتك دون الأخذ بعين الاعتبار إن كنت ستواجه مصاعب. على العكس مواجهة المصاعب أمر ضروري ستتخلص منه مع الممارسة.

8- استمع

قبل أن تتعلم الرسم لا بد أن تراقب بشكل جيد. القاعدة ذاتها تنطبق على اللغة، فالإنصات ضروري لتتعلم لغة ما. هذه القاعدة مهمة للتغلب على المشاكل المتعلقة بالنطق.

9- تأمل الآخرين وهم يتحدثون

حركات الفم مهمة جدا لمعرفة كيف تنطق الكلمات. طريقة تعابير الوجه والحركات المصاحبة للحديث كلها أمور تساعد بشكل كبير على تعلم أسرع للغة. إذا كنت تخجل من إطالة النظر في الآخرين شاهد الأفلام.

10- تحدث مع نفسك

الحديث الداخلي لا يقل أهمية عن التحدث مع الآخرين. حاول أن تقوم دائما بأحاديث داخلية لأن ذلك يرسخ المفردات في ذاكرتك ويجعلك متحمسا للدخول في محادثة مع أي شخص يتحدث اللغة التي تريد تعلمها.



عدد المشاهدات:2184( الجمعة 14:16:32 2017/03/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2017 - 12:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ «شاهد» مراسل BBC في ورطة .. لامَسَ ثدي امرأة على الهواء مباشرة! بالفيديو ...أسد البحر يهاجم سائحة و يسحبها الى البحر إيفانكا #بنت_ترامب هاشتاج يهز السعودية...شاهد بالفيديو ماذا فعل بعد ان توقفت سيارته! ....فيديو جديد للحظة دهس المارة في تايمز سكوير بالفيديو.. ضيفة ترمي مذيعة بكأس ماء على الهواء بعد أن احرجتها بهذا السؤال ! فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يؤدي رقصة "العرضة" في العاصمة السعودية الرياض المزيد ...