الأربعاء28/6/2017
م20:48:5
آخر الأخبار
مسؤول سعودي: هذا ما سيحصل بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل"خدمة V.I.P» لأصالة نصري: لماذا لم يُفتح «صالون الشرف»؟الجيش اليمني يهدد السفن السعودية بأسلحة نوعية جديدةمحلل سياسي: هذا ما ستفعله السعودية مع قطر في الأيام القادمةفي مجزرة جديدة بحق السوريين.. “التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزورمع اقتراب النصر السوري: الاستحقاقات القادمة!.... بسام أبو عبد الله روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه..الرئيس الأسد يتفقد قاعدة حميميم العسكرية ويقوم بجولة على سلاح الجو الروسي الموجود فيهاالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهايران تحذر أمريكا من مغامرة حمقاء في سوريا وتعتبرها "لعبا بالنار""الكلب المسعور": دمشق أخذت تحذيرنا من استخدام الأسلحة الكيمائية بشكل جدّيهل خسرت واشنطن الشرق الأوسط بعد قطر؟شركة روسية تبدأ الاستثمار في فوسفات سورياالغليان .. ذعر أميركي وإسرائيلي من تطورات سوريا...بقلم ابراهيم الأمينلماذا تقرع أمريكا طبول الحرب الكيماوية في سورية مجددا؟ .. وهل تتكرر فضيحة نيسان التي كشفها الكاتب الامريكي هيرش في “خان شيخون”؟الأمن المصري يكشف لغز جريمة الداعية وعشيقته لقتل زوجها ليلة العيدلبنان | هكذا كشفت جريمة برجا المزدوجةدبابة خارقة تظهر في سوريا!أَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين هل ستنفذ أميركا ضربة عسكرية جديدة في سوريا؟...عمر معربوني تحديث لخريطة الوضع الميداني في سورية البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء 7 أسباب تجعلك أكثر عرضة للدغات الناموس المزعجة6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!هيفاء وهبي تسخر من إطلاق سراح أصالة نصري دون عقابهذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتوصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبإليك الحلّ.. ماذا تفعل عند نسيان كود PIN أو كلمة المرور؟غزو التلفزيون.. أحدث مشاريع فيسبوكحمد وفورد وماكرون... في سورية انتهت اللعبةالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تشارك في منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي تنظمه استراليا

بمشاركة سورية انطلقت اليوم منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي تنظمه استراليا بمشاركة أكثر من 50 دولة من آسيا والمحيط الهادي.

ويضم الفريق السوري المشارك في المنافسات 10 أعضاء يتوزعون على أربعة مراكز في دمشق وحلب واللاذقية وحمص ويجري الاختبار على مدى خمس ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في أكثر من خمسين دولة ويكون الارتباط مباشرا مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في أستراليا عبر الانترنت للتواصل والاستفسار.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب: إن “مشاركة سورية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة في تنمية التميز العلمي إلى إبداع والارتقاء به إلى تألق دولي والاستمرار في إيصال رسالة العلم السورية إلى العالم أجمع بالحضور الفاعل والإنجازات المتلاحقة من خلال المشروع الوطني للأولمبياد العلمي السوري ورعايته للأجيال المتميزة باختصاصاتها العلمية”.

وأضاف العزب: إن “الطلاب المشاركين هم الأوائل بنتيجة انتقاء الاولمبية العلمية السورية للمشاركات الخارجية 2017 وفق تسلسل درجاتهم .. محمود حسن ومحمد زياد القباقيبي وأحمد حيدر وسمير دروبي ومرهف العوير ومحمد دويك وفادي يونس وأمير نجار والحسن خضرة ومحمود درويش”.

ولفت العزب إلى “أن نظام المسابقة قائم على الثقة بالإدارات المحلية للأولمبياد وسورية رسخت خلال مشاركتها السابقة في هذا الأولمبياد المصداقية الكاملة والموثوقية العالية من خلال إدارة هيئة التميز والإبداع للأولمبياد العلمي محليا والتزامها بالقواعد والمعايير والأسس المعتمدة آسيويا وأداء طلاب الفريق الاولمبي العلمي السوري للمعلوماتية وحصوله على جوائز مهمة فيها” مشيرا إلى أن حصيلة المشاركات السورية في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية 3 ميداليات برونزية والدولي ميدالية فضية و4 برونزيات.

واعتبر العزب المشاركة في هذا الأولمبياد بمثابة تحضير عال للفريق العلمي السوري ضمن استعداده للمشاركة في الأولمبياد العالمي القادم المقرر في إيران مشيرا إلى أن الأولمبياد الاسيوي لا يقل في مستواه ومحتواه العلمي عن الأولمبيادات العالمية إن لم يكن أعلى ولا سيما أن التنافس فيه يكون بين أهم دول آسيا والمحيط الهادي وهي التي تتنافس عادة على الميداليات الذهبية في الأولمبيادات العالمية.

وفي اللاذقية انطلقت المنافسات بمشاركة أربعة طلاب في المركز الوطني للمتميزين.

وأكد الدكتور اسكندر منيف مدير مركز المتميزين في تصريح لـ سانا أن ترشيح الطلاب المشاركين من المركز للمشاركة في هذه المسابقة جاء بناء على تصنيفات الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية لافتا إلى أن مشاركتهم في مثل هذه المنافسات ستؤهلهم للحصول على ميزات مستقبلية في المجال العلمي مع إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في نهائيات عالمية أخرى.

وفي حمص انطلقت المنافسات بمشاركة طالبين في فرع الشبيبة.

ولفت رسول الهاشمي المشرف الإداري على طلاب الأولمبياد العلمي السوري في فرع الشبيبة إلى أنه تم توفير كل المستلزمات الضرورية لتأمين الأجواء المريحة للطلاب وضمان سير المسابقة بالشكل الأمثل معربا عن أمله بأن يحقق الطلاب نتائج إيجابية.

وفي حلب انطلقت المنافسات بمشاركة طالب واحد في فرع الجمعية السورية للمعلوماتية.

ونوه ياسر عابدين منسق فريق الأولمبياد العلمي في حلب بأهمية هذه المشاركات العلمية الدولية لأبناء سورية والتي يثبتون من خلالها تميزا وتفوقا يؤكد أن طلاب سورية رغم الحرب الإرهابية التي يتعرضون لها مستمرون في مسيرة العلم والتفوق على مختلف المستويات المحلية والقارية والدولية وفي شتى مجالات العلوم.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات العالمية في تموز المقبل حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في أندونيسيا والكيمياء في تايلاند والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا مع الإشارة إلى أن الأولمبياد العلمي السوري حقق حتى الآن 61 إنجازا قاريا وعالميا.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.



عدد المشاهدات:443( السبت 19:04:05 2017/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/06/2017 - 8:18 م

فيديو

 

الرئيس الاسد  يتفقد "سو-35" وأحدث أنواع الأسلحة الروسية في قاعدة حميميم

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. ملياردير سعودي يغرق في أحضان المغنية ريهانا بالفيديو.. مأذون يفارق الحياة أثناء عقده قران ابنته مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة المزيد ...