الاثنين29/5/2017
ص1:24:18
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثربرزة .. تُغلق ملف التسوية اليوم الاثنينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السورية الجيش السوري على أبواب أهم وآخر معاقل داعش في حلب!بالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> براتب شهري يزيد على 100 ألف ليرة! … «سواعد 2017»: مستعدون لتأمين 150 ألف فرصة عمل في حلب

حلب – الوطن | أطلقت مؤسسة «لأجلك سورية للتنمية» فرع حلب، أمس، مشروعها الوطني «سواعد 2017» تحت عنوان «كن منتجاً» لتأمين فرص العمل لطالبيه، وأطلق مدير الفرع عبد الحميد قباني عبر «الوطن» وعوداً بتوفير 150 ألف فرصة في حلب خلال شهر واحد.

وبدأت المؤسسة باكورة نشاطاتها بزيارة المدينة الجامعية التي ما زالت تؤوي نحو 2500 أسرة مهجرة لملء بيانات عن طريق متطوعيها للراغبين بالعمل إلا أن حجم الإقبال كان خجولاً بخلاف ما كان متوقعاً.
وأوضح قباني أن لدى فرع حلب في المؤسسة 1400 متطوع من الجنسين، ومعظمهم من خريجي الجامعة والمعاهد والطلاب، خضعوا لدورات تدريب وتأهيل لمدة شهر «عن أسلوب التعامل مع الغير» وحصلوا على شهادات خبرة تخولهم العمل لاستهداف طالبي العمل في مراكز الإيواء بحلب لتعبئة استمارات تشكل بيانات تلبي احتياجات أرباب العمل من الصناعيين والتجار والفعاليات الاقتصادية المختلفة في حلب «والذين لدينا بيانات أيضاً عن حجم العمالة التي يحتاجونها بعد أن كتبنا تعهداً معهم لتوظيف هؤلاء وإلا نشطب اسمهم من المؤسسة التي وقعت مذكرات تفاهم مع الوزارات المعنية بخصوص ذلك».
وعن الشروط الواجب توافرها في طالبي العمل المستهدفين، قال قباني: إن على الشبان ألا يكونوا مطلوبين لخدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية، في حين الفئة المستهدفة من الشابات تتراوح بين سن 20 و30 عاماً وأقل من 50 سنة للسيدات، أما الراتب الأسبوعي فيتراوح بين 25 و30 ألفاً وفق ما بينت غرفة صناعة حلب، وتوقع أن تستحوذ منطقة العرقوب ومدينة الشيخ نجار الصناعيتان على حصة كبيرة من الراغبين بالعمل.
ولفت إلى أن الخطة وضعت لاستهداف مدينة حلب كاملة ببيوت أحيائها الشرقية، من فريق المتطوعين خلال شهرين ونصف الشهر «أما الخطوة الثانية فهي إطلاق مشاريع صغيرة مثل الخياطة والحدادة والنجارة على نفقة المؤسسة وبمنفعة مشتركة لطالبي العمل الذين لم يحصلوا بعد على استبيان التوظيف»، وشدد على أن لدى المؤسسة «مصداقية تناهز 80 بالمئة لتحقيق أهدافها».
وتفتقد حلب إلى اليد العاملة التي هاجر معظمها خارج البلاد كما تفتقد مبادرات التوظيف الأهلية إلى ثقة الأهالي بها في وقت لا تحقق فيه خطط الحكومة للتوظيف أرقامها المعلنة سنوياً، وتضم حلب العديد من المدن الصناعية التي لم يجر تأهيلها، وتعاني حلب التي دارت عجلة الإنتاج فيها، من منغصات كثيرة بحاجة إلى جهود كبيرة لتجاوزها.
 



عدد المشاهدات:1576( الثلاثاء 06:36:55 2017/05/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/05/2017 - 12:52 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة المزيد ...