الجمعة28/7/2017
ص3:42:5
آخر الأخبار
علم فلسطين فوق الأقصى وإسرائيل تعتدي على المصلين في باحات المسجد بعد انكسارهاالسعودية تتجاهل تضحيات المقدسيين وتنسب اليها الفضل في الغاء العدو لاجراءاته في الاقصىالأمم المتحدة: 80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فوريةفرحة تعم أوساط الفلسطينيين جراء الانتصار على اجراءات العدو في القدس والاقصىسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةأسرار تركية وخليجية تتكشف ...بقلم بسام أبو عبد الله حيدر: عازمون على المصالحات.. وقرار ترامب إنهاء دعم الميليشيات بداية حل الأزمة«فيلق الرحمن» يحاول إقناع «النصرة» بحل نفسها أو الخروج … أربع كتائب روسية بدأت العمل والهدوء يخيم على الغوطة الشرقية والجنوببوتين: الأولوية لإطلاق عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية..الوقاحة الأمريكية تستلزم الرد المناسبيلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديرما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟كيف جرت التحضيرات لهزيمة النصرة بسرعة؟ ....بقلم ديمة ناصيفلا ضحايا إثر الحريق الكبير الذي اندلع من أطراف المدينة القديمة بمنطقة باب الجابيةفي مصر- أقام علاقة مع زوجة شقيقه... وما فعله بزوجته عند اكتشافها الحقيقة يفوق التصوّربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركيجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياءالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ” استشهاد 29 مدنيا بينهم 8 اطفال في قصف "للتحالف الدولي" على سوريامدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًالباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرةأيهما أفضل الزبدة (السمن الحيواني) ام السمن النباتي (مارجرين)؟؟«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”حيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركالعلماء ارتكبوا خطأ "عجيبا" بشأن الاحتباس الحراريواشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوبامامصالح اللاعبين وسيناريوهات إدلب بعد سيطرة "النصرة"....بقلم علي شهاب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التربية: إجراءات حازمة بحق مرتكبي أي مخالفة امتحانية

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز “أن الوزارة لن تسمح بأي مخالفة في العملية الامتحانية مهما كانت صغيرة وستتخذ الإجراءات الحازمة والصارمة بحق مرتكبيها وأشد العقوبات الرادعة لمن يخل بالعملية الامتحانية مهما كانت صفته”.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية المعلمة فاطمة مزهر المراقبة في الأعمال الامتحانية بمركز زيد بدران/حلقة ثانية بمنطقة صحنايا والتي “تعرضت للتهجم والشتم من بعض الطالبات بسبب قيامها بواجبها على الشكل الأمثل” حسب بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه.

ولفت وزير التربية أن ما قامت به المعلمة يؤكد مصداقية العمل ويعزز الثقة بالشهادة السورية مؤكدا حرص الوزارة المستمر على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاز العملية الامتحانية عبر التنسيق المباشر مع وزارة الداخلية والمحافظين ومختلف الجهات المعنية.

وأشار الوزير الوز إلى “الحرص على إجراء امتحانات تتصف بالجودة وتقيس المستوى التحصيلي للطلاب ومدى اكتسابهم القدرات الفكرية والمهارات العملية المطلوبة”.

من جانبها أعربت المعلمة فاطمة مزهر عن شكرها لاهتمام الوزارة بالعاملين فيها مؤكدة أن “ما قامت به يأتي من حرصها على تعزيز الثقة الدائمة بالأطر التدريسية والإدارية على امتداد ساحة الوطن”.

من جهة أخرى تتواصل عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها حيث أوضح مدير التوجيه فى وزارة التربية المثنى خضور في تصريح لمندوبة سانا أن الخطوة الأولى تبدأ بمناقشة سلالم التصحيح عبر لجان تضم الموجهين الأوائل في الوزارة وموجهين اختصاصيين في المحافظات ونخبة من المدرسين ممن لديهم الخبرة والكفاءة المشهود لها.

وأضاف خضور إن هذه اللجان تناقش بعد انتهاء كل امتحان الأسئلة والمشروع المقترح لسلم التصحيح الموضوع وتبحث في البدائل الإضافية للاجابات الصحيحة كطرق جديدة لحل المسائل في الرياضيات أو الفيزياء مثلا للوصول إلى اتفاق على الإجابات حيث تبدأ بعد ذلك اللجان بتصحيح عينة من الأوراق الامتحانية وتطبيق سلالم الإجابات عليها ومن ثم حساب نسبة النجاح في العينة المأخوذة ليتم اعتماد سلم التصحيح وتوزيعه على المحافظات.

وكان وزير التربية أكد في تصريح صحفي سابق أن امتحانات الشهادة الثانوية “تسير بشكل جيد في مختلف المحافظات وأن الوزارة تتابع عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لإصدار النتائج في وقت مبكر بما يمكن الطلاب من التحضير للدورة الثانية”.

وتنتهى امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها منتصف حزيران الجاري وكانت بدأت في 30 أيار الماضي حيث تقدم لها أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة.



عدد المشاهدات:506( الثلاثاء 13:27:12 2017/06/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 12:25 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري وحلفائه على البغلية والتلال المشرفة على رسم حمادة بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي خطيبة العريس السابقة تفاجئ الجميع في زفافه بهذا العمل المزيد ...