الثلاثاء27/6/2017
م13:34:44
آخر الأخبار
“فايننشال تايمز” عن التغييرات في السعودية: الملك “المريض” يكسر التوازن لترقية ابنه الشاب “المغرور”وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديو بعد فضيحة تقرير مزوّر عن روسيا.. استقالات في CNNسيناتور روسي: واشنطن تحضر لهجوم جديد على الجيش السوري الاستعدادات مستمرة لإعادة افتتاح منفذ بري بين سورية والعراقازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟استقالة جهاد المقدسي من المعارضة السورية حدث “غير مفاجيء”.. لماذا اختار هذا التوقيت؟ وما طبيعة “السيناريو القذر” الذي يحضر لسورية؟ ماذا وراء الاتهام الأمريكي لدمشق بالتحضير الهجوم كيميائي؟بدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش السوري يتوسع في عمق البادية من عدة محاور ويصل مشارف دير الزوردمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟هذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيا"اكتشاف غريب" يثير الجدل ويحير الخبراءمعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!

تستمر معاناة الطلاب في جامعة حلب وتحديداً في فرع إدلب، وإلى جانب تأثير الأزمة على استكمال تحصيلهم الدراسي وصعوبة تأمين سجلات الكثير من الطلاب،

 فإن كثيراً من الطلاب الخريجين من كلية التربية مهددون بعدم إمكانية التقدم إلى مسابقة التربية التي تم الإعلان عنها لتعيين اختصاصات شملت «مدرسين ومدرسات ومرشدين من حملة الإجازة الجامعية» لتلبية احتياجات العملية التعليمية عبر تعيين أكثر من 10 آلاف مدرس في جميع أنحاء القطر، وذلك يعود لتأخر إنجاز مصدقات التخرج.

طلاب فرع ادلب الخريجون الذين أنهوا مقرراتهم بنجاح منذ أكثر من /عام/ مازالوا ينتظرون صدور قرارات تخرجهم التي طال انتظارها وحرمهم من مسابقة التعيين في أواخر العام الماضي التي شملت 4 آلاف مدرس بسبب تعثر الحصول على مصدقات تخرجهم نظرا لتأثيرات الأزمة والأعمال الإرهابية.

وإن تأخر قرارات التخرج بحسب القائمين في مكتب المتابعة يعود لنقص الكادر على الرغم من أن مدير فرع إدلب الدكتور نورس حسون وجه المعنيين في لجنة التسوية الذين يزيدون عن/20/ موظفاً للالتحاق في مكتب المتابعة، إضافة إلى قيام جامعة حلب بفرز عدد من الموظفين.

وناشد الطلاب بضرورة الإسراع في إصدار قرارات التخرج لاسيما أن سجلات كلية التربية قد وصلت إلى جامعة حلب، إضافة إلى العمل لدى وزارة التربية للحظ اختصاص معلم صف في مسابقة التعيين الجديدة ليتسنى لطلاب فرع إدلب التسجيل.

تقول هناء: أنا خريجة من العام الماضي ولم يصدر قرار تخرجي، ما منعني من التقدم لمسابقة كلية التربية اختصاص معلم صف، وتضيف هبة: نطالب بلحظ اختصاص معلم صف في مسابقة وزارة التربية القادمة كون الكثير من الطلاب لم يتمكنوا من التقدم.

وتقول عبير: هنالك من تقدم ولم يعلم أيضاً بموعد الامتحان التحريري، أما أحمد: نرجو وزارة التربية طرح لحظ قسم معلم الصف في المسابقة الجديدة والإسراع في إصدار قرارات التخرج لأن المسابقة ستكون نوعية وقد لا تتكرر الفرصة مرة ثانية!!

وطالب جميع الخريجين في فرع جامعة حلب في إدلب بالسعي لإنجاز قرارات التخرج وعدم حرمان الطلاب من هذه الفرصة، وأمام كل هذه الطلبات يبقى السؤال: هل تنصفهم وزارة التربية؟

وعن الموضوع أكد مدير فرع جامعة حلب في إدلب الدكتور نورس حسون للوطن أن أكثر من 60 طالباً وطالبة يتم تجهيز مصدقات تخرجهم، علما أن السجلات تم الحصول عليها منذ فترة قصيرة، وأن تجهيز المصدقات يحتاج إلى فترة شهرين في الأحوال الطبيعية، خاصة وأن الأمر بحاجة إلى مجالس الكلية والقسم وفرع الجامعة وجامعة حلب وذلك لتجهيز مصدقات التخرج، مضيفاً إن مصدقات 20 طالباً وطالبة تنتهي خلال أسبوع ما يتيح لهم التقدم إلى المسابقة.

مشيراً إلى أن ما تبقى من الطلاب ستفوتهم المسابقة، وأنه لا حل إلا من خلال السماح للطلاب بالتقدم إلى مسابقة التربية «شرطيا» بناءً على إشعار التخرج ريثما يتم منحهم مصدقات التخرج، وتتم استضافة طلاب حلب وفرع إدلب في الجامعات على تعهد بالشرف، وإشعار التخرج التي تعتبر وثيقة رسمية قانونية.

وأوضح حسون أن فرع الجامعة في إدلب قام بجهود كبيرة في ظل الأعباء ونقص الكوادر، وجهز أكثر من 1500 مصدقة تخرج خلال فترة سنتين، كما قام بتأمين سجلات الطلاب، مشيراً إلى التسهيلات والإجراءات التي اتخذت لمصلحة الطلاب، وكثير من الطلاب بمختلف الاختصاصات منحوا مصدقاتهم وتم منحهم كشوف علامات.

وفي سياق متصل كشف مدير الفرع عن وجود 9 آلاف طالب وطالبة من فرع إدلب لم يلتحقوا بأي جامعة من الجامعات السورية ولم يعرف مصيرهم، تم اعتبارهم بحكم المستنفدين على ملاك جامعة حلب، لافتاً إلى أن معظم هؤلاء الطلاب خارج القطر.

فادي بك الشريف



عدد المشاهدات:1591( الثلاثاء 06:00:09 2017/03/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2017 - 1:28 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...