الأحد 20/4/2014 9:52:52 ص
   الملك السعودي مصاب بالسرطان وفي اشهره الاخيرة      "واشنطن بوست": لم لا تصارح السعودية شعبها حول فيروس "كورونا" القاتل؟      بعد معارك القلمون.. مسلحون سعوديون يفرون الى عرسال بلبنان      وفد أمريكي يتفقد الحدود الأردنية "غير الشرعية" مع سورية !؟     لـمـاذا فرنسـا ؟....بقلم د. فيصل المقداد      الإزالة الكاملة خلال الأيام القادمة.. سيغريد كاغ: سوريا أزالت أو دمرت 80 بالمئة من مواد أسلحتها الكيميائية      البطريرك يازجي: نرفض منطق التطرف والتكفير وعلى المجتمع الدولي أن يجفف عن سورية منابع السلاح وأدواته      أبناء الجالية السورية في ‏فرنسا‬ ينظمون مسيرة تضامنية دعما لروسيا ورفضا للعقوبات الغربية عليها      والد شاب بريطاني قتل في سوريا: حاولت إقناعه بالعمل في الإغاثة      الجيش الامريكي استخدم القرود والدجاج اثناء غزوه للعراق     دراسة حكومية لرفع سعر المازوت والغاز      الاقتصاد: بضائع الخط الائتماني الإيراني ستخفض الأسعار      هكذا باع فاتح حسون رجال "الحر" إلى داعش!      إنتهاء مرحلة بندر ... بداية عهد مقرن؟ ....بقلم علي عبادي      مجهول يسدد 9 طعنات لمؤذن داخل مسجد بشرق الرياض      تونسي مخمور حاول اغتصاب والدته      6000 ليرة للغرام عيار 21 .. استقرار سعر الصرف حَمَى الذهب من تقلبات الأسعار عالمياً      وزارة الاقتصاد تعدّ لإصدار قرار حول تصدير الذهب      لحظة قنص قائد ميداني في ميليشيا الجيش الحر اثناء اجراء لقاء مصور     بالفيديو / مورك : الجيش السوري يزلزل الارض تحت اقدام الارهابيين     تحديد التقويم الجامعي للتعليم المفتوح للفصل الثاني      20 نصيحة تفيدك في حياتك الاجتماعية والمهنة     اشتباكات عنيفة في المليحة والجيش يستكمل حصار جوبر بمحيط دمشق      مقتل "قائد كتيبة المجاهدين في سبيل الله" المدعو علي زعيب في الدار الكبيرة بحمص      صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     رسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"     تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون الناظم لمهنة نقابة مقاولي الإنشاءات      8 عادات يومية تؤذي صحتنا دون أن نشعر      الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات      العثور على 12 قطعة ذهبية في امعاء رجل هندي      استيقظت أثناء عملية لإزالة زائدتها      أسعد فضة : وأد الفتنة والحب فوق المسؤوليات     دريد لحّام : كلّنا أخطأنا بحق بلدنا، معارضةً، وموالاة، وأتمنى أن تسامحنا سوريا، ونتمسك بسوريتنا أكثر وأكثر،     مجموعة "ام بي سي" تقرر تمديد إيقاف برنامج الإعلامي باسم يوسف     سعوديون يعرضون تأجير أنفسهم كمحرم لتمكين الفتيات من شرب الشيشة      قمر صناعي يكتشف وحش بحيرة لوخ نيس     بالفيديو.. 10 اكتشافات وظواهر غريبة لم يستطع العلم تفسيرها      سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  20/04/2014 - 8:44 ص

 فـصـح مجـيــد..كل عام وانتم بخير

 

 

 

 

 

 

مقالات مختارة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

الدورة التكميلية للشهادة الثانوية العامة اعتبارا من العام الدراسي القادم 2012-2013.. التربية تصدر تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة

أكدت وزارة التربية أن امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي ستتم وفق نظام الامتحانات المعمول به خلال السنوات الماضية وأنه سيتم تطبيق نظام

دورة الإكمال اعتبارا من العام الدراسي القادم 2012-2013.

وقال وزير التربية الدكتور صالح الراشد في تصريح لوكالة سانا اليوم إن نظام الامتحانات سيبقى هذا العام دون تغيير عن الأعوام الماضية وسيطبق نظام الإكمال بالتزامن مع إدخال المناهج الجديدة للصف الثالث الثانوي وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير المناهج والامتحانات وجوانب العمل التربوي الأخرى.

ولفت الوزير الراشد إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة الظروف المناسبة أمام الطلاب لتمكينهم من تقديم امتحانات نموذجية وفق مناهج ومعايير امتحانية جديدة ومعالجة كل مستلزمات نجاح تطبيق دورة الإكمال.

وأوضح الوزير الراشد أن نظام الإكمال يتطلب نجاح الطالب في كافة المواد الدراسية وانتظام الدوام بالمدارس بما يسمح للأسرة التعليمية وضع علامات درجة أعمال الطالب بما يتناسب مع مجهوده خلال العام الدراسي بدقة وموضوعية ووضع معايير للمدارس الثانوية وعدم إعطاء أي استثناء بتجاوز معايير الخارطة المدرسية.

التربية تصدر تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة

كما أصدرت الوزارة تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة للعام الدراسي 2011-2012 بما فيها الثانوية العامة بفرعيها والثانوية المهنية والشرعية والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والأحرار.

ويبدأ التسجيل في الأول من الشهر القادم للطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الحرة وينتهي في 29 من الشهر نفسه بالنسبة للطلبة النظاميين و12 من شهر كانون الثاني القادم بالنسبة لطلبة الدراسة الحرة.

وأوضحت الشروط الخاصة بالتسجيل لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بالنسبة للطلاب النظاميين أنه يقبل للتسجيل طلاب السنة الأخيرة من التعليم الأساسي وطلاب الصف الثالث الإعدادي الشرعي النظاميون الذين مضى على حيازتهم وثيقة إتمام مرحلة التعليم الابتدائي أو ما يعادلها 3 سنوات على الأقل.

وبالنسبة لطلاب الدراسة الحرة فيقبل للتسجيل الطلاب الذين حازوا الشهادة الابتدائية او وثيقة إتمام مرحلة التعليم الابتدائي أو وثيقة النجاح في مسابقة القبول للصف الأول الإعدادي او وثيقة النجاح في امتحان مستوى السادس الابتدائي للأحرار أو ما يعادل إحدى هذه الوثائق او وثيقة مستوى الثالث لتلاميذ التعليم الأساسي المنهاج المكثف فئة /ب/ الصادرة عن مديريات التربية او وثيقة المستوى الثالث من تعليم الكبار /مستوى التمكين/ الصادرة عن وزارة الثقافة أو وثيقة تسلسل دراسي أو جلاء مدرسي يشعر بإنهاء الصف السادس بنجاح او تسلسل دراسي للصف السابع أو الثامن أو التاسع دون النظر إلى النتيجة نجاحاً أو رسوبا أو وثيقة رسوب في الصف التاسع على أن تكون هذه الوثائق مصدقة أصولاً شريطة أن يمضي ثلاث سنوات على الأقل على حيازة إحدى الوثائق المذكورة أو ألا يقل عمر الطالب عن 15 سنة ويدخل في حساب العمر عند التسجيل سنة الولادة وسنة دورة الامتحان.

وحول التسجيل للشهادة الثانوية العامة أو الشرعية بالنسبة للطلاب النظاميين أوضحت التعليمات أنه يقبل للتسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي العام أو الشرعي النظاميون الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي الإعدادية العامة أو الشرعية أو ما يعادلها 3 سنوات على الأقل.

أما طلاب الدراسة الحرة فيقبل للتسجيل الطلاب الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي الإعدادية العامة أو الشرعية أو الفنية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل أو تجاوزوا الثامنة عشرة من مواليد 3-6-1994 وما قبل وكذلك الذين حازوا الشهادة الثانوية العامة أو الشرعية أو الفنية أو المهنية أو الزراعية أو البيطرية أو ما يعادلها.

وفيما يتعلق بالتسجيل للشهادة الثانوية المهنية بالنسبة للطلاب النظاميين فيقبل للتسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي المهني النظاميون الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل.

أما طلاب الدراسة الحرة فيقبل للتسجيل الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي الإعدادية العامة أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل شريطة توافر الدوام في الصفين الأول والثاني ا لثانويين المهنيين أو الفنيين والنجاح في امتحاناتهما ضمن الفرع الذي سيتقدمون إلى امتحاناته أو بما يماثل هذين الصفين

من دراسة نظرية وعملية وتدريبية في مدرسة مهنية أو فنية تقرر لجنة تعادل الشهادات اعتبارها معادلة لهذين الصفين أو حيازة شهادة التعليم المهني ضمن الفرع الذي سيتقدمون إلى امتحاناته أو حيازة الشهادة الثانوية الفنية أو المهنية الصادرة عن وزارة التربية والوزارات الأخرى للراغبين بالتقدم إلى الامتحان بصفة ناجح ويعيد ضمن الفرع الذي سيتقدمون إلى امتحاناته.

وسمحت الوزارة لطلاب الدراسة الحرة الراغبين بالتقدم لامتحان الشهادات العامة التسجيل في المحافظة التي يتوافر فيها أحد الشروط الآتية مكان الحصول على الشهادة السابقة أو مكان القيد في السجل المدني أو البطاقة الشخصية أو وثيقة بمكان عمل المتقدم أو ولي أمره أو وثيقة تثبت وجود أخوة للمتقدم يدرسون في المدارس النظامية أو مكان القيد في السجل المدني قبل الزواج بالنسبة للمطلقات وأولادهن إضافة إلى صك الطلاق.

أما في محافظة دمشق فيسمح بالتقدم لجميع الطلاب الراغبين دون التقيد بالشروط السابقة في حين يلزم العسكريون بالتسجيل بالمحافظة التي توجد فيها وحداتهم العسكرية حصراً.

وبخصوص التسجيل بصفة ناجح ويعيد بينت التعليمات أنه يسمح للطالب الناجح في امتحان الشهادة الثانوية التقدم للامتحان مرة واحدة فقط بعد النجاح الأول من أجل الحصول على معدل أعلى بصفة طالب دراسة حرة ناجح ويعيد ويلغى امتحان الطالب المخالف ويسمح للطالب الناجح في امتحان الشهادة الثانوية الفنية التقدم إلى امتحان الشهادة الثانوية المهنية والمهنة التي يختارها ضمن الفرع الذي نجح في امتحاناته ولمرة واحدة ويعتبر التقدم للامتحانات العامة بصفة ناجح ويعيد لأكثر من مادتين امتحانيتين دورة امتحانية ولا يسمح للطلاب الناجحين في الامتحان العام لشهادة التعليم الاساسي بالتقدم إلى امتحان شهادة التعليم الأساسي الإعدادية العامة بصفة ناجح ويعيد.

يشار إلى أن التعليمات منعت قبول أي طلب بعد موعد التسجيل للامتحان وأكدت على الطالب المرشح للامتحانات العامة بصفة دراسة حرة التقدم بطلبه بالذات وبموجب بطاقته الشخصية والتوقيع على الطلب أمام موظف الامتحانات.



   ( الأربعاء 2011/11/30 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   طالبة بكالوريا  -   التاريخ  :   22/08/2013
أنا سجلت بالدورة التكميلية بس صار عنا ظروف قاهرة بالبلد وما قدرت قدم وهلق سمعت إنو في دورة تكميلية تانية للطلاب يلي ما قدرو يقدمو بالأولى بدي أعرف إزا هالحكي صحيح ولا لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاسم  :   مافي فايدي  -   التاريخ  :   03/06/2013
لا تتعبو حالكون

الاسم  :   ارام ايبس اون  -   التاريخ  :   03/06/2013
الله سوريا بشار وبس اولا رحمة على شهداء الجيش العربي سوري نطلب من وزارة التربية وزارة تعليم العالي بانشاء دورة تكميلية للثانويات وللجامعات ولكم الشك ر الله سوريا بشار وبس

الاسم  :   اوففففففففففف  -   التاريخ  :   13/09/2012
اي ولله حام عليكن حلا بقى ننجح مو عدل

الاسم  :   سولي السورية  -   التاريخ  :   14/08/2012
انا بدي عيد البكالوريا حرررررررررررررة هلسنة وما في تسهيلات ابدن ولمعاهد مابتفتح شعبة الا اذا كانو الطلاب كتار لك شووووووووووووو بدي ساوي امانة تعالو على حزة بلغوطة الشرقية قدمو عنا

الاسم  :   جعفر  -   التاريخ  :   11/07/2012
ووالله العظيم حرام ولازم تنعمل دورة تكميلية وفق هالاحداث الصارت وكمان لا تنسو قطعة الكهربا ما كان فينا ندرس متل العالم وبها الاحداث وصار السنة احداث اكتر من السنة الماضية ولا زم نحنا تعملولنا دورة تكميلية وازا ما في دورة بس عالقليلة تساهلو معنا بالتصحيح

الاسم  :   اوووووووووف  -   التاريخ  :   26/06/2012
يعني في دورة ولا لاااء كل واحدبيحكي شي

الاسم  :   طالب سنة تانية  -   التاريخ  :   24/06/2012
لك والله هديك السنة انظلمت مرتيين بالمتحان ورسبت على 3علامات كمان ما في دورة نكميلية هالسنة اي والله حرام

الاسم  :   جمعة المطاليبة بدورة تكميلية  -   التاريخ  :   20/06/2012
اذا في طالب عفس بمادة كبيرة مثلا خلص راحت عليه طب وين العدل نطالب وزير التربية والتعليم باعادة الدورة التكميلية تبعا للاحداث التي تجري بوطننا الحبيب

الاسم  :   @اللورد@  -   التاريخ  :   15/06/2012
سيادة الوزير : ما هي الأسباب التي جعلتكم أن تلغوا الدورة التكميلية. أنا رح الك ليش لتلعنوا سما الطالب وخاصة الأحرار بس الواحد من الأخير ياخد هالبكلوريا شحط ويطلع لبلاد برا ويدرس فيها وبلا مايفيد بلده بتعرف ليش : بسبب سياسة التعليم المتبعة القاتلة للطالب

الاسم  :   طالب بكالوريا سورية ...  -   التاريخ  :   14/06/2012
لك وحياااااااااااة الرررررررب انكن ..... يعني طلوووع الرووح أسهل من أخد هالبكالوريا التحفــة تبعكن ... و الله العظيم الله رح يحاسبكن ..

الاسم  :   جريح البكالوريا  -   التاريخ  :   13/06/2012
الله يلعن محاربي العلم

الاسم  :   bakloria.2012  -   التاريخ  :   07/06/2012
ياوزير التربية حاج تحطموا أمالنا نحن أبناء سوريا عأساس هالخطط للتحسين التعليمي في سوريا خلونا نحقق شي لبلدنا مافي عندكون غير اصدار قرارت وعدم تطبيقها........

الاسم  :   bakloria  -   التاريخ  :   07/06/2012
ياسيادة وزير التربية كأنه خطط التحسين بالنسبة للتعليم مجرد اشاعات والهدف من الخطط تدمير أمال الطلاب.........حاج بقى خلونا نفهم شي ونحقق شي لبلدنا سوريا باد التقدم والحضارة

الاسم  :   طالبة في جامعة دمشق  -   التاريخ  :   20/05/2012
نحن طلاب الجامعات نطالب ايضا بفتح الدورة التكميلية لهذه السنة والجاء الموافقة ..............

الاسم  :   طالب بكلوريا تجاري محرووووووووق قلبوو على الكلية  -   التاريخ  :   20/05/2012
.. والله عيب تقيمو الدورة التكميلية على الأقل عطو طلاب التجاري حقهوم انو يفوتو كلية على مادة الإختصاص يعني معقول العلمي ما معو علمات يفوت كلية تجارة ومتل..ونحناا صرلنا 3 سنين عم نطح بالدراسة التجارية بالأخيرالمعدلات بتكون لللسما عنجد عوجــــــــــــة

الاسم  :   ضحية الباكالوريا  -   التاريخ  :   18/05/2012
اهئ اهئ يعني شو نعمل نحنا كل ما بتنفتح من مكان بترجع تتسكر والله حرام بدنا ننجح وندخل الجامعة ليش مصرين نعيد سنة تانية

الاسم  :   حسبي الله ونعم ا لوكيل  -   التاريخ  :   07/05/2012
لا تعلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق

الاسم  :   عوجة  -   التاريخ  :   29/04/2012
حرااااااااااااام والله حرام لك ارحمونا شوي فشو قهرنا بشي قرار

الاسم  :   طالب  -   التاريخ  :   19/04/2012
طيب يا سيادة الوزير عالقليلة عطينا تبرير الغاء الدورة التكميلية

الاسم  :   طالب من حمص....  -   التاريخ  :   02/04/2012
ياجماعة وحياة الرب حرام عليكون عالقليلة راعو وضع حمص وطلابها اي مالحقنا ندرس وكمان لغيتولنا التكميلية اي شو هااااد......

الاسم  :   طالب من حمص....  -   التاريخ  :   02/04/2012
ياجماعة وحياة الرب حرام عليكون عالقليلة راعو وضع حمص وطلابها اي مالحقنا ندرس وكمان لغيتولنا التكميلية اي شو هااااد......

الاسم  :   طالب بكلوريا( علمي)  -   التاريخ  :   03/12/2011
يا عمي والله حراام عليك يا وزير التربية كنا متفائلين كتير بالدورة التكميلية وبنينا كتير اشياء على موجب هل قرار بالنسبة النا نحنا طلاب هل سنة, ..وايمتا ما بدكم تغير موعد التنفيذ هيدا تطور علمي بحد ذاتو.

الاسم  :   نبراس  -   التاريخ  :   02/12/2011
لك اشتهينا شي مرة يطلع شي وزير ويفش خلقنا بشي قرار لمصلحة الطلاب

الاسم  :   ربى بارودي  -   التاريخ  :   01/12/2011
اخطائكم قاتلة .. شو والله مافي دورة تكميلية لطلاب هذه السنة وبالمقابل حضرتكم ستغيرون كتب البكلوريا بالكامل في العام القادم عيب والله عيب عدا عن ظروف البلاد الراهنة والتي تستدعي من الطلاب حضور المسيرات للوقف مع قيادتنا الحكيمة الدكتور بشار الاسد فلا تكون ممن يظلمون في هذه المرحلة ياسيد وزير التربية

الاسم  :   ام حسن  -   التاريخ  :   01/12/2011
الله يخليلنا هالوزير.. قاعد يلغي بالقرارات والمراسيم وينفسفها عن بكرة ابيها مانو شايف ظروف الطلاب في بعض المناطق من القطر المتوترة طيب ليش يا الله مو هالسنة شو بدو يخسر لو يفرح قلوب هالطلاب والله حاجتنا تعبنا

الاسم  :   سوري شريف  -   التاريخ  :   01/12/2011
عوووووووووووووووووووجة و بلدية بس بلدية ها

الاسم  :   الى ن يهمه الامر  -   التاريخ  :   01/12/2011
البكالوريا التجارية الطالب يدرس 3 سنوات محاسبة ومالية وتكاليف وكافة المعلومات التجارية وفي الاخر باتي الطالب الادبي وبدخل كلية الاقتصاد اليس من المفروض ان تكون الاولوية لطلاب التجارة ..

الاسم  :   العلم نور  -   التاريخ  :   01/12/2011
السيد وزير التربية المحترم نرجو من سيادتكم الاخذ بعين الاعتبار الناجحين في الثانوية التجارية .. اليس لهم الاولوية في التسجيل في الجامعات بالاخنصاص نفسه اي كلية التجارة الاقتصاد باعتبارهم مؤهلين أكثر من الفرع الادبي لتلك الكلية لانهم درسوا العلوم التجارية

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك

 


حتى لا تنسى "ليندسي لوهان": لائحة بمن شاركوها الفراش !

بالفيديو.. النائب العام للقرم "شقراء فاتنة" تجمع أكثر من مليون مشاهدة خلال يوم واحد

بالصور ...شاهد “الباربي الحقيقية ”

قنديل بحر يلدغ رئيس الوزراء البريطاني

أنجلينا جولي تلغي زواجها من براد بيت بسبب شذوذه

كريست بيرير يقطع عضوه الذكري وينتحر

شاهد..لص يدخل موسوعة غينيس في "الغباء"
...اقرأ المزيد