الخميس25/5/2017
م13:36:44
آخر الأخبار
الحشد الشعبي العراقي يعلن بدء عمليات تحرير غرب القيروان والبعاج«حرب إلغاء» سعودية ــ إماراتية ضد قطر!الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن اجتماع أمني رباعي في روسيا: التصريحات في اجتماع الرياض غير بناءة وتزيد التوترإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانا أكد امتلاك داعش و«النصرة» أسلحة كيميائية في سورية … شويغو: «الممرات الآمنة» المتضمنة بمذكرة «تخفيف التصعيد» ستكون بعمق 1كمالبنتاغون فقد في العراق أسلحة بقيمة 1 مليار دولار؟ وزير النفط: قريباً ننتج 12 ألف برميل نفط يومياً .. إطفاء آبار الغاز في حيان بشكل كامل والبدء بإنتاج مليوني متر مكعب منهارئيس الوزراء لوفد إيراني: رفع مستوى التبادل التجاري وتحقيق رؤية جديدة للعلاقات الاقتصادية الولايات المتحدة وحلفائها تعزز قواتها في منطقة التنف ...مريام الحجابتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويت قتل زوجته وابنته.. وانتحر: ماذا حصل قبل وقوع الجريمة، وماذا فعلت ابنة الـ15 عاماً؟مصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟ارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةفي الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطة سوريا تحصد ميدالية وخمس شهادات تقدير في الأولمبياد الآسيوي للرياضياتوحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على منطقة الباردة وجبل زقاقية خليل في منطقة القريتين وتلاحق فلول إرهابيي “داعش” في عمق بادية حمصخريطة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حمص الشرقي والسيطرة على مناطق الصوانة، الباردة، البصيرة وجبل زقاقية خليل.تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!10 فوائد ستجعلك تتناول اللبن مرتين في اليوم!عبد المنعم عمايري للمختار : لاطموح لديّ والوحدة تخيفني بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي!بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟«فيسبوك» يضيف ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشر98% من الأجهزة التي ضربها “WANNACRY” هي لـ “ويندوز 7”الشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!

تستمر معاناة الطلاب في جامعة حلب وتحديداً في فرع إدلب، وإلى جانب تأثير الأزمة على استكمال تحصيلهم الدراسي وصعوبة تأمين سجلات الكثير من الطلاب،

 فإن كثيراً من الطلاب الخريجين من كلية التربية مهددون بعدم إمكانية التقدم إلى مسابقة التربية التي تم الإعلان عنها لتعيين اختصاصات شملت «مدرسين ومدرسات ومرشدين من حملة الإجازة الجامعية» لتلبية احتياجات العملية التعليمية عبر تعيين أكثر من 10 آلاف مدرس في جميع أنحاء القطر، وذلك يعود لتأخر إنجاز مصدقات التخرج.

طلاب فرع ادلب الخريجون الذين أنهوا مقرراتهم بنجاح منذ أكثر من /عام/ مازالوا ينتظرون صدور قرارات تخرجهم التي طال انتظارها وحرمهم من مسابقة التعيين في أواخر العام الماضي التي شملت 4 آلاف مدرس بسبب تعثر الحصول على مصدقات تخرجهم نظرا لتأثيرات الأزمة والأعمال الإرهابية.

وإن تأخر قرارات التخرج بحسب القائمين في مكتب المتابعة يعود لنقص الكادر على الرغم من أن مدير فرع إدلب الدكتور نورس حسون وجه المعنيين في لجنة التسوية الذين يزيدون عن/20/ موظفاً للالتحاق في مكتب المتابعة، إضافة إلى قيام جامعة حلب بفرز عدد من الموظفين.

وناشد الطلاب بضرورة الإسراع في إصدار قرارات التخرج لاسيما أن سجلات كلية التربية قد وصلت إلى جامعة حلب، إضافة إلى العمل لدى وزارة التربية للحظ اختصاص معلم صف في مسابقة التعيين الجديدة ليتسنى لطلاب فرع إدلب التسجيل.

تقول هناء: أنا خريجة من العام الماضي ولم يصدر قرار تخرجي، ما منعني من التقدم لمسابقة كلية التربية اختصاص معلم صف، وتضيف هبة: نطالب بلحظ اختصاص معلم صف في مسابقة وزارة التربية القادمة كون الكثير من الطلاب لم يتمكنوا من التقدم.

وتقول عبير: هنالك من تقدم ولم يعلم أيضاً بموعد الامتحان التحريري، أما أحمد: نرجو وزارة التربية طرح لحظ قسم معلم الصف في المسابقة الجديدة والإسراع في إصدار قرارات التخرج لأن المسابقة ستكون نوعية وقد لا تتكرر الفرصة مرة ثانية!!

وطالب جميع الخريجين في فرع جامعة حلب في إدلب بالسعي لإنجاز قرارات التخرج وعدم حرمان الطلاب من هذه الفرصة، وأمام كل هذه الطلبات يبقى السؤال: هل تنصفهم وزارة التربية؟

وعن الموضوع أكد مدير فرع جامعة حلب في إدلب الدكتور نورس حسون للوطن أن أكثر من 60 طالباً وطالبة يتم تجهيز مصدقات تخرجهم، علما أن السجلات تم الحصول عليها منذ فترة قصيرة، وأن تجهيز المصدقات يحتاج إلى فترة شهرين في الأحوال الطبيعية، خاصة وأن الأمر بحاجة إلى مجالس الكلية والقسم وفرع الجامعة وجامعة حلب وذلك لتجهيز مصدقات التخرج، مضيفاً إن مصدقات 20 طالباً وطالبة تنتهي خلال أسبوع ما يتيح لهم التقدم إلى المسابقة.

مشيراً إلى أن ما تبقى من الطلاب ستفوتهم المسابقة، وأنه لا حل إلا من خلال السماح للطلاب بالتقدم إلى مسابقة التربية «شرطيا» بناءً على إشعار التخرج ريثما يتم منحهم مصدقات التخرج، وتتم استضافة طلاب حلب وفرع إدلب في الجامعات على تعهد بالشرف، وإشعار التخرج التي تعتبر وثيقة رسمية قانونية.

وأوضح حسون أن فرع الجامعة في إدلب قام بجهود كبيرة في ظل الأعباء ونقص الكوادر، وجهز أكثر من 1500 مصدقة تخرج خلال فترة سنتين، كما قام بتأمين سجلات الطلاب، مشيراً إلى التسهيلات والإجراءات التي اتخذت لمصلحة الطلاب، وكثير من الطلاب بمختلف الاختصاصات منحوا مصدقاتهم وتم منحهم كشوف علامات.

وفي سياق متصل كشف مدير الفرع عن وجود 9 آلاف طالب وطالبة من فرع إدلب لم يلتحقوا بأي جامعة من الجامعات السورية ولم يعرف مصيرهم، تم اعتبارهم بحكم المستنفدين على ملاك جامعة حلب، لافتاً إلى أن معظم هؤلاء الطلاب خارج القطر.

فادي بك الشريف



عدد المشاهدات:1533( الثلاثاء 06:00:09 2017/03/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2017 - 1:24 م

فيديو

مشاهد من المناطق التي سيطر عليها الجيش العربي السوري بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! مشاجرة بين طبيب وممرضة داخل غرفة العمليات +18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! المزيد ...