الجمعة28/7/2017
م22:7:6
آخر الأخبار
القدس تنتصر: إعادة فتح أبواب الأقصى وآلاف المقدسيين يتوافدون إليهقاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمةروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهراالعامل التركي المتوتر في الشمال السوري.. السيناريوهات والآفاق...بقلم علي شهاببصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيالقبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالفيديو .. الطيران الروسي يدمر مقر قيادة لداعش في ريف حمص الشرقي ومحطة وقود بريف دير الزوربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> براتب شهري يزيد على 100 ألف ليرة! … «سواعد 2017»: مستعدون لتأمين 150 ألف فرصة عمل في حلب

حلب – الوطن | أطلقت مؤسسة «لأجلك سورية للتنمية» فرع حلب، أمس، مشروعها الوطني «سواعد 2017» تحت عنوان «كن منتجاً» لتأمين فرص العمل لطالبيه، وأطلق مدير الفرع عبد الحميد قباني عبر «الوطن» وعوداً بتوفير 150 ألف فرصة في حلب خلال شهر واحد.

وبدأت المؤسسة باكورة نشاطاتها بزيارة المدينة الجامعية التي ما زالت تؤوي نحو 2500 أسرة مهجرة لملء بيانات عن طريق متطوعيها للراغبين بالعمل إلا أن حجم الإقبال كان خجولاً بخلاف ما كان متوقعاً.
وأوضح قباني أن لدى فرع حلب في المؤسسة 1400 متطوع من الجنسين، ومعظمهم من خريجي الجامعة والمعاهد والطلاب، خضعوا لدورات تدريب وتأهيل لمدة شهر «عن أسلوب التعامل مع الغير» وحصلوا على شهادات خبرة تخولهم العمل لاستهداف طالبي العمل في مراكز الإيواء بحلب لتعبئة استمارات تشكل بيانات تلبي احتياجات أرباب العمل من الصناعيين والتجار والفعاليات الاقتصادية المختلفة في حلب «والذين لدينا بيانات أيضاً عن حجم العمالة التي يحتاجونها بعد أن كتبنا تعهداً معهم لتوظيف هؤلاء وإلا نشطب اسمهم من المؤسسة التي وقعت مذكرات تفاهم مع الوزارات المعنية بخصوص ذلك».
وعن الشروط الواجب توافرها في طالبي العمل المستهدفين، قال قباني: إن على الشبان ألا يكونوا مطلوبين لخدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية، في حين الفئة المستهدفة من الشابات تتراوح بين سن 20 و30 عاماً وأقل من 50 سنة للسيدات، أما الراتب الأسبوعي فيتراوح بين 25 و30 ألفاً وفق ما بينت غرفة صناعة حلب، وتوقع أن تستحوذ منطقة العرقوب ومدينة الشيخ نجار الصناعيتان على حصة كبيرة من الراغبين بالعمل.
ولفت إلى أن الخطة وضعت لاستهداف مدينة حلب كاملة ببيوت أحيائها الشرقية، من فريق المتطوعين خلال شهرين ونصف الشهر «أما الخطوة الثانية فهي إطلاق مشاريع صغيرة مثل الخياطة والحدادة والنجارة على نفقة المؤسسة وبمنفعة مشتركة لطالبي العمل الذين لم يحصلوا بعد على استبيان التوظيف»، وشدد على أن لدى المؤسسة «مصداقية تناهز 80 بالمئة لتحقيق أهدافها».
وتفتقد حلب إلى اليد العاملة التي هاجر معظمها خارج البلاد كما تفتقد مبادرات التوظيف الأهلية إلى ثقة الأهالي بها في وقت لا تحقق فيه خطط الحكومة للتوظيف أرقامها المعلنة سنوياً، وتضم حلب العديد من المدن الصناعية التي لم يجر تأهيلها، وتعاني حلب التي دارت عجلة الإنتاج فيها، من منغصات كثيرة بحاجة إلى جهود كبيرة لتجاوزها.
 



عدد المشاهدات:1808( الثلاثاء 06:36:55 2017/05/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 9:26 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو : فقد السيطرة على دراجته النارية ونجا بأعجوبة ! طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي المزيد ...