الجمعة21/7/2017
ص1:36:29
آخر الأخبار
عسكري أمريكي يقرّ بارتكابه مجازر بحق العراقيين: شعوري بعد قتلهم أفضل من شعوري بعد قتل الغزلانالإمارات العربية هدف جديد للولايات المتحدة الأمريكيةموشي يعالون: التنسيق والتعاون السري مع الدول العربية "المعتدلة" على قدم وساق وخصوصاً مع السعودية في الحرب السوريةالملك سلمان سجل بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش لنجلهالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟بتوجيه من الرئيس الأسد..وفد حكومي برئاسة خميس يبدأ زيارة عمل إلى حمص للوقوف على الواقع الاقتصادي والخدمي فيها بالصورة.. "وسام الفخر الروسي" لأول امرأة عربية سوريةنتنياهو يتهرب من استجواب بالكنيست حول علاقة الاحتلال بـ"داعش"!أنقرة تنفي ضلوعها في الكشف عن مواقع القوات الأمريكية في سورياالمهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتبدء تشغيل أولى الآبار في حقل الشاعر وقريباً ألفا برميل زيادة يوميةطفل الرياض المدلل سيختفي.. مسلحو الغوطة والنفس الأخيرقرار مواجهة "النصرة" وقتالها اتخذ إقليمياً...ديمة ناصيف-الميادينلبنان | صدم امرأة سورية وسلّم نفسه!تنكر بزي نسائي ليقضي ليلة مع صديقته في كليتها بدبيترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !! زوجة المعارض محمد حبش تغضب المعارضة بما قامت به؟التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.بالصور والفيديو ..إفشال الجيش السوري والحلفاء لهجوم داعش في محيط حميمة قرب دير الزور“جبهة النصرة” تنقسم بين الجولاني والمحسيني .. والاقتتال مستمر في إدلبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!بينها سخانات الغاز.. 5 عوامل في المنزل تضرّ الرئة وتصيبك بالسرطان"علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!هذه القائمة المبدئية لأبطال مسلسل "الجزيرة"أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟انفجار قوي في تاج الشمس قد يؤثر على الأرضتحذير من التحديث الأخير لتطبيق واتسابمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس الثانوية الرسمية العامة والمهنية والخاصة المستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي 2016-2017.

وحددت الوزارة في تعميم على مديرياتها بالمحافظات تلقت سانا نسخة منه موعد القيد والقبول اعتباراً من يوم الاثنين 27-6-2016 ولغاية 30-8-2016 وذلك للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية لدورة عام 2016.

ووفق التعليمات يسجل الطالب أو الطالبة في المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية حصراً باستثناء طلاب محافظتي الرقة وإدلب بحيث يسجل فى مدارس المدينة من حصل على الشهادة من مدارس المدينة ويسجل في مدارس الريف من حصل على الشهادة في مدارس الريف فيما يسجل الطالب أو الطالبة من محافظتي الرقة أو إدلب في الصف الأول الثانوي العام في المحافظة التي يقطن فيها وفق الدرجة المحددة للتسجيل في محافظته الأصلية.

ويقبل في الصف الأول الثانوي العام العلمي أو الأدبي الطلاب من مواليد 2000 و2001 و2002 و2003 ممن حصلوا على درجات محددة في شهادة التعليم الأساسي تتراوح بين 1370 في ريف الحسكة و1990 في مدينة حماة وفي شهادة الإعدادية الشرعية بين 1856 في ريف الحسكة و2696 في مدينة حماة.

وحددت الوزارة الحد الأدنى للقبول في الأول الثانوي العام في دمشق /1700/ درجة وفي ريف دمشق /1791/ وفي القنيطرة /1573/ وفي درعا/1633/ وفي السويداء /1786/ وفي حمص /1961/ وفي حلب /1656/ وفي حماه /1990/ وفي إدلب /1700/ وفي طرطوس/1941/ وفي اللاذقية /1941/ وفي الرقة /1701/ وفي الحسكة /1435/ وفي دير الزور/1800/.

ودعت الوزارة فى تعليماتها المدارس الثانوية العامة إلى تسجيل جميع الطلاب المتقدمين إليها ممن تتوافر فيهم شروط القبول في التعليم العام ضمن الفترة المحددة حيث تجرى مديرية التربية عملية التسوية العددية بين هذه المدارس وفق الحاجة خلال أسبوع من تاريخ انتهاء التسجيل مراعية سكن الطلاب الأقرب للمدارس التي سيداومون فيها.

وبحسب التعليمات يقبل في الصف الأول الثانوي المهني الناجحون في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2016 من كل محافظة جميع الطلاب الراغبين من المقبولين في التعليم الثانوي العام من المواليد كافة والطلاب من مواليد 1997 و1998 و1999 مهما كان مجموع درجاتهم وجميع الطلاب من مواليد 2000و2001 و2002 و2003 ممن حصلوا على الدرجات المحددة وما دون فى شهادة التعليم الأساسي والتي تتراوح ما بين 1369 في ريف الحسكة و1989 في مدينة حماة أما في الشهادة الاعدادية الشرعية فتتراوح بين 1855 في ريف الحسكة و2695 في مدينة حماه مع الأخذ في الاعتبار تطبيق نفس الدرجة المحددة لمركز المحافظة عند تسجيل الأحرار.

وأوضحت التعليمات أنه يتم قبول الطلاب في التعليم الثانوى المهني/صناعي/ تجاري/ نسوي حسب رغبتهم من خلال مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفق الطاقة الاستيعابية للمدارس والمهن على أن تطبق التعليمات الوزارية المتعلقة بمعايير الخريطة المدرسية مع مراعاة تحقيق توازن بين أعداد المقبولين في التعليم الثانوي المهني التجاري للذكور والإناث بما يعادل نسبة 50 بالمئة لكل منهما دون التأثير على المهن الأخرى ويتم إنجاز عمليات فرز الطلاب قبل بدء العام الدراسى ويسجل الطالب أو الطالبة فى المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي/الإعدادية الشرعية/ حصرا باستثناء طلاب محافظتي الرقة وإدلب.

وتحدد أعداد الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي في مركز المحافظة للقبول في التعليم الثانوي المهني وفق الدرجة المحددة لمركز المحافظة ومدنها وفي حال وجود مدرسة أو أكثر للحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي في قرية تحدد درجة القبول لنسبة 30 بالمئة من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي من مجموع أعداد الطلاب الناجحين في تلك المدارس بما لا يتجاوز الحد الأعلى للدرجة المحددة لريف المحافظة أما البلدات فتعامل حسب الدرجة الواردة في الإعلان.

كما أوردت الوزارة ضمن تعليماتها الأوراق المطلوبة للتسجيل وأسس نقل الطلاب المسجلين في التعليم العام والتعليم الثانوي المهني وشروط تصحيحات السن حيث لا تقبل إلا إذا كانت نافذة لدى أمانة السجل المدني قبل تاريخ 1 أيار من عام الحصول على الشهادة.

ووفق التعليمات يتم تخصيص 3 مقاعد لكل شعبة في كل مهنة لقبول أبناء الشهداء الذين لم يقبلوا بالمهنة في الفرز العادي وفق رغباتهم على أن تجرى بينهم مفاضلة بالدرجات على المقاعد المخصصة لكل مهنة في اليوم التالى لعملية الفرز وتعد جميع مهن التعليم الثانوي المهني بفروعه الثلاثة مشمولة بذلك.

ويسمح بتسجيل من يرغب من الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي من النظاميين والأحرار من محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة خلال فترة التسجيل المحددة آنفاً في الصف الأول في الثانويات المهنية القريبة من مناطق سكنهم التابعة لأى من هذه المحافظات على أن تطبق عليهم تعليمات القيد والقبول من حيث السن والدرجات وجهة القبول في المحافظة التي يرغبون التسجيل فيها.

سانا



عدد المشاهدات:2415( الاثنين 18:05:04 2017/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 1:24 ص

فيديو

شاهد افشال الجيش السوري هجوم داعش في محيط حميمة قرب الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! اهم 10 حوادث طيران - فيديو سرقت السيارة والطفلة بداخلها…فيديو سَقط المصور من فرط جمال العروس الشيشانية ...فيديو المزيد ...