الأربعاء26/4/2017
ص9:7:15
آخر الأخبار
خنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلالحشد الشعبي يطلق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر جنوب الموصل مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينمجلس الوزراء يناقش مشروع مرسوم تشريعي بإحداث مؤسسة عامة باسم السورية للحبوب وواقع تنفيذ المشروعات في طرطوسالبيان الختامي للمؤتمر الوطني الأول للإعلام: العمل على صياغة مشروع إعلامي وطني بأطر واضحة وأهداف محددة أنقرة تعود إلى شرق الفرات من الجوّ: حجز دور جديد في «المعركة على الإرهاب»!الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربيةمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبإعادة تشغيل جزء من معمل حيان للغازترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيران"داعش" يلجأ إلى النساء "المنتحرات" بعدما نفد رصيده من الرجالمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةمن العام القادم درجات الصفين السابع والثامن ليست حبراً على ورقالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةأبرز التطورات على الساحة السورية ليوم الثلاثاء 25-04-2017تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبالهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأوباما يكشف عن وظيفته الجديدةمنظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءطبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!

تستمر معاناة الطلاب في جامعة حلب وتحديداً في فرع إدلب، وإلى جانب تأثير الأزمة على استكمال تحصيلهم الدراسي وصعوبة تأمين سجلات الكثير من الطلاب،

 فإن كثيراً من الطلاب الخريجين من كلية التربية مهددون بعدم إمكانية التقدم إلى مسابقة التربية التي تم الإعلان عنها لتعيين اختصاصات شملت «مدرسين ومدرسات ومرشدين من حملة الإجازة الجامعية» لتلبية احتياجات العملية التعليمية عبر تعيين أكثر من 10 آلاف مدرس في جميع أنحاء القطر، وذلك يعود لتأخر إنجاز مصدقات التخرج.

طلاب فرع ادلب الخريجون الذين أنهوا مقرراتهم بنجاح منذ أكثر من /عام/ مازالوا ينتظرون صدور قرارات تخرجهم التي طال انتظارها وحرمهم من مسابقة التعيين في أواخر العام الماضي التي شملت 4 آلاف مدرس بسبب تعثر الحصول على مصدقات تخرجهم نظرا لتأثيرات الأزمة والأعمال الإرهابية.

وإن تأخر قرارات التخرج بحسب القائمين في مكتب المتابعة يعود لنقص الكادر على الرغم من أن مدير فرع إدلب الدكتور نورس حسون وجه المعنيين في لجنة التسوية الذين يزيدون عن/20/ موظفاً للالتحاق في مكتب المتابعة، إضافة إلى قيام جامعة حلب بفرز عدد من الموظفين.

وناشد الطلاب بضرورة الإسراع في إصدار قرارات التخرج لاسيما أن سجلات كلية التربية قد وصلت إلى جامعة حلب، إضافة إلى العمل لدى وزارة التربية للحظ اختصاص معلم صف في مسابقة التعيين الجديدة ليتسنى لطلاب فرع إدلب التسجيل.

تقول هناء: أنا خريجة من العام الماضي ولم يصدر قرار تخرجي، ما منعني من التقدم لمسابقة كلية التربية اختصاص معلم صف، وتضيف هبة: نطالب بلحظ اختصاص معلم صف في مسابقة وزارة التربية القادمة كون الكثير من الطلاب لم يتمكنوا من التقدم.

وتقول عبير: هنالك من تقدم ولم يعلم أيضاً بموعد الامتحان التحريري، أما أحمد: نرجو وزارة التربية طرح لحظ قسم معلم الصف في المسابقة الجديدة والإسراع في إصدار قرارات التخرج لأن المسابقة ستكون نوعية وقد لا تتكرر الفرصة مرة ثانية!!

وطالب جميع الخريجين في فرع جامعة حلب في إدلب بالسعي لإنجاز قرارات التخرج وعدم حرمان الطلاب من هذه الفرصة، وأمام كل هذه الطلبات يبقى السؤال: هل تنصفهم وزارة التربية؟

وعن الموضوع أكد مدير فرع جامعة حلب في إدلب الدكتور نورس حسون للوطن أن أكثر من 60 طالباً وطالبة يتم تجهيز مصدقات تخرجهم، علما أن السجلات تم الحصول عليها منذ فترة قصيرة، وأن تجهيز المصدقات يحتاج إلى فترة شهرين في الأحوال الطبيعية، خاصة وأن الأمر بحاجة إلى مجالس الكلية والقسم وفرع الجامعة وجامعة حلب وذلك لتجهيز مصدقات التخرج، مضيفاً إن مصدقات 20 طالباً وطالبة تنتهي خلال أسبوع ما يتيح لهم التقدم إلى المسابقة.

مشيراً إلى أن ما تبقى من الطلاب ستفوتهم المسابقة، وأنه لا حل إلا من خلال السماح للطلاب بالتقدم إلى مسابقة التربية «شرطيا» بناءً على إشعار التخرج ريثما يتم منحهم مصدقات التخرج، وتتم استضافة طلاب حلب وفرع إدلب في الجامعات على تعهد بالشرف، وإشعار التخرج التي تعتبر وثيقة رسمية قانونية.

وأوضح حسون أن فرع الجامعة في إدلب قام بجهود كبيرة في ظل الأعباء ونقص الكوادر، وجهز أكثر من 1500 مصدقة تخرج خلال فترة سنتين، كما قام بتأمين سجلات الطلاب، مشيراً إلى التسهيلات والإجراءات التي اتخذت لمصلحة الطلاب، وكثير من الطلاب بمختلف الاختصاصات منحوا مصدقاتهم وتم منحهم كشوف علامات.

وفي سياق متصل كشف مدير الفرع عن وجود 9 آلاف طالب وطالبة من فرع إدلب لم يلتحقوا بأي جامعة من الجامعات السورية ولم يعرف مصيرهم، تم اعتبارهم بحكم المستنفدين على ملاك جامعة حلب، لافتاً إلى أن معظم هؤلاء الطلاب خارج القطر.

فادي بك الشريف



عدد المشاهدات:1470( الثلاثاء 06:00:09 2017/03/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 7:58 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى المزيد ...