الجمعة28/7/2017
ص3:41:55
آخر الأخبار
علم فلسطين فوق الأقصى وإسرائيل تعتدي على المصلين في باحات المسجد بعد انكسارهاالسعودية تتجاهل تضحيات المقدسيين وتنسب اليها الفضل في الغاء العدو لاجراءاته في الاقصىالأمم المتحدة: 80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فوريةفرحة تعم أوساط الفلسطينيين جراء الانتصار على اجراءات العدو في القدس والاقصىسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةأسرار تركية وخليجية تتكشف ...بقلم بسام أبو عبد الله حيدر: عازمون على المصالحات.. وقرار ترامب إنهاء دعم الميليشيات بداية حل الأزمة«فيلق الرحمن» يحاول إقناع «النصرة» بحل نفسها أو الخروج … أربع كتائب روسية بدأت العمل والهدوء يخيم على الغوطة الشرقية والجنوببوتين: الأولوية لإطلاق عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية..الوقاحة الأمريكية تستلزم الرد المناسبيلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديرما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟كيف جرت التحضيرات لهزيمة النصرة بسرعة؟ ....بقلم ديمة ناصيفلا ضحايا إثر الحريق الكبير الذي اندلع من أطراف المدينة القديمة بمنطقة باب الجابيةفي مصر- أقام علاقة مع زوجة شقيقه... وما فعله بزوجته عند اكتشافها الحقيقة يفوق التصوّربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركيجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياءالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ” استشهاد 29 مدنيا بينهم 8 اطفال في قصف "للتحالف الدولي" على سوريامدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًالباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرةأيهما أفضل الزبدة (السمن الحيواني) ام السمن النباتي (مارجرين)؟؟«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”حيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركالعلماء ارتكبوا خطأ "عجيبا" بشأن الاحتباس الحراريواشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوبامامصالح اللاعبين وسيناريوهات إدلب بعد سيطرة "النصرة"....بقلم علي شهاب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 43 فنانا يشاركون بمعرض “حالة حب ق1” بصالة ألف نون

سانا| اجتمع مساء اليوم 43 فنانا تشكيليا من جميع أنحاء سورية بمعرض “حالة حب ق1” في صالة ألف نون للفنون والروحانيات بدمشق.

وتميز المعرض الذي يستمر لغاية 20 الشهر الحالي بتنوع الأعمال المقدمة من لوحات تشكيلية ونحت وخط كلاسيكي وفن ديجتل ارت الحديث.

وفي تصريح صحفي أعربت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان عن سعادتها بحضور هذا المعرض الذي يضم 43 فنانا من سورية بما فيها من محافظتي الرقة وديرالزور، قائلة إن “هذا المعرض الذي هو حب وحق من أجل سورية وحب وحق من أجل حبق سورية لأنها معروفة بحبقها وتاريخها وبالظلم الذي وقع عليها اليوم”.

وأضافت شعبان “اعتقد أن استحضار هذه الهوية الفنية العريقة لسورية هو نوع من أنواع المقاومة لأن هدف الحرب عليها هو القضاء على هويتنا وتراثنا وحضارتنا” مبينة أن وجود كل هؤلاء الفنانين نساء ورجال من كل أنحاء الوطن المجتمعين على حب سورية والحق من أجلها هو بحد ذاته معركة ليست فقط فنية 

وإنما سياسية أيضا ومعركة تليق بالوطن السوري الجميل.

وأشارت شعبان إلى أن ما يميز المعرض هو اجتماع فنانين كبار وشباب ما يشكل مدرسة واستمرارية لهويتنا وهذا المعرض يقول باختصار إن “سورية عصية على القهر والاحتلال والعدوان وأن سورية تعمل دائما من أجل مستقبل أفضل لها وللمنطقة وللبشرية”.

من 

جهته بين الفنان التشكيلي بديع جحجاح مدير صالة ألف نون للفنون والروحانيات في تصريح لسانا أن حالة حبق في هذا الوقت الذي يجتمع فيها 43 فنانا من كل الوطن السوري تأتي ضمن مفاهيم تعكس جوهر هذه المفردة التي تقول “ما بين حب وحق ينمو جسر من حبق” وتختصر مفردات الجمال التي نأمل أن يجتمع عليها الشعب السوري في ظل الانتصارات المتعاقبة التي يحققها الجيش العربي السوري في القضاء على الإرهاب.

وأشار جحجاح إلى تأكيد الفنانين المشاركين على حالة المحبة والرحمة والتسامح من خلال رحلة وجدانية يتشاركون فيها بصياغة وعي جمعي لكل من يسعى لبناء وطن يسوده الحب والخير والسلام.

والفنانون المشاركون هم من دمشق أمل فرح وأدهم فادي الجعفري وسناء قولي وسامي الكور وضحى الخطيب وعبد الناصر الشمال وغزوان علاف وفادي العجان وموفق مخول ونبيل السمان ووليد الاغا ومن ريف دمشق نهى جبارة ومن حمص اكسم السلوم ومن ديرالزور انور الرحبي وجمعة نزهان وغسان عكل وهشام الفدو.

ومن حماة اية شحادة واسماعيل نصرة وحسام نصرة ولمى حضرموت ومن اللاذقية بديع جحجاح وسموقان وعفيف اغا وعامر ضاحي علي ومازن غانم ونزار علي بدر ومن حلب بشار برازي وفارتيكس بارسوميان ومن طرطوس جورج عشي ورامي وقاف وعبدالناصر ونوس وعيسى سامة وغازي عانا ونجوى احمد ومن الحسكة جان حنا.

ومن الرقة حمود السلمان وعبد الحميد فياض ومن درعا سوسن الزعبي ومن السويداء فؤاد ابو عساف ونضال خويص ومن الجولان العربي السوري المحتل اكسم طلاع ومن فلسطين رندة تفاحة.

وكانت صالة ألف نون للفنون والروحانيات أطلقت مع بداية العام الحالي مشروعا بعنوان “لوحة وجملة” بهدف دعم المجتمع الأهلي المحلي من خلال إصدار تقويم شاركت فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين السوريين عبر لوحاتهم مدونة عليها عبارات تدور حول “المحبة والرحمة والخير لأجل سورية” حيث وزع التقويم مجانا لبعض الجمعيات الأهلية في المحافظات ليعود ريع المبيع لها.

كما أطلقت بالتعاون مع وزارة التربية مشروعا ثقافيا بعنوان “ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية” بهدف نشر الطاقة الإيجابية للطلاب في جميع المدارس من خلال رسم لوحات تعبر في مضمونها عن التسامح الذي يمثل شعار المشروع.

رشا محفوض



عدد المشاهدات:1349( السبت 21:57:47 2017/07/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 12:25 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري وحلفائه على البغلية والتلال المشرفة على رسم حمادة بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي خطيبة العريس السابقة تفاجئ الجميع في زفافه بهذا العمل المزيد ...