الجمعة28/7/2017
ص3:41:25
آخر الأخبار
علم فلسطين فوق الأقصى وإسرائيل تعتدي على المصلين في باحات المسجد بعد انكسارهاالسعودية تتجاهل تضحيات المقدسيين وتنسب اليها الفضل في الغاء العدو لاجراءاته في الاقصىالأمم المتحدة: 80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فوريةفرحة تعم أوساط الفلسطينيين جراء الانتصار على اجراءات العدو في القدس والاقصىسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةأسرار تركية وخليجية تتكشف ...بقلم بسام أبو عبد الله حيدر: عازمون على المصالحات.. وقرار ترامب إنهاء دعم الميليشيات بداية حل الأزمة«فيلق الرحمن» يحاول إقناع «النصرة» بحل نفسها أو الخروج … أربع كتائب روسية بدأت العمل والهدوء يخيم على الغوطة الشرقية والجنوببوتين: الأولوية لإطلاق عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية..الوقاحة الأمريكية تستلزم الرد المناسبيلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديرما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟كيف جرت التحضيرات لهزيمة النصرة بسرعة؟ ....بقلم ديمة ناصيفلا ضحايا إثر الحريق الكبير الذي اندلع من أطراف المدينة القديمة بمنطقة باب الجابيةفي مصر- أقام علاقة مع زوجة شقيقه... وما فعله بزوجته عند اكتشافها الحقيقة يفوق التصوّربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركيجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياءالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ” استشهاد 29 مدنيا بينهم 8 اطفال في قصف "للتحالف الدولي" على سوريامدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًالباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرةأيهما أفضل الزبدة (السمن الحيواني) ام السمن النباتي (مارجرين)؟؟«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”حيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركالعلماء ارتكبوا خطأ "عجيبا" بشأن الاحتباس الحراريواشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوبامامصالح اللاعبين وسيناريوهات إدلب بعد سيطرة "النصرة"....بقلم علي شهاب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> "دمّك دمّي" ثقافة عطاء

للعطاء أشكال متعددة نترجمها بأساليب مختلفة والتي تعبّر عنّا وعن ثقافة الحياة التي نعيشها ونرغب أن نتشاركها مع الآخرين. الابتسامة عطاء والتبرع بالدم عطاء أيضاً، فقطرة دم تساوي حياة إنسان، 

قد يكون هذا الإنسان أنت. فأن تمنح غيرك فرصة للحياة عبر المشاركة في حملات التبرع بالدم لهوَ أمر عظيم، فماذا لو كانت هذه الممارسة دائمة وثقافة تغرسها كبرى الشركات في نفوس موظفيها انطلاقاً من واجب وطنيّ إنساني في المقام الأول إلى جانب الفوائد الصحية الناتجة عن هذه الممارسة.

"دمّك دمّي" حملة نظمها موظفو شركة سيريتل بهدف التبرع لبنوك الدم من الواحد والعشرين وحتى الخامس والعشرين من شهر أيار بمحافظات دمشق والسويداء وحمص وحماه واللاذقية وطرطوس. وتزامنت المبادرة مع حلول شهر رمضان الكريم واقتراب اليوم العالمي للتبرع بالدم بتاريخ 14 حزيران من كل عام، والتي سبقتها العديد من المبادرات المماثلة.

بات واضحاً الآن أن لنجاح شركةٍ ما لابد من وجود استراتيجية تسير عليها لتحقيق التنمية المستدامة من تقديم الخدمات إلى حمل المسؤولية الاجتماعية وحتى الانصهار بكافة فئات المجتمع، كما وضحت السيدة فاتن شلبي رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة سيريتل. وأكملت أن هذه المبادرة "تأتي في إطار تعزيز دور سيريتل ومسؤولية موظفيها تجاه المجتمع وتماشياً مع الدور الإنساني للشركة في دعم الجرحى والمرضى المحتاجين لوحدات الدم". وأضافت أن "هذه المبادرة وسيلة لنؤدي واجبنا تجاه المجتمع ونقدم له الدعم، حتى يكون هذا العمل بمثابة عطاء منّا وثقافة وأسلوب حياة ونهج لغيرنا أيضاً".

وتسهم حملات التبرع بالدم في نشر الوعي بالمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الجميع، هذا ما أكدته مديرة بنك الدم في محافظة طرطوس الدكتورة نوال ابراهيم، والتي أشارت إلى ضرورة "إقامة ندوات تُعرّف الناس بمدى أهمية هذا العمل التطوعي الكريم إلى أن يصبح ثقافة عطاء اجتماعية، فكيس دم يساوي حياة ومن شأنه أن ينقذ الكثير من المحتاجين".

بدوره أثنى الدكتور آصف أحمد في بنك الدم بطرطوس على مبادرة إدارة سيريتل وفريق عمل الشركة في حملة "دمّك دمّي". وقال "نتمنى من الجميع أن يباشروا بهذه الخطوة الهامة لما تحمله من فوائد كبيرة للجسم والمجتمع على حد سواء".

ومن وجهة نظر طبية قال الدكتور آصف: "أن التبرع بالدم يحرض الجسم على زيادة نشاط نخاع العظام في إنتاج كميات كبيرة جديدة من الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية، بالإضافة إلى التقليل من نسبة الحديد في الدم ما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين".  ونوّه إلى ضرورة التبرع بالدم كل "ستة أشهر لأنه العلاج الأمثل للعديد من الحالات المرضية.. حيث تعتبر زمرتا A- و O- من أكثر الزمر التي تحتاجها بنوك الدم".

وشهدت الحملة إقبالاً ملحوظاً من موظفي شركة سيريتل الذين رأوا أن تبرعهم بالدم هدية لإنقاذ حياة إنسان وترسيخاً للأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة.

 

 



عدد المشاهدات:2532( الأحد 15:49:47 2017/06/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 12:25 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري وحلفائه على البغلية والتلال المشرفة على رسم حمادة بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي خطيبة العريس السابقة تفاجئ الجميع في زفافه بهذا العمل المزيد ...