الخميس25/5/2017
ص0:29:9
آخر الأخبار
الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميالإمارات تحجب قناة الجزيرة القطرية وموقعها الالكترونيالأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الانفتاح على الإعلام وتقديم التسهيلات له ليكون شريكا فاعلاً للحكومةالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرسر تعمد ميلانيا ترامب تغطية رأسها في الفاتيكان وكشفه في السعوديةاردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي ليتخذ قراره بشان انضمام تركيابينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا الجيش السوري يسيطر على المحطة الخامسة بمحيط مسكنة بريف حلب الشرقيالجيش يستعيد السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى بريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب بصفوف ”داعش” بينهم وزير الحرب في التنظيمتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! محمد عبده ونجله يغنيان لترامبماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهتعرف إلى أحدث ميزات "انستغرام" "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"شعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدينالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مجلس المحاسبة والتدقيق: اتخاذ الإجراءات اللازمة لامتحان شهادة محاسب قانوني لدورة العام الحالي

كلف مجلس المحاسبة والتدقيق خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مديرية المحاسبين القانونيين في الوزارة إعداد واتخاذ الاجراءات اللازمة لامتحان شهادة محاسب قانوني لدورة عام 2017 خلال الفترة ما بين أواخر شهر آب وأوائل شهر كانون الأول القادمين.

وطلب المجلس من المديرية فتح مراكز امتحانية في ثلاث محافظات هي دمشق وحلب واللاذقية شرط أن يبلغ عدد المتقدمين لمصلحة هذه المحافظات 50 متقدما على الأقل في كل محافظة كما صدق المجلس على تدقيق الاعتراضات المقدمة من المتقدمين لنيل شهادة محاسب قانوني لدورة عام 2016.

أما فيما يتعلق بتعديل القانون 33 لعام 2009 الناظم لمهنة المحاسبين القانونيين فقد تسلم المجلس مشروع النسخة المعدلة للقانون الذي أعدته جمعية المحاسبين القانونيين وتم تشكيل لجنة من المجلس لإعداد الملاحظات والتعليقات على هذه المشروع.

وفي سياق متصل اعتمد المجلس ملاحظات هيئة الإشراف على التأمين المتعلقة بآلية عمل المدققين وشركات التأمين العاملة في قطاع التأمين منذ عام 2011 ولغاية عام 2015 كما ناقش المجلس مواضيع مهمة مرفوعة من قبل جمعية المحاسبين القانونيين.

من جهة أخرى أكد وزير المالية خلال افتتاحه دورة مراقبي الدخل التي تقيمها الهيئة العامة للضرائب والرسوم في مبنى مديرية مالية دمشق أهمية دور هذه المهنة في تحصيل حق الدولة من الإيرادات المستحقة لها وتحقيق العدالة الضريبية التي من شأنها القضاء على التهرب الضريبي ما أمكن.

ووجه الوزير حمدان المتدربين إلى ضرورة الفهم الجيد للقوانين والأنظمة والتقيد بها مستفيدين في ذلك من الخبرات الجيدة لأسلافهم من مراقبي الدخل المشهود لهم بالنزاهة مشددا على ضرورة التعلم الذاتي للمراقب وزيادة خبرته بالاطلاع على كل جديد يتعلق بعمله والتعامل بشكل راق مع المكلفين دون أن يعني ذلك بناء علاقات شخصية تفضي إلى أشكال من الفساد هي موجودة حاليا وتسعى الوزارة جاهدة الى استئصالها ومحاسبة أصحابها.

وكشف وزير المالية أن الوزارة تعمل على تعديل بعض القوانين الضريبية التي لم تعد تلائم الوضع الحالي وقال: إن “الوزارة قادرة على تحقيق إيرادات ضريبية أفضل عن طريق تحقيق العدالة الضريبية وإبعاد الفاسدين وحل التراكمات الضريبية وأتمتة العمل” مشيرا في هذا السياق إلى أن الوزارة ستعتمد في عملها على تطبيق منظومة الكترونية حديثة في النصف الثاني من العام الجاري يعول عليها الكثير للحد من مظاهر الفساد والاحتكاك مع الموظفين.

بدوره لفت مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم عبد الكريم حسين إلى أهمية الدورة في رفد الماليات بالكوادر المدربة والنزيهة للنهوض بعمل هذا القطاع الحيوي بينما أكد مدير مالية دمشق محمد عيد جهوزية المالية في تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح هذه الدورة.

ويبلغ عدد المشاركين في الدورة 96 متدربا وتتناول على مدى 45 يوما مواضيع عدة تتعلق بالدخل المقطوع والرواتب والاجور ورسم الطابع وأصول التبليغ ورؤوس الأموال المتداولة وغيرها ويخضع بعدها المتدربون لاختبار علامة النجاح في 60 درجة.



عدد المشاهدات:778( الأحد 20:00:30 2017/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 11:34 ص

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

+18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو المزيد ...