الجمعة28/7/2017
ص3:43:56
آخر الأخبار
علم فلسطين فوق الأقصى وإسرائيل تعتدي على المصلين في باحات المسجد بعد انكسارهاالسعودية تتجاهل تضحيات المقدسيين وتنسب اليها الفضل في الغاء العدو لاجراءاته في الاقصىالأمم المتحدة: 80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فوريةفرحة تعم أوساط الفلسطينيين جراء الانتصار على اجراءات العدو في القدس والاقصىسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةأسرار تركية وخليجية تتكشف ...بقلم بسام أبو عبد الله حيدر: عازمون على المصالحات.. وقرار ترامب إنهاء دعم الميليشيات بداية حل الأزمة«فيلق الرحمن» يحاول إقناع «النصرة» بحل نفسها أو الخروج … أربع كتائب روسية بدأت العمل والهدوء يخيم على الغوطة الشرقية والجنوببوتين: الأولوية لإطلاق عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية..الوقاحة الأمريكية تستلزم الرد المناسبيلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديرما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟كيف جرت التحضيرات لهزيمة النصرة بسرعة؟ ....بقلم ديمة ناصيفلا ضحايا إثر الحريق الكبير الذي اندلع من أطراف المدينة القديمة بمنطقة باب الجابيةفي مصر- أقام علاقة مع زوجة شقيقه... وما فعله بزوجته عند اكتشافها الحقيقة يفوق التصوّربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركيجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياءالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ” استشهاد 29 مدنيا بينهم 8 اطفال في قصف "للتحالف الدولي" على سوريامدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًالباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرةأيهما أفضل الزبدة (السمن الحيواني) ام السمن النباتي (مارجرين)؟؟«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”حيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركالعلماء ارتكبوا خطأ "عجيبا" بشأن الاحتباس الحراريواشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوبامامصالح اللاعبين وسيناريوهات إدلب بعد سيطرة "النصرة"....بقلم علي شهاب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> فتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين

أعلنت هيئة التميز والإبداع عن فتح باب القبول للمتفوقين في شهادة التعليم الأساسي من مختلف  المحافظات للدراسة في المركز الوطني للمتميزين الذي يشكل نقطة تحول مهمة في مستقبل كل متفوق ومتفوقة من أبناء سورية .

واعتبر رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح ل” سانا”  اليوم.. أن الهيئة أمام مرحلة جديدة في انتقاء الأكثر تميزا لقبولهم في المركز موضحا أن التسجيل سيبدأ بعد عطلة عيد الفطر السعيد ويمتد قرابة الشهر متوقعا أن يشهد المركز إقبالا اكثر من الأعوام السابقة بعدما لمس الجميع الحالة المتميزة التي يحظى بها طلاب المركز.

وبين رئيس الهيئة شروط التسجيل وهي ألا يقل معدل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن 80 بالمئة وما فوق أي لا يقل مجموع درجاته عن 2480 علامة وألا يقل معدل مجموع درجات مادتي الرياضيات والعلوم عن 85 بالمئة أي لا يقل مجموع درجاته المستحقة عن 850 علامة بمجموع المادتين المذكورتين وألا يتجاوز عمر الطالب 16 عاما بتاريخ 1_  10_ 2017.

وأوضح العزب أن كل من تنطبق عليه هذه المعايير من الطلاب الناجحين يمكنه التسجيل في مديريات التربية بالمحافظات حيث يخضع المتقدمون لاختبارات القبول بمراحلها الثلاث وتختص المرحلة الأولى بالاختبارات ” العقلية والمدرسية ” وتقام في مديريات التربية بالمحافظات والناجحون في هذه الاختبارات يتأهلون لاختبارات المرحلة الثانية والتي تتضمن ” اختبارات الذكاءات المتعددة ” ويتأهل الناجحون في هذه المحطة لاختبارات المرحلة الثالثة التي تقام بطريقة “المقابلة الشخصية”.

وأضاف.. ”  إن الدولة تتكفل باحتضان المتميزين سواء خلال دراستهم في المركز أو لدى دراساتهم الجامعية وصولا إلى الدراسات العليا حيث يتم إيفادهم بمنح دراسية خارجية لمتابعة تحصيلهم العلمي والمعرفي بالدراسات العليا في الدول المتطورة علميا حيث السعي للوصول بهم إلى أعلى درجات التحصيل العلمي العالي بما يحقق الفائدة لهم ولوطنهم من معارفهم العليا لأن التعامل مع تميزهم يأتي من منطلق ” متميزوا اليوم.. علماء الغد”.

وأشار العزب إلى أن المركز الوطني للمتميزين الموجود حاليا ضمن جامعة تشرين في اللاذقية هو نقطة البداية لمشوار التميز مبينا أن المرحلة القادمة ربما تشهد افتتاح المركز الأساسي للمتميزين الموجود في حمص الذي انطلق منه مشروع التميز حيث العمل الجاد لكسب ذلك المقر النموذجي مع الرغبة في افتتاح مراكز أخرى للمركز الوطني للمتميزين في بعض المحافظات الكبرى كدمشق وحلب.

وتابع .. ان المركز هو محطة إقلاع إلى عالم التميز والتعمق بالعلم في المركز الذي يعتمد منهجية خاصة في التعلم والتعليم من خلال البرامج العلمية النظرية والعملية وما يعززها من ” حلقات بحث والبحث العلمي

وأنشطة علمية مخبرية والسبت العلمي والزيارات العلمية والمؤتمر العلمي ”  مؤكدا أهميته في الجانب البحثي والتطبيقي الذي يثمر بشكل سنوي عن عشرات المشاريع العلمية التي قدمت إضافة جديدة إلى مسألة البحث العلمي وكشفت عن طاقات إبداعية خلاقة في الابتكار العلمي القادر على تقديم الفائدة للوطن في مختلف مجالاته.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

ويتضمن المنهاج العلمي للمركز الوطني للمتميزين الذي أحدث عام 2009 المواد العلمية ذاتها في المدارس الثانوية العامة من حيث الخطوط العريضة لكن الاختلاف يكمن في آليات التدريس وطبيعة المنهاج.. حيث تعتمد على التعليم بمختلف سبله الالكتروني والتعاوني والبنائي وفي ختام كل جلسة علمية تكون هناك محطة تقييمية والمدرس في الجلسات العلمية يكون دوره ميسرا أكثر مما يكون ملقنا.

ومن أهم الخصوصيات العلمية للمركز المنهاج نصف المفتوح حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية التي يعتمدها الطالب ليتم استكمال بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة من مناهج المركز بهدف التدريب المستمر للطلاب على عملية البحث مع وجود إشراف أكاديمي من جامعة تشرين.



عدد المشاهدات:3609( الاثنين 22:10:00 2017/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 12:25 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري وحلفائه على البغلية والتلال المشرفة على رسم حمادة بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي خطيبة العريس السابقة تفاجئ الجميع في زفافه بهذا العمل المزيد ...