الخميس25/5/2017
ص0:28:35
آخر الأخبار
الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميالإمارات تحجب قناة الجزيرة القطرية وموقعها الالكترونيالأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الانفتاح على الإعلام وتقديم التسهيلات له ليكون شريكا فاعلاً للحكومةالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرسر تعمد ميلانيا ترامب تغطية رأسها في الفاتيكان وكشفه في السعوديةاردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي ليتخذ قراره بشان انضمام تركيابينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا الجيش السوري يسيطر على المحطة الخامسة بمحيط مسكنة بريف حلب الشرقيالجيش يستعيد السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى بريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب بصفوف ”داعش” بينهم وزير الحرب في التنظيمتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! محمد عبده ونجله يغنيان لترامبماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهتعرف إلى أحدث ميزات "انستغرام" "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"شعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدينالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تشارك في منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي تنظمه استراليا

بمشاركة سورية انطلقت اليوم منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي تنظمه استراليا بمشاركة أكثر من 50 دولة من آسيا والمحيط الهادي.

ويضم الفريق السوري المشارك في المنافسات 10 أعضاء يتوزعون على أربعة مراكز في دمشق وحلب واللاذقية وحمص ويجري الاختبار على مدى خمس ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في أكثر من خمسين دولة ويكون الارتباط مباشرا مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في أستراليا عبر الانترنت للتواصل والاستفسار.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب: إن “مشاركة سورية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة في تنمية التميز العلمي إلى إبداع والارتقاء به إلى تألق دولي والاستمرار في إيصال رسالة العلم السورية إلى العالم أجمع بالحضور الفاعل والإنجازات المتلاحقة من خلال المشروع الوطني للأولمبياد العلمي السوري ورعايته للأجيال المتميزة باختصاصاتها العلمية”.

وأضاف العزب: إن “الطلاب المشاركين هم الأوائل بنتيجة انتقاء الاولمبية العلمية السورية للمشاركات الخارجية 2017 وفق تسلسل درجاتهم .. محمود حسن ومحمد زياد القباقيبي وأحمد حيدر وسمير دروبي ومرهف العوير ومحمد دويك وفادي يونس وأمير نجار والحسن خضرة ومحمود درويش”.

ولفت العزب إلى “أن نظام المسابقة قائم على الثقة بالإدارات المحلية للأولمبياد وسورية رسخت خلال مشاركتها السابقة في هذا الأولمبياد المصداقية الكاملة والموثوقية العالية من خلال إدارة هيئة التميز والإبداع للأولمبياد العلمي محليا والتزامها بالقواعد والمعايير والأسس المعتمدة آسيويا وأداء طلاب الفريق الاولمبي العلمي السوري للمعلوماتية وحصوله على جوائز مهمة فيها” مشيرا إلى أن حصيلة المشاركات السورية في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية 3 ميداليات برونزية والدولي ميدالية فضية و4 برونزيات.

واعتبر العزب المشاركة في هذا الأولمبياد بمثابة تحضير عال للفريق العلمي السوري ضمن استعداده للمشاركة في الأولمبياد العالمي القادم المقرر في إيران مشيرا إلى أن الأولمبياد الاسيوي لا يقل في مستواه ومحتواه العلمي عن الأولمبيادات العالمية إن لم يكن أعلى ولا سيما أن التنافس فيه يكون بين أهم دول آسيا والمحيط الهادي وهي التي تتنافس عادة على الميداليات الذهبية في الأولمبيادات العالمية.

وفي اللاذقية انطلقت المنافسات بمشاركة أربعة طلاب في المركز الوطني للمتميزين.

وأكد الدكتور اسكندر منيف مدير مركز المتميزين في تصريح لـ سانا أن ترشيح الطلاب المشاركين من المركز للمشاركة في هذه المسابقة جاء بناء على تصنيفات الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية لافتا إلى أن مشاركتهم في مثل هذه المنافسات ستؤهلهم للحصول على ميزات مستقبلية في المجال العلمي مع إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في نهائيات عالمية أخرى.

وفي حمص انطلقت المنافسات بمشاركة طالبين في فرع الشبيبة.

ولفت رسول الهاشمي المشرف الإداري على طلاب الأولمبياد العلمي السوري في فرع الشبيبة إلى أنه تم توفير كل المستلزمات الضرورية لتأمين الأجواء المريحة للطلاب وضمان سير المسابقة بالشكل الأمثل معربا عن أمله بأن يحقق الطلاب نتائج إيجابية.

وفي حلب انطلقت المنافسات بمشاركة طالب واحد في فرع الجمعية السورية للمعلوماتية.

ونوه ياسر عابدين منسق فريق الأولمبياد العلمي في حلب بأهمية هذه المشاركات العلمية الدولية لأبناء سورية والتي يثبتون من خلالها تميزا وتفوقا يؤكد أن طلاب سورية رغم الحرب الإرهابية التي يتعرضون لها مستمرون في مسيرة العلم والتفوق على مختلف المستويات المحلية والقارية والدولية وفي شتى مجالات العلوم.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات العالمية في تموز المقبل حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في أندونيسيا والكيمياء في تايلاند والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا مع الإشارة إلى أن الأولمبياد العلمي السوري حقق حتى الآن 61 إنجازا قاريا وعالميا.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.



عدد المشاهدات:371( السبت 19:04:05 2017/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 11:34 ص

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

+18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو المزيد ...