الأحد23/7/2017
ص5:52:5
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروخبوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سوريااتفاق حذر في إدلب: تصدّعات «التنظيمات الارهابيية» مستمرة في «السرّاء والضرّاء»!173 داعشياً يهددون بتنفيذ هجمات في أوروباخرازي: على الجميع التفكير بسبل التوصل لحل الأزمة في سوريةبحضور خميس .. تدشين مباني "معبر جوسيه" الحدودي مع لبنانرداً على ماجاء على /موقع سورية الآن/ حول مسودة قانون اتحاد غرف التجارة السوريةما بعد ما بعد النصرة وداعش ...بقلم ناصر قنديلترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.بعد توقيع اتفاقية “خفض التوتر” في الجنوب .. تنظيمات متشددة في درعا تندمجمواجهات حية .. هكذا سيطرت قوات الجيش السوري والمقاومة على تلال ومرتفعات عدة في جرد فليطةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعانجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيسلوم حداد يعيش قصة حب مع نادين تحسين بيك!بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتهاأسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"لهذا السبب يجب أن تبقى درجة الحرارة منخفضة داخل الطائرة!لبنانيون وسوريونمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلس

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> استمرار قبول طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين حتى 27 الجاري

تواصل مديريات التربية في المحافظات استقبال طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين وذلك حتى السابع والعشرين من تموز الجاري.

وتتضمن شروط التسجيل في المركز الوطني للمتميزين حصول الطالب على معدل في شهادة التعليم الأساسي لا يقل عن 80 بالمئة أي لا يقل مجموع درجاته عن 2480 علامة وألا يقل معدل مجموع درجات مادتي الرياضيات والعلوم عن 85 بالمئة أي لا يقل مجموع درجاته المستحقة عن 850 علامة بمجموع المادتين المذكورتين وألا يتجاوز عمره ال 16 عاماً بتاريخ /1/10/2017/.

ويخضع المتقدمون لاختبارات القبول بمراحلها الثلاث وتختص المرحلة الأولى بالاختبارات العقلية والمدرسية وتقام في مديريات التربية بالمحافظات والناجحون في هذه الاختبارات يتأهلون لاختبارات المرحلة الثانية والتي تتضمن “اختبارات الذكاء المتعددة” ويتأهل الناجحون في هذه المحطة لاختبارات المرحلة الثالثة التي تقام بطريقة “المقابلة الشخصية”.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب أن المركز الوطني للمتميزين هو بوابة الحلم المشروع لكل متفوق في شهادة التعليم الأساسي والضمانة الحقيقية والأكيدة لمستقبله العلمي بما يقدمه لطلابه من مزايا وامتيازات متنوعة ومناخات علمية مهمة كفيلة بإطلاق العنان لمواهب التميز وتنمية القدرات والطاقات من خلال الدراسة العلمية الواسعة والمعمقة والمدعمة بشكل أساسي بالتدريبات العملية في مخابر علمية كبرى والمعززة بأنشطة علمية واسعة سواء بجلسات الإثراء العلمي أو نشاطات السبت العلمي والزيارات العلمية والمؤتمرات العلمية والبحثية التي تنمي روح الابتكار والإبداع لدى أولئك المتميزين.

ولفت العزب إلى الرعاية التي يتلقاها المتميزون في مرحلة التعليم الجامعي مع إدارة البرامج الأكاديمية المنبثقة عن هيئة التميز والإبداع والمعنية بمتابعة شؤون خريجي المركز الوطني للمتميزين في مرحلة الدراسة الجامعية ضمن اختصاصات علمية متعددة كالعلوم الطبية الحيوية وتقانة الليزر والميكاترونيكس والمعلوماتية وهندسة المواد وغيرها من اختصاصات علمية مهمة بما يحقق الشغف العلمي للدارس في اختصاصه وتأمين حاجة الوطن لباحثين علميين في هذه الاختصاصات بعد إيفادهم لاستكمال الدراسات العليا في الدول المتطورة علميا.

وأشار العزب إلى أن الهيئة تعمل على تأمين البيئة العلمية والبحثية الملبية لعمل أولئك المتميزين بعد عودتهم إلى الوطن وذلك إيمانا بأهمية التميز في بناء الوطن وضرورة إيجاد المتميز ضمن بيئة حاضنة لتميزه وملائمة لاستثمار معارفه في الابتكار العلمي والبحثي.

ويتضمن المنهاج العلمي للمركز الوطني للمتميزين الذي أحدث عام 2009 المواد العلمية ذاتها في المدارس الثانوية العامة من حيث الخطوط العريضة لكن الاختلاف يكمن في آليات التدريس وطبيعة المنهاج حيث تعتمد على التعليم بمختلف سبله الالكتروني والتعاوني والبنائي وفي ختام كل جلسة علمية تكون هناك محطة تقييمية والمدرس في الجلسات العلمية يكون دوره ميسراً أكثر مما يكون ملقنا.

ومن أهم الخصوصيات العلمية للمركز المنهاج نصف المفتوح حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية التي يعتمدها الطالب ليتم استكمال بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة من مناهج المركز بهدف التدريب المستمر للطلاب على عملية البحث مع وجود إشراف أكاديمي من جامعة تشرين.



عدد المشاهدات:857( الأربعاء 18:37:31 2017/07/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 5:48 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...